أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - شادي الشماوي - الحزب الشيوعي الإيراني ( الماركسي – اللينينيّ – الماويّ ) : يا شعوب العالم ، إجعلى صرخة الثورة من إيران صرختك !















المزيد.....

الحزب الشيوعي الإيراني ( الماركسي – اللينينيّ – الماويّ ) : يا شعوب العالم ، إجعلى صرخة الثورة من إيران صرختك !


شادي الشماوي

الحوار المتمدن-العدد: 7412 - 2022 / 10 / 25 - 22:32
المحور: ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية
    


الحزب الشيوعي الإيراني ( الماركسي – اللينينيّ – الماويّ ) : يا شعوب العالم ، إجعلى صرخة الثورة من إيران صرختك !
جريدة " الثورة " عدد 774 ، 24 أكتوبر 2022
file:///en/communist-party-iran-marxist-leninist-maoist-people-world-take-cry-revolution-iran-your-own

ما يجرى بعظمته و روعته في كافة أنحاء إيران ليس حدثا " إيرانيّا " ! إنّه صرخة من أجل التحرّر تصدرها الإنسانيّة المضطهَدَة ، لا سيما النصف الأنثويّ من الإنسانيّة ن لإيجاد مخرج من الإضطهاد الخبيث و المقيت الذى تعانى منه في ظلّ الدولة التيوقراطيّة الفاشيّة لجمهوريّة إيران الإسلاميّة . و رغم خصوصيّتها و تفرّدها ، فإنّ صرخة النساء في إيران صرخة عالميّة من أجل تحرير الإنسانيّة ! و لذلك هزّت تلك الصرخة الناس من أفغانستان و بقيّة الشرق الوسط مرورا بأفريقيا الفقيرة و الجائعة و المدمّرة ، وصولا حتّى إلى بلدان إمبرياليّة أكثر تطوّرا في أوروبا و أمريكا الشماليّة ! كان التمرّد الملهم و الجميل الذى كان قادحه القتل الوحشيّ للشابة مهسا أمينيّ على يد شرطة " الأخلاق " الإيرانيّة الكريهة منتظرا منذ وقت طويل نظرا لكون إستعباد النساء مثّل طوال الوقت عامودا من أعمدة جمهوريّة إيران الإسلاميّة . و لشعوب العالم الحقّ في الفرح بمدى جسارة النساء في إيران في التصدّى لإستعبادهنّ البطرياركي [ البطرياركيّة : النظام الأبويّ ] . يشعرون و يرون أمل التخلّص من جميع أصناف الإضطهاد في كلّ ركن من أركان العالم ، و لمحة عن القدرات الكامنة للإنسانيّة في إنشاء عالم مغاير راديكاليّا من كلّ الإضطهاد و الإستغلال الذين يحيطان بنا . و بوجه الخصوص في زمن يعيش فيه كوكب الأرض على حافة إنهيار بيئيّ و قطّاع الطرق الرأسماليّين – الإمبرياليّين الكبار ، مثل الولايات المتّحدة و روسيا ، يهدّدان العالم بحرب نوويّة فاصلة .
لذا ، ننادى شعوب العالم – و ليس الحكّام الرجعيّين – لتقف متضامنة مع تمرّد الشعب الإيراني . فالحكّام الرجعيّون لا سيما في البلدان الإمبرياليّة الغربيّة يستعرضون بلا حياء ما يزعمون أنّه تعاطف مع التمرّد . محاولين إخفاء الحقيقة المريرة لكيف أنّهم – و خاصة الإمبرياليّون الأمريكان – قد إقترفوا جرائم رهيبة لإخضاع الشعوب في غيران و الشرق الأوسط و ذلك لأجيال ، منفّذين إنقلابات دمويّة و فارضين شيوخا و شاها إقطاعيّين على بلدان المنطقة ، و كلّ هذا بحثا عن ضمان إزدهار الإمبرياليّين و هيمنتهم على العالم . هذا يكفى ! تصوّروا ما سيعنيه لشعب إيران رؤية وجوه الشعوب في هذه البلدان و حول العالم تنهض لمسانتده في الشوارع و تعلن تصميمها على القتال في سبيل عالم جديد راديكاليّا .
تعبيد الطريق لثورة حقيقيّة في إيران سيُغيّر وجه الشرق الأوسط و العالم قاطبة و يفتح عيون الشعوب في كلّ مكان على إمكانيّة وجود طريق ثوريّ يخرجنا من القبضة الساحقة للحياة ، قبضة النظام الرأسمالي- الإمبرياليّ و وحشيّته التي لا نهاية لها تجاه الكوكب و سكّانه الذين يعدّون ثمانية مليارات نسمة . لا يمكن أن نسمح بالتفريط في هكذا فرصة فتمرّ بسلام على القوى العتيّة داخل إيران و خارجها بمساحيق على وجه ذات النظام الإضطهادي القديم ، كما جدّ بشكل مؤلم للغاية للشعب المصريّ أثناء ما يسمّى ب " الربيع العربيّ " .
