أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - تميم منصور - لكل حزب صهيوني جديد رقصة عنصرية















المزيد.....

لكل حزب صهيوني جديد رقصة عنصرية


تميم منصور

الحوار المتمدن-العدد: 6129 - 2019 / 1 / 29 - 18:25
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



كما عودنا دهاقية السياسة وجنرالات الاحتلال مع عشية كل دورة من دورات انتخابات الكنيست يحاول عدد من هؤلاء تسويق نفسه داخل الساحات السياسية ، الخطوة الأولى التي تلي خلع الزي العسكري وارتداء أزياء الملاحين لقيادة أية حركة سياسية أو حزب من الأحزاب .
هذه الأحزاب تظهر في مواسم الانتخابات كما يظهر الفطر في موسم الشتاء ، منها ما يكتب له النجاح ويكون اندفاعه قويا حتى يظهر بديلاً له ، ومنها ما تنطفىء شعلته بسرعة ويختفي من الساحة السياسية ، كلنا نذكر حركة أو حزب " رافي " الذي الفه بن غوريون في سنوات الستين ، بعد أن انشق عن حزب " مباي " وحركة " غيشر " التي قادها دافيد ليفي ، بعد أن انشق عن حزب الليكود .
هناك حركات وأحزاب سياسية شهدتها الساحة الانتخابية في اسرائيل قد تراجعت ، أو اختفت مثل حركة " شيلي " بقيادة اوري افنيري ومعه عدد من زعماء اليسار الصهيوني ، و" حزب الخضر" وحزب " كاديما " الذي اقامه ارئيل شارون . وحركة تامي وحزب يدين وغيرها
ان الفكر الاساسي لجميع هذه الاحزاب والحركات ، هو فكر صهيوني متشدد ، يتخذ من ذريعة أمن الدولة قناعاً يبرر تطرفه وتشدده ، غالبية هذه الأحزاب التي اندثرت والأحزاب القائمة جردت نفسها ونهجها من أي مشروع جدي وحقيقي للسلام ، كما أن الفكر الذي يعتمده قادة هذه الاحزاب جردت نفسها ونهجها من اي مشروع جدي وحقيقي للسلام ، كما أن الفكر الذي يعتمده قادة هذه الأحزاب هو معاداة العرب ورفض السلام العادل وعدم الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني بأن يقرر ويحدد مصيره ، واقامة دولته فوق تراب وطنه ، هذا هو المناخ السياسي الحزبي في اسرائيل منذ قيامها حتى اليوم ، الملفت للنظر ان المد اليميني المتطرف يزداد داخل هذه الاحزاب والحركات ، فهي تتنافس بين بعضها البعض ،على المزيد من العداوة للشعب الفلسطيني ، لم يظهر حتى الآن " ديغول " اسرائيلي يملك الصراحة والجرأة ويعترف بحق الشعب الفلسطيني ، رغم ان قيادة الشعب الفلسطيني اعترفت بوجود اسرائيل عام 1988 ، كما اعترفت بها العديد من الدول العربية ، لكن هذا لم يشبع غرائز الاطماع الصهيونية .
في دورة الانتخابات القريبة ، التي ستجري في التاسع من شهر نيسان القادم ، ظهر أكثر من فطر سياسي جديد كما هو متبع ، ولكن أكثر من لفت انظار المراقبين ووسائل الاعلام ، قرار الجنرال " بيني غينيس " أحد رؤساء أركان جيش الاحتلال السابقين ، لقد هلل له الاعلام الصهيوني واعتبره من أقوى المعارضين لرئيس الوزراء نتنياهو ، والحقيقة ان أسباب الخلافات بين نتنياهو وغينس ليست ايديولوجية بل خلافات شخصية ، تعود إلى رفض نتنياهو تعيين غينس وزيراً للدفاع ، بعد طرد " يعلون " هذا مما دفع " غينس " الى العزم على اقامة حزب جديد ، لعله ينهب أكبر عدد من الأصوات من حزب الليكود .
وقبل أن يلتقط غينس انفاسه ، سارع نتنياهو وأعوانه باتهامه بأنه فشل في ادارة العدوان الذي شنته اسرائيل على قطاع غزة عام 2014 كونه رئيساً للاركان ، لم يكن رد هذا الجنرال السفاح موضوعياً عقلانياً ، لأنه جزء من آلة القتل والقمع الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وضد محور المقاومة .
كان رده على اتهامهم باستعراض عضلاته ، وبقيامه بعرض جرائمه التي ارتكبها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة ، خلال العدوان الأخير قام بذلك لاقناع الناخب اليهودي بأنه أكثر الجنرالات في اسرائيل اجراماً ، ادعى ان ما ارتكبه من جرائم فاق في صورته وبشاعته سياسة تكسير العظام في عهد رابين ، وسياسة هدم المخيمات في عهد شارون .
هذه حقيقة المدرسة والتربية العسكرية التي يتخرج منها الجنود الاسرائيليون ، من أمثال قاتل الشاب الفلسطيني الجندي " الون عزاريا " وقتلة الشهيدة عائشة الرابي ، وغيرهم .
لقد عكس رد غينس على اتهامات نتنياهو وأعوانه ، حقيقة وتفكير هذا السفاح الذي سيصبح زعيما سياسياً جديداً . لم يطرح في رده خيارات أو برامج اصلاحية تنموية أمام الناخب ، لم يطرح فكراً انسانياً يدعو للسلام ووضع حد لسفك الدماء ، بل اختار الجانب المظلم والشرير في عقليته .
يقول المثل الشعبي " كل جدبد وله رقصة " لكن الجنرال " غينس " أصر على الرقص فوق دماء وجماجم ضحايا عدوانه على غزة عام 2014 ، ان موقفه هذا متوارث ومكملاً لقادة الاحزاب الجديدة التي ظهرت قبله ، جميعهم استعاروا بلغة التهديد للعرب ، ووعدوا بأن احزابهم لن تتراجع عن سياسة البطش بالعرب واستمرار الاحتلال .
عندما ظهر لبيد رئيس حزب عتيد ، قال عن نفسه ، أنا صقر مهمته الاساسية المحافظة على أمن اسرائيل وحماية الاحتلال وسارع الى الاعلان بأنه لم يتفاوض مع أعضاء الكنيست العرب ، حتى شيلي حيموفتش حاولت الظهور بمظهر الصقور عندما تم انتخابها رئيسة لحزب العمل ، صرحت مباشرة ، أنا لا ارفض الاستيطان لأنه اكبر ضمانات الامن لاسرائيل ، هي عبرت عن ذات حزبها ، حزب العمل الذي وضع نواة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
اما رئيس حزب العمل الجديد " آفي جباي " فقد سارع للاعلان بعد انتخابه متجاوزاً قطار اليمين الفاشي في اسرائيل ، قال : لم أطلب في يوم من الأيام وقف الاستيطان بعد ان أصبح رئيساً للوزراء ، وقد انضم الى جوقات الليكود وقوى اليمين الأخرى باعتباره كلمة سلام شتيمة .
كل هذه المواقف والتصريحات التي نسبت لكل الذين ذكروا لم ترض ولم تشبع غريزة الجنرال غينس ، فقد حاول ان يثبت للناخب في اسرائيل بأنه أكثر تطرفاً وفاشية من كل الزعماء الاسرائيليين ، محاولاً اثبات ذلك عملياً وليس لفظياً ، ففي برنامج حزبه عبر عن رفضه للأساليب والخطوات التي قام عدد من الساسة في اسرائيل ، عرض صورة لاسحاق رابين برفقة الملك حسين ، وعرض صورة نتنياهو وهو بصحبة عرفات ، لقد اعتبر ان هذه الخطوات كانت استسلامية من قبل القادة والزعماء في اسرائيل ، وعندما التقى بالعديد من الشخصيات العربية الدرزية ، وعدهم بأنه سوف يدخل بعض التغيرات على قانون القومية العنصري .
بعد ذلك أراد أن يعبر عن بطولاته القومية في خدمة الأمن في البلاد ، فعرض الكثير من المناظر البشعة الاجرامية التي أمر بممارستها أثناء العدوان الأخير على غزة بهذا كشف من جديد عن سفكه لدماء الابرياء الفلسطينيين في غزة ، عاد وفتح جراح الفلسطينيين من جديد قبل ان تلتئم ، تفاخر بأنه المسؤول عن تدمير حوالي ستة آلاف هدفاً اقتصادياً ومعمارياً في غزة ، سال لعاب غريزته الوحشية عندما قال بأنه اعاد قطاع غزة الى عهد العصور الحجرية ، ان النازيين والفاشيين الذين دمروا أوروبا لم يستخدموا مثل هذه التعابير .
لم يخجل من عدد الضحايا الفلسطينيين الذين قتلوا نتيجة العدوان 1590 ضحية من بينهم 600 طفل، حول حزبه الى ساحة مليئة بالجماجم ضحايا الحرب المذكورة لم يهمه التقارير التي اصدرتها منظمة الدفاع عن حقوق الانسان بان ما ارتكب في غزة ه جرائم حرب وانه هو المسؤول عنها وكان من المفروض ان يقدم للمحاكمة من قبل محاكم دولية لأن الجرائم التي ارتكبها لم تختلف عن جرائم الصرب في البوسنة وكثيرا من هؤلاء نالوا جزاءهم في المحاكم الدولية
هذا غينس الذي سيصبح احد اعضاء الفريق السياسي الذي سيحكم اسرائيل ونخشى اكثر ما نخشاه ان ينضم الى حزبه الفاشي الجديد من المواطنين العرب من امثال ايوب القرا وغيره .






قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
واقع ومستقبل اليسار العالمي والعربي حوار مع المفكر الماركسي الفلسطيني غازي الصوراني
حول آفاق ومكانة اليسار ، حوار مع الرفيق تاج السر عثمان عضو المكتب السياسي - الحزب الشيوعي السوداني


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- عندما كانت مصر قبلة العرب الوطنية والسياسية
- القائمة المشتركة خيار استراتيجي وليس مزاج انتخابي
- مقاهي بغداد للأدب والسياسة
- مقاهي دمشق بين السياسة والفن
- مقاهي القاهرة - منابر سياسية ومدارس أدب
- في امتحان حيفا إما يُكرم الفلسطيني أو يهان
- الميتادور نتنياهو يلوح للثور ترامب
- مواسم أعراس التطبيع
- أنا جاسوس إذن أنا موجود
- مقاومة الاحتلال فرض عين وليس فرض كفاية
- لسان محمد بن سلمان القصير في زمن لسان ترامب الطويل
- سوق عكاظ في الأمم المتحدة
- بين الاتحاد السوفياتي والاتحاد الروسي
- هجرة الشوام إلى مصر
- الى متى ستستمر القيادة الفلسطينية في سياسة الدهن والمدارة
- روايات من ممارسات القهر القومي -2-
- روايات من ممارسات القهر القومي
- التضامن و السلاح الوحيد للتصدي لكل قوانين العنصرية
- استقالة أعضاء الكنيست العرم تخدم العنصرية الاسرائيلية
- وايزمن والعرب 3 الحلقة الأخيرة


المزيد.....




- هل تقف إسرائيل وراء الهجوم على المنشأة النووية الايرانية؟ مر ...
- طهران تعلق تعاونها في عدة مجالات مع الاتحاد الأوروبي وواشنطن ...
- هل تقف إسرائيل وراء الهجوم على المنشأة النووية الايرانية؟ مر ...
- العلماء الروس: تربية الأغنام بدأت في آسيا الوسطى منذ 8 آلاف ...
- عثر على أجزاء منها عام 1994.. بعثة مصرية تكشف عن مقدمة سفينة ...
- لماذا لم يحمل الأمير فيليب لقب -ملك- رغم زواجه من ملكة بريطا ...
- كيف يقرأ إعلان البيت الأبيض -عدم ضلوع- الولايات المتحدة في ا ...
- لماذا لم يحمل الأمير فيليب لقب -ملك- رغم زواجه من ملكة بريطا ...
- ماس: يجب -محاسبة- دمشق على استخدامها السلاح الكيميائي
- في ندوة حول حرية العمل الطلابي في ظل جائحة كورونا: إدارات ال ...


المزيد.....

- في مواجهة المجهول .. الوباء والنظام العالمي / اغناسيو رامونيت / ترجمة رشيد غويلب
- سيمون فايل بين تحليل الاضطهاد وتحرير المجتمع / زهير الخويلدي
- سوريا: مستودع التناقضات الإقليمية والعالمية / سمير حسن
- إقتراح بحزمة من الحوافز الدولية لدفع عملية السلام الإسرائيلى ... / عبدالجواد سيد
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع ... / غازي الصوراني
- استفحال الأزمة في تونس/ جائحة كورونا وجائحة التّرويكا / الطايع الهراغي
- مزيفو التاريخ (المذكرة التاريخية لعام 1948) – الجزء 2 / ترجم ... / جوزيف ستالين
- ستّ مجموعات شِعرية- الجزء الأول / مبارك وساط
- مسودات مدينة / عبداللطيف الحسيني
- اطفال الفلوجة: اللغز الطبي في خضم الحرب على العراق / قصي الصافي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - تميم منصور - لكل حزب صهيوني جديد رقصة عنصرية