أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - عبد الرضا حمد جاسم - المستعار والوهمي/الجزء الثاني













المزيد.....

المستعار والوهمي/الجزء الثاني


عبد الرضا حمد جاسم

الحوار المتمدن-العدد: 3678 - 2012 / 3 / 25 - 14:15
المحور: المجتمع المدني
    


الأسماء الوهمية:
*(أعلن اعتذاري واكرر احترامي وتقديري لكل من اختار او يختار اسم مستعار او اسم للأيهام /لأن مثل هؤلاء الكرام لا يسيئون لأحد و لا يتهجمون على معتقدات احد)
الوهمي من الوهم وليس من الايهام كما يدعي البعض ويقدم الأعذار ليقنعوا أنفسهم التي تفشى فيها الوهم حتى عبدوه
استخدام الوهم هو هروب فيه من القباحة بحجم ما للوهم من قباحة وهو طريق منحرف للحرية والتخفي ومن معانيه الكذب والتدليس والدجل والخداع والنفاق والغش والضعف وعدم الثقة بالنفس والأخر وكلها صفات غير حميدة
وهو وسيلة المنحرفين والمرضى نفسيا في مواجهة الآخر وتحمل مسؤولية ما يقولون ويكتبون...لقد اختار الواهمون شعار واهي لإخفاء عيوبهم ونقص الثقة بالنفس وبما يحملون الذي يسيطر عليهم... وترددهم وهروبهم من المسؤولية
وَهُمْ في وَهْمْ من ان بيت العنكبوت هذا سيحميهم من تبعات ما يفعلون كما حمى الاثنان أذ هما في الغار والذي انطلى على العامة الذين اعمى بصرهم وبصيرتهم الوهم لفترة طويلة
من يكتب باسم وهمي يوصَفْ بأنه منتحل والانتحال يرتبط بمخالفة القانون والاعراف وهذا مذموم ويعاقب علية...والواهمين يعتبرون هذا الانتحال شطارة في حين انه هروب من اسماؤهم وتاريخهم وعلاقاتهم وهذا يثير علامات الاستفهام عليهم
هذا المتوهم انه ذكي يعيش عذاب في لحظات صحوة الضمير وهي قليلة وفي غيابها وهي كثيرة
هذا المتوهم مهزوم مأزوم فاشل لا يحترم ما يقول لذلك هو كائن حي متخفي منحرف غريب غير نافع بعيد عن الواقع لأنه اختار الوهم ليقدم نفسة به للغير...وهو سيء الظن بالناس لأنه يتصورهم مثلة واهمين ووهميين وهو ضائع بين اسمة الحقيقي والوهمي ويخاف الصدمة عندما تفضحه الايام امام الناس لذلك هو مستعد للهروب دائما وهو مرتبك لا يميز بين الاشياء والافعال والاقوال.
هو انتحال يحاسب علية القانون اذا اقترن وتلازم مع ايذاء الغير نفسيا او جسديا ويمكن للمتضرر منه اقامة الدعاوى في المحاكم ويمكن استحصال الموافقات على متابعته وبالذات مع الحملة التي يقوم بها كَوكَل ضد الاسماء الوهمية لأنها تسيء لفكرة التواصل والحوار والتقارب
من يتحاور باسم وهمي لا يحترم الحوار لأن من اصول الحوار النافع الوضوح والشفافية وعدم الاساءة واحترام معتقدات الغير واحترام الانسان وكلها غائبة عن العابث الوهمي حيث الملموس منه ومن منهم على شاكلته الاساءة ورمي الناس والهروب كونه غريب يخاف ان ينكشف امره ولهذا يتصرف كالغريب غير المؤدب في مجتمع متحضر لأنه يفكر انه لا يوجد من يعرفه فيقوم بأفعال واعمال يستحي منها السوي
انه يتحمل الرمقات والاساءة وهو فخور ويعتبر ذلك نجاح له وذكاء ولا يحسب لاحترام نفسة حساب و لا يفكر انه ربما سيلتقي يوما مع من يسيء لهم لذلك هو دائم الهروب ويتنقل من اسم وهمي الى اخر
