أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - علي مهدي الاعرجي - أنواع الزواج في الاسلام الحديث مهزلة ليس لها مثيل













المزيد.....

أنواع الزواج في الاسلام الحديث مهزلة ليس لها مثيل


علي مهدي الاعرجي
انسان

(Ali Mahdi Alaraaji)


الحوار المتمدن-العدد: 3914 - 2012 / 11 / 17 - 18:17
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


قال نبي الاسلام محمد ص في الزواج (ما منع المؤمن أن يتخذ اهلا لعل الله أن يرزقه نسمة تثقل الأرض بلا إله إلا الله )
جميلة هيه نضرة الاسلام الحقيق في الزواج كما يقول نبي الاسلام لعل لله أن يرزقك نسمه!! شيء رائع له وصف يحترم المرأة و الرجل .الزواج هو عقد بين طرفين مبني على إسس اهمها بناء اسرة تكون القاعدة الأول أو اللبنة الأولى لبناء مجتمع. ويصلح المجتمع من صلاح الأسرة. في السابق يعيب السنة على أهل الشيعة ويسموهم أبناء المتعة و كذلك أولاد الزنا. اليوم يرفدنا علماء السنة الأجلاء بسيل وافر من الزواجات التي لم تكن في أي وقت من أوقات العهد الاسلامي قط. حيث أنتج لنا المعمل العربي و أشك في عروبته السعودي سيل من الفتوى في القتل والدماء والذبح حتى توجته اليوم في الزواج وشؤونه. و على اعتباره هو أعظم مؤسسة إنسانية مبنية على المحبة والوئام وصدق المشاعر و الرحمة ،فكان ولابد من زج انوفهم العفنة لتغير كل ما هو جميل في الحياة و يحمل طابع إنساني . الكارثة هو اتفاق العديد من علماء الأزهر لا أدري أزهر أم أزعر كما يسموه في اللهجة الشامية. دعونا نرى الزيجات في مذهب محمد بن عبد الوهاب مترجمة على يد الكلباني حفظ الله من كل خير وجمال قطب و غيرهم من البغال المتكلمة.
زواج المصواب : وهو زواج على ملت الله ورسوله توفير فيه جميع الشروط من شهود ونفقه و إشهار ويشترط في البلاغة والقبول بين الطرفين وهذا زواج متعارف عليه.
زواج المصياف: هذا الزواج وقتي يعتمد على الإجازة الصيفية يبدأ مع بدأ الإجازة وينتهي معها أي تذهب أنت وأمراه في إجازة صيفية وتتزوج زواج المصياف .
زواج المسيار: ويسمى أيضا زواج الإيثار وفيه تتنازل المرأة عن جميع حقوقها من المسكن و المبيت و النفقة مع الالتزام في حقوق الفراش و هذا المهم بالنسبة لها كذا نوع من الزواج .
زواج المطيار : وهو زواج يحصل بين الطيارين والمضيفات لأنهم على سفر دائم ويحق لهم الزواج بسبب الاختلاط لفترات طويلة و أيضا ليس لديهم القدرة على زواج المصواب فيكون هذا الزواج مباح لهم لكن المبهم في الأمر إذا كانت المرأة متزوجة مسيار هل يحق لها أن تتزوج مطيار لأنه يهدف إلى التمتع أثناء الرحلة و العمل وهنا ينتفي مع الزوجات الأخرى ... مهزلة و الله العظيم
زواج ألمفخاذ : وهو أشد أنواع الزواج قذارة وانتهاك لكل ما يسمى ويدعى براءة وطفولة انه سرقة لكل نوع من أنواع الانسانية وانتهاك لجميع أنواع الحقوق البشرية والحيوانية في نص هذا الزواج . حيث يبيح الزواج من الطفلة الرضيعة إلى مرحلة الحيض أي امن عمر شهر إلى عمر ثمانية أو تسعة سنوات !!!! حيث يتم الايلاج ما بين الفخذين للطفلة لعدم مقدرتها على تحمل الفعل الجنسي .... الله أكبر كم هيه صوره قذره مثل عقولهم ولو كانت تقوى على ذلك جاز بها الإيلاج !!!! لأن هناك من الفتيات ما تملك من الجسد والقوة يجعلها قادرت على تحمل الذكر . الله أكبر . الله أكبر!!!!! يقشعر لها بدني. كم أنتم أراذل ووحوش لم تتركوا شيء مقدس وطاهر في هذه الحياة إلى وامرغتم أنوفكم القذرة فيه شوهتم صورة الانسانية و حطمتم معنى الرحمة والجمال شغلكم الشاغل هو أنصاف أجسادكم ألسفلى يا أسفل خلق الله .إن كان هذا حقا شرعا من الله و نص من محمد, فليشهد الكون إني أول الرافضين و أول الكافرين في هكذا رب وهكذا دين الله ومحمد منكم براء .
