أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات - طلال الربيعي - فيروس الكورونا طفرة وراثية ام سلاح بيولوجي!؟















المزيد.....

فيروس الكورونا طفرة وراثية ام سلاح بيولوجي!؟


طلال الربيعي

الحوار المتمدن-العدد: 6518 - 2020 / 3 / 19 - 10:07
المحور: ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات
    


اترجم ادناه تقريرين بخصوص (احتمال!) تطوير فيروس الكورونا كسلاح بيولوجي, وذلك لربما للاجابة على تعليقات الزميلين العزيزين ايدن حسين و بارباروسا آكيم على المقالة
"ما الذي يحاول تعليمنا وباء الكورونا؟"
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=668959
------------
تعليق الزميل ايدن حسين
-فيروس كورونا مصنوع
كل كائن حي له فيروساته الخاصة به
الخفاش له فيروساته .. الافاعي لديها فيروساتها الخ
بصورة طبيعية .. فيروس الخفاش ليس له اي خطورة على البشر .. لان شيفرة دخول خلية الخفاش يختلف عن شيفرة دخول الخلية البشرية
كذلك فيروسات الطيور او فيروس البقر او الابل
صحيح ان فيروس الخفاش يمكن ان يطرا عليه طفرات .. و يمكن ان تصبح في بعض الحالات تتغير بحيث يصادف انها تمتلك شيفرة دخول الخلية البشرية
لكن .. هذه الطفرة في الفيروس .. سيجعلها غير قادرة على العيش داخل جسم الخفاش .. لانها ستفقد شيفرة دخول خلية الخفاش
النتيجة .. بدون التدخل البشري ( مختبرات الفيروسات ) .. لا يمكن عزل هذه الفيروسات و و جعلها تتكاثر في المختبر .. و تتم توظيفها كسلاح بيولوجي
و اكل الخفاش .. لا يمكن ان يسبب مرض الكورونا .. و الا كان يجب ان ان يصب الصينيون من زمان بكورونا-
------
تعليق الزميل بارباروسا آكيم
-قبل فترة حاول ترامب شراء الحقوق للقاح ألماني واعد لكورونا و عرض أموال ضخمة مقابل حقوق اللقاح الموعود و هناك كلام بأنه عرض أموال طائلة لنقل العلماء الألمان أيضاً الى أمريكا

مما دعى بيتر ألت ماير للقول
ألمانيا ليست للبيع

ملاحظة : العملية تمت في أثناء مرحلة الإختبارات
مما يعني أنه أمريكا كان لها علم بنوع اللقاح و الدولة المصنعة و الأشخاص العاملين
لاحظ إن ترامب ينظر حتى للمرض على أنه تجارة
و فرصة للتكسب
طبعاً اللقاح اثبت نجاحه و لكن لابد من دخوله مرحلة الإختبار التي ستكون بين سنة و سنتين
و بعدها سيكون متاحاً للجميع-
---------
التقرير بعنوان
Who Made Coronavirus? Was It the U.S., Israel´-or-China Itself?
https://www.strategic-culture.org/news/2020/03/05/who-made-coronavirus-was-it-us-israel-or-china-itself/?fbclid=IwAR166QxGYk7JlsIjl40coqjkzWCvUOSGFxOxYnYkWji1qMKYO7Fi32beK_c

تقترح وسائل الإعلام السائدة والأكثر شيوعًا بخصوص نشوء فيروس الكورونا بأن مصدره خفاش بري تناوله مواطن صيني مقيم في ووهان (في الصين). ولكن يبدو أن هناك بعض الأدلة التي تنقض هذا الزعم لأن المقاطعات المجاورة في الصين ، حيث عدد الخفافيش البرية أكثر ، لم تشهد تفشي المرض. وبسبب ذلك وعوامل أخرى ، كانت هناك أيضًا تكهنات كبيرة بأن الفيروس التاجي لم يتكون بشكل طبيعي من خلال طفرة ولكن تم إنتاجه في المختبر ، ربما كسلاح حرب بيولوجي.

تشير عدة تقارير إلى وجود مكونات للفيروس مرتبطة بفيروس نقص المناعة البشرية AIDS والتي لم يكن من الممكن أن تظهر بشكل طبيعي. إذا كان من الصحيح أن الفيروس قد تم تطويره أو حتى إنتاجه ليكون سلاحًا ، فإنه سيقترح أيضًا أن تسربه من معهد ووهان لمعمل الفيروسات إلى الحيوانات والسكان يمكن أن يكون عرضيًا. يدرك الفنيون الذين يعملون في مثل هذه البيئات أن "التسربات" من المختبرات تحدث بشكل متكرر.

