أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ماري مارديني - اسم حركي! و مجتمع فساد!















المزيد.....

اسم حركي! و مجتمع فساد!


ماري مارديني

الحوار المتمدن-العدد: 5187 - 2016 / 6 / 8 - 14:34
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


| مصطلح اسم حركي يكشف عقول صغيرة بالمجتمع و سلسلة فساد مشترك تربط بذوي العقول الصغيرة من الفاسدين بين عدة مجالات لتشكل صورة عن تنوع فسادهم و تشعبه.|
.......

ما اسمك؟ فأجيب بذكر اسمي . يكرر اسمك ! أجيب بذكر اسمي. لماذا لكي اسم حركي؟ اجيب هذا سؤال توجهه لمن يملكون اسماء حركية ، اما انا لا يوجد لي اسم حركي؟ يأتي سؤال اغبى من الذي قبله من السائل و السائلة و يقول لماذا لك اكثر من اسم فأجيب ساخرة من السائل و السائلة انه اسمي الحركي! فينظر ،و تنظر ، و كأنه اكتشف سرا، و يصدق هو ان لي اسم حركي ، و تصدق هي ان لي اسم حركي ، و تحلو الخطوط ..و السطور بإلاسم الحركي!
خطوط معبرة عن صغر عقل من كتبها و سألها وصدقها، و معبرة عن فساد عقول و نفوس من خطها، و معطية صورة عن وضع العلاقات السائدة بين الافراد و ..، و معبرة عن الادوار الخفية للبعض و عن غبائهم و مصالحهم من خلال خط مثل تلك السطور، لانهم كمن يكذبون على انفسهم و يصدقون الكذبة. و معبرة عن قلة الثقة بالذات عند السائل و الخطاط و المصدق لهم و يدعو للسخرية من تلك الرؤوس الجوفاء.

ما هو سبب التسمية و سبب تبديل المكان !؟ يسأل بكل غباء فأجيب بكل استخفاف بعقل السائل نظرا لغباء اسئلته و سوء تفكيره لارى درجة شدة غبائه و اثبتها على السائل و الخطاط و اقول انني بعد قيامي بجريمة ! " و هي ليست حقيقة انما تجربة للسائل و لكشف صغر عقله و سوء نواياه، فلا توجد جريمة بالحقيقