أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات - حسين علي الحمداني - مدارس بلا كمامات














المزيد.....

مدارس بلا كمامات


حسين علي الحمداني

الحوار المتمدن-العدد: 6869 - 2021 / 4 / 14 - 22:49
المحور: ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات
    


وزارة التربية العراقية كما يقول المثل العراقي (تخوط بصف الاستكان) في ذروة إصابات كورونا تعيد دوام المدارس العراقية وهي تعرف جيدا انها اي الوزارة فشلت فشلا ذريعا في توفير أدنى مستلزمات حماية التلاميذ،والكوادر التعليمية والتدريسية من الإصابات بكورونا وتركت الأمر للقضاء والقدر وهذا ما جعل الإصابات تزداد لدى الهيئات التعليمية والتدريسية بشكل كبير جدا .
عندما فكرت الوزارة بعودة الدوام في الفصل الثاني أو الكورس الثاني كما يقول البعض فكرت انها ربما وفرت الكمامات والمعقمات وأجهزة الفحص ووسائل التهوية من مراوح ومبردات ومولدات كهرباء،لكل المدارس لكن عندما سالت أحد الأصدقاء من العاملين في حقل التعليم اقسم لي أن الوزارة لم تفعل شيء سوى أنها عممت كتاب رسمي على المدارس تحمله فيه اداراتها المسؤولية..صديقي هذا اكد لي أن الوزارة على ما يبدو غير مبالية بالاصابات التي حصلت ايام الامتحانات والتي ستحصل مجددا خاصة وان مدارسنا تفتقد لمقومات البيئة الصحية في الظروف الطبيعية فكيف بظروف الوقت الحالي .
بعض الخبثاء يقول أن الوزارة تريد إعادة الدوام لمدة أسبوع من أجل أن تستوفي المدارس الأهلية أجور الفصل الدراسي الثاني من ثم إعادة إغلاق شامل قلت لهذا الخبيث الحاقد وما مصلحة الوزارة في ذلك ضحك وقال لان أغلب المدارس الأهلية مملوكة لمسؤولين من الصغار والكبار وذكرني بشغلة الكهرباء،وعدم إصلاحها بسبب المولدات الأهلية وضعف المستشفيات الحكومية بسبب المستشفيات الأهلية وهكذا.
نحن مع دوام المدارس ولا تمانع لكن نريد إجراءات صحية سليمة وهنا نسأل اذا جاء طالب لمدرسته بدون كمامة ماذا يفعل المدير ؟ البعض يقول يشتري المدير كمامات ومعقمات وهذا ممكن لمرة واحدة وليس كل مرة ..أحد المدراء،نقل لي انه لم يسمح لأي طالب بالدخول للمدرسة ما لم يرتدي كمامة وعندما علمت التربية بذلك استدعته وذهب إليهم بدون كمامة ولم يسمحوا له بالدخول اخرج كمامته ولبسها ودخل إلى حيث طلبوه خلع كمامته ودخل عليهم طلبوا منهم ارتداء كمامة قال لهم نسيت اعطوني واحدة قالوا له ( منين نجيب لك ) قال لهم وانا من أين اجلب كمامات لستمائة تلميذ .نظر اليه كبيرهم وقال له نحن عممنا كتاب رسمي بذلك وحملناكم المسؤولية .
لهذا نجد أن على الرأي العام العراقي أن يتحرك ضد قرارات وزارة التربية مع الأخذ بنظر الاعتبار اننا لسنا ضد الدوام بل ضد التهاون في التعامل مع كورونا وتعرض حياة الجميع للخطر .



#حسين_علي_الحمداني (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- إعلان حالة حب (١)
- مأزق المعدلات العالية
- السلام الحقيقي
- من يقرع جرس الدرس الاول ؟
- شالوم يا طويل العمر
- قراءة أخرى لتموز
- قصص قصيرة جدا
- القلادة (15)
- القلادة (14)
- القلادة (13)
- القلادة(12)
- القلادة (11)
- القلادة(10)
- القلادة (9)
- القلادة (8)
- القلادة(7)
- القلادة (6)
- القلادة (5)
- القلادة (4)
- القلادة (3)


المزيد.....




- ميغان ماركل تكشف عن أول منتج من علامتها التجارية -الغامضة-
- هل تراجعت حدة التوتر بين إيران وإسرائيل؟ شاهد كيف علق وزير خ ...
- روسيا.. مقتل شرطيين وإصابة ثالث في هجوم على دورية للشرطة في ...
- هل يفقد قادة إيران قبضتهم على مجريات الأمور داخل بلدهم؟ - ال ...
- 199 يومًا على الحرب في غزة.. استمرار للقصف على القطاع ونتنيا ...
- أكبر سرقة ذهب في تاريخ كندا تكشف عنها الشرطة و9 أشخاص يواجهو ...
- نجاح ولادة قيصرية طارئة.. إخراج طفلة من رحم والدتها التي قتل ...
- بصاروخ أرض – جو.. حزب الله يسقط طائرة مسيرة إسرائيلية من طرا ...
- -نظام السلام في خطر-.. شولتس يعد بزيادة ضخمة في الإنفاق العس ...
- معهد سيبري: أرقام قياسية للإنفاق العسكري في أنحاء العالم


المزيد.....

- جائحة الرأسمالية، فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية / اريك توسان
- الرواسب الثقافية وأساليب التعامل مع المرض في صعيد مصر فيروس ... / الفنجري أحمد محمد محمد
- التعاون الدولي في زمن -كوفيد-19- / محمد أوبالاك


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات - حسين علي الحمداني - مدارس بلا كمامات