هناك بالطبع وحتما نظرية أخرى. كانت هناك بعض التكهنات بأن إدارة ترامب تثير باستمرار مسألة تزايد القدرة التنافسية الصينية العالمية كتهديد مباشر للأمن القومي الأمريكي والهيمنة الاقتصادية ، يجب أن يكون من الممكن أن تكون واشنطن قد خلقت وأطلقت العنان للفيروس في محاولة لتقويض اقتصاد بكين المتنامي و قوتها العسكرية. من المؤكد أنه من الصعب تصديق أنه حتى ترامب او البيت الأبيض سيفعل شيئًا متهورًا للغاية كهذا ، ولكن هناك سوابق لهذا النوع من السلوك. في 2005-9 طورت الحكومتان الأمريكية والإسرائيلية سرا فيروس كمبيوتر يسمى Stuxnet ، والذي كان يهدف إلى إتلاف أنظمة التحكم والتشغيل لأجهزة الكمبيوتر الإيرانية المستخدمة في برنامج البحوث النووية في ذلك البلد. من المسلم به أن الغرض من Stuxnet هو إتلاف أجهزة الكمبيوتر ، وليس إصابة البشر أو قتلهم ، ولكن المخاوف من انتشارها وانتقالها لإصابة أجهزة الكمبيوتر خارج إيران أثبتت دقتها لأنها انتشرت إلى آلاف أجهزة الكمبيوتر خارج إيران ، في بلدان بعيدة مثل الصين وألمانيا وكازاخستان وإندونيسيا.

حتماً هناك قصة إسرائيلية قد تلقي بعض الضوء على ما يجري في الصين. يدعي العلماء في معهد أبحاث الجليل الإسرائيلي أنه سيطورون لقاحا ضد الفيروس التاجي في غضون أسابيع قليلة وسيكون جاهزًا للتوزيع والاستخدام في غضون 90 يومًا. يدعي المعهد أنه شارك في أربع سنوات من البحث في الفيروسات التاجية للطيور الممولة من وزارتي العلوم والتكنولوجيا والزراعة الإسرائيلية. إنهم يدعون أن الفيروس يشبه النسخة التي أصابت البشر ، ألذي ادى إلى عمل علمي خارق من خلال التلاعب-التعديل الجيني ، لكن بعض العلماء يشككون في إمكانية إنتاج لقاح جديد بسرعة كبيرة ضد فيروس ظهر للوجود مؤخرًا فقط. كما حذروا من أنه حتى لو تم تطوير لقاح ، فإنه يتعين اختباره عادةً بحثًا عن آثار جانبية ، وهي عملية تستغرق عادةً أكثر من عام وتتضمن استخدامها على البشر المصابين.

حتى إذا اعتبر المرء أنه من الممكن أن يكون للولايات المتحدة يد في خلق الفيروس التاجي في مركز أبحاث الأسلحة البيولوجية الواسع في فورت ديتريك ماريلاند ، فمن المحتمل جدًا أن تكون إسرائيل شريكًا في المشروع. المساعدة في تطوير الفيروس ستفسر أيضًا كيف تمكن العلماء الإسرائيليون من ادعاء النجاح في إنشاء لقاح بهذه السرعة ، ربما لأن الفيروس وعلاجه تم تطويرهما في وقت واحد.

على أي حال ، هناك تداعيات سياسية محددة على ظهور الفيروس التاجي، وليس فقط في الصين. في الولايات المتحدة ، يُلام الرئيس دونالد ترامب بالفعل بسبب الكذب بشأن الفيروس ، وهناك سيناريوهات مختلفة في وسائل الاعلام الرئيسية التي تتنبأ بالتأثير المحتمل على الانتخابات في عام 2020. إذا غرق الاقتصاد مع سوق الأسهم ، فسوف ينعكس ذلك بشكل سيئ على ترامب سواء كان مقصرا أم لا. إذا لم يكن احتواء المرض وعلاجه في الولايات المتحدة جيدًا ، فقد يكون هناك أيضًا رد فعل عنيف كبير ، خاصة وأن الديمقراطيين يشجعون تحسين الرعاية الصحية. يجادل أحد النقاد ، مع ذلك ، بأن المرض والاقتصاد المتدهور لن يكون مهمًا طالما كان هناك تحول قبل الانتخابات ، ولكن يمكن أن يحدث الكثير في الأشهر الثمانية المقبلة.

ثم هناك قضية الأمن القومي / السياسة الخارجية وعلافتها بالقدس وواشنطن. من الصعب تفسير سبب إصابة الفيروس التاجي دولة معينة بشكل خاص بخلاف الصين بشدة. هذا البلد هو إيران ، العدو الذي يتم الاستشهاد به في كثير من الأحيان لكل من الولايات المتحدة وإسرائيل. يستمر عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في إيران في الارتفاع ، مع تأكيد المزيد من الاختبارات الإيجابية بين المسؤولين الحكوميين يوم السبت الماضي. كانت هناك 205 حالات جديدة.

يستمر عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في إيران في الارتفاع ، مع تأكيد المزيد من الاختبارات الإيجابية بين المسؤولين الحكوميين يوم السبت الماضي. كان هناك 205 حالات جديدة من الكورونا ، ليصل مجموع الحالات المزعومة للحكومة إلى 593 مع 43 حالة وفاة ، على الرغم من أن تقارير المستشفى غير الرسمية تشير إلى أن الوفيات في الواقع أكثر بكثير من 100. وهذا هو أكبر عدد من الوفيات بسبب الفيروس خارج الصين (باستثاء ايطاليا! ط.ا).

