أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية - عبد الرضا حمد جاسم - مناقشة بيان الشله















المزيد.....



مناقشة بيان الشله


عبد الرضا حمد جاسم

الحوار المتمدن-العدد: 3749 - 2012 / 6 / 5 - 00:43
المحور: العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية
    


نشر يعقوب ابراهامي بتاريخ 28/05/2012 موضوع عنوانه(بيان الشله) الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=309533
ونود ان نناقش يعقوب فيما طرح وبالذات لأنه ذكر اسمي في ذلك البيان.
يستهل يعقوب بيانه بالتالي:
(شبحٌ يطوف في أرجاء "الحوار المتمدن" - شبح "الشلّة".
كل قوى العالم القديم تجندت في حلفٍ مقدس لطرد هذا الشبح المخيف: ستالينيون وماويون، عباد الموتى وحفارو القبور، حكماء بابليون وحمقى عراقيون، من وقف التاريخ عندهم قبل قرن من الزمان ومن لا زالوا يغطون في سباتٍ عميق. )(انتهى الاقتباس)
لم نعرف الشلة المعنية والتي وصفها يعقوب بالشبح ربما في اشاره للرعب الذي تَمَّلَكَ قلوب وعقول كتاب و متصفحي موقع الحوار المتمدن...من هذه الشلة التي ينَّظر لها يعقوب وربما يقودها.
لقد شَخَّصَ يعقوب كل العالم القديم الذي تحفز ضد هذا الشبح المخيف ولم يترك سوى من يؤمن بما يؤمن به يعقوب ليعتبره من العالم الجديد...يعني ان يعقوب هو المجدد والباحث عن المستقبل وهو الامل في التطور وهو والشلة من سيفتحون نوافذ الحياة السعيدة للعالم في الامن والسلام والمحبة والتطور والاخرين كلهم عالم قديم متخلف متحجر ربما يجب القضاء عليه لانهم لا يزالون يغطون في سبات عميق
فمع من تتحاور هذه الشلة ويعقوب...الجواب الوحيد انها تتحاور مع نفسها كما هو جاري اليوم وامس....لأنها الغت الغير...والتحقت بالمحرك الجديد للعالم يعقوب ابراهامي.
ان يعقوب يتصور انه زعيم بحق وحقيقي ويأخذ اسلوب الطغاة في مخاطبته التابعين له ويتصور وهو يكتب دائما مقابل المرآة انه قائد هذه الجموع المحتشدة التي تهتف باسمه بالروح بالدم نفديك يا مْعَلِمْ وهو يلوح لصورته في المرآة بكلتا يديه.
يتصور يعقوب ان مؤيديه( ربما يكون احد منهم من البعثيين او من المنتسبين سابقاً لجهاز الامن الخاص او الاستخبارات العسكرية او جهاز المخابرات(في العراق) أو من الذين ورد اسمه في القائمة السوداء من الكتاب العرب والعراقيين الذين مجدوا الطاغية صدام او من الذين تجسسوا على ابناء الشعب وكتبوا التقارير وساهموا من خلال ذلك بتسفير الاكراد الفيلية واعتقال وقتل الشيوعيين وكانوا يصفقون لكل جرائم صدام بما فيها ضرباته الكيمياوية وربما احدا من الذين ساهموا في فرق الاعدام خلال الحرب العراقية الإيرانية ) لا نعرف لان قائمة الاعضاء لم تنشر بعد...وهذا ما يثير الشكوك والشك من الامور التي يقدرها يعقوب ويدعو لها..
يعقوب بشلته والتي لم يذكر لنا اسماء منتسبيها يريد محاربة كل من يخالف رأيه او يهمس مع نفسه حتى برفض عنجهية يعقوب ومحاولاته الإساءة لموقع الحوار المتمدن من خلال اشاعة الشَّلليه والاحقاد والتسفيه وما على الساده الكرام الا العودة الى ما يكتب لتجدوا كل اصناف الخروج عن الموضوع في التعليقات التي تحصل عليها وهو من يطلب ذلك بإشارات وتعليقات خارجه في احيان كثيره عن الذوق والمنطق والاعراف وهناك من ينفذ له ذلك بنفس مخابراتي تربى عليه لغرض ارهاق ادارة الحوار المتمدن ومن ثم التقدم للتطوع في ادارتها لإنجاز ما يريد يعقوب...(لا تستعجلوا السؤال عن اسم ضابط المخابرات المترجم للوفود السرية العراقية الباحثة عن الأسلحة والمواد المحرمة دولياً...سنعلنه ولكن اسمحوا لنا ببعض الوقت...ان تأكد لنا انه احد اعضاء الشلة...نحن لا نعلم بذلك ولكنه شك واكيد سيتوضح كل شيء بعد الاعلان عن اسماء اعضاء الشلة.
اواليكم نموذجين للمواضيع التي اريد الاول للأستاذ الفاضل محمد بركه الذي تعرض للتنكيل والتندر من قبل شلة يعقوب(البعض اعلن عن ذلك والاخر سمى يعقوب قائد الشلة ولكن كل ذلك نعتبره غير رسمي الا ان يصدر بمرسوم ويعلن للناس) وتم حرف التعليقات والغرض من ذلك مضايقة الاستاذ محمد بركة ودفعة لعدم الكتابة في الحوار المتمدن كما نظن لغايه في نفس يعقوب واليكم الفقرة السادسة من تعليق يعقوب المرقم 9على موضوع الاستاذ الفاضل محمد بركة الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=302384

6. أنا حتفهم ألج البيوت عليهم * * * أغري الوليد بشتمهم والحاجبا
اتمنى شاكرا العودة الى موضوع الاستاذ محمد بركة المعنون(نتنياهو والافكار المنحطة) المنشور في 07/04/2012... كان التعليق رد على تعليق لي على الموضوع...لم يخبرنا يعقوب هو حتف من و منهم الوِلْدانْ الذي يغريهم يعقوب ولشتم من و من هو الحاجب...هذه روحية يعقوب وهذه ثقافة يعقوب الذي اصدر بيان الشلة...وقد نشرنا موضوع عنوان(الشلة ويعقوب) ارتأت ادارة الحوار المتمدن رفعه لم نعترض على ذلك ولم نكتب لإدارة الحوار المتمدن حول الرفع لأننا نقدر جهودهم ولثقتنا العالية بهم وما يقدمون...وقد اجبت يعقوب على ذلك القول بالتعليق الرقم 11حيث قلت له التالي(انت الوليد وان بانت كهولته)
واليكم رد اخر ليعقوب في نفس الموضوع:

________________________________________
العدد: 354858 89 - الى عبد الرضا حمد جاسم 84: يامعودين
2012 / 4 / 9 - 20:43
التحكم: الحوار المتمدن يعقوب ابراهامي

السيد كاتب المقال يعرف بالضبط (منين طلعولي الجماعة) لذلك لا يجيب
الجماعة هنا يعني (ربع يعقوب حيث اشرت الى ذلك)
نعود لبيان يعقوب الشللي(نسبة للشلة)
لقد وجه يعقوب الاوصاف التي يريدها لكل مخالف له فهذا ستاليني وذاك ماوي والاخر حكيم بابلي والاخر احمق عراقي والاخرين من تجاوزهم التاريخ والزمان والحاضر ليقول انه وربعه الشلة هم الكتاب التقدميين والمحترمين والقادرين على ادارة الثقافة وهو الصحيح والباقي عليهم الانصياع لرغبات يعقوب المريضة وانفعالاته الصبيانية .
اعلنها هنا بقوه فليخسأ يعقوب وامثاله فهم جميعاً لم يقتربوا من علم وادب كل من ذكرهم ويحاول الإساءة اليهم.
لم يخبرنا يعقوب ماهي الصفة التي خولته لإصدار هذا (المرسوم ....) الذي يصادر به حق الجميع اي انه قائد الحزب الاوحد ومن يخالفه يجب ان يتم القضاء عليه
الكل عند يعقوب يغط في سبات عميق وهو الصاحي المتحرك الفعال الحيوي المبدع...انه غرور من لا يستطيع التمييز بين الاشياء الملموسة فما بالك بالأفكار..
ثم يقول التالي: (بصيغة السؤال)