هو كاذب لأنه يكذب على نفسة بقبوله تلك الاعذار وهو منافق لأنه يسيء لنفسة وللغير وهو ضعيف لأنه يهرب من المواجهة ولا يتحمل المسؤولية عندما يحين الحساب وان وقع في المحظور سيتوسل ويقبل الايادي والاقدام
هو متقلب ويتصور ان الاسم الوهمي سينقذه ويسد الضعف في تربيته وثقافته وهو كمن يحمل الاوساخ في جيبة ويتلفت وعندما لا يجد احد يرميها اينما كان وعندما يلمح احد قادم يهرب ولن يعود الى هذا المكان مرة اخرى
هذا الشخص تُذِلَه اخطاءه وإساءاته وتدفعه للانحراف اكثر واكثر ليكون مع الوقت منحرف بكل ما تعنية هذه الكلمة من معاني
أما في الحوار فهو فاقد لشرف الكلمة ويختار الكلمات التي تعكس تربيته وبيئته التي رضع منها حليب الذل والخزي والانحراف
يقول البعض ليس المهم في الحوار الاسماء وانما الافكار اقول نعم عندما يكون الحوار وجها لوجه او مع انسان سوي تستطيع ان تعرف انه يحترم ما يقول ويحترم الغير سواء فيما يقول او من انفعالاته وما يظهر على محياه من علامات... لكننا نتحاور عن بعد عبر النت ونحتاج للتعارف لذلك الكثير من السادة والسيدات عندما يقرأون لشخص يعلق على ما يكتبون يهرعون الى موقعة الفرعي لمعرفة شيء عنه وعما قدمه سابقا وعن تحصيله لتعويض النقص في المعلومات عنه ولكي يتقارب معه ويتعلم منه...فكيف بهارب متخفي له عدة اوجهه ولا معلومات عنه
لذلك هناك من يقول لماذا نحاور الخائف ونفسح له المجال بالتنطط هنا وهناك...هو لا يثق بالغير فكيف اثق به واحترمi
البعض منهم احترف الاساءة ويتلذذ بها وهو غبي يظن انه يفلت من متابعة الغير له والوقوف على حقيقته وبالذات من يستخدم اكثر من اسم وهو في حالة الارتباك يعيد نفس الجمل والصياغات ويشطح هنا وهناك ليفضح نفسة
المتخفي خلف الوهم يتوهم انه غير مفضوح...البعض ترك الكتابة ا وتفرغ للردح ولإساءة من خلال التعليقات وهو مرتبك ويوغل في الاساءة الى نفسة وللغير وهو مفضوح من خلال عباراته
لقد اساء المتخفين بالاسم الوهمي اليوم الى اسم الايهام الذي استخدم سابقا ومنذ قرون
كان للإيهام باستخدام الاسماء ظروف سمحت بذلك وتوسع استخدامه مع الغزوات والاحتلالات التي حدثت قبل عشرات القرون والتي رافقتها حملات القتل وإلغاء الآخر الاصلي سواء كانت اديان ام لغات او ثقافات
لقد فرح الغزاة بان جديدهم هو المفيد الذي يجب ان يسود ويقضي على القديم عند اهل البلاد الاصليين واستخدموا لذلك القتل والارهاب والجزية والاذلال ومحو الذاكرة الجمعية للسكان الاصليين
قابل ذلك اهل البلاد الاصليين بالقول المأثور الذي توارثوه والذي يقول(من رأى منكم منكرا فليغيره بيده وان لم يستطع بلسانه ومن لم يستطع فبقلبة وذلك اضعف الايمان)ولم يحدد لهم القول شكل المنكر فقالوا ان وصول الغزاة منكر وافعالهم منكره...قاوموا ذلك بالسيف فَقَتَلوا وقُتِلوا وقاوموا باللسان فقطعت الألسن والكفوف وقاوموا بقلوبهم واستطاعوا المحافظة على قيمهم ولغاتهم ودياناتهم لتصل الينا حتى اليوم
اعتنقوا الجديد ظاهرياً ليوهموا الغزاة بنجاح مخططهم وبطشهم فكانت لهم اسماء للتعامل مع الغزاة واسماءهم الاصلية يتعاملون فيها فيما بينهم تعلموا لغة الغزاة ليتكلموا بها معهم وعلموا اولادهم لغتهم الام ليتحدثوا بها في جلساتهم المغلقة كانوا يتوضؤون في الظاهر ويعمدون اولادهم في الغرف المغلقة وفي الكهوف ينحرون في الاضحى ويحتفلون فيما بينهم بالفصح والميلاد والغفران
لبسوا ملابس الغزاة واحتفظوا بأزيائهم التراثية رقصوا بالسيوف كما الغزاة وعلموا اولادهم الدبكات والرقصات الخاصة بهم....احتار الغزاة بهم أنهم دخلوا الجديد لكنهم لم يتزوجوا بأربعة ولم ينكحوا ما ملكت ايمانهم وسددوا قيمة القتال بالمال ومن غذاء اطفالهم ليتجنبوا الدماء
وعندما كبر الاولاد على ثقافة ودين واسماء اجدادهم اعلنوا فخرهم بآبائهم الذين حفظوها رغم القمع والإلغاء والتهميش
اما مستخدمي الاسماء الوهمية اليوم فيخجلون من البوح بها لأولادهم وان صادف ان وقعوا وعرف اولادهم بنفاقهم وضعفهم وخيانتهم يتبرؤون منهم
قد يقول البعض عنهم انهم يخفون اسمائهم الحقيقية خوفا على ارواحهم وعوائلهم ومنع الضرر عنهم وعنها اقول ربما البعض نعم لكن الاخرين لا لأن من يخاف يتعامل بحذر لا يسيء حتى لا يثير المشاكل مع الغير ويدفعهم لمتابعته ومن يريد دفع الضرر عنه وعن عائلته لا يسيء ولا يرمي الناس بالسوء حتى لا يساء اليه ويساء الى الفكر الذي يحمله ويضحي او وقف ضد سلطات بلاده بسببه كما يدعي
لكن السيء لا يمكن ان يكون صاحب فكر وقيم انسانية...أن امثال هؤلاء الحثالة لا تبحث عنهم السلطات لانهم طيعون ويقدمون التنازل والعمل مع السلطات في اقبح وارذل الاعمال...السلطات القمعية تتابع الشرفاء المناضلين النافعين المضحين وهؤلاء عندما يستخدمون اسماء اخرى يختارون اسماء يحترمونها ويحترمون الغير ويقدون العمل الجيد .
نماذج:
اولاً اسجل عدم احترامي للنماذج التالية لأنها بالأساس وهميه والوهم لا يستحق الاحترام ومن هذه الاسماء:
1.الوهم( ماجده منصور/ام لهب)
هذا(ه) الذي ترك(ة) وهب ليحمل الحطب وفي خرجه رصيد سب ...ترك(ة) النضال والتجئ(ة) للدجل والشعوذة وتبع(ة) القرضاوي والعرعور واخذ(ة) يدور كالممهور
تفتخر بانها تحمل الحطب لتحرق الشعب وبذلك انها تنفذ واجب
استعار(ة) من التاريخ اسم له قصه يعرفها الغير وهو أي هذا الاسم في تاريخه وامرأته ضد نبي القرضاوي وجمعه وقال عنهم تبت يدا ابا لهب وتب...لكنها اليوم تفتخر انها من اتباع القرضاوي
ام لهب الاولى وناكحها ابا لهب معروف لقومة واتباعه واعداءه لكن الجديدة لا نعرفها ....كانت علاقة القديمة وزوجها بمحمد واتباعه سيئة لكن الجديدة علاقتها بوكيل محمد واتباعه جيده فهي تردد وتطبق وتنشر فتاويه واسماء الجمع التي يصدرها مكتبة
ام لهب الجديدة كانت تناهض وتهاجم ديمقراطية حماس في غزه واليوم تتبع مفتي حماس...و في مواضيع اخرى لكتاب نحترمهم تكتب وتتهجم على الاسلام والمسلمين...لكنها وقعت في ما لا تريد ان تبينه وتعترف به ففي تعليقها على موضوع الاستاذ المحترم ابراهيم الحمدان المعنون(نقراء ما تفعلون ونبشر بما تستحقون)الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=300190
تقول في تعليق رقم7 التالي:

________________________________________
العدد: 348244 7 - أحمل حطبا
2012 / 3 / 23 - 14:16
التحكم: الحوار المتمدن ماجدة منصور-ام لهب

سأظل أحمل حطبا الى أن يحترق جميع الشبيحة و من لف لفهم ...سأحمل حطبا الى أن تتطهر سوريا من جميع الأوغاد و الأنجاس و حرامية الشعب ، انني أفتخر بحمل الحطب كي نحرقكم كما حرق أشراف اليمين__المشلوط المحروق__علي عبدالله طالح و كما خَوزَق أحرار ليبيا
المخوزق القذافي_قذفه الله في أوسخ جهنم_وسيخلعكم أحرار سوريا كما خلعوا_الملقح على قفاه حسني مبارك لا بارك الله به و سيأتي دور أسدك الذي قررنا أن نضعه في قفص للحيوانات كي يبصق عليه جميع أطفال سورية أولا و بعدها سنترك الأسود الجائعه (الحقيقة) تلتهمه كي يلحق بالمقبور أبيه ،
ولن ننسى أن نخرج عظام --المقبور الإنقلابي__من قبره كي نحاكمها وهي رميم...يا أبا جهل
اما أن ترد باحترام على قرائك واما سنمسح بك الأرض و السماء يا كويتب البعث الفاشل_)
نستنتج من كلامها حول القذافي انها تؤمن بان الله اقتص منه وهي تؤمن بجهنم وقسمتها الى وسخه واوسخ
وفي تعليقها رقم 2على نفس الموضوع تقول التالي:

________________________________________
العدد: 348118 2 - هكذا نظام..يلزمه هكذا ثوار
2012 / 3 / 23 - 06:52
التحكم: الحوار المتمدن ماجدة منصور-ام لهب

هكذا نظام قمعي..يلزمه هكذا معارضة
المعارضة لم تقنع فاْرة جربانة ببرنامجها!!!0
ولكن دعني أسألك سؤالا واحداً، من أفرغ سوريا من معارضة حقيقية وطنية شريفة قولاً و فعلاً؟؟؟ أليس _المقبور _هو من أفرغ سوريا من شرفاءها إما سجناً أو تنكيلاً أو إبعاداً قسرياً و في أحسن الحالات قد قلّم أظافرهم ان لم يكن قد اقتلعها أصلاً؟؟؟
ألم تمتلئ سجون سوريا بأولاها منذ عهد _المقبور السيئ الذكر_لغاية يومنا هذا؟؟؟
ألم يبتلع حزب البعث الكريه جميع الأحزاب تحت اسم الجبهة الوطنية التقدمية؟؟؟
ألم يشل مؤسسات المجتمع ولم يسلم من أذى النظام القمعي الا من يسبّح بحمده و مجده !!0
وهل ترك النظام مكانا للشرفاء وسط الزعران و السرسرية و قطّاع الطرق!!!0
وبعد كل هذا...هل تتوقع حضرتك معارضة نظيفة و ثوار وطنيون؟؟
هكذا نظام يعج بالزبالة قد أنتج هكذا معارضة...وهكذا ثوار..وما المعارضة و ثوارها الا الوجه الآخر من (العملة السورية)0
لك احترامي

يعني انها تعترف بأن المعارضة والثوار التي تدافع عنهم غير نظيفة وغير وطنيين...فلماذا تؤيد القذرين يا شيخ ام لهب... يقول(تقول) عن الزبالة ويصف(تصف) المعارضة بانها الوجه الثاني للعملة السورية فلما قالت عن وساخة وعدم وطنية المعارضة تعود لتقول ان سوريه بوجهيها المعارضة والسلطة غير نظيفة وغير وطنيه...فلماذا يا سيدة النضال هذا النضال القذر والدعم للقذارة...يبدوا ان ام لهب عاشت سابقا في العراق وتعرف بعض المفردات ...تذكري ذلك او اقول تذكر ذلك وانت تصلي في الجامع ال...الواضح مما تكتب انها اما أمرأه حديدية!!!!او رجل متخفي في عباءه(هذا تحمين لأنها لم تعرف نفسها ليتبين لنا شيء عنها لذلك تترك لنا الخيار....نشكرها على ذلك)
وفي موضوع الاستاذ أبراهيم الحمدان المعنون (عروبة...فرس )...الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=300292
تقول التالي:

________________________________________
العدد: 348436 3 - عبد..يتحدث عن الكرامة
2012 / 3 / 24 - 05:17
التحكم: الحوار المتمدن ماجدة منصور-ام لهب

انبسط يا جحا...طلعلك قرايب على شكلك
نحن لسنا أذلاء لأننا و-بفخر- نحمل جنسيات أجنبية-تحلمون بها ليلا نهارا
نحن لسنا أذلاء لأننا نعيش في دول تحترمنا و تؤمن لنا وظائف محترمة و أقل راتب شهري نقبضه يعادل مرتب رئيسك مضروب بعشرة
أنت يا ابراهيم و من يشد على يدك ..أنتم الأذلاء لأنكم لا تستطيعوا ممارسة بشريتكم طالما كان حذاء_______ابن المقبور__________الإنقلابي على رقبتك ورقبة من يشد على يديك الملوثة بدماء أطفال سوريا!!!0
حتى اسماءكم تدل على عبوديتكم يا عبيد الرحمن والسلطان
وبدل أن (تحمد) الزرافة مرّة...ها هو اسمك يتضمن(حمدان)0
انتهى
هنا تقصد بالعبد في عنوان تعليقها الجزء الاول من اسمي واقول لها هذا ما افتخر به فهو اسمي الصريح وفية تاريخي ومن اطلقه علي رجل افتخر به وما قدم وقد كتبنا عنه موضوع الرابط التالي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=263657
انا افتخر باسمي واسم والدي واجدادي ولم اتخفى كالمنحرفين من امثالك خلف اسم وهمي ...انت تخافين من الفضيحه لو كتلتي بأسمك الصريح أما انا فلا ايتها (المناضلة)
يعني تفتخر بجنسيتها الاجنبية وهذا حقها ولكن ان راتبها يعادل راتب بشار الاسد مضروب بعشره فهنا الحيرة والعجب
الحيرة كيف يتهم العالم بشار الاسد بانه سارق هو واقاربه وراتبه الشهري عُشُرْ راتب ام لهب...اعلن لك يا بشار الاسد اني اقر لك بالبراءة من سرقة اموال الشعب السوري استناداً الى قول الناطق الرسمي باسم المعارضة السورية للشؤون الاعلامية والاقتصادية حيث تصرع علناً وفي موقع الحوار المتمدن واسع الانتشار و تقول ان راتبها عشرة اضعاف راتبك.. ليست واحدها فهي تتكلم بصيغة الجمع حيث تقول(أقل راتب شهري نقبضه...).وعلينا ان نصدق السيدة ام لهب أمل الشعب السوري في التحرر (ورمز) للمرأة السورية (المضحية المناضلة)*...الموت للدكتاتور أبن المقبور وعاشت ام لهب لأن راتبها عشرة اضعاف راتب الدكتاتور وأكيد ستستثمر هذه الاموال في جعل دخل الفرد السوري عشرين الف دولار سنوياً(الحليم تكفية الاشارة)
والعجب كيف ان راتب شخص هنا بكفاءتها و مواهبها يعادل عشرة اضعاف راتب رئيس دوله حرامي
ماهي هذه الوظيفة العجب يا ام لهب الورد...انا لا انافسك عليها لأنها تليق بك ومن هن على شاكلتك و لا اتعجب واعتذر عن التعجب لأن كفاءتك و مواهبك واضحة وهي وراثية وبفضل ذكاء وحكمة السيد ابا لهب فهذه الدرة من ذلك العِقد...انا احيي السيدة ام لهب على فخرها الذي تكرره من انها حمالة الحطب...أي انها مكافحة وكل ما تحصل علية من عرق جبينها ...
وفي تعليقها على موضوع الاستاذ نبيل العدوان(أين يجد المسلم سعادته)الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=298980#348646

37 - المسلمون يغزون استراليا و يشتموها جهارا نهارا
2012 / 3 / 23 - 18:47
التحكم: الحوار المتمدن ماجدة منصور-ام لهب

أثرت الوجع في قلبي من جديد،أنا يا أستاذ نبيل أعيش في استراليا و عملت في هيئة الضمان الإجتماعي مدة خمس سنوات، ثم عملت في جريدة ناطقة باإنكليزية و العربية قبل أن أُطرد بسبب لساني الطويل و أثناء عملي بهيئة الضمان الإجتماعي كمختصة _بالشحادين العرب_0
لاحظت بأن العربي المسلم هو أشد خلق الله عداوة لقيم تلك الدول التي أعطته مميزات لا يحلم بها رئيس بلده التعيس وكنت أعلم جيداً كل عمليات النصب و الإحتيال التي يقومون بها على مؤسسات الضمان بالإضافة لسرقتهم الدائمة لشركات التأمين بلإضافة الى أنهم من أكثرالجاليات تفقيساً للعجيان_أقصد الأطفال لأن الدولة تصرف لهم مبلغ خمسة آلاف دولار على العجي الواحد،،أعرف أسرة مسلمة تعيش هناك منذ ثلاثون عاماً و لديهم 14 عجي وعجية و ما زال الاب و الام لا يتحدثون الإنكليزية بالإضافة الى تعصبهم الذي تستحي منه طالبان و أخواتها ويعتقدون بشدة أن الله قد حلل لهم أعراض و أموال الكفرة الأسترال...0
آخ آخ شو بدي أتذكر منك يا سفرجل...كل عضة منك بغصة!!0
الله وكيلك ، اذا كنت قد خرجت من ملة الإسلام بدون رجعة فإنهم السبب في ذلك..قوم همج ولن ينجو من جهلهم الاّ قلة مثقفة نعتز بها_