كما أظهر ما لا يقل عن خمسة من أعضاء البرلمان الإيراني نتائج فحص إيجابية وسط عدد متزايد من المسؤولين الذين أصيبوا بالمرض. كما تم التأكد من اصابة نائبة الرئيس الإيراني معصومة ابتكار ونائب وزير الصحة إيراج حريري بالفيروس.

يسعد المشتبه بهم المعتادين في الولايات المتحدة بمعرفة الوفيات الإيرانية. تفاخر مارك دوبويتز ، المدير التنفيذي لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات (FDD) التي تتخذ من واشنطن مقراً لها والوثيقة الارتباط بالحكومة الإسرائيلية ، فى تويتر يوم الثلاثاء بأن "فيروس كورونا قد فعل ما لم تستطع فعله العقوبات الاقتصادية الأمريكية: تعليق الصادرات غير النفطية". ورد متحدث باسم الحكومة الإيرانية قائلاً: "من المخزي واللاإنساني الاحتفاء بانتشار فيروس قاتل - والاستمتاع برؤية الناس يعانون من أجله ...". ورد دوبويتز بسخرية إضافية مفادها أن طهران "نشرت الإرهاب" في الشرق الأوسط و "الآن ينتشر الفيروس التاجي."

لذا ، لديك الخيار. نشأ الفيروس التاجي بشكل طبيعي ، أو تسرب من مختبر في الصين نفسها أو نشأ في إسرائيل أو الولايات المتحدة. إذا اشتبه المرء في إسرائيل و / أو الولايات المتحدة ، لكان من الواضح أن الهدف هو صنع سلاح بيولوجي من شأنه أن يضر بدولتين تم تصنيفهما كأعداء. لكن الفيروس التاجي لا يمكن احتواؤه بسهولة ومن الواضح أن الآلاف من الناس سيموتون منه. لسوء الحظ ، كما هو الحال مع Stuxnet بمجرد أن يخرج المارد من القمقم، يكون من الصعب للغاية حثه على العودة إليه.
-------
ويقول تقرير آخر
"قال أخصائي أمريكي سابق في مكافحة الإرهاب وضابط المخابرات العسكرية بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية إن "فيروس كورونا لم يحدث بشكل طبيعي من خلال الطفرة بل تم إنتاجه في مختبر ، ربما كعامل حرب بيولوجي".
Coronavirus was produced in a laboratory: Former CIA intel officer
https://www.presstv.com/Detail/2020/03/05/620213/Coronavirus-was-produced-in-a-laboratory?fbclid=IwAR0J0aPknsgSaOREnsO-DYKcbY4CkjsKd9dK6ujHBNNYwCYdf59-ZKTAQ8U




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,828,748,950
- ما الذي يحاول تعليمنا وباء الكورونا؟
- الماركسية و-علم الاقتصاد العصبي!- 2
- الماركسية و-علم الاقتصاد العصبي!- 1
- -لماذا أنتِ شيوعية؟-
- الكورونا فايروس والحاجة إلى إعادة تنظيم المجتمع اشتراكيا!
- فقدان الاتحاد السوفيتي ليس هو السبب الوحيد في فقدان الامل!
- العودة الى لينين 13
- العودة الى لينين 12
- العودة الى لينين 11
- العودة الى لينين 10
- العم قد يكون صدام, بريمر, مقتدى.الخ
- جرائم وفساد=كلتة تاريخية= وطن حر وشعب سعيد!
- العودة الى لينين 9
- العودة الى لينين 8
- العودة الى لينين 7
- -ما هي الطبيعة الطبقية لإسرائيل؟-
- العودة الى لينين 6
- العودة الى لينين 5
- العودة الى لينين 4
- لماذا يتزايد الحنين الى الشيوعية في أوروبا الشرقية؟


المزيد.....




- لماذا لا تتدخل مصر عسكريا في ليبيا؟ -مؤسس سلاح الصاعقة الليب ...
- رد تركي على اجتماع السيسي وحفتر
- تحالف -الفتح-: العامري لم ولن يستلم رئاسة الحشد الشعبي
- ايران: إن الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة الأوكرانية &qu ...
- ايران: إن الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة الأوكرانية &qu ...
- مشاهد مرعبة لابتلاع البحر لقرية بكامل منازلها..فيديو
- وسائل إعلام تحذر من خطر وقوع زلزال قوي في الهند
- حلوى بقيمة 2 مليون دولار للتلاميذ تطيح بوزير التعليم في مدغش ...
- العثور على رئيسة ملجأ -نساء المتعة- الكوريات ميتة
- -الإساءة لولاة الأمر-.. جدل بين أمير سعودي والإعلامية غادة ع ...


المزيد.....

- جائحة الرأسمالية، فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية / اريك توسان
- الرواسب الثقافية وأساليب التعامل مع المرض في صعيد مصر فيروس ... / الفنجري أحمد محمد محمد
- التعاون الدولي في زمن -كوفيد-19- / محمد أوبالاك


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات - طلال الربيعي - فيروس الكورونا طفرة وراثية ام سلاح بيولوجي!؟