أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - جاك عطالله - هل سنبكى كالنساء ام ننظم انفسنا سياسيا وتمويليا كالرجال؟؟؟














المزيد.....

هل سنبكى كالنساء ام ننظم انفسنا سياسيا وتمويليا كالرجال؟؟؟


جاك عطالله

الحوار المتمدن-العدد: 5694 - 2017 / 11 / 10 - 21:12
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


كلام من الاخر بالنسبه لقانون بناء الكنائس والدور الخيانى لبولا و الامنجيه بالمجمع لاصداره--
- توضيح دور اللايحه التنفيذيه وعدم صدورها لليوم واجابه سؤال هل قانون منع بناء الكنائس منشط و منفذ حاليا ام لا وهل هو لصالح الاقباط ام لا ؟

اللايحه التنفيذيه الخاصه بالقانون الذى كان ينتظره الاقباط المخدوعين بالنظام المشيخى المصرى اللى هو المفترض السماح ببناء كنائس جديده ووضع شروط للترخيص لما يستجد من كنائس ده اللى معطله السيسى شخصيا وشيخ الازهر لان بناء كنائس يهدد وجود الاسلام الهش دوغرى ومن الاخر بضوء الكميه المهوله من الملحدين بين الشباب المسلم -

لكن ترخيص الكنائس الموجوده وتقنين وضعها موش محتاج لايحه تنفيذيه لانهم استلموا اوراق كل الكنايس المقامه ولم يتحججوا بعدم وجود لايحه تنفيذيه اى ان القانون مفعل بالجزء الخاص بالكنائس الموجوده وليس لها ترخيص ويتم دراسه وضعها اليوم

وهناك احتمال كبير جدا ان ثلثها الى نصفها على الاقل سيزال ويرفض ترخيصه بناء على تحرك السلفيين الذراع الارهابى للمشيخه المصريه والذى يسيطر عليه الامن الوطنى والداخليه فى المنيا وشبرا الخيمه ومعظم مناطق الصعيد الساخنه دينيا ضد الاقباط

- يعنى الخلاصه القانون منشط جزئيا ولكن بغرض حصار الاقباط وتجفيف تراخيص الكنائس الحاليه وتقليصها لاقل عدد ممكن وده كلام من الاخر علشان نستعد و ادينا شايفيين اللى بيحصل فى المنيا و شبرا الخيمه والذى ينطق باعلى صوت على نيه الدوله المبيته بغلق معظم الكنائس المقامه بدون ترخيص بواسطه تهييج موظفى الامن الوطنى السلفيين -

-المشكله فى بولا العماله الواضحه للامن هو وسبعه تمانيه اساقفه - فى حاله بولا وارميا و يؤانس اسيوط واخوه ببنى سويف العماله مفضوحه لكن هناك اخرين منهم بتاع ملوى ع المستخبى -

والخلاصه هى المبدا القانون كان كارثه على الاقباط ولو تم تنفيذ جزئى له و من وافق عليه ومن طبخه مع النظام المشيخى المصرى ومن لم ينسحب من بيت العيله ومن نام فى سرير السيسى يجب على الشعب حسابه وعزله لتطهير الصفوف كخطوه اولى لصحوه سياسيه قبطيه تحتاج مجلس سياسى ينظمها و يقودها بشرط تمويل جيد ومستدام

الكره بملعب الاقباط ونيه النظام واضحه والمثل بيقول ابك كالنساء على ملك لم تصنه كالرجال؟؟

فهل سنبكى كالنساء ام ننظم انفسنا سياسيا وتمويليا ونتحرك لمقاومه ابادتنا كالرجال؟؟؟



#جاك_عطالله (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- مؤامره تفكيك مصر يقودها السيسى
- واجب الكنيسه القبطيه الوطنى بعد توالى ذبح الاقباط بالشارع
- فتح كنيستين مغلقتين بالمنيا لن يفلح لتبييض وجه مشيخة مصر الع ...
- الروهينجا والاقباط وبجاحة المشيخة الوهابية المصرية
- حسن ومرقص وكوهين بدولة المختلين عقليا
- نكسة مصر و كيفية الخروج منها
- الهطل المقدس - دابة تخرج من تحت الارض تكلم الناس
- بحث طبى موثق :هل كان محمد فحلا جنسيا ام ابتر عديم الباءة ؟؟
- بدات خطوات انشاء دولة حماس بتيران وصنافير المصريتان
- اسرائيل عربية توقع على انشائها مصر والسعودية يوم الاحد
- سبق صحفى للحوار المتمدن نص حديث شيخ الاسلام السيسى وبابا الا ...
- السيسى وأردوغان وتيران وصنافير
- إبادة الاقباط والنسيج المتعفن
- تسليم تيران وصنافير للسعودية خيانة عظمى - مطلوب ان يمنعها ال ...
- مصالحة تنتون وتنتن ستتم فى ابريل
- ترتيب البيت القبطى وزيارة شبه رئيس شبه الدولة المصرية لأمريك ...
- اقلعى يا انشراح فى الخباثة بحماية الشريعه الغراء
- زيارة بابا روما وميركل و مناشدة للعالم من اقباط مصر
- فى الصحابة والاصحاب
- افكار خارج الصندوق لحل مشاكل مصر الاقتصادية جذريا


المزيد.....




- قوى عسكرية وأمنية واجتماعية بمدينة الزنتان تدعم ترشح سيف الإ ...
- أول رد من سيف الإسلام القذافي على بيان الزنتان حول ترشحه لرئ ...
- قوى عسكرية وأمنية واجتماعية بمدينة الزنتان تدعم ترشح سيف الإ ...
- صالة رياضية -وفق الشريعة- في بريطانيا.. القصة الحقيقية
- تمهيدا لبناء الهيكل المزعوم.. خطة إسرائيلية لتغيير الواقع با ...
- السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس
- -الإسلام انتشر في روسيا بجهود الصحابة-.. معرض روسي مصري في د ...
- منظمة يهودية تستخدم تصنيف -معاداة السامية- للضغط على الجامعا ...
- بسبب التحيز لإسرائيل.. محرر يهودي يستقيل من عمله في الإذاعة ...
- بسبب التحيز لإسرائيل.. محرر يهودي يستقيل من عمله في الإذاعة ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - جاك عطالله - هل سنبكى كالنساء ام ننظم انفسنا سياسيا وتمويليا كالرجال؟؟؟