(من لم يعلن الحرب على الشلة؟
من فؤاد النمري إلى علاء الصفار، من حسين علوان حسين الى عبد الرضا حمد جاسم، من زينة محمد إلى أبي علي الجهمي، ومن صباح زيارة إلى الموسوي )(انتهى الاقتباس)
طرح يعقوب اسمي مع خمسة اسماء لأساتذة افاضل ليشير فيه ربما الى اتباعه التنظيم الذي نتمنى ان لا يكون مثل تنظيم (حنين *)(يعرف بعض اتباعه تنظيم حنين)الذي يتزعمه لاغتيالنا السياسي والفكري وشن الحرب علينا وانا عن نفسي اطلب من يعقوب "الرأفة والعفو" واقسم(اغلظ الأيمان )(كما يقول اهلنا) ((انني لم احمل القلم مره اخرى في وجهه وشلته التعبانة وارجو رحمة يعقوب وعطفه الابوي))
انا يا يعقوب لا احارب وهم عشعش في عقلك لتتصور ان العالم كله ضدك وهو خطاء وانت الصح. انتبه الى ما تقول وانت من تدعي العلم والثقافة والانفتاح.
واعلن استعدادي لأن اطرق على رأس اكبر مَنْ في الشلة و من خلف يعقوب و من يدعمه بكل المتيسر لي اذا حاول الاقتراب مني حتى ولو بالتلميح وادعوا ادارة الحوار المتمدن لان تقف موقف قوي وشجاع بوضع حد لتخرصات واستهتارات يعقوب و من يقف معه ومن ايده بهذه الاقوال واسجل اسفي على اول من اعلن التأييد التام لهذا التهديد المبطن من يعقوب وهو الزميل العزيز جاسم الزيرجاوي الذي برر قبل هذا لتهجم يعقوب في مقاله السابق حيث قال التالي في موضوعه المعنون(مجموعة او شلة العقل والتنوير) المنشور بتاريخ27/05/2012 الرابط:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=309401
قال الزميل جاسم الزيرجاوي التالي:
(نشر الزميل و الصديق و الحبيب عبد الرضا جاسم مقالا بعنوان -فائض الحماقة ويعقوب- والمقال اساسا هو رد على تعبير ورد في مقال السيد يعقوب ابراهامي - فائض الحماقة ردي على حسين علوان حسين/1...)انتهى الاقتباس.
ان ما قاله عنا يعقوب في نظر الاستاذ جاسم الزيرجاوي مجرد تعبير ليس الا... أهكذا ايها العزيز الصديق جاسم الزيرجاوي هل هكذا تداري هذا الشخص و تبرر له سخافته...هل هذا تعبير ام تهكم و تهجم وبالاسم ويعود ليكررها هنا وبالاسم ايضاً وتؤيده بالمطلق. انك هناك قمت مقام الناطق الرسمي(اعتذر عن هذا الوصف او القول) الذي يخرج للجمهور ليعلن ان كلمات الرئيس الفلاني قد تم تحويرها او تفسيرها تفسير خاطئ...هذا ليس ثوبك ايها الكريم العزيز جاسم الزيرجاوي انت اكبر من مجرد ناطق رسمي باسم يعقوب او الماكيير الذي يحاول تجميل يعقوب.
وهنا انا اسجل امام الجميع وبالذات ادارة الحوار المتمدن من ان يعقوب ابراهامي ومن ايده على ما كتبه في بيان الشلة هم المسؤولين عن أي ضرر يحصل لي شخصيا واعتبر ما قاله يعقوب تهديد مبطن لي يتحمل مسؤوليته هو وذراعه الضارب السري والعلني(العالمي كما سيوضح يعقوب) المتمثل بكل من ايد ما كتبه يعقوب واطلب من الحوار المتمدن الاحتفاظ بنص ما ورد في (البيان) المشار اليه وتقديمه لذوي الاختصاص كورقة ادانه ضد يعقوب ومن والاه ومن لف لفه
ثم يقول يعقوب في ما اسماه بيان الشلة التالي:.

(أية تهمة لم تلصق بالشلة؟
أين هو عضو الشلة الذي لم يتهم بالتصهين، بمعاداة الماركسية وبخدمة "مصاصي الدماء الرأسماليين"؟)انتهى الاقتباس
على يعقوب ان يبين وبشكل علني اين اعتبرته انا شخصياً انه صهيوني!!!! او معادي للماركسية او خادم مصاصي الدماء...اتحداه وهو الكاذب يأتي بمثل ذلك... ثم من هم اعضاء الشلة حتى نعرفهم ونراجع اقوالنا ان تضمنت ما قاله يعقوب اما انه يكتب بدون وعي وهذا ما نحن متأكدين منه لأسباب الضعف والوهن وتقدمه بالعمر...فعليه ان يعلن ذلك.
ثم يقول يعقوب التالي:

(أين هو الأحمق الذي لم يتهم أعضاء الشلة بالحماقة؟
أين هو المحتال الذي لم يتهم أفراد الشلة بالمراوغة؟
وأين هو الجاهل الذي لم يتهم أعضاء الشلة بتشويه كارل ماركس (رغم أن هذا الجاهل لم يقرأ كلمة واحدة من كارل ماركس)؟(انتهى الاقتباس)
اقول ليعقوب الإجابة على تساؤلاتك الثلاثة هي: ان الاحمق والمحتال والجاهل الذي تسال عنهم متجمعين في شخص واحد هو يعقوب ابراهامي ...يمكنك العودة الى موضوعنا السابق(فائض الحماقة ويعقوب).الذي شرحنا فيه من هو الاحمق.
اما من قال عنهم ما استفسرت عنها...هم العقلاء الفاهمين الواعين المؤدبين الشرفاء الذين تطلق عليهم(كل العالم القديم.....)...انك بهذه الأسئلة تعلن عن افلاسك باللغة العربية وبالحكمة وبالانتباه... وحتى الوعي ... الذي تتصور نفسك فيها...راجع ما كتبت لتجد نفسك انت المعني بتساؤلاتك
ثم يقول:

(أمران ينبعان من هذه الحقيقة.
1. إن قوى العالم القديم اصبحت تعترف بالشلة نفسها كقوة يجب أخذها بنطر الاعتبار.
2. آن الأوان للشلة أن تكشف للعالم عن أفكارها، مبادئها وأهدافها وأن تجابه الخرافة عن شبح "الشلة" ببيان يصدر عن الشلة نفسها. )(انتهى الاقتباس)
اقول :انظروا الى الغرور والتيهان الذي يخاطب به يعقوب اتباعه بعد ان قال قبل ذلك(...أغري الوليد بشتمهم والحاجبا) ويقول لهم ان قوى العالم القديم اصبحت تعترف بالشلة كقوة يجب اخذها بنظر الاعتبار...ان يعقوب اليوم يريد عودة التوازن الدولي من خلال قوة الشلة وربما سيطلب من مجلس الامن الاعتراف بالشلة ومنحها حق النقض في القرارات الدولية...الم تخجل يا يعقوب من هذا القول... هناك مثل لمن يتصور نفسه بمثل هذا الوضع يقول(انت أبغلات (من الغلاء)الزلم محد يشتريك .....)
ثم يقول وبكل عنجهية فارغه انه آن الاوان للشلة ان تكشف للعالم عن افكارها!!!!!؟؟؟؟
انظروا انه يخاطب العالم ويهدده من موقع القوه والثقة وربما يمتلك يعقوب القوه اللازمة لفرض افكار الشلة على المنظمات والقوى الدولية سواء كانت دول او احزاب... وربما يفكر يعقوب لترشيح اسماء لشغل مناصب سفراء للشلة في المحافل الدولية والإقليمية .
ثم يقول يعقوب:

