أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - اول مرة اشوف شعب في مكان والرئيس في ارض اخرى !















المزيد.....

اول مرة اشوف شعب في مكان والرئيس في ارض اخرى !


نيسان سمو الهوزي

الحوار المتمدن-العدد: 7784 - 2023 / 11 / 3 - 09:58
المحور: كتابات ساخرة
    


وجدنا عجائب كثيرة في هذا العالم ! شنو اتريدون احصائية ! ولكن سنذكر للتاريخ فقط واحدة من تلك العجائب ! من تلك النوادر هو موافقةالدول العربية على الاجتماع كجامعة عربية في الحادي عشر من الشهر الحالي ، أي بعد اكثر من شهر على غزوة السابع من اكتوبر ! ( الحمدلله صار لنا اشهر محرمة جديدة . سبتمبر الاسود ، اكتوبر الاحمر ، شباط الاخضر ، ابريل الدموي وهكذا ، مناسبات شهرية ولا اروع من هيج ديمقراطية عالمية ) !
هو خبر مضحك وتافه ومَن يتحدث عنه هو أتفه ( آني اعرف نفسي زين ) ولكن للبعض الذين لازالوا موهومين نقولها ! لماذا سيجتمع العرب من جديد ! ألم نرتاح قليلاً من هذه الولائم والشعب جوعان ! سيفطرون في المملكة العربية !
هل تعلمون لماذا ! انا سأخبركم بالسر . سيحضرون الخيمة لتصفية الحسابات ولغربلة آخر الزعلات والمناكفات . إي وبحق النبي !
سيدعوهم الامير محمد ليرى مَن معه ومَن ضدهُ وَمن ماخذ خاطره ! إي وعيونك الچقلة !
ابو البحرين لا شغل ولا عمل وهاي فرصة يبرز طولة ويأخُذله هبرة ! ابو القطر سيقول ها لَعَد عُدنا من جديد ونحن اصدقاء ضد الجيران ،ابو مصر راح يتمسكن عسى ولعله يقوم الامير محمد بالسماح له على هفواته ، ابو الكويت إلى الآن لم يحظى بتلك الولائم راح يجربها ،العراقي سيرتاح كم ساعة من بلاوي حشده ومصائب صواريخ الخضراء ، ابو الاردن سيحضر لتوزيع الابتسامات واخذ معه سلة خبز ،الإماراتي قد لا يحضر ليقول لمحمد بعدني زعلان منك ، بشار ! لاء هذا من وين راح يطير ! لازم يأخذ الطريق الصحراوي ، يعني على الابل ، ماراح يلحك يوصل للموعد ! ابو اليمن ! هو اصلاً إقامته في الحجاز ، لا يحتاج عزيمة ، السوداني ! والله هاي الشغلة غريبة ، لأي رئيس منهم ستكون الدعوة ! دولة فيها ثلاثة رؤساء وكل واحد مقاطع الآخر ، طيب منو راح يحضر العزيمة ! كل واحد راح يروح بوحده ! الجزائري راح يحضر ليجلب معه ورقة طويلة حتى يقول لهم آني اقرأ بشكل افضل منكم جميعاً ! ابو المغرب ! لاء هذا ثكييييل ما يتزحزح من مكانه ! اللبناني ! الله يكون في عونه ! راح يتوسل لإنقاذ بلده الفقير من المصيبة الجاية ! بَس ليش طالع بيدهم شيء ! مو أنتم اختاريتم طريقة المقاومة ! هاي إجا وقتها ! والباقي لأخذ الصوّر التذكارية ! سيحضرون لتصفية الحسابات الشخصية ومحاولة ربأ الشقوق لا اكثر ولا اقل ! سيحضرون لإضحاك العالم من جديد عليهم ! هل سيقاطعون إسرائيل ! هل سيطردون السفير اليهودي ! هل سيدعمون الحماس بالإسلحة ! هل سيهددون امريكا لدعمها الكامل لإسرائيل ! هل سيقطعون النفط على الشيطان ! هل سيوقفون صفقات السلاح الغربي ! هل سيرسلون جيوشهم الى ! اعوذ بالله ، ولله آني بطران ! هل سيتخذون قرار واحد ! قرار واحد بَس ! إطلاقاً . سيحضرون لسحب الصور وليتأكد الامير مَن ماخذ خاطره ومَن زعلان ومَن يحبه او يكرهُ ! وفي النهاية سيدعون إسرائيل على بذل الجهد لحماية المدنين ومراعات قانون الحرب والدمار ! هاي حتى نتنياهو يكررها يومياً ! إذاً لماذا سيجتمعون ! لاء وبعد شهر من الدمار ! كانت عملية جر النبض ! ليتأكدوا كيف ستسير الامور ومّن سيدخل الخط الساخن ومَن سيتفرج ! وبعد أن تأكدوا من السفن الحربية الشيطانية قد وصلت الى المنطقة تشجعوا وحضروا الوليمة ( لو ماكان جاءت السفن كيف كانوا سيهضموا الهبيطة ) ! بعد اكثر من شهر يا جوعانين ! إذا انتهت العملية قبل موعد الهبيطة فماذا ستفعلون وأين ستتحللون ! مو راح إتطير العزيمة ! انتم فعلاً خير امة ! إي واللهِ ، بَس بالمقلوب ! سؤال أخير : لماذا اعلنتم عن عقد القمة الفارغة ! هل مضطرين لإضحاك العالم عليكم ! مَن الذي ارغمكم على ذلك ! اضحيتم مثل السيد حسن نصرالله ! بعد شهر راح يخطب ! لاء بَس هو مجبر على إعلان الحرب ! اليوم راح يعلنها ! مضطر وليس أمامه غير خيار الحرب ! لعد رئيس مقاومة شنو هو ! الحديدة أضحت حارة والقضية ستنتهي وغزة ستزول فعليه الدخول الى ذلك الطريق مكرهاً ! اعتقد نحن امام شتاء بارد وقارص جداً ! معقولة المائة ألف مقاتل كانوا لترهيب الأحزاب والشعب اللبناني فقط ! لا طبعاً ما معقولة ! إذاً جاءت الساعة وعليه تكويكها ! هو مضطر بَس أنتم !!!
انتم جماعة ، عبارة عن رؤساء عشائر تتصارعون وتناحرون بعضكم بعضاً على هذه الحريمة وتلك الوليمة وهذه النعجة وتلك الإبلة ! انتم لا امة ولا شعوب ولا حتى نعاج اسود ! انتم سرطان الشعوب . والدليل ! قبل سبعون عاماً ( عندما كنتم في الصندال والسروال الطويل ) كانت عزائمكم ادهن وادسم واجمل من اليوم ! اكو افضل من هذا الدليل ! لاء ماكو ، وكافي اقلب الصفحة طولتها ونسيت موضوع اليوم ! اعتذر !
هل رأيتم بحياتكم شعب في دولة او ارض او مكان وكل رؤسائه وقادته في بلد وارض اخرى ! يعني ماذا يفعل خالد مشعل والهنية وباقي الفطاحل في الخارج (كُنت ارغب أن اقول القعقاع ولكنني لم اعلم كيف أجمع كلمة القعقاع ! معقولة إتكون قواقع ) ! واحد في قطر ( الحاضنة الام في العالم ) ، والآخر في تركيا لترميم الخلافة من جديد ، والثالث في طهران لتدريس فيلق القدس ، والآخر في بغداد للإجتماع مع السفيرة الامريكية ( خطية يشتاقلها هواية ) ، والخامس في انفاق بيروت والمنطقة الجبلية يتعلم صيد الغزلان وهكذا . اغلب او معظم القادة في بلاد بعيدة والغزة تحترق ! ماذا يفعلون في تلك الدول غير الإستماع الى الاوامر الصادرة لهم ! وطبعاً كل مُضيف لهم ينظر الى القضية بمنظار يختلف عن الآخر . يعني خليتوا عباس الفقير يواجه النيران والغضب لوحده ! الله يكون في عونه ! راح يأخذ جائزة نوبل للسلام العالمي ! هذا خطية دوماً على الحياد ، ولا يهتم او يكترث غير لتضخيم ثروته وثروه عائلته حتى يضمن المستقبل ! يمكن طلب اللجوء غير يكون ضامن الشغلة ! لا هذا في الاخير راح يشتغل سائق دبابة إسرائيلية !
الشعب الفلسطيني هو الذي يدفع الفاتورة ! وبعض الشباب الحماسي الذي هو الآخر ينتظر تعليمات الدولة المضيفة لقادته ! يا جماعة الحرب في غزة وليست في الدوحة او أنقرة ! الدم يُسال هناك وانتم في فنادق تاسع نجمه! لا اعرف ولا ادرك ولا استوعب كيف تنظرون الى المرآة صباحاً ! او يمكن ماعندكم وقت لغسل الوجه ! هم فكرة ! ماذا تقولون او تتحدثون مع صورتكم عندما تشاهدونها وهي براقة في مرآة الشيراتون! ماذا تقولون للجيران او لضيوفكم الفندقية ! ماذا تفعلون هناك وشبابكم الذي اقحمتموه في النيران يلتهب يومياً ! ماهي خططتكم وافعالكم وتحركاتكم والعدو مُصر على تصفية حماسكم في غزة ! في أي منطقة جديدة سينبت لكم حماسكم ! هل سيتم كبحِه أم إنه في الإخضرار دوماً ولكن يجب تغير مكانه ومياهه وترعاته ! أم الأوامر هذه المرة هي للتصفية والتخلص من الحماس والإنتقال الى مرحلةالارتخاء ! بعد التعب يجب اخذ حمام شمسي تركي !
هل تعلمون ماهو سر نجمتكم الساطعه ! انا سأخبركم !
إما إنكم مُسيرين ولا علاقة لكم بغزة ولا بحماس ولا بأي فريق آخر ! ولا تعلمون ماذا وكيف تُساقون او إنكم مشاركين مع اللعبة العالمية التي جاءت لتلعب بالقضية من جديد ! وفي كلتا الحالتين الله يكون في عون الام الفلسطينية ! بَس هي الاخرى ليش هذه العجلة في الإنجاب ! ألم تتعلمي الدرس الى الآن ! ألا تدركي بأن اللعبه لم تنتهي ! ألا تستوعبي بأن كل ما كان الكبير مرتاح في الفنادق العالمية سيدفع بضناك للمحرقة كي يدفأ هو في الهيلتون ! الله يكون في عونك ! بَس حتى هو ليش دا يلحك في ارسال المساعدات والعون إليكم ! مو إفتر رأسه ! والله فعلاً خير أمة مُضحكة !
نيسان سمو 03/11/2023