زواج المسافر : وهو زواج يحق لمن تريد أن تدرس في الخارج وهيه لا تملك محرم لكن السؤال لماذا هذا الزواج للمرأة وليس للرجل .. أغبياء فتوى مضحكه ألم يفهموا إن المتزوج للمرأة رجل وكذلك سوف يوفقها على شروط الزواج. إذا يحق له أيضا أن يتزوج من زواج المسفار .و الله أشعر إني في مسرحية لعادل إمام وليس أمام شرع وقوانين حلال وحرام.
زواج المسياق :وهو زواج يتيح للموظفات فقط !!!! ممن يكن لهن سائق أي يحق لها أن تتزوج السائق من أجل أن يوصلها و يرجعها من غير إن ترتكب إثم معه وكذلك السائق له الحق أن يتزوج أربعه من الموظفات سواء كانت معلمه أو طبيبة أو ما شابه ذلك ويذكر إن الزواج لا يجيز اللمس ؟؟ أي المعاشرة غير جائزه و الأبن يورث .. كلام سخيف إذا لم تجيز المعاشرة في هكذا زواج الأبن يأتي من أين من زرف الباب كما نقول في اللهجة العراقية. ؟؟؟؟
زواج الوناسه : يحق للمرأة أن تتزوج ممن تشاء بغض النضر عن المذهب والعقيدة. من شخص يكمل لها أوراقها في المعاملات من بيع وشراء وكذلك أوراق السفر لكن لا يحق له أن يمس المرأة. لا أدري لماذا أسموه وناسه وهو لا يحمل معنى لها.
زواج المحراث : وهو زواج بين العاملين في الأرض من الفلاحين وما شابه ذلك وهذا لا يجوز لغيرهم كما هو الحال مع زواج المطيار .
زواج المتاع : وهو مخصص لمن يترددون بكثره على محلات أو بيوت الدعارة وهو متاع الدنيا ولا ادري كيف تكتمل الشروط هنا بشاهدين من أصحاب العمل أم بشاهدين من الناكح في بيوت الدعارة أم إن القواد يكفي لعلو منزلته في البيت ... المفتي أعلم .
زواج المهراب : وهو زواج يتم عن طريق الخطف والهروب أي إن رأيت فتاة وأعجبتك ولم يكن لديك مال أو بيت وقدره على الزواج وهيه أيضا غير راغبة فيك ولا أهلها اخطفها وتزوجها و اهرب إن الله معك و الله مع الخاطفين.
زواج المحجاج : وهذا النوع من الزواج تجاري مربح جدا أوصيكم به شروطه تقول إن هذا الزواج مقتصر على الفتاة الطالبة للحج ولم تكن متزوجه مدة هذا الزواج تبدأ مع الحج وتنتهي معه .و على الفتاة أن تدفع تكاليف الحج للرجل وكذلك المبلغ من الأموال المتفق عليها.
لكن لي سؤال وبصفتي مسلم و الحمد لله أذا كانت هناك امرأة تعمل مضيفة في طائره ولديها سائق من المطار إلى البيت و أردت أن تقضي العطلة الصيفية و من ثم الحج و أن تتزوج من الطيار لتوافق عملها مع زواج المطيار وكذلك تتزوج زواج المسياق لتوافق عملها مع السائق وعندما تقضي العطلة الصيفية وهيه على ثمة رجلين هل لها أن تتزوج زواج المصياف و إذا أرادت الحج أن تزوج من الرابع زواج المحجاج لأن المشكلة الرئيسية في شروط هذه الزيجات لا ترفض التعددية وكذلك لم تتطرق إلى عده أو نفقه و إذا كان هناك طفل من أبوه الشيخ الكلباني مثلا أو الشيخ جمال أم ننسبه إلى جامع الأزهر . أو نسبه إلى العرعور لأنه ذي وقع فني.
أما تنتهوا من هذه المهازل يا نعاج يا وحوش همكم الأوحد هو افتراس النساء وجعل فروجهن تحت متطلباتكم متى تشاءون يا بغال مربوطة في عربات لا يمكن له ن تحيد عن مسارها المرسوم. أما أن لكم أن تتنحوا جانبا وتتركوا العالم ينعم في سلام ؟ هل يوجد شيء لم تدعوا أنوفكم القذرة فيه و تصدروا الفتوى. لماذا هذا ألف و الدوران قولوا نحن نعشق الجنس نعبد الذكر ونصلي للفرج. قولوا نريدكم أن تكونوا غجر!! تمارسون الجنس بلا عائق . يا عبدة الفروج يا حيوانات العصر ألحديث لعنكم الله و السماء كم أنتم شواذ.



#علي_مهدي_الاعرجي (هاشتاغ)       Ali_Mahdi_Alaraaji#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الباحثة اللبنانية د. ريتا فرج حول الاسلام والجندر واتجاهاته الفكرية في التاريخ المعاصر
الموقف من الدين والاسلام السياسي، حوار مع د. صادق إطيمش حول الاوضاع السياسية والاجتماعية في العراق


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- متى تنتهي الحرب على الاسلام الجزء الثاني
- متى تنتهي الحرب على الاسلام الجزء الاول
- العراقيون صناع الإلهة وعبيد ساستهم
- محمد يهان و الغريب السفاحون رجال الدين الإسلامي في السعودية ...
- بطاقة تهنئه دموية من البلدان الأربعة العراق ، سوريا ، تونس، ...
- النبي موسى أول من رفض عمل الخضر و اتهمه بالذنب الجزء 2
- النبي موسى أول من رفض عمل الخضر و اتهمه بالذنب الجزء الاول
- مفسري القران يبرؤن إبليس من العصيان و المذنب هو الله جزء 2
- مفسري القران يبرؤن إبليس من العصيان و المذنب هو الله جزء 1
- مستقبل البلدان العربية بين القومية و الاسلامية
- هل يستطيع الله إعادة الانسان بعد الموت
- هل الدين هو عامل تقدم أم عامل تخلف في الحياة
- هل الله واحد أم متعدد وهل في صورة بشر
- هل القران كتاب و دستور كل زمان و مكان
- هل القران كتاب علم أم مجرد قصص
- العريفي يصدر سورة قرآنية جديده اسمها سورة التفاح
- بشرية الانبياء تنفي عصمتهم و ترد بالنفع
- فتاوى دينية بين الضحك و البكاء وغياب الرقيب
- لماذا الله مذكرا و ليس مؤنثا و ما نفع هذا السؤال
- الفتاوى الدينية وانتهاك حقوق الانسان


المزيد.....




- اللواء حسين سلامي: العدو كان يريد ان يرسخ الاسلام فوبيا لدى ...
- مدفعية القوات البرية لحرس الثورة الاسلامية في ايران تستهدف ب ...
- محمد بن زايد انقلب على الشريعة الإسلامية كمصدر للتشريعات في ...
- السيد نصر الله: الجمهورية الاسلامية الايرانية بقائدها العظيم ...
- السيد نصر الله: الجمهورية الاسلامية في ايران لا تريد شيئا من ...
- السيد نصر الله: الجمهورية الاسلامية في ايران كانت حاضرة للدف ...
- قائد حرس الثورة الاسلامية في ايران اللواء سلامي: الانتقام لد ...
- السيد نصر الله: كل يوم جمعة يتم تفجير المساجد في افغانستان ل ...
- السيد نصر الله: ايران منذ انتصار الثورة الاسلامية هي موضع اس ...
- السيد نصر الله: اجراءات الحظر ضد ايران كان هدفها هو التحريض ...


المزيد.....

- دراسة منهجية للقرآن - الفصل الثالث - الأخطاء العلمية / كامل النجار
- دراسة منهجية للقرآن - الفصل الثاني، منطق القرآن / كامل النجار
- جدل التنوير / هيثم مناع
- كتاب ألرائيلية محاولة للتزاوج بين ألدين وألعلم / كامل علي
- علي جمعة وفتواه التكفيرية / سيد القمني
- Afin de démanteler le récit et l’héritage islamiques / جدو جبريل
- مستقبل الدولة الدينية: هل في الإسلام دولة ونظام حكم؟ / سيد القمني
- هل غير المسلم ذو خلق بالضرورة / سيد القمني
- انتكاسة المسلمين إلى الوثنية: التشخيص قبل الإصلاح / سيد القمني
- لماذا كمسلم أؤيد الحرية والعلمانية والفنون / سامح عسكر


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - علي مهدي الاعرجي - أنواع الزواج في الاسلام الحديث مهزلة ليس لها مثيل