أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - رد على مقالة كامل النجار .. حوار مع إسلاميين 3















المزيد.....

رد على مقالة كامل النجار .. حوار مع إسلاميين 3


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 3378 - 2011 / 5 / 27 - 10:27
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


رد على مقالة كامل النجار .. حوار مع إسلاميين 3

جميع الإجابات التي رد فيها الكاتب على أسئلة المستمعين كانت غير مقنعه مجرد ردود لغلق التعليقات دون أي مفاهيم فكريه يمكن للقارئ إن يعتمدها كمصدر فكري مقنع عن تساؤلات تتبادر إلى الذهن أو الخواطر .. اعترض العملاق على الآية 56 من سورة النساء ..

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزاً حَكِيماً }النساء56
حيث قال ...
بالنسبة للجلد والأعصاب وألم الحريق، فإن الطبقة السطحية من الجلد epidermis غنية جداً بالأعصاب، أما الطبقة الثانية وهي المعروفة ب dermis فليس بها أعصاب. وإذا احترقت الطبقة السطحية فقط فإن الألم يكون مبرحاً أثناء الحرق، وعندما يتوقف الحرق يزداد الألم أكثر لأن الهواء عندما يمر فوق تلك الأعصاب المحروقة يزيد من ذبذباتها الكهربائية فيزيد الألم، ويكون لون الجلد المحروق أحمرَ. أما إذا استمر الحرق لمدة أطول وحرق جميع الطبقة السطحية وبدأ في الطبقة التي تحتها فإن الألم في تلك المنطقة يختفي ويصبح لون الجلد أبيضاً وملمسه يصبح كجلد الحيوان المدبوغ leathery وإذا طعنت تلك المنطقة بديوس أو إبرة فإن الشخص المحروق لا يحسها. والطبقة السطحية تحترق في أقل من ثانية ثم يمتد الحرق إلى العضلات والأجزاء الداخلية ثم إلى العظام. وهذا يبين لنا مدى سطحية تفكير من كتب القرآن لأن الله سوف يكون عليه أن يغيّر جلود كل البلايين من الناس في النار كل ثانيتين أو ثلاثة، وعندما ترتفع درجة حرارة الجسم الداخلية رغم تجديد الجلود فإن الدماع يذوب ويموت الإنسان ولا يشعر بالألم فيصبح العذاب مضيعة للوقت. وكذلك فإن جميع إنزايمات الجسم تعمل في درجة حرارة الجسم العادية وهي 37 درجة مئوية وإذا ارتفعت الحارة إلى 42 درجة تتوقف الإنزايمات عن العمل ويموت الإنسان. فما فائدة تغيير الجلود والإنسان ميت لا محالة. في الماضي القريب كان الحُجاج في مكة يموتون من ضربة الشمس لأن حرارة أجسامهم كانت تصل إلى 42 درجة مئوية أو تتعداها، وما زالت هناك بعض الحالات القليلة كل عام. أما الكفار في أوربا فإنهم غير معتادين على الحرارة وعندما ترتفع درجة الحرارة في الصيف إلى 30 درجة مئوية يموت المئات منهم بسبب الحرارة. وبما أن هؤلاء الكفار البيض هم المرشحون إلى دخول جهنم (بالطبع مع كامل النجار) فإنهم سوف يموتون قبل أن يدخلوها لأن درجة الحرارة بالقرب منها سوف تفوق عشرات الدرجات المئوية

من الإبعاد السياسية لهذا التحليل هي إنكار يوم البعث والنشور للإطاحة بالمعتقد الإسلامي وفتح المجال إمام الذين يرتكبون المعاصي لاعتناق المسيحية وضمهم لا دين لا يعرف غير المعاصي والموبقات تحت تشريع أب وابن فاسدين ليس لهما وزن لا في السماوات ولا في الأرض دين يسمح بكل شيء من اجل شيء تافه وزائل .. وهو نفس الأسلوب الذي اتبعه مؤلف الكتاب المقدس الإنجيل عندما أطاح بجميع تشريعات اليهود حيث ألغى الصوم والصلاة وأباح المعاصي وتوعد بحرق اليهود وأعطى ملكوت السموات للذين امنوا من اليهود بدعوة يسوع [مبشر والإله سياسي]

