أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الارهاب, الحرب والسلام - محمد علي حسين - البحرين - عصابات الجلاد خامنئي.. تعتدي على المعلمين وعائلة الشهيد بهشتي!؟















المزيد.....

عصابات الجلاد خامنئي.. تعتدي على المعلمين وعائلة الشهيد بهشتي!؟


محمد علي حسين - البحرين

الحوار المتمدن-العدد: 7106 - 2021 / 12 / 14 - 11:57
المحور: الارهاب, الحرب والسلام
    


تجمع احتجاجي للمعلمين الإيرانيين للإفراج عن زملائهم المعتقلين

الاثنين 13 ديسمبر 2021

في اليوم الثالث على التوالي من احتجاجات المعلمين الإيرانيين ، بعد يومين من الاعتصام، تجمع المعلمون في مدن مختلفة، اليوم الاثنين، فيما هاجمت قوات الأمن المتظاهرين في طهران.

وبحسب التقارير والصور المنشورة، فقد تجمع المعلمون المحتجون يوم 13 ديسمبر (كانون الأول) في مراكز بعض المحافظات، بما في ذلك طهران وقم ورشت وكرمان والأهواز وياسوج ويزد وشيراز.

وبالإضافة إلى ذلك، أقيمت تجمعات أمام مباني دوائرالتربية والتعليم في مدينتي مريوان وسقز بإقليم كردستان، ومدينة آمل في محافظة مازندران، ومدينتي دهدشت وليكك في محافظة كوهكيلويه وبوير أحمد، ومدينة إيذه في محافظة خوزستان.

ونشرت قناة المجلس التنسيقي لنقابات المعلمين الإيرانية مقطع فيديو تعلن فيه هجوم قوات الأمن على تجمع المعلمين في طهران، وقد ردد المعلمون شعار "عديمو الشرف" احتجاجا على هجوم قوات الأمن.

وبحسب هذه القناة على "تلغرام"، تحدث نائب رئيس نقابة المعلمين الإيرانية محمود بهشتي، في تجمع للمعلمين المحتجين في مدينة رشت.

وفي طهران وشيراز، ردد المعلمون هتافات للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين.

ويطالب المعلمون الإيرانيون بتنفيذ خطة تصنيف رواتبهم بما يعادل 80 في المائة من رواتب أعضاء هيئة التدريس، ومعادلة رواتب المتقاعدين وتحقيق مطالبهم الأخرى.

كما نظموا يومي السبت والأحد احتجاجات في العديد من المدن في جميع أنحاء البلاد احتجاجًا على عدم تلبية مطالبهم.

هذا وأفادت نقابة العمال الحرة أن أمانج أميني، عضو نقابة المعلمين في سقز وزيويه، قد تم استدعاؤه إلى دائرة استخبارات المدينة صباح أول من أمس السبت، وتعرض "للضرب المبرح والإيذاء النفسي" خلال أربع ساعات من الاستجواب وقد هددوه بالفصل وتعريضه لـ"حادث".

كما أصدر المجلس التنسيقي لنقابات المعلمين الإيرانية بيانا احتجاجيا على اعتقال رسول بداقي عضو مجلس إدارة نقابة المعلمين في إسلام شهر، مؤكدا أن "هذه الممارسات لن تخيف المعلمين المطالبين بحقوقهم".

وبالتزامن مع اعتصام المعلمين احتجاجًا على عدم تنفيذ خطة التصنيف، قال وزير التربية والتعليم يوسف نوري إن مشروع القانون في البرلمان كان "يتعلق بمعادلة الرواتب أكثر من التصنيف"، لأنه بالنسبة للتصنيف "يجب العمل على وثيقة لها تأثير على جودة التعليم، وتهتم أيضاً بحق المعلم".

لمشاهدة الصورة أرجو فتح الرابط
https://www.iranintl.com/ar/20211213694353

فيديو.. الأمن الإيراني يهاجم وقفة احتجاجية للمعلمين أمام البرلمان
https://www.youtube.com/watch?v=PRqq45TMl5c


بعد الاعتداء عليه.. اعتقال عضو بنقابة المعلمين الإيرانيين

الأحد 12 ديسمبر 2021

اعتقلت القوات الأمنية الإيرانية رسول بداقي، الناشط المدني وعضو نقابة المعلمين الإيرانيين، بعد الاعتداء عليه بالضرب والإهانة، حسب ما ذكر أقاربه، اليوم الأحد 12 ديسمبر (كانون الأول).

