أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - احترزوا من كذب الإله وتلاميذه















المزيد.....

احترزوا من كذب الإله وتلاميذه


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 3382 - 2011 / 5 / 31 - 01:54
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


احترزوا من كذب الإله وتلاميذه



أعطى يسوع لتلاميذه سلطانا على أرواح النجسة لإخراجها من المصابين والمرضى لشفائهم ... قصد بالأرواح النجسة ... الجن والأرواح الشيطانية والمس الشيطاني.... يعني هذه كرامات جديدة وإضافية سيقوم بها التلاميذ بعد إحياء الموتى ومعالجة النزف والمفلوج والمصروع.. ما عادة آيات عيسى ابن مريم بينات لبني إسرائيل إنما دجل وشعوذة .. في هذا الإصحاح قام المؤلف بتوسيع الدعوة السياسية المسيحية على حساب طوائف ومعتقدات بني إسرائيل عن طريق رسالة كاذبة أودعها في اثني عشر تلميذا .. تم اختارهم وفق منطلقات طائفيا وقومية حيث جمع بين شخصيات يهودية وأخرى مسيحيه وأسماء طائفيه ونعرة عشائرية .. لخلق اشتباك ديني بين القصص عن طريق هذه الأسماء... حيث لم يبقى حدث ديني يهودي إلا اشترك فيه يسوع وتلاميذه لإضاعة جميع المعالم الدينية على اليهود .. فلا يعلم بعد ذلك اليهودي إحداث دينه.. لذلك فالكثير من القصص المسيحية يحملها اليهود ولا يعلمون بعائيديتها للموروث المسيحيين .. وكذلك المسيحيين ...

نتابع ..لكي نعرف ما هي متطلبات السياسة الدينية التي ساعدت على نشر الفكر الطائفي بين الطوائف الأخرى.. كلنا يعرف إن أنبياء بني إسرائيل هم موسى وأخاه هارون وعيسى ابن مريم .. من الأسباب التي أدت إلى اختفاء تلك الأسماء الحقيقية للأنبياء واستبدالها بأسماء وهميه هو الصراع اليهودي المسيحي على الكتاب المقدس ...ألغى المؤلفين من كتاب الإنجيل أسماء أنبياء بني إسرائيل ووضعوا مكانها أسماء لشخصيات سلفيه أطلقوا عليها [[مبشرين أو تلاميذ]].. كما جعل المؤلف تزامنا ومؤاخاة بين تلك الشخصيات ..لطلاء جميع الإحداث الدينية اليهودية ..بإحداث مسيحيه يطأ معالمها يسوع وتلاميذه ... شابه المؤلف رغم اختلاف الأسماء بين سمعان(موسى) .. اليهود .. وبطرس(زكريا) المسيحية وأخاه مع.. واندراوس أي (هارون).. أخا المؤلف بين يعقوب إسرائيل (اليهود) مع ويوحنا هو (يحيى) المسيحية .. زامن فيلبس وبرثولماوس توما ومتى العشار ... جعل توافقا قوميا وطائفيا بين سمعان المسيحي القومي القبطي القانوي ....مع ويهوذا ( يوسف) اليهودي الاسخريوطي .0.وهي دعوه للقومية المسيحية في مصر



الكتاب المقدس .. العهد الجديد ..متى إصحاح رقم(10)

http://www.enjeel.com/bible.php?ch=10&bk=40

الكتاب المقدس ... الإنجيل


1 ثم دعا تلاميذه الاثني عشر واعطاهم سلطانا على ارواح نجسة حتى يخرجوها ويشفوا كل مرض وكل ضعف. 2 واما اسماء الاثني عشر رسولا فهي هذه.الاول سمعان الذي يقال له بطرس واندراوس اخوه.يعقوب بن زبدي ويوحنا اخوه. 3 فيلبس وبرثولماوس.توما ومتى العشار.يعقوب بن حلفى ولباوس الملقب تداوس. 4 سمعان القانوي ويهوذا الاسخريوطي الذي اسلمه




القران ... أسماء جميع الأنبياء

{إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً }النساء163

{قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }البقرة136


**************************************



بعد إن أخا المؤلف بين جميع الشخصيات السلفية اليهودية والمسيحية وضع لهم تزامنا مع الرسالة اليسوعية كإعلان عن بداية الدعوة في بني إسرائيل ....ولتوثيقها الإحداث عقائديا لا بد من الإله يحمل اسم الرب في التبشير ... أول عمل قام به المؤلف حول عيسى ابن مريم رسول الله إلى الإله يسوع .. ثاني عمل ..ألغى أسماء الأنبياء ووضع أسماء شخصيات سلفية (مبشرين).. نتابع لكي نرى كيف بدأت الدعوة الطائفية المسيحية في بني إسرائيل في هذا المقطع أرسل المؤلف الاثنى عشر رسولا أو التلاميذ إلى بني إسرائيل.. (بوصايا جديدة).. قائلا... إلى طريق أمم لا تمضوا..إي لا دعوه للأممية لأني سأدعوهم بنفسي .... والى مدينة للسامريين لا تدخلوا .. ولا تدخلوا ارض مصر لأني سأدعوها بنفسي .... بل اذهبوا بالحري إلى خراف بيت إسرائيل الضالة... ويقصد ببيت إسرائيل الضالة .. قرى بني إسرائيل في أورشليم ومن حولها لترك فيها إحداث يسوعية لها دورا كبيرا في استطاب اليهود للمسيحية ... إذن هي دعوه طائفيه قوميه مسيحيه على ارض اليهود أو بني إسرائيل.... قال المؤلف .. وفيما انتم ذاهبون اكرزوا قائلين انه قد اقترب ملكوت السموات. أي اقترب وعد الأب لإعطاء ملكوته للذين عبدوا الابن .... اسشفوا المرضى باسم الابن .. وطهروا برصا.اقيموا موتى. باسم الابن .. ومنعهم من تقاضي أي اجر عن تلك الآيات ..

تمكن مؤلف كتاب الإنجيل من طمس الإله اليهود تماما وقلب معتقدهم الإلهي إلى الابن .. لذا لا نجد لليهود الإله توراتي يُذكر



الكتاب المقدس .. الإنجيل



5 هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا. 6 بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة. 7 وفيما انتم ذاهبون اكرزوا قائلين انه قد اقترب ملكوت السموات. 8 اشفوا مرضى.طهروا برصا.اقيموا موتى.اخرجوا شياطين.مجانا اخذتم مجانا اعطوا. 9 لا تقتنوا ذهبا ولا فضة ولا نحاسا في مناطقكم. 10 ولا مزودا للطريق ولا ثوبين ولا احذية ولا عصا.لان الفاعل مستحق طعامه


القران .. وصايا عيسى ابن مريم رسول الله في بني إسرائيل وليس ليسوع أي وصايا


{وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران49


********************************


في هذا المقطع أشار المؤلف إلى عبارة[[ يوم الدين]] لإثارة الرهبة المورثة في بني إسرائيل من اثر دمار حل في إحدى قراهم .. ولكن لعدم وجود النص الديني لديه اشتبه بقوم عاد (سدوم) من أبعاد هذا القول هو استخدام أسلوب التهديد لإدخال الفكر الطائفي في جميع بيوت بني إسرائيل . لذا نوه وذكر ..بأمم كذبت يسوع والأب من قبل فأصابها الهلاك والدمار . قال المؤلف .... الحق اقول لكم ستكون لارض سدوم وعمورة يوم الدين حالة اكثر احتمالا مما لتلك المدينة.. ثم قال ...واية مدينة او قرية دخلتموها فافحصوا من فيها مستحق.واقيموا هناك حتى تخرجوا.. من الإبعاد السياسية لهذا القول هي إعلام طوائف اليهود إن تلاميذ يسوع فحصوا جميع بيوت بني إسرائيل ... ولولا إيمانهم به لأصبحوا كعمورة وسدوم .. عمورة وسدوم قريتان دمرت بسبب فسادهما فكل قرية من قرى بني إسرائيل لا تسمح بدخول المعتقد اليسوعي سيكون مصيرها كسدوم وعمورة



الكتاب المقدس .. الانجيل


11 واية مدينة او قرية دخلتموها فافحصوا من فيها مستحق.واقيموا هناك حتى تخرجوا. 12 وحين تدخلون البيت سلموا عليه. 13 فان كان البيت مستحقا فليات سلامكم عليه.ولكن ان لم يكن مستحقا فليرجع سلامكم اليكم. 14 ومن لا يقبلكم ولا يسمع كلامكم فاخرجوا خارجا من ذلك البيت او من تلك المدينة وانفضوا غبار ارجلكم. 15 الحق اقول لكم ستكون لارض سدوم وعمورة يوم الدين حالة اكثر احتمالا مما لتلك المدينة



القران .. اشتبه المؤلف بين قوم عاد وحاضرة بني اسرائيل ..


واَسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُم بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ{163} وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْماً اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَاباً شَدِيداً قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ{164} فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ أَنجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُواْ بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ{165} فَلَمَّا عَتَوْاْ عَن مَّا نُهُواْ عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ{166} وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَن يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ{167} وَقَطَّعْنَاهُمْ فِي الأَرْضِ أُمَماً مِّنْهُمُ الصَّالِحُونَ وَمِنْهُمْ دُونَ ذَلِكَ وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ{168} فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ وَرِثُواْ الْكِتَابَ يَأْخُذُونَ عَرَضَ هَـذَا الأدْنَى وَيَقُولُونَ سَيُغْفَرُ لَنَا وَإِن يَأْتِهِمْ عَرَضٌ مِّثْلُهُ يَأْخُذُوهُ أَلَمْ يُؤْخَذْ عَلَيْهِم مِّيثَاقُ الْكِتَابِ أَن لاَّ يِقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقَّ وَدَرَسُواْ مَا فِيهِ وَالدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ{169} وَالَّذِينَ يُمَسَّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ إِنَّا لاَ نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ{170}


******************************************


في هذا المقطع بين لنا المؤلف إلية الدعوة اليسوعية في بني إسرائيل .. والمخاطر التي واجهت المبشرين عند تأدية تلك المهام.. على لسان المؤلف... أمر يسوع تلاميذه إن يكنوا حكماء كالحيات وبسطاء كالحمام لأنهم سيواجهون ذئاب ضالة من بني إسرائيل.. وفي نفس الوقت حذرهم من الناس لأنهم سيتعرضون على يدهم وأيدي زعمائهم وملوكهم وولاتهم للقمع والاضطهاد و الجلد ...فهي شهادة له أمام الأمم على إلوهيته في بني إسرائيل
الإله بحاجه إلى انتفاضه جماهيرية يقوم بها بعض التلاميذ إمام الملوك والزعماء كي تعلم به الأمم والشعوب ... عندما بعث الله الأنبياء والرسل جعل على لهم لسان ينطق بآياته و بينات والأدلة نظرية أو الفكرية كدليل على صدق رسالتهم .. ولكن في الكتاب المقدس لا توجد أي أدله أو آيات تدل على صدق الدعوة .. مجرد تلاميذ جلسوا إمام الملوك والولاة ويسوع تكلم (مخفي) بالنيابة عنهم ( من الأول بلغ الناس عن إلوهيتك ووفر التعب على التلاميذ) قال المؤلف ...عندما يستسلم هؤلاء لا تهتمون للكلام .. لأنكم ستعطون وحيا من يسوع تتكلمون به ... لا ادري كيف اسلم هؤلاء الملوك إمام التلاميذ لم يقدموا لهم أي دليل على صدق الدعوة .. عبر المؤلف عن وحي الكلام .. قال... لستم انتم المتكلمين بل روح أبيكم الذي يتكلم فيكم. ... ما فائدة التلاميذ وليس لديهم آيات ولا هم يتكلمون ..