الجمهوريّة الإسلاميّة دكتاتوريّة تمارس نظام الشريعة الأوتوقراطي و تبدو نوعا ما مختلفة عن الأنظمة الرجعيّة " المعتادة" في البلدان التي تهيمن عليها الإمبرياليّة لكن لنكن واضحين للغاية : على الدوام كان هذا النظام جزءا لا يتجزّا من و كان مرتبطا بكلّ من الإمبرياليّين الأمريكان و الأوروبيّين و كذلك بالصين و بروسيا الإمبرياليّتين ، فيما تتصارع هذه القوى الإمبرياليّة بشراسة حول من يحصل على أكبر حصّة من تدمير العالم و فرض إستغلالها العبودي . و قد حلّل بوب أفاكيان، القائد الشيوعي الثوري و مهندس الشيوعيّة الجديدة ، العداء بين الأصوليّة الإسلاميّة و الطبقات الحاكمة الإمبرياليّة قبل عدّة عقود مستخدما مصطلح " القوّتان اللتان فات أوانهما ". و قد بيّن أفاكيان أنّ صعود الأصوليّة الإسلاميّة هو في الواقع " تعبير خاص " عن النظام الرأسمالي – الإمبريالي و شدّد على أنّه إذا وقفنا إلى جانب هذه أو تلك من القوّتين الرجعيّتين، سننتهى إلى تعزيز كلتاهما .. و غالبا جدّا ما أدار الكثيرون في الحركات التقدّميّة في العالم ، ظهورهم لهذه الحقيقة ،و تخلّوا عن إحداث تغيير راديكاليّ للعالم و أضحوا من دعاة إستسلام الإنسانيّة لما يدعى " الشرّ الأصغر " في صفوف الرجعيّين . بالتالى لنكن واضحين : الأصولية الإسلاميّة عامة و جمهوريّة إيران الإسلاميّة خاصة ليستا " معاديتين للإمبرياليّة " بل جزءا لا يتجزّأ من النظام الرأسمالي – الإمبريالي المهيمن على العالم ، و هؤلاء الموالي الورعين جميعهم يتحدّثون عن الإحتماء تحت أجنحة الإمبرياليّين غير المقدّسين من مثل بوتين روسييا و كزى جينبينغ ، إن لم يكن بنظرائهم الغربيّين .
لوضع حدّا لما يبدو أنّه عذابات لا نهاية لها للشعب الإيراني ، لا بدّ من ثورة حقيقيّة يصنعها ملايين البشر و تقودها طليعة ثوريّة بهدف الإطاحة بالنظام الإسلامي الأوتوقراطي الفاشيّ و تحرير إيران من السير القاتل للنظام الرأسمالي – الإمبريالي. و هذا يقتضى ثورة شيوعيّة و تركيز " جمهوريّة إشتراكيّة جديدة ". و من الضروريّ أن نواجه و أن نتخطّى هذه العوائق الهائلة الثلاثة :
1- القمع الدمويّ لما يبقى بعدُ جهاز قمع قويّ للجمهوريّة الإسلاميّة افيرانيّة ، لا سيما حرس الثورة الإسلامي و الجيش و الشرطة ؛
2- الأوهام الخياليّة بانّ " القوى العالميّة " ستساعد في تحويل إيران من أوتوقراطيّة وحشيّة إلى نظام ديمقراطي – برجوازيّ لا تهيمن عليه الإمبرياليّة ! فهناك قوى كبرى في معارضة الجمهوريّة الإسلاميّة تجتهد لبثّ هذه الأوهام الخطيرة يدعمها بقوّة خاصة الإمبرياليّون الغربيّون ؛
3- و النقص الفادح في الفهم العلميّ في صفوف الجماهير لما تعنيه ثورة حقيقيّة و الفرصة الواقعيّة جدّا لتحقيق فعليّ لإختراق غايته تحرير الإنسانيّة في خضمّ التيّارات الإعصاريّة التي تفكّك أوصال النظام العالمي اليوم .
إنّنا نتوجّه إليكم بهذا النداء ، يا شعوب كوكبنا الثمين ، و بخاصة إلى شعوب أفغانستان و الولايات المتّحدة و المملكة المتّحدة [ بريطانيا العظمى ] و ألمانيا و فرنسا و تركيا و الهند و الباكستان و كذلك الصين و أوكرانيا و روسيا ... ، لتقفوا إلى جانب التمرّد في إيران و لتضمّوا تطلّعاتكم الخاصة إلى عالم جديد و أفضل راديكاليّا إلى الأمل الذى يحدو النساء البطلات و الرجال الأبطال في إيران و يجعل قلوبهم تخفق . توجّهوا إلى موقع أنترنت حزبنا ، الحزب الشيوعي الإيراني ( الماركسي – اللينينيّ – الماوي ) للحصول على مواد باللغة الفارسيّة ؛ و إلى موقع revcom.us للحصول على مواد باللغتين الأنجليزيّة و الإسبانيّة حول ما هي الثورة الحقيقيّة و كيف يمكن إغتنام إمكانيّة هذه الثورة الحقيقيّة و تحقيقها في الواقع ببناء حركة قويّة من أجل الثورة و قيادة الجماهير في الإستناد إلى و تبنّى تام للإطار النظريّ الجديد للقيام بالثورة و تحرير الإنسانيّة الذى صاغه بوب أفاكيان و المتمثّل في الشيوعيّة الجديدة .
الحزب الشيوعي الإيراني ( الماركسي – اللينينيّ – الماوي ) - 18 أكتوبر 2022

www.cpimlm.org
instagram: CPIMLM
twitter: CpimlmC
Telegram: @newcommunism
Facebook: cpimlm1380
www.revcom.us
YouTube channel: youtube.com/therevcoms
--------------------------------------------------------------------------------