#نيسان_سمو_الهوزي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- محكمة الجنايات الغربية تصدر مذكرة بإعتقال نتنياهو !
- غزة والحماس تبخرت ومناورات إيران بدأت !
- ماذا بعد ذبح المدرس الفرنسي ! مو راح ينقرضوا المدرسين !
- رأي للعالم : هذا هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية !
- لا تتوهموا في إن ايران ستحارب او تدافع عن فلسطين !
- زيارة بايدن لتل ابيب و مقابلة باسم يوسف مع المذيع البريطاني ...
- رسالة تحذير للحماس والشعب الفلسطيني !
- ألم تكن الحماس تعلم بتداعيات عملها هذا !
- عملية طوفان الاقصى ! هي فعلاً طوفان !
- هل بالذخيرة الإيرانية ستهزمون موسكو !
- موقف الكنيسة الكلدانية والاشورية من محرقة بغديدا!
- حريق بغديدا وأسامة الكلداني !
- هدف الغرب من الإستمرار في إمداد كييف ب أتاكمز !!!!!
- يجب على الحكومة الامريكية تصحيح جريمتها العظمى !
- لماذا لا نُجرب في أن نقلل من الصلاة بدلاً عن الزيادة !
- حتى الحُسين إذا إنبعث سيلغي هذه الشعائر الغريبة العجيبة !
- كُل شعوب الارض تُصلي من أجل روسيا وبوتن !!!
- الى متى ستبقى فرنسا تُهين نفسها بقيادة التافه !
- لماذا لا تشتري السعودية وقطر كل لاعبات الجمباز العالميات !
- بوتن لم يقتل بريغوجين !


المزيد.....




- معجزات وحكم في كتاب -قصص الحيوان في القرآن- بقلم أحمد بهجت
- الطعام موضوعا سرديا في -مطبخ الرواية-للمغربي سعيد العوادي
- مهنة القصبجي في مصر.. غزل لوحات تنطق بكلمات مطرزة على الحرير ...
- -شكرا على جعل يومي مميزا-.. آلاف الهنود يتجمهرون أمام منزل ش ...
- “سبيستون قناة شباب المستقبل” نزل دلوقت تردد قناة سبيستون الج ...
- بعد هجوم حاد عليه.. مطرب المهرجانات حمو بيكا يعلق على إلغاء ...
-  قناة mbc3 تردد سي بي سي 3 2024 لمشاهدة أروع الأفلام الكرتون ...
- قد يطال النشيد روسيا وأغاني بيونسيه.. قديروف يحظر الموسيقى ا ...
- مصر.. الفنانة أيتن عامر ترد على انتقادات لمسلسل خليجي شاركت ...
- -ولادة أيقونة-.. حياة أم كلثوم في كتاب مصور


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - نيسان سمو الهوزي - اول مرة اشوف شعب في مكان والرئيس في ارض اخرى !