أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - طارق عيسى طه - محافظة الانبار تتوعد بمظاهرات مليونية اليوم














المزيد.....

محافظة الانبار تتوعد بمظاهرات مليونية اليوم


طارق عيسى طه

الحوار المتمدن-العدد: 3955 - 2012 / 12 / 28 - 14:03
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


محافظة الانبار تتوعد بمظاهرات مليونية اليوم
بمناسبة اعتقال حماية السيد وزير المالية د رافع العيساوي اعلنت محافظة الانبار بالخروج بتظاهرات مليونية للمطالبة باطلاق سراح جميع افراد الحماية .ومن المعروف بان هناك اتصالات قد جرت بين السيد العيساوي والسيد احمد ابو ريشة والسيد صالح المطلك والسيد أسامة النجيفي رئيس مجلس النواب مع السيد نوري المالكي وقد تم الاعلان في حينها بان السيد رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة قد وعد باطلاق سراح الاغلبية الساحقة من الحماية المذكورة اعلاه ونقل المتبقي منها الى جهة محايدة وهي التحقيقات الجنائية لغرض اكمال التحقيق الا ان الدعوة الى التظاهرات المليونية في محافظة الانبار بعد عملية العصيان المدني هناك تدل على عدم التوصل الى جميع المطالب التي رفعها ابناء ومسؤولوا المحافظة ,المعروف بان الدستور العراقي يسمح التعبير عن الرأي بحرية كاملة والخروج بتظاهرات وممارسة حرية الصحافة الا ان هناك خوفا من التطورات التي يمكن ان تحصل يبعث الخوف على اراقة الدماء فهناك احتمال اندساس عناصر من القاعدة ترفع شعارات تدعو الى زيادة التوترات والانقسامات وقد حصل بالفعل رفع علم صدام حسين بما في ذلك من تخديش لمشاعر الجماهير وتشويه المطالب والغايات المرجوة من هذه العملية , ان موضوع تصعيد التوترات لا يرمي الى ايجاد الحلول المطلوبة وانما الى تعقيدها .وبنفس الوقت المطلوب ان لا تتوجه الحكومة الى الحل الامني مما سيكون مفعوله كصب الزيت على النار , الحكمة مطلوبة من الجميع حكاما ومحكومين , ان مشكلة السيد نوري المالكي اصبحت مشاكل متعددة تراكمت بعضها على بعض ولا تصب في مصلحة البلد ابدا ,لقد كان المفروض اللجوء الى الحلول السلمية والحوار وخاصة بعد الفشل الذريع الذي حققته سياسة المحاصصة الطائفية والفساد المالي وألأداري ومن احدى نتائج هذه السياسة الفاسدة وفسح المجال امام اللصوص وكما يقول المثل ( المال السائب يشجع على السرقة ) فقد غرقت بغداد وما التعويضات التي وعد بها دولة الرئيس الا قطرة ماء على حجر ساخن ,فمن يعوض القتلى والبيوت المنهارة وعذابات المرضى لوصولهم الى الطبيب والمستشفيات ؟ وفزع الناس والانقطاع عن العمل هذه الرواتب عبارة اموال مهدورة والمفروض اصدار تعليمات بالقاء القبض على الذين تسببوا في الكارثة وحولوا امطار الخير الى مأساة .فماذا يستطيع السيد نوري المالكي ان يفعل ؟ التوجه لحل موضوع الانبار ام حل مشكلة الامطار ؟ بألأضافة الى ان مشكلة المركز مع ألأقليم لم تحل بعد وتأتي مطالبة بجعل محافظة الانبار اقليم , ربما سوف تلجأ محافظات أخرى لاستغلال الفراغ الناجم وتطالب باقامة اقاليم .
طارق عيسى طه
28-12-2012






الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب
حوار مع الكاتب و المفكر الماركسي د.جلبير الأشقر حول مكانة وافاق اليسار و الماركسية في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- خطورة الوضع في عراق اليوم
- حاجة المواطن العراقي الى لقمة العيش
- حقوق السجناء في العراق
- موضوع الثقة الضائعة في العراق (بخصوص خبر مقتل الناشطة النسوي ...
- مدللة ألأمبريالية تقصف متى تشاء وتداهم متى تشاء
- سياسة التشنج العسكري بين المركز والاقليم
- هل هناك جريمة لم ترتكب بحق العراق ؟
- الغاء البطاقة التموينية هو قرار جائر
- الشعب السوري بين مطرية النظام البعثي وسندان أجزاء من المقاوم ...
- ألغاء البطاقة التموينية بمثابة أعلان الحرب على الفقراء وليس ...
- حزب البعث السوري لا زال متمسكا بالسلطة
- شراء طائرات عسكرية من روسيا بمبلغ اربعة مليارات دولار امريكي
- تهنئة للجالية العراقية في جمهورية المانيا الاتحادية
- عملية ابادة الشعب السوري متى تنتهي ؟
- اعداء الثقافة يهاجمون البسطات في شارع المتنبي
- رايات أتحاد ألأدباء والكتاب في العراق ترفرف في سماء نادي الر ...
- هل هناك نهاية لسلسلة التفجيرات في العراق ؟
- مهاجمة النوادي الاجتماعية ومحلات بيع الخمور في بغداد
- هل ان الشعب العراقي شعب طائفي ؟
- كواتم الصوت والمفخخات تستهدف القوى ألأمنية


المزيد.....




- ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى 48 بينهم 14 طفلاً.. وإصابة أكثر ...
- أم تُفاجأ برد فعل غوريلا في حديقة حيوان ببوسطن بعد أن أظهرت ...
- كيف يقارن التصعيد الحالي بين الفلسطينيين وإسرائيل بعام 2014؟ ...
- ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى 48 بينهم 14 طفلاً.. وإصابة أكثر ...
- كيف يقارن التصعيد الحالي بين الفلسطينيين وإسرائيل بعام 2014؟ ...
- رئيس الوزراء الروسي: اشتغلت أعمالا حرة كثيرة في شبابي لتحصيل ...
- الاتحاد الأوروبي يجهز عقوبات على ساسة لبنانيين
- ظريف من دمشق: الزيارة كانت مقررة في أعتاب الانتخابات.. وتصاع ...
- أضرار مادية وبشرية في حولون وسط إسرائيل بعد استهدافها بالصوا ...
- بيسكوف يشيد برد فعل معلمي مدرسة قازان التي شهدت هجوما دمويا ...


المزيد.....

- التحليل الماركسي للعرق وتقاطعه مع الطبقة / زهير الصباغ
- البحث عن موسى في ظل فرويد / عيسى بن ضيف الله حداد
- »الحرية هي دوما حرية أصحاب الفكر المختلف« عن الثورة والحزب و ... / روزا لوكسمبورغ
- مخاطر الإستراتيجية الأمريكية بآسيا - الجزء الثاني من ثلاثة أ ... / الطاهر المعز
- في مواجهة المجهول .. الوباء والنظام العالمي / اغناسيو رامونيت / ترجمة رشيد غويلب
- سيمون فايل بين تحليل الاضطهاد وتحرير المجتمع / زهير الخويلدي
- سوريا: مستودع التناقضات الإقليمية والعالمية / سمير حسن
- إقتراح بحزمة من الحوافز الدولية لدفع عملية السلام الإسرائيلى ... / عبدالجواد سيد
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع ... / غازي الصوراني
- استفحال الأزمة في تونس/ جائحة كورونا وجائحة التّرويكا / الطايع الهراغي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - طارق عيسى طه - محافظة الانبار تتوعد بمظاهرات مليونية اليوم