كشف المؤلف عن فتنه دينيه وقعت في بني إسرائيل من اثر الدعوة ... أدت إلى انقسامات طائفيه وحروب أهلية فرقت بين الأخ وأخاه.. والأب وولده وقام الأولاد على أبيهم فقتلوه... كان سببها الاختلاف الذي حصل في بني إسرائيل بين مؤيد ليسوع ومعارض له قال المؤلف ...وسيسلم الاخ اخاه الى الموت والاب ولده.ويقوم الاولاد على والديهم ويقتلونهم. 22 وتكونون مبغضين من الجميع من اجل اسمي.ولكن الذي يصبر الى المنتهى فهذا يخلص. 23 ومتى طردوكم في هذه المدينة فاهربوا الى الاخرى.فاني الحق اقول لكم لا تكملون مدن اسرائيل حتى ياتي ابن الانسان....


القران .. اختلف بني إسرائيل على دعوة عيسى رسول الله وليس على يسوع الابن


{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآَمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ }الصف14


ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ{34} مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ{35} وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ{36} فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ{37} أَسْمِعْ بِهِمْ وَأَبْصِرْ يَوْمَ يَأْتُونَنَا لَكِنِ الظَّالِمُونَ الْيَوْمَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ{38} وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ إِذْ قُضِيَ الْأَمْرُ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ وَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ{39} إِنَّا نَحْنُ نَرِثُ الْأَرْضَ وَمَنْ عَلَيْهَا وَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ{40}



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- رد على مقالة كامل النجار .. حوار مع إسلاميين 3
- رد على مقالة كامل النجار في ..حوار مع إسلاميين 2
- التحالفات الأممية والصراعات القومية ..معركة [هرمجدون]3
- رد على مقالة سامي لبيب في-أطفالنا في الجنة وأطفالهم في النار
- رد على مقالة رويده سالم .في بعيدا عن وهم القداسة: القرآن
- أنبياء صادقون ..والإله كذاب (3)
- التحالفات الأممية والصراعات القومية معركة هرمجدون (2)
- رد على مقالة كامل النجار . في. حوار مع الإسلاميين
- التحالفات الأممية والصراعات القومية [ معركة هرمجدون]
- أنبياء صادقون .. والإله كذاب (2)
- أنبياء صادقون والإله كذاب
- تعليق على مقالة سامي لبيب في .. البحث عن جدوى للإنسان والله
- رد على مقالة إقبال قاسم ..الزواج في الدول الإسلامية
- الكلاب والخنازير بين السياسية والدين ..
- القردة والخنازير بين السياسة والدين
- رد على مقالة سامي إبراهيم...كيف تكون مجرما بريئا
- دعوة الأديان السياسية ...للطائفية
- رد على مقالة سامي إبراهيم في.. أنا كافر.. وأنت؟... تهذي
- رد على مقالة ..سامي لبيب في الدين عندما ينتهك إنسانيتنا ( 25 ...
- دعوة الأديان السياسية .. للتسليب المقدس


المزيد.....




- “عيد مجيد سعيد” .. موعد عيد القيامة 2024 ومظاهر احتفال المسي ...
- شاهد..المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثالث أيام عيد -الفصح اليه ...
- الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام ...
- طلاب يهود بجامعة كولومبيا: مظاهرات دعم فلسطين ليست معادية لل ...
- مصادر فلسطينية: أكثر من 900 مستعمر اقتحموا المسجد الأقصى في ...
- مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة إسرائيلية مش ...
- سيبدأ تطبيقه اليوم.. الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول التوقيت ...
- مئات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح ...
- أوكرانيا: السلطات تتهم رجل دين رفيع المستوى بالتجسس لصالح مو ...
- “خليهم يتعلموا ويغنوا ” نزل تردد قناة طيور الجنة للأطفال وأم ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - احترزوا من كذب الإله وتلاميذه