#شادي_الشماوي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- وجهات نظر متباينة بشأن معنى الحياة و الموت : ما الذى يستحقّ ...
- لا ضرورة مستمرّة و الأمل على أساس علميّ : عالم مختلف راديكال ...
- المصالح الخاصّة و المصالح العامة – التمييز بين المصالح الطبق ...
- مقارنة بين وجهة نظر الشيوعيّة و مقاربتها و وجهة نظر الرأسمال ...
- الحزب الشيوعي الإيراني ( الماركسيّ – اللينينيّ – الماويّ ) : ...
- الرهانات الكبرى في أوكرانيا و التهديد بحرب نوويّة و مصالح ال ...
- الحزب الشيوعي الإيراني ( الماركسي – اللينيني – الماوي ) : قد ...
- الفرديّة الخبيثة و الفرديّة الغافلة – النقطة الثانية من الخط ...
- فضح الأكاذيب و كشف الحقائق – حول وفاة ميخاييل غرباتشاف ، الق ...
- لا أمل مقابل لا ضرورة مستمرّة – النقطة الأولى من الخطاب الثا ...
- الجذور العالميّة لإضطهاد النساء و النضال العالمي ضدّه
- لماذا نحتاج إلى ثورة فعليّة و كيف يمكن حقّا أن ننجز ثورة ( م ...
- لماذا نحتاج إلى ثورة فعليّة و كيف يمكن حقّا أن ننجز ثورة ( ج ...
- لماذا نحتاج إلى ثورة فعليّة و كيف يمكن حقّا أن ننجز ثورة ( ج ...
- تُسجن و تُعذّب النساء الإيرانيّات لمقاومتهنّ الحجاب الإجباري ...
- مقدّمة الكتاب 42 : الثورة الشيوعيّة في الولايات المتّحدة الأ ...
- حوار مع بوب أفاكيان [ حول قضايا حارقة : البيئة و الهجرة و حق ...
- حوار مع بوب أفاكيان [ حول قضايا حارقة : البيئة و الهجرة و حق ...
- حوار مع بوب أفاكيان [ حول قضايا حارقة : البيئة و الهجرة و حق ...
- حوار مع بوب أفاكيان [ حول قضايا حارقة : البيئة و الهجرة و حق ...


المزيد.....




- الهجمة الإسرائيلية القادمة على إيران
- بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ...
- من اشتوكة آيت باها: التنظيم النقابي يقابله الطرد والشغل يقاب ...
- الرئيس الجزائري يستقبل زعيم جبهة البوليساريو (فيديو)
- طريق الشعب.. الفلاح العراقي وعيده الاغر
- تراجع 2000 جنيه.. سعر الارز اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 في ...
- عيدنا بانتصار المقاومة.. ومازال الحراك الشعبي الأردني مستمرً ...
- قول في الثقافة والمثقف
- النسخة الإليكترونية من جريدة النهج الديمقراطي العدد 550
- بيان اللجنة المركزية لحزب النهج الديمقراطي العمالي


المزيد.....

- مساهمة في تقييم التجربة الاشتراكية السوفياتية (حوصلة كتاب صا ... / جيلاني الهمامي
- كراسات شيوعية:الفاشية منذ النشأة إلى تأسيس النظام (الذراع ال ... / عبدالرؤوف بطيخ
- lمواجهة الشيوعيّين الحقيقيّين عالميّا الإنقلاب التحريفي و إع ... / شادي الشماوي
- حول الجوهري والثانوي في دراسة الدين / مالك ابوعليا
- بيان الأممية الشيوعية الثورية / التيار الماركسي الأممي
- بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة ف. آي. لينين (النص كاملا) / مرتضى العبيدي
- من خيمة النزوح ، حديث حول مفهوم الأخلاق وتطوره الفلسفي والتا ... / غازي الصوراني
- لينين، الشيوعية وتحرر النساء / ماري فريدريكسن
- تحديد اضطهادي: النيوليبرالية ومطالب الضحية / تشي-تشي شي
- مقالات بوب أفاكيان 2022 – الجزء الأوّل من كتاب : مقالات بوب ... / شادي الشماوي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - شادي الشماوي - الحزب الشيوعي الإيراني ( الماركسي – اللينينيّ – الماويّ ) : يا شعوب العالم ، إجعلى صرخة الثورة من إيران صرختك !