(لهذا اجتمع اعضاء الشلة من كل انحاء العالم، اجتماعا افتراضياً، وبعد التشاور والتفاوض والتباحث (كما يعرف أفراد الشلة فقط أن يتشاوروا ويتفاوضوا ويتباحثوا) قرروا تفويض أحد أفراد الشلة بإصدار البيان التالي. هذا البيان طبعاً لا يلزم أعضاء الشلة). (انتهى الاقتباس)
يقر هنا يعقوب انه واعضاء الشلة يتباحثون ويتشاورون وهم يتفقون على ما يقولون او ينشرون من تعليقات و ردود.
يفترض يعقوب اجتماع الشلة الذي لم يعلن اسمائهم و مواقعهم في الشلة والدول التي يمثلونها...اجتماع افتراضي وهنا يذكرنا يعقوب ابراهامي بقرارات ما كان يسمى مجلس قيادة الثورة في العراق...واليكم الحكاية التالية:
(زار صدام قبل منتصف التسعينات قائمقامية قضاء كلار التابع لمحافظة السليمانية وقد غضب على قائمقام القضاء وفي نشرة اخبار الثامنة مساء اعلن التلفزيون العراقي بيان صادر عن الاجتماع الكامل لمجلس قيادة الثورة المنعقد عصر ذلك اليوم والمتضمن تنحية القائمقام عن منصبه... اعلن البيان بعد انتهاء عرض شريط زيارة صدم الى كلار...) يعني ان صدام عقد الاجتماع الافتراضي لمجلسه واصدر القرار...هكذا يتصرف يعقوب مع اعضاء قيادة الشلة
فقد قرر يعقوب تفويض نفسه لا صدار بيان الشلة...ليعلن ان هذ البيان التحفة لا يلزم اعضاء الشلة يعني هذا البيان الفالصو هو بيان يعقوب للعالم لتنهال عليه رسائل وبيانات المساندة والتأييد من كل انحاء العالم... كيف تعنون البيان باسم الشلة؟؟ وهو غير ملزم لأعضائها.!!!..هل تفكر قبل ان تكتب ؟؟؟!!!!الم تخجل يا يعقوب من هذا الطرح الذي المثير للسخرية.
ثم يعود يعقوب لما قلناه عنه من انه يحفظ بعض العبارات والجمل ليضحك بها على نفسه حيث يقول التالي:

("ان التاريخ البشري هو سجل لحماقات الإنسان، جرائمه ومآسيه" (جيبون 1794-1737). لكن التاريخ هو أيضاً سجل لكفاح الإنسان ضد الجرائم والظلم والمآسي. التاريخ البشري هو سجل لانتصارات الإنسان على الظلم وعلى الطبيعة. وقبل أكثر من مائة عام قال كارل ماركس: "السعادة في النضال والتعاسة في الخضوع".)(انتهى الاقتباس).
يعلن يعقوب سعادته بإنجاز بيانه العظيم للإنسانية ويزف البشرى لها بانه تكفل حل مشاكلها.... ويعتبر نفسه سعيدا لأنه انتصر على التعاسة والخضوع وفاته انه هو التعاسة بتفاصيلها والخضوع ويتصور ان التاريخ سيسجل له ذلك بأحرف من نور ويتصور ان العالم سَيُخَلِدْ بيانه هذا...شر البليه ما يضحك
ثم يقول التالي:

(الشلة هي تجمع افتراضي طوعي لمثقفين يساريين يرون في حرية الإنسان وكرامته هدفاً يستحق العمل من أجله.
سلاحهم: الكلمة الشريفة، النزاهة الفكرية، النقد اللاذع الذي لا يرحم، قول الحقيقة مهما كانت قاسية، الحوار العنيف والنقاش الحاد مع خصمك الفكري دون أن تنزع عنه إنسانيته.)
انظروا الى نُفَسْ العنف الذي يتقافز من بين كلمات وعبارات يعقوب( العنيف...الحاد...القاسي...اللاذع)
اقول اين الشرف في كلماتك يا يعقوب وانت تسيء لكل مخالف لك وتصور نفسك المنقذ وانت الخانع الراكع. أي حرية يشعر بها شخص مثلك ويدافع عنها وهو يحاربها
هل النقد اللاذع هو فقط الذي تربيت عليه يايعقوب تريد بذلك ان تغطي على انفلاتك وهمجيتك وتصرفاتك. هل وجدتم ايها الكتاب والقراء الكرام في بيان سابق يؤكد فقط على مثل تلك الصياغات غير بيانات المنظمات السرية الحديدية.
يبدو ان يعقوب يتحسب لحالات الهيستريا التي تنتابه عندما يناقش الاخرين من غير التابعين له لذلك يمهد بقوله عن الحوار العنيف والنقد اللاذع وهو الذي يتطير من كلمة نقد واحده او حتى لو كان التصفيق له ليس بالصورة المطلوبة.
اين قلت كلمة حق في حياتك وهل الوشاية التي تربى عليها بعض المصفقين هي من النقاش الحاد والنقد اللاذع
ثم يتحفنا بالقول (ان الحوار العنيف والنقاش الحاد مع خصمك الفكري دون ان تنزع عنه انسانيته...)
ان يعقوب هنا يأمر بالعنف والحده مع الخصم الفكري والعنف اشكال ويؤدي الى ترسيخ ثقافة العنف والغاء الاخر بكل الطرق بما فيها تكبيله و محاربته والاعتداء عليه وتسليط الاتباع وهي دعوه قد تتطور الى اساليب عنف اخرى عندما يمتلك المحاور بعنف اسلحه اخرى و يتضمن ايضاً محاولات الاذلال والغصب .ويجعل يعقوب من نفسه المنتصر بتوجيه ربعه الى عدم المساس بإنسانية الخصم...أي انه ينطلق من موقع القوه ويحذر اتباعه من المساس بإنسانية الغير وهذه النقطة تتضمنها كل تعليمات رؤساء العصابات والمافيات والدكتاتوريات ليعتبر ذلك مكرمه منه للمقابل.
تصوروا ان يعقوب ابراهامي هو مؤسس موقع الحوار المتمدن(اعتذر من الاستاذ رزكَار عن هذا القول ) ماذا كان سيفعل مع من يخالفه الراي او لمن لا يصفق لما يقول او لمن لم ينزوي في ظَلالْ الشلة التي ينادي بها...
لا تتركوا يعقوب يعرقل حركة الحوار المتمدن وتطوره بألاعيب يقوم بها فوق وتحت الطاولة من اشاعة الاسفاف والترهل والشلليه.
ثم يقول التالي:

(أعضاء الشلة لا يملكون أجوبةً على كل الأسئلة. هم يبحثون عن أجوبة.
أعضاء الشلة لا يحتكرون معرفة الحقيقة. هم يبحثون عن الحقيقة ويعرفون أن الحقيقة ليست مطلقة وليست واحدة.
لأعضاء الشلة خصومٌ فكريون كثيرون ولكن ليس لهم (بقدر ما يتعلق الأمر بهم) عدوٌ شخصيٌّ واحد.

أعضاء الشلة لا يتفقون على رأي واحد سوى على حرية الرأي.)انتهى الاقتباس
في مجال بحث يعقوب عن الحقيقة ذكرنا في موضوعنا السابق كيف...(يدَّور بال.........)(سننشر الموضوع في مواقع اخرى ونعمم الرابط)
يريد يعقوب ان يصور نفسه مفكرا ملهما خلاقاً ...صحيح هو عند عدد من اتباعه كذلك ...وهذا ما يفقده توازنه ويشيع عنده الغرور و العظمة الفارغة... واصوات التصفيق التي تطن في اذنيه تنسيه حجمه الحقيقي .
ان من يحب يعقوب عليه ان يُذَكِرهُ كل يوم بحجمه الحقيقي و مستواه الذي يلمسه الكثيرين لا ان يصفق له لان من يفعل ذلك ينهيه وهو قاب قوسين او ادنى.
(صدام حسين عندما كان يحضر الندوات او اللقاءات التي ينقلها التلفزيون ينطلق بالتنظير لساعات طويله... مره يشرح للعلماء كيفية استخدام الحمامات ومره يتكلم عن (مركَة البامية )وهو يناقش الواقع الزراعي و مره يقول وهو في زيارة لبيت احد الفلاحين في الريف انه يمكن ان نحول الريف العراقي الى ما يشبه الريف الانكَليزي عندما نصبغ سطوح المنازل باللون لاحمر.) تذكرت هذا وانا اقراء ما كتبه يعقوب في بيان الشلة.
اعضاء الشلة لا يتفقون على شيء واحد سوى حرية الراي يقول يعقوب...
اي راي يا يعقوب واي حرية راي وانتم تهاجمون كل من لا يتطابق معكم فيما تحملون...
ثم يقول يعقوب:
(ليست لهم أديولوجية واحدة سوى أديولوجية وضع الإنسان في المركز.
ليس لهم دين واحد (إن كان لهم دين. أغصان - الكرة في يدك) ولا ينتمون ألى تجمع سياسي واحد.
شعارهم: التنوير، العلم، الشك في كل شيء واحترام الرأي الآخر)انتهى الاقتباس
أي مركز تضع الانسان فيه يا يعقوب ...راجع ما كتبت هل تجد فيه ذكر للإنسان او احترام له غير الشكل الذي في بالك للإنسان والذي تتصور انك قادر على تحويل العالم كله الى ما يشبهه لتحركه بالريموت كونترول... ستموت يا يعقوب(كلنا نموت) وانت تحلم بما لا ولم ولن يتحقق مطلقاً لأنه عكس تطور الحياة وعكس الحقيقة...الحقيقة لا تستبدل الحق بالباطل و لا تستبدل الصح بالخطأ.
اي تنوير يدعو اليه ظلامي حاقد ... يتهم الاخرين بالحماقة لسبب بسيط هو عباره او كما يقول الزميل جاسم الزيرجاوي تعبير...فانت تسقط مغشياً عليك من تعبير فكيف ينسجم ذلك مع التنوير وهل المصباح المحروق ينبعث منه نور...تتخذ لك الحق بالشك ولكن تحرم الاخرين من الشك فيك ونواياك ...هل احترمت راي احد مخالف لك في الحوار المتمدن انت الذي ينهى عن الشيء ويبيحه لنفسه وشلته.
ثم يقول:

(في الشلة ماركسيون وغير ماركسيين ولكن ماركسيو الشلة لا يعبدون كارل ماركس.)
أي ماركسي يعبد ماركس يا فطحل وهل من يؤمن بشيء يعبده انت تقيس العالم على خصالك المشكوك فيها وتريد الانسان لا يؤمن بشيء ولا يدافع عن شيء يؤمن به ...الا انت فانك تؤمن بالخرافة وتدعي انها القائمة والصحيحة والتي يجب ان تسود...راجع كتاباتك التي لا تحترم فيها الا من يتطابق تطابق ذليل مع سفسطتك وتحريفاتك. وهل عكس عبادة ماركس التهجم عليه.
ثم يقول:
(في الشلة اشتراكيون وأنصار السوق الحرة لكن اشتراكيو الشلة يرفضون "الاشتراكية العلمية". )
نعم فان انصار اشتراكيتك البعض منهم انصار الاشتراكية العفلقيه والاخر انصار الاشتراكية الحرة(هذا مفهوم يعقوبي)الرسمالية...,يجب ان تكون اشتراكيتك قائمه على الوهم ونسميها الاشتراكية اليعقوبية...هل تلوم من يشكك بكل شيء فيك.
ثم يقول التالي:
(في الشلة مدارس فلسفية مختلفة لكن أنصار الفلسفة الماركسية في الشلة لا يؤمنون ب"خرافة الديالكتيك".)انتهى الاقتباس
ادناه تعليق العزيز مثنى حميد ورد يعقوب(الموضوع بيان الشلة)بخصوص الديالكتيك و لا اعني من ذكر هذا ...الصح من الخطاء وانما الدقة في التعبير
ملاحظة: نعتذر من العزيز مثنى حميد على استعارتنا لبعض ما كتب بهذا الخصوص.
12 - ولكن لماذا ومن قال!
2012 / 5 / 28 - 18:51
التحكم: الكاتب-ة مثنى حميد مجيد

بيانك يايعقوب جميل ومعبر ويذكرنا برائحة أهلنا الشيوعيين القدماء ودف سترة ماركس ومهابة لحيته وسخرية عيني لينين ولكن لماذا ومن قال لك أن الديالكتيك خرافة ؟؟!
________________________________________
إرسال شكوى على هذا التعليق 103 أعجبنى
________________________________________
رد الكاتب-ة
العدد: 373378 13 - الى مثنى حميد مجيد 12: خرافة الديالكتيك
2012 / 5 / 28 - 19:09
التحكم: الكاتب-ة يعقوب ابراهامي

أنت تسأل: لماذا ومن قال لك أن الديالكتيك خرافة ؟؟
أما من قال فأنا الذي قال. ألا يكفي هذا؟ لماذا يجب أن يقولوا لي؟ ألا أستطيع أن أفكر بنفسي؟ وأنت؟ كل ما تعتقده جاءك من الآخرين؟ دون تفكير شخصي؟
أما لماذا فهذه قصة طويلة
وادناه تعليق الزميل العزيز مثنى حميد ورد يعقوب عليه(موضوع فائض الحماقه ـ ردي على حسين علوان حسينـ2)الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=310067

________________________________________
العدد: 374890 7 - كيف تكون الخرافة - طريقة للتفكير والتحليل- ؟
2012 / 6 / 1 - 15:05
التحكم: الحوار المتمدن مثنى حميد مجيد

الديالكتيك ليس مجموعة من القوانين الطبيعية المفروضة على الإنسان والطبيعة (هذه خرافة عزيزي مثنى حميد) بل هو طريقة للتفكير والتحليل.
هذا يوحي للقارئ وكأنني قلت ذلك وأنا لم أقله أبدا وهذا نوع من الإفتراء .أنت كتبت في بيان الشلة تعبير - خرافة الديالكتك - وأنا سألتك كيف تثبت ذلك .والان أسألك كيف تكون الخرافة - طريقة للتفكير والتحليل- ؟!
13 - الى مثنى حميد مجيد 7: خرافة الديالكتيك
2012 / 6 / 1 - 16:50
التحكم: الكاتب-ة يعقوب ابراهامي