على فكره كامل النجار ليس طبيب كما هو مدون على موقعه الفرعي .. إنما مبشر مسيحي يقطن إحدى الدول الأوربية ومنها تنطلق أفكاره في نشر تعاليم يسوع .. لكامل النجار طعم خاص عند الغرب لأنه ينحدر من أصول عربيه كما تحمل قوميته الطراز اليسوعي الأصيل لكون ولادته في الأرض العرب ومنبع الرسالة اليسوعية ما يؤكد لنا إن النجار لم يحصل على شهادة طبيب هي سيرته الذاتية فقد قضى الشيخ معظم حياته مع الشيخ النجار الذي تبناه عبد وفاة والده ليتعلم على يده الدعوة الإسلامية حتى بلغ من العمر 24 عاما ..ففي المرحلة الابتدائية سلط الله عليه احد أقربائه من المسيحيين يضربه كل كلما كان خارجا من المدرسة .. حتى تركها.. وطبعا هذه الحادثة احد الأسباب التي أدت به إلى اعتناق الإسلام...لذلك نجد في سيرته الذاتية المدونة على موقعه الفرعي(( انتسابه إلى الإخوان )) نستنتج من هذا إن النجار ليس له أي تحصيل دراسي ..إما عن المواد العلمية التي يتطرق إليها في بعض مقالاته فهي ليس من أفكاره إنما هناك بعض المختصين يكتبون له في مجالات مختلفة وخاصة [الأقباط الموالين للغرب] ......


اعتقد العملاق إن كلمة جلود تعني جلد الإنسان الخارجي .. كجلد النعجة أو البعير .. طبعا تحليل جزار .. نتابع الآيات من مكان أخر غير الايه56 ..لنتأكد هل تحليل النجار في محله ...ففي الآية 21 من سورة فصلت وردة كلمة جلود أيضا..... قال الله [[[ حَتَّى إِذَا مَا جَاؤُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ }فصلت20
مجرد إن تأكد المعارض للبعث والنشور انه في يوم القيامة شهد عليه سمعه وبصره .. وتبادر إلى ذاكرته ما وعده الله به من قبل
عندما ينكر المعارض يوم القيامة جميع معاصيه.. يلجم الله لسانه .. لتشهد عليه بعض أجزاء من جلده كان لها دور في الاستمتاع واقتراف المعاصي .. ذكر التنزيل في نهاية الآية 20 من سورة فصلت كلمة يعملون .. حَتَّى إِذَا مَا جَاؤُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ } هذا يعني ليس كل الجلد سيشترك في المعصية إنما فقط الأجزاء التي استمتع من خلالها الإنسان لأنها هي التي ستنطق بالشهادة على صاحبها عند الإنكار .. إذن المقصود فقط الإمكان التي يستلذ منها الإنسان كالإطراف والفرج... نأتي إلى الآية 21 من سورة فصلت ..
وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ..

إذن لا فلاة من الحقيقة ولا مفر من الواقع .. أي الأعضاء التي تنطق بالحق جلد الظهر أم البطن أم الأرجل لا احد من أولئك من ينطق بالحق.. من ينطق بالحق هو العضو أو الطرف الذي كان يعمل بإحساس ولذة في المعصية [وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ ]

عندما يوضع الجسم كله في النار بعض أجزاء الجلد تفقد إحساسها بسرعة لقلة الخلايا الحسيه .. إما ألامكن الأكثر انتشار للخلايا الحسيه كالإطراف والفرج تحتاج إلى بعض الوقت كي تنضج فكلما نضجت غيرها الله ليتلظى منها العذاب... طبعا لا يتساوى الشعور بالألم لدى الإنسان المحترق . اشد الأماكن ألما الأكثر انتشارا لخلايا الإحساس في الجسم .. كالإطراف والجهاز التناسلي والمحاشم ما بين الفخذين ... فمنها يتلظى الإنسان الآلام ... قال الله
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزاً حَكِيماً }النساء56

الكاتب

وبما أن هؤلاء الكفار البيض هم المرشحون إلى دخول جهنم (بالطبع مع كامل النجار) فإنهم سوف يموتون قبل أن يدخلوها لأن درجة الحرارة بالقرب منها سوف تفوق عشرات الدرجات المئوية


لن تموت أيها النجار غير موتتك الأولى


{وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمَ لَا يُقْضَى عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا وَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُم مِّنْ عَذَابِهَا كَذَلِكَ نَجْزِي كُلَّ كَفُورٍ }فاطر36


إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي عَذَابِ جَهَنَّمَ خَالِدُونَ{74} لَا يُفَتَّرُ عَنْهُمْ وَهُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ{75} وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِن كَانُوا هُمُ الظَّالِمِينَ{76} وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ قَالَ إِنَّكُم مَّاكِثُونَ{77} لَقَدْ جِئْنَاكُم بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ{78} أَمْ أَبْرَمُوا أَمْراً فَإِنَّا مُبْرِمُونَ{79} أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُم بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ{80}


[email protected]



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- رد على مقالة كامل النجار في ..حوار مع إسلاميين 2
- التحالفات الأممية والصراعات القومية ..معركة [هرمجدون]3
- رد على مقالة سامي لبيب في-أطفالنا في الجنة وأطفالهم في النار
- رد على مقالة رويده سالم .في بعيدا عن وهم القداسة: القرآن
- أنبياء صادقون ..والإله كذاب (3)
- التحالفات الأممية والصراعات القومية معركة هرمجدون (2)
- رد على مقالة كامل النجار . في. حوار مع الإسلاميين
- التحالفات الأممية والصراعات القومية [ معركة هرمجدون]
- أنبياء صادقون .. والإله كذاب (2)
- أنبياء صادقون والإله كذاب
- تعليق على مقالة سامي لبيب في .. البحث عن جدوى للإنسان والله
- رد على مقالة إقبال قاسم ..الزواج في الدول الإسلامية
- الكلاب والخنازير بين السياسية والدين ..
- القردة والخنازير بين السياسة والدين
- رد على مقالة سامي إبراهيم...كيف تكون مجرما بريئا
- دعوة الأديان السياسية ...للطائفية
- رد على مقالة سامي إبراهيم في.. أنا كافر.. وأنت؟... تهذي
- رد على مقالة ..سامي لبيب في الدين عندما ينتهك إنسانيتنا ( 25 ...
- دعوة الأديان السياسية .. للتسليب المقدس
- هل؟؟ يمكننا حسم جميع التغيرات بالسياسة


المزيد.....




- معرض روسي مصري في دار الإفتاء المصرية
- -مستمرون في عملياتنا-.. -المقاومة الإسلامية في العراق- تعلن ...
- تونس: إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة ...
- اليهود الإيرانيون في إسرائيل.. مشاعر مختلطة وسط التوتر
- تونس تلغي الاحتفال السنوي لليهود لهذا العام
- تونس: إلغاء الاحتفالات اليهودية بجزيرة جربة بسبب الحرب على غ ...
- المسلمون.. الغائب الأكبر في الانتخابات الهندية
- نزل قناة mbc3 الجديدة 2024 على النايل سات وعرب سات واستمتع ب ...
- “محتوى إسلامي هادف لأطفالك” إليكم تردد قنوات الأطفال الإسلام ...
- سلي طفلك مع قناة طيور الجنة إليك تردد القناة الجديد على الأق ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - رد على مقالة كامل النجار .. حوار مع إسلاميين 3