أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - رائد عمر العيدروسي - في الحديث الصاروخي .!!!














المزيد.....

في الحديث الصاروخي .!!!


رائد عمر العيدروسي

الحوار المتمدن-العدد: 5486 - 2017 / 4 / 9 - 05:28
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


في الحديث الصاروخي .!!!
رائد عمر العيدروسي
يبدو أنّ المقولة او المَثل له استخداماته السياسية والحربية ايضا .! فبعدما شعرت روسيا بالحرج جرّاء عدم إسقاطها ايّ صاروخٍ امريكي من مجموعة ال 59 صاروخ " توما هوك " على قاعدة الشعيرات الجوية السورية , فقد أعلنت عبر الإعلام بأنّ الصواريخ الامريكية جاءت عبر الاجواء اللبنانية , وانهم " الروس " تحسّبوا وخشوا من تعرّض مدنيين لبنانيين اذا ما اسقطوا كلّ صواريخ ال " توما هوك " , وسيما أنّ القاعدة السورية قريبة نوعاً ما من الحدود اللبنانية – السورية , وخصوصاً ايضاً عدم وجود اتفاقية روسية – لبنانية لمرور الصواريخ في اجواء لبنان .! .. نرى بهذا الشأن , أنّ استعمال المثل القائل < إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب > بدلاً من هذا التصريح الروسي الأجوف , بالرغم من أنه ليس من فضّه , بل اقرب من الصدأ , للأسف .!






الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب
حوار مع الكاتب و المفكر الماركسي د.جلبير الأشقر حول مكانة وافاق اليسار و الماركسية في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تزامن قومي , قطري , امريكي .!
- تناقضاتٌ تناقض بعضها .!!!
- في : فتوى الإستفتاء .!
- شيءٌ ما عن رئيس الجمهورية .!!
- (( تنّوره )) .!!
- إصطدمتُ بمطبٍّ في - الفن - .!!
- العزف بدون آلات .!!
- ملاحظة هامشية - ستراتيجية من داخل القمة !
- صورة خاصة من صور المعركة .!
- ملاحظة هامشية - ستراتيجية من داخل القمّة .!
- عزفٌ بدونِ آلة .!!
- مجرد كلمات عن مؤتمر القمة الحالي .!
- مخزٍ و مؤسف .!
- موكب العبادي في واشنطن .!!!
- نبال على لعبة الروليت .!
- هاجر .!!!
- مِنْ خلفِ ستائرٍ شفّافه .!!
- عجباً وإعجاباً .. دونما تعجّبِ .!!
- صُراخ صارخ .!
- في جهاد الحب .!!


المزيد.....




- مصر تكشف حقيقة احتمالية سقوط الصاروخ الصيني -التائه- على أرا ...
- معهد البحوث الفلكية المصري: الصاروخ الصيني قد يسقط قرب سواحل ...
- الطوارئ الروسية تعلن العثور على حطام مروحية Mi-2 سقطت شرقي ا ...
- بدء العد التنازلي للسقوط المحتمل للصاروخ الصيني ويمكن مشاهدت ...
- التحالف يعلن إسقاط مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه جنوب السعودية
- الملكة رانيا العبد الله تغرد في أحب الليالي: اللهم أنعم علين ...
- الطيران الإسرائيلي يقصف موقعين شرق دير البلح وسط قطاع غزة
- الأردن.. توقيف ضابط وأفراد شرطة -تجاوزوا القانون- مع عنصر في ...
- مركز الفلك الدولي: في حال سقط الصاروخ الصيني ليلا سيشاهد كأج ...
- جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار ...


المزيد.....

- البحث عن موسى في ظل فرويد / عيسى بن ضيف الله حداد
- »الحرية هي دوما حرية أصحاب الفكر المختلف« عن الثورة والحزب و ... / روزا لوكسمبورغ
- مخاطر الإستراتيجية الأمريكية بآسيا - الجزء الثاني من ثلاثة أ ... / الطاهر المعز
- في مواجهة المجهول .. الوباء والنظام العالمي / اغناسيو رامونيت / ترجمة رشيد غويلب
- سيمون فايل بين تحليل الاضطهاد وتحرير المجتمع / زهير الخويلدي
- سوريا: مستودع التناقضات الإقليمية والعالمية / سمير حسن
- إقتراح بحزمة من الحوافز الدولية لدفع عملية السلام الإسرائيلى ... / عبدالجواد سيد
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع ... / غازي الصوراني
- استفحال الأزمة في تونس/ جائحة كورونا وجائحة التّرويكا / الطايع الهراغي
- مزيفو التاريخ (المذكرة التاريخية لعام 1948) – الجزء 2 / ترجم ... / جوزيف ستالين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - رائد عمر العيدروسي - في الحديث الصاروخي .!!!