الديالكتيك ليس مجموعة من القوانين الطبيعية المفروضة على الإنسان والطبيعة (هذه خرافة عزيزي مثنى حميد) بل هو طريقة للتفكير والتحليل
1. ليس الديالكتيك هو الخرافة بل النظر إليه كمجموعة من القوانين الطبيعية المفروضة على الإنسان والطبيعة
2. في هذه الجملة هذا واضح وضوح الشمس ولا مجال لسوء الفهم. على كل حال هذا هو رأيي وهذه هي الفكرة التي أريد أن أوصلها: ليست طريقة التفكير الديالكتي هي الخرافة (بشرط أن لا يبالغ فيها!) بل ما يسمى بقوانين الديالكتيك هو الخرافة
3. أنا أقر إن هذا قد لا يكون واضحاً دائماً في كتابتي ولكنني في أغلب الأحيان (إن لم يكن دائماً) عندما أقول أن الديالكتيك خرافة أضيف أن الديالكتيك هو طريقة للتفكير والتحليل لكي لا أدع مجالاً للشك
4. الواقع أنني كنت أظن أنك ممن يعتقدون بوجود قوانين ديالكتيكية لذلك كتبت ما كتبت في نطاق نقاش كنت أظن أنه متبادل بيننا. أخطأت ولكن هذا بعيد كل البعد عن الإفتراء
شكراً لك على المداخلة. أنا أفكر منذ زمن طويل في الكتابة عن خرافة الديالكتيك (بالمعنى الصحيح للكلمة) ولكنني لم أجد الوقت المناسب. ليس لدي فائض وقت رغم أنني أكتب عن فائضٍ آخر

هذه اجابات يعقوب على من يناقشه ولكن لو قال اخر مثلما قال يعقوب لدخل في الجهل والانغلاق والترجمة وغيرها... اجابات كلها(كنت اظن...قد لا يكون واضح...أن لم يكن دائماً...)هذا شكل من اضافات يعقوب للفكر
ثم يسطر يعقوب شروطه التي صاغها لشلته وكما يلي:

(كل من يعتنق المبادئ التالية يستطيع أن يرى نفسه عضواً في الشلة:
1. الايمان بالحوار العقلاني
2. الدفاع عن حرية الفكر
3. الايمان بكرامة الانسان
4. ذو ذهنية منفتحة على تيارات العالم الفكرية, ضد الدوغمائية و التعصب, بعيدا عن الذهنية الستالينية المتحجرة
5. يتقبل النقد ويؤمن بالنقاش الديمقراطي
6. يلتزم ب: رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب
7. يرفض العنصرية والتعصب القومي أو الديني رفضاً قاطعاً
8. لا يؤمن بالحقيقة المطلقة)
اين الحوار العقلاني يا يعقوب راجع حياتك كلها وماكتبت واثرت من قلاقل اين العقلانية فيها وعن أي حريه فكريه تدافع عنها وتحرم على الاستالينيين وغيرهم ما يؤمنون به او حتى تفسيراتهم لما يؤمنون به...اي كرامه يعطيها من لا يملكها...وهل هناك متعصب اكثر منك يا يعقوب
هل تتقبل النقد وتؤمن بالنقاش .... ولم تخبرنا هنا عن النقاش العنيف والحاد...
ثم يقول:
(الشلة لا تقبل في صفوفها عنصريين، فاشيين وستالينيين.)انتهى الاقتباس
ما تفسيرك يا يعقوب للفاشية والعنصرية...ومن هم العنصريون والفا شيست وعلى من ينطبق هذا القول
هل ينطبق على البعثيين اوغيرهم
ثم يقول

(أعضاء الشلة لا يخافون الإفصاح عن آرائهم. شعارهم سيكون دائماً الشعار الذي أنهى به كارل ماركس مقدمة الطبعة الأولى لكتاب "رأس المال" في اللغة الألمانية:
"Segui il tuo corso, e lascia dir le genti."
"سر في طريقك أنت ودع الآخرين يقولون ما يشاؤون".)انتهى الاقتباس
هل اعتمادا قول ماركس هذا نابعا من عبودية لماركس يا يعقوب...ثم من منعك من السير في طريقك الذي اخترته لنفسك بالتحريف والدس والنفاق والتعصب والذم والتشهير والسفسطة...ولما انك تؤمن بقول ماركس(دع الأخرين يقولون ما يشاؤون) اذن لماذا تتهجم على من يقول غير قولك وتعترض وتسيء الم يكن ذلك ضرباً للشعار الذي تؤمن به بعرض الحائط او تدوس عليه .
ثم يختم يعقوب بيانه الفلتة بالقول:

(يا أعداء الجمود الفكري في كل العالم - إتحدوا!)
انت تهتف ضد نفسك فانت الجامد الذي يريد ان يتحرك بهدف خبيث ويشيع الدس والانحراف ويعتبره تجديد وغداً ربما تفعل ما يفعله من يريد التفرد بالسوء.
نموذج: قال يعقوب في موضوعه (فائض الحماقة ـ ردي على حسين علوان حسين ـ2)
(كاتب آخر لا يؤمن ب"الخرافات"، يعشق الكوميديا ويضحك على يعقوب ابراهامي هو عبد الرضا حمد جاسم. عبد الرضا هذا يمتاز عن غيره بإبداعاته.
لو كانت هذه الخرافة صحيحة - أبدع - لأقام كل رأسمالي تمثالاً لكارل ماركس في بيته.
شاءت الأقدار أن تنقل الصحف إن شركة إيكيا (IKEA) العالمية المتخصصة في صناعة الأثاث البيتية، والتي تعد واحدة من أكبر رموزالرأسمالية في العالم، تبرعت بمبلغ 25 ألف يورو من أجل ترميم تمثال كارل ماركس المنصوب في وسط مدينة حمنيتس الألمانية.
لست أنا من يدع فرصة ذهبية تفلت من بين يديه. نقلت الأخبار السارة إلى عبد الرضا حمد جاسم.
أنا لا أصدقك. أرِني الشيك - قال هذا الذي يعشق الكوميديا).
ليقدم يعقوب الرابط التالي ليؤكد ما قال.

- تمثال كارل ماركس
2012 / 5 / 27 - 13:49
التحكم: الحوار المتمدن يعقوب ابراهامي

http://www.thelocal.de/society/20111010-38107.html


Published: 10 Oct 11 11:50 CET
As Germanys most famous statue of socialist theorist Karl Marx marks its 40th anniversary, Chemnitz is spending nearly €100,000 on cosmetic renovations for the landmark with help from furniture store Ikea.)انتهى
اقول:
اضع هذا الرد من يعقوب لتجدوا كيف يحرف يعقوب الكلام فانا قلت (لوضع كل رأسمالي تمثال لماركس في بيته) ليجيب يعقوب بهذا الرد وهو ان شركة ايكيا السويدية تبرعت لترميم تمثال كارل ماركس في تلك المدينة
ان هذا التبرع يا يعقوب لتمثال يخص المدينة وهو معلم سياحي ارادت المدينة الاستفادة منه ليساهم في حركة الاقتصاد في المدينة والذي يعود جزء منها بعد ذلك لجيوب اصحاب شركة ايكيا وليس حبا بماركس



#عبد_الرضا_حمد_جاسم (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- فائض الحماقه ويعقوب
- الى من يهمهم الامر
- الأبداع/الى الزميل حميد كشكولي
- الصفر/الى الاستاذ ريمون نجيب شّكوري
- الى جاسم الزيرجاوي
- الحقيقة/الجزء الاول
- تحرير أم أحتلال
- فقدنا عزيزاً
- رد الى من يكتب باسم الدكتور كامل النجار
- لماذا سأصوت لليمين المتطرف
- الى الرفيق الخالد فهد
- القمة العربية
- فادي الجبلي
- المستعار والوهمي/الجزء الثالث
- المستعار والوهمي/الجزء الثاني
- المستعار والوهمي الجزء الأول
- وداعا ايها الرجل الفضيل
- شعوب العالم الاول/2
- شعوب العالم الاول
- الحوار المتمدن في اليونسكو2/2


المزيد.....




- شاهد.. مبادرة طبية لمعالجة الفقراء في جنوب غرب إيران
- بالفيديو.. اتساع نطاق التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على غز ...
- الاحتجاجات بالجامعات الأميركية تتوسع ومنظمات تندد بانتهاكات ...
- بعد اعتقال متظاهرين داعمين للفلسطينيين.. شكوى اتحادية ضد جام ...
- كاميرا CNN تُظهر استخدام الشرطة القوة في اعتقال متظاهرين مؤي ...
- “اعرف صلاة الجمعة امتا؟!” أوقات الصلاة اليوم الجمعة بالتوقيت ...
- هدفنا قانون أسرة ديمقراطي ينتصر لحقوق النساء الديمقراطية
- الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين في جامعة ...
- مناضل من مكناس// إما فسادهم والعبودية وإما فسادهم والطرد.
- بلاغ القطاع الطلابي لحزب للتقدم و الاشتراكية


المزيد.....

- مَشْرُوع تَلْفَزِة يَسَارِيَة مُشْتَرَكَة / عبد الرحمان النوضة
- الحوكمة بين الفساد والاصلاح الاداري في الشركات الدولية رؤية ... / وليد محمد عبدالحليم محمد عاشور
- عندما لا تعمل السلطات على محاصرة الفساد الانتخابي تساهم في إ ... / محمد الحنفي
- الماركسية والتحالفات - قراءة تاريخية / مصطفى الدروبي
- جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ودور الحزب الشيوعي اللبناني ... / محمد الخويلدي
- اليسار الجديد في تونس ومسألة الدولة بعد 1956 / خميس بن محمد عرفاوي
- من تجارب العمل الشيوعي في العراق 1963.......... / كريم الزكي
- مناقشة رفاقية للإعلان المشترك: -المقاومة العربية الشاملة- / حسان خالد شاتيلا
- التحالفات الطائفية ومخاطرها على الوحدة الوطنية / فلاح علي
- الانعطافة المفاجئة من “تحالف القوى الديمقراطية المدنية” الى ... / حسان عاكف


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - العمل المشترك بين القوى اليسارية والعلمانية والديمقرطية - عبد الرضا حمد جاسم - مناقشة بيان الشله