اكرر التحية للمناضلة ام لهب واقول لها ثقي اني لا اطمح و لا اطمع بالمال الذي تحصلين علية بتعبك ونضالك وكفاحك.
وارجو ان تسمح لي السيدة ذات اللسان الطويل كما وصفت نفسها اعلاه أن اسألها كيف أن راتبها بعشرة اضعاف راتب بشار الاسد وانت موظفة بسيطة كانت واليوم افترض انها عاطلة عن العمل الرسمي(اي بالابيض كما يسمونه هنا)فكيف تقبضين هذه المبالغ الطائلة...انت من تعلم بذلك وهذه امور شخصية.
ولماذا لم تخبري الدولة التي ائتمنك وعاملتك باحترام تفتخرين الم يستدعي الشرف والنضال ان تخبريهم بتلك المخالفات...أما لماذا فُصلتِ من عملك فهذا شيء خاص بك...لكن لو كنت قد فصلت من العمل كيف تقبضين وتعيشين واي عمل تعملين لتستلمي عشرة اضعاف راتب المجرم ابن المقبور بشار الاسد...الرجاء عدم التكلف بإخبارنا لأننا قانعين بما نحصل علية من تقاعد في فرنسا التي نحب.
يا طويلة اللسان علينا بالباطل وقصيرة اللسان بالحق لأن لسانك اضمحل ولم تخبري سلطات البلد الذي منحك الجنسية التي تفتخرين بها عن مخالفات المخالفين وهي من ضمن عملك الوظيفي...لك الحق بعدم الاجابة....هذا يكفي اليوم ولنا عودة أذا رغبتي بذلك .اعجبتني عبارتك التالية وانت تخاطبين السفرجل(كل عضه منك بغصه)سلامتك.
ملاحظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة:
*اعتذر للمرأة السورية المكافحة الباسلة التي تعاني اليوم الامرين في الداخل على قول الكلمات التي وضعتها بين قوسيين اعلاه...واثمن لها ما تقدم اليوم من تضحيات
2.(الوهم سوري فهمان):
كاتب تفرغ للوهم ليتم استغلاله في الترويج لأفكار القرضاوي واتباع العرعور ليصفق للقتل والتدمير في سوريا وصفق لتسلم رفاقه السلطة في ليبيا ويصفق لتشريع رجم الزانية في البرلمان المصري ومن علامات الغباء لهذا الوهم .
يطلق على نفسة أسم سوري فهمان و وكأنه يقول انه الفهمان الوحيد والشعب السوري كله غير فهمان فلو قال( تاء) الفهمان او (حمدان) الفهمان او( فاء) الفهمان لقلنا يقصد نفسة اي انه يفهم لكن يقول سوري فهمان فهل يا ايها الوهم ان السوريين غير فهمانين
يتهجم هو وصاحبته ام لهب على النظام السوري المجرم وهو يقتل الناس اليوم لكنه لم يتهجم عليه عندما قتل احرار سورية سابقا.... واليوم هذا الا فهمان الحيران بين الزعران والعربان المملوء عقله بالنقصان يطلق هذيان
لم يكلف نفسة ان يساوي بين القتلة... النظام والحثالات التي تجمعت من كل مكان بأمر من الحَمَدان واو ردغان فهو يحلل لهذه العصابات قتل السوريين ويعتبر ذلك بطولة ويحرم على الاسد قتلهم فأي شرف يحمل هذا الوهمان الغفلان النعسان... حتى انه لا يساوي بين قتلت الشعب...يذم أحد ويمدح الأخر
هذا المسكين الجاهل الحيران خاطبني في تعليق على الموضوع الذي نشرناه تحت عنوان حوار مع الرفيق عامر ديوب الرابط
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=290710
قال فيه:
(مع العلم اني كافر ومسيحي و لا اعترف بمحمد و لا بربه)انتهى
هل تدل هذه العبارة عن ان هذا الكائن يفهم شيء في السياسة او الدين او الاقتصاد او اللغة
لو قال انا مسيحي لا اعترف بمحمد وبربه فهذا حقه ولو قال انا مسيحي وكافر نقول انه كان مؤمن وتحول الى كافر اما ان يكون كما قال:
(كافر ومسيحي لا اعترف بمحمد ولا بربه)
كيف يكون كافر ومسيحي الم يجد في ذلك القول من حرج عليه
يكرر هذا الا فهمان في تعليقاته على ما اكتب قائلا باني طائفي واتهجم على السنه ولم اتهجم على حزب اللات ولا ايران في اشارة الى مقدار ما يحمل من غباء من انني مسلم شيعي وطائفي مستنتجا ذلك من اسمي
لو تعودوا لكتابات الكتاب الذين انقطعوا ليتفرغوا للدجل ستجدون هذه العبارات متكررة في كتاباتهم وتعرفون من هم.
3.(واهم آخر...) يتخذ من اسم احد من يسمونهم انبياء ويضع بعدها صفة للتندر هذا الشخص تطوع منذ اليوم الاول لأحداث درعا للتفرغ لتحرير الشام وهو يدعي انه شامي و لا يعلم ان الشام تعني سوريا ولبنان وفلسطين وهو يتحرك بين بعض اجزاء الشام...ويترك الشعب الذي يعيش بينه منذ ولادته ولا يساهم في نقل ما يجري في شوارع تلك الارض التي ولد عليها ويتفرغ للاصطفاف خلف القتلة في سوريا يحرض على القتل الطائفي ويعترض على القتل السياسي من الجانب الاخر...ومن يعود لكتابات هذا الشخص يجد انه كان متفرغ للاستهزاء بالقرضاوي ودينه ونبيّه واليوم يستلم الارشادات منه ومن اتباعه....قد يقول قائل لماذا لم تذكر اسمه اقول لأنه لم يسيء لأحد ولم يتطاول على الاخرين ويكتب عن بعد ...وقناعاته السياسية تخصه وهو حر فيما يختار مع من يصطف ولمن يصفق ولمن يذم...احترم قناعاته تلك مادام انها لم تسيء لأحد ولم يشهر على صفحات موقع الحوار المتمدن بأحد ولم أقرء له مرة لا الان و لا سابقاً استخدامه للكلمات النابية فيما يتعلق بالغير...اعتذر له عن بعد .
هذه نماذج من الاسماء الوهمية التي تربت على الاساءة ورضعت الاساءة(مع الاعتذار للشخص الثالث اعلاه) والكثير من تلك الاسماء يعاني منها الكثير من الزملاء والزميلات.
الى اللقاء في الجزء الثالث/كلمات مموسقة عن الوهم



#عبد_الرضا_حمد_جاسم (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- المستعار والوهمي الجزء الأول
- وداعا ايها الرجل الفضيل
- شعوب العالم الاول/2
- شعوب العالم الاول
- الحوار المتمدن في اليونسكو2/2
- الحوار المتمدن في اليونسكو/2/1
- المرأة/ أجابات
- أ...... م.....أم
- رآي متواضع في النقاش
- حوار مع رفيق عامر ديوب حول سوريا
- الكريمه المكارم
- نتذكر الشهداء في العام الجديد
- الغباء
- الطفل والماي والثوار
- أجوبة اسئلة الحوار مع مقدمه
- ترك البر وهان وخان
- رسالة الى الاخوان المسلمين/مصر
- طرقت الباب
- ردود الى المتفضلين الكرام
- راي متواضع في التخلف


المزيد.....




- طلاب يتظاهرون أمام جامعة السوربون بباريس ضد الحرب على غزة
- تعرف على أبرز مصادر تمويل الأونروا ومجالات إنفاقها في 2023
- مدون فرنسي: الغرب يسعى للحصول على رخصة لـ-تصدير المهاجرين-
- نادي الأسير الفلسطيني: الإفراج المحدود عن مجموعة من المعتقلي ...
- أمريكا.. اعتقال أستاذتين جامعيتين في احتجاجات مؤيدة للفلسطين ...
- التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأ ...
- العفو الدولية تطالب بتحقيقات دولية مستقلة حول المقابر الجما ...
- قصف موقع في غزة أثناء زيارة فريق من الأمم المتحدة
- زاهر جبارين عضو المكتب السياسى لحماس ومسئول الضفة وملف الأسر ...
- حماس: لا نريد الاحتفاظ بما لدينا من الأسرى الإسرائيليين


المزيد.....

- أية رسالة للتنشيط السوسيوثقافي في تكوين شخصية المرء -الأطفال ... / موافق محمد
- بيداغوجيا البُرْهانِ فِي فَضاءِ الثَوْرَةِ الرَقْمِيَّةِ / علي أسعد وطفة
- مأزق الحريات الأكاديمية في الجامعات العربية: مقاربة نقدية / علي أسعد وطفة
- العدوانية الإنسانية في سيكولوجيا فرويد / علي أسعد وطفة
- الاتصالات الخاصة بالراديو البحري باللغتين العربية والانكليزي ... / محمد عبد الكريم يوسف
- التونسيات واستفتاء 25 جويلية :2022 إلى المقاطعة لا مصلحة للن ... / حمه الهمامي
- تحليل الاستغلال بين العمل الشاق والتطفل الضار / زهير الخويلدي
- منظمات المجتمع المدني في سوريا بعد العام 2011 .. سياسة اللاس ... / رامي نصرالله
- من أجل السلام الدائم، عمونيال كانط / زهير الخويلدي
- فراعنة فى الدنمارك / محيى الدين غريب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - عبد الرضا حمد جاسم - المستعار والوهمي/الجزء الثاني