وأكد المجلس التنسيقي لنقابات ‫المعلمين الإيرانية ما ورد عن اعتقال بداقي، أمس السبت 11 ديسمبر، وأعلن أن القوات الأمنية هي المسؤولة عن الحادث. وقال البيان إن اعتقال رسول بداقي كان "بعنف وإهانة".

وأعلن المجلس التنسيقي لنقابات ‫المعلمين الإيرانية في بيانه أن المعلمين المطالبين بحقوقهم "لن ترعبهم هذه الممارسات"، وسينظم اعتصام على مستوى البلاد اليوم الأحد 12 ديسمبر، بالإضافة إلى تجمع حاشد غدا الاثنين.

لمشاهدة الصورة أرجو فتح الرابط
https://www.iranintl.com/ar/20211212321189


والدة ستار بهشتي بعد إطلاق سراحها: استجوبوا جميع أفراد الأسرة حتى حفيدي ابن الـ10 أعوام

الأحد 7 نوفمبر 2021

والدة أحد ضحايا التعذيب بعد إطلاق سراحها: تم استجواب جميع أفراد الأسرة حتى حفيدي ابن الـ10 أعوام

ذكرت جوهر عشقي، والدة ستار بهشتي، المدون الإيراني الذي لقي مصرعه عام 2012 تحت التعذيب في السجن، أن عناصر الاستخبارات هددوا بإغلاق مؤسسة "ستار بهشتي"، كاشفة أنهم قاموا خلال أيام اعتقالها وأسرتها بالتحقيق مع الجميع حتى حفيدها البالغ من العمر 10 أعوام.

وبعد الإفراج عنها اليوم السبت، قالت إن عناصر الأجهزة الأمنية هددوها، مطالبين بإغلاق مؤسسة "ستار بهشتي"، لكنها شددت على أنها لن تتنازل عن دعواها ولا تخشى الموت.

وكانت قوات الأمن الإيرانية قد داهمت منزل سحر بهشتي، شقيقة ستار، مساء الأربعاء الماضي، واعتقلت جميع أفراد الأسرة أثناء تفتيشهم وصادرت جمع متعلقاتهم.

وكشف آرش صادقي، وهي سجين سياسي سابق، عبر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أن جوهر عشقي معتقلة مع ابنتها وصهرها وطفليها الصغيرين في مبنى وزارة المخابرات.

وبدعوة من مؤسسة ستار بهشتي، كان من المقرر إحياء ذكرى ستار بهشتي وقتلى احتجاجات نوفمبر 2019، أول من أمس الخميس، بحضور جوهر عشقي وأمهات الضحايا وبعض النشطاء.

ونشرت جوهر عشقي مقطع فيديو بمناسبة ذكرى مصرع ابنها، خاطبت فيه المرشد خامنئي بالقول: "ندعو الله أن نراك تحزن على موت أولادك. حرقت قلوبنا، الله يحرق قلبك من الحزن".

كما كتبت والدة ستار بهشتي، في رسالة إلى الرئيس الأميركي بايدن، بأنه إذا لم يسع "لمساعدة الشعب الإيراني من أجل التحرر"، فلا ينبغي له دعم هذا النظام غير الإنساني في الزوايا المظلمة للسياسة".

يذكر أن شرطة الأمن السيبراني اعتقلت ستار بهشتي عام 2012 على خلفية نشره مقالات انتقادية عن النظام الإيراني على مدونته، وتوفي نتيجة إصابات متعلقة بالتعذيب أثناء احتجازه.

لمشاهدة صورة الشهيد ستار بهشتي ووالدته أرجو فتح الرابط
https://www.iranintl.com/ar/20211107411998


في ذكرى إعدام ابنه.. والد روح الله زم يخلع زي رجال الدين

الاثنين 13 ديسمبر 2021

أقيمت الذكرى السنوية الأولى لإعدام مدير قناة "آمد نيوز" التلغرامية الذي أعدمته إيران بعد اختطافه من العراق، بحضور أسرته في مقبرة بهشت زهراء بطهران وسط أجواء أمنية، اليوم الاثنين 13 ديسمبر (كانون الأول).

وأعلن محمد علي زم، والد روح الله زم، وهو أحد رجال الدين في إيران، أعلن خلال مراسم ذكرى إعدام ابنه عن محاولات النظام الإيراني لتشكيل ملف قضائي له، وتهديده بخلع زيه الديني. لكنه قال: "يهددونني بخلع لباسي الديني، تفضلوا.. خذوا هذه الملابس والعمامة، أقدمها إلى أولئك الذين يستجوبون الآخرين بأموال وإمكانيات الشعب، ويجبرونهم على الاعترافات كذبا ضدي".

تأتي هذه المراسم في وقت أفاد فيه بعض متابعي قناة "إيران إنترناشيونال" بأن قوات الشرطة والأمن الإيرانية حضرت حول المراسم وفرضت أجواء أمنية حول مكان دفن زم.

يشار إلى أن القضاء الإيراني لم يعلن حتى الآن عن وجود ملف قضائي لمحمد علي زم الذي كان مقربا من النظام الإيراني في العقود الماضية، ولكن محكمة الثورة بطهران أعلنت سابقا أن وزارة الاستخبارات، والحرس الثوري وقاضي ملف روح الله زم، أقاموا اجتماعا توجيهيا لوالد زم حول ملف نجله.

كما قال والد روح الله زم في مراسم اليوم إنه لا توجد "صفحة واحدة من الأدلة" في قضية ابنه تثبت أنه كان جاسوسا سوى ما أدرجه الضباط والمحققون في الملف.

وفي الآونة الأخيرة، قال أكبر خوش كوشك، المسؤول السابق بوزارة المخابرات والمتهم في قضية جرائم القتل المتسلسلة في إيران، لموقع "رويداد 24" إنه تمت مبادلة زم مع ضابط مخابرات فرنسي. وعقب هذه التصريحات، دعا والد روح الله زم، مؤخرا فرنسا والعراق وأستراليا، إلى إعلان موقفها من الاتهام بالتورط في خطف نجله ونقله إلى إيران.

كما أدان محمد علي زم في كلمته اليوم الهجوم الذي تعرضت له جوهر عشقي، والدة المدون ستار بهشتي، الذي تعرض للتعذيب حتى الموت عام 2012.

وكانت مؤسسة ستار بهشتي قد أفادت، في وقت سابق، بأن جوهر عشقي تعرضت لهجوم من قبل مجهولين اثنين وأصيبت في الرأس والوجه الساعة 11:00 صباح الخميس 9 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، أثناء ذهابها إلى قبر ابنها في رباط كريم، جنوب غربي طهران.

يذكر أن روح الله زم، مدير قناة "آمد نيوز" على تطبيق "تلغرام"، تم إعدامه صباح يوم السبت 12 ديسمبر (كانون الأول) 2020.

واختطفت قوات الأمن الإيرانية، روح الله زم الذي كان يعيش في فرنسا، بعد سفره إلى العراق، ثم أعلن الحرس الثوري في أكتوبر (تشرين الأول) 2019 خلال بيان عن نقله إلى إيران.

ووجهت إليه تهمة "التجسس لصالح أجهزة المخابرات" الإسرائيلية والفرنسية، و"التعاون مع حكومة أميركا المعادية"، و"المشاركة في جمع معلومات سرية بغرض إفشاء معلومات للآخرين".

تجدر الإشارة إلى أن اختطاف زم، واعترافاته القسرية، ومحاكمته، وإعدامه، أثارت ردود فعل دولية واسعة النطاق، حيث أدانته العديد من الدول الأوروبية، والولايات المتحدة، ومجموعات حقوق الإنسان والشخصيات السياسية والمدنية.

رابط الخبر
https://www.iranintl.com/ar/20211213804023

المصدر ايران انترناشونال



#محمد_علي_حسين_-_البحرين (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة اللبنانية د. عايدة الجوهري حول مشروع الدولة المدنية العلمانية وأوضاع المرأة في لبنان
حوار مع د.سامي الذيب حول الأديان ومعتقداته الدينية وطبعته العربية وترجماته للقرآن والقضية الفلسطينية


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ويبقى الطبيب صاحب رسالة إنسانية لا ممارس مهنة!
- الاتحاد البحريني والمدرب البرتغالي.. يتحملان مسؤولية فشل الم ...
- الشعب العراقي.. ضحية جرائم داعش وعملاء الملالي!؟
- بعد 10 سنوات من وفاة البوعزيزي.. السيفي يحرق نفسه ويفضح الغن ...
- من عبد الحليم إلى ياسمين.. الأمراض تفتك بالفنانين!؟
- فشل مؤامرات المرتزقة والعملاء... ضد البحرين عبر التاريخ!
- فشل مؤامرات الزمرة الخمينية وعملائها... ضد البحرين عبر التار ...
- بعد خسارة قاسية بثلاثية.. أحلام المنتخب البحريني أصبحت وردية ...
- عملاء وعصابات الزمرة الخمينية.. صناعة أميركية بريطانية!
- هل الجمل ذو السنامين مهدد بالانقراض؟
- عصابات خامنئي.. بين قمع الاحتجاجات ومغازلة الدول الغربية!؟
- المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.. يترشح للانتخابات الرئاسي ...
- تتويج ميسي بجائزة الكرة الذهبية.. يثير علامات الاستفهام والس ...
- استمرار لعبة الاتفاق النووي.. بين الدول الغربية وعصابات خامن ...
- المتسلقون الشجعان.. يتحدون الجبال والوديان!
- مؤامرات عصابات الزمرة الخمينية.. تنفذها ميليشيات العراق الول ...
- تناقض الأطباء وإهمال الشعوب الأوروبية.. ومتحورات كورونا تزيد ...
- لوحات تشكيلية رائعة.. من أعمال البنغلاديشي جهانغير والبحريني ...
- حسن البنا والدجال خميني.. صناعة الاستعمار البريطاني!/3
- هل توجد أوجه التشابه بين الحضارة المصرية والحضارة الفارسية؟


المزيد.....




- ألمانيا وإيرلندا تنتقدان تحرك بريطانيا تجاه اتفاق ما بعد -بر ...
- آثار القصف الأوكراني على مدينة بلغورود الروسية
- 60 رصاصة.. دعوات للتهدئة بعد انتشار فيديو لمقتل شاب أمريكي م ...
- السيسي: مبادرة -حياة كريمة لن تتوقف واللي بيتعمل في مصر من ع ...
- قديروف يؤكد حتمية -تطهير أوكرانيا من الشياطين-
- بعد هجوم الغردقة.. ما الذي يجذب أسماك القرش المفترسة إلى الش ...
- الدين والمحلية.. ما النقاط المختلف عليها في الدستور التونسي؟ ...
- كاميرا الجزيرة ترصد الأوضاع في مركز مدينة ليسيتشانسك
- عاجل | الرئيس المصري: دعوتنا للحوار الوطني للجميع باستثناء ف ...
- زعماء -إيكواس- يرفعون العقوبات عن دول مجاورة تقودها حكومات ع ...


المزيد.....

- الانتحاريون ..او كلاب النار ...المتوهمون بجنة لم يحصلوا عليه ... / عباس عبود سالم
- البيئة الفكرية الحاضنة للتطرّف والإرهاب ودور الجامعات في الت ... / عبد الحسين شعبان
- المعلومات التفصيلية ل850 ارهابي من ارهابيي الدول العربية / خالد الخالدي
- إشكالية العلاقة بين الدين والعنف / محمد عمارة تقي الدين
- سيناء حيث أنا . سنوات التيه / أشرف العناني
- الجدلية الاجتماعية لممارسة العنف المسلح والإرهاب بالتطبيق عل ... / محمد عبد الشفيع عيسى
- الأمر بالمعروف و النهي عن المنكرأوالمقولة التي تأدلجت لتصير ... / محمد الحنفي
- عالم داعش خفايا واسرار / ياسر جاسم قاسم
- افغانستان الحقيقة و المستقبل / عبدالستار طويلة
- تقديرات أولية لخسائر بحزاني وبعشيقة على يد الدواعش / صباح كنجي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الارهاب, الحرب والسلام - محمد علي حسين - البحرين - عصابات الجلاد خامنئي.. تعتدي على المعلمين وعائلة الشهيد بهشتي!؟