أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عادل الخياط - ممنوع السفر إلى تركيا !














المزيد.....

ممنوع السفر إلى تركيا !


عادل الخياط

الحوار المتمدن-العدد: 4564 - 2014 / 9 / 4 - 10:05
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



عندما تمت تصفية الإرهاب الإخواني في مصر تحت الصهيل المليوني للجماهير المصرية , كانت تركيا بواسطة الإخواني التركي " اوردوغان " أول الذين إنتفضت أعضاءها التناسلية الإسلاموية ضد ذلك المد المليوني , فقالت ما قالت , ونعتت ما نعتت , يخض أعضاءها تلك " القرضاوي " عن بُعد من " قطر " بلد الموز الإسلامي الجديد - نسبة للشخة القطرية " موزة " - ثم إستقبلت بلاد الطيبين الأرجبيين الأوردوغانيين كل من له صلة بلحس الطمغة الرباعية الإخوانية .. ثمة ملاحظة في هذا السياق : وهي ان التلاقح التركي السعودي المنسجم فيما يخص الوضع في سوريا , هذا التلاقح من المحتمل قد أصابه بعض العطب نتيجة الضخ السعودي بإتجاه التغير ضد الإخوان في مصر وتقاطعه مع التوجه الأوردوغاني .. كذلك يسري هذا الواقع على " قطر " , والحسحسات الأخيرة عن فصل قطر عن التعاون الخليجي تصب في هذا المنحى .

المهم هو , ان لب الموضوع هنا ان تقريرا على قناة اخبارية عن بعض الأفراد وربما المجموعات قد انتقلت من دول الإتحاد الأوروبي إلى سوريا عن طريق تركيا .. الخبر لا يبدو غريبا , الجميع يعلم ان بما يقرب الـ 12 ألف إرهابيا دخلوا إلى سوريا , معظمهم عن طريق تركيا ..
طيب : إذا كان الإتحاد الأوروبي يُوجه اللوم إلى تركيا , فقد كان الأجدر به أن يُوجه اللوم لنفسه بالذات , فالمعروف ان شخص مثل طيب رجب أوردوغان إسلامي متخلف محض ومن الممكن أن يساهم في تبن مجموعات إرهابية تخدم توجهه الإسلامي , وثمة وقائع كثيرة تبرهن مكنون وسياسات هذا الشخص, إذن كيف آمنت بتوجهاته دول الإتحاد الأوروبي , حتى وإن كان الإدعاء مبنيا على مناهضة نظام ديكتاتوري مثل نظام الأسد . مثل هكذا واقع من الممكن أن يُثير حيرة من نوع ما , لكن على العموم وكما يُقال : يبدو أن المثل عن وقع الفأس في الرأس قد تتداوله دول ذلك الإتحاد عن السفر إلى تركيا لحاملي الجنسية المزدوجة , وربما غير المزدوجة .. وقد سوف يكون ذلك عاملا أساسيا في عدم بلوغ الحلم التركي للإنضمام للإتحاد الأوروبي .. عشم إبليس في الجنة كما يقول المثل , وربما يتوافق ذلك مع عبارة كثيرا ما تتردد في الأعمال السينمائية عن فريقين أو بطلين يتنافسان أو يتصارعان على قضية ما , عبارة تقول على لسان المنتصر :
You lose .. I win

أفخاذ الصومعة القطرية أيضا سوف تخسر على خطى أوردوغان , والزمن دليل العارفين .. وبالمناسبة كذلك أن خطى تورنيدو الزمن سوف تلف في دورانها العنفواني أرداف النفود الإيراني , فدون ريب أن أولئل هم الطرف الدموي الأخر في تلك المنطقة الجغرافية الممتدة من العراق إلى سوريا فلبنان إلى .. إلى .






رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,166,528,412
- الفنان الحجي , والفنانة الحجية
- هل تتعظ بريطانيا ؟
- مجلس الأمن وفالون يعومان في دُنيا الفوازير
- غواية ميثم الجنابي
- المالكي المسكين
- هوامش عراقية على وقع الغزوات الداعشية
- مسؤول بريطاني يعيش في سبات !
- فقط أفهم العبارة التالية !؟
- حكومة العراق ترتجف فزعا من - داعش -
- ما علة الصحف البريطانية مع ال - سيسي - ؟
- صدر الدين القبانجي وفتوى أكل ال - فسيفس -!
- المؤمن - المومن - الحرامي
- - بوتين - يرسم تاريخ روسيا حسب مزاجه !
- كيف إقترن البسطال بوزارة الثقافة العراقية ؟
- هل البي بي سي العربية جزء من قناة الجزيرة ؟
- مانديلا وحرب العراق
- صورة معبرة ل - إبراهيم الجعفري -
- آخر دالغة : جيش الحسين لمكافحة الإرهاب !
- سوف نقرأ العنوان التالي في الإيام اللاحقة
- هل جون كيري وزير خارجية فاشل بإمتياز أم ماذا ؟


المزيد.....




- منتدى دافوس: بين الليبرالية والحمائية
- فنزويلا: المعارض خوان غوايدو يعلن نفسه -رئيسا بالوكالة- وترا ...
- دافوس: وزير بريطاني يؤكد أن بلاده لازالت جاذبة للاستثمار رغم ...
- الاتحاد الأوروبي يقدم 305 مليون يورو كمساعدات لتونس
- ذكرى ثورة 25 يناير.. استنفار أمني ولا دعوات للتظاهر
- ما أولويات تركيا بعد قرار الانسحاب الأميركي من سوريا؟
- رئيس -الشاباك- السابق: الأموال القطرية مفيدة لإسرائيل
- بوتين: روسيا تدعم إقامة حوار بين السلطات السورية والأكراد
- بموافقة -الكابينيت- ودعم نتنياهو... -الخطوة القطرية- تقترب
- وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو ...


المزيد.....

- إ.م.فوستر وسياسة الإمبريالية / محمد شاهين
- إسرائيل، والصراع على هوية الدولة والمجتمع - دراسة بحثية / عبد الغني سلامه
- صعود الجهادية التكفيرية / مروان عبد الرزاق
- الكنيسة والاشتراكية / روزا لوكسمبورغ
- مُقاربات تَحليلية قِياسية لمفْعول القِطاع السّياحي على النُّ ... / عبد المنعم الزكزوتي
- علم الآثار الإسلامي وأصل الأمة الإسبانية. / محمود الصباغ
- مراجعة ل حقوق النساء في الإسلام: من العدالة النسبية إلى الإن ... / توفيق السيف
- هل يمكن إصلاح الرأسمالية؟ / محمود يوسف بكير
- ملكية برلمانية ام جمهورية برلمانية .. اي تغيير جذري سيكون با ... / سعيد الوجاني
- محمد ومعاوية - التاريخ المجهول / هشام حتاته


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عادل الخياط - ممنوع السفر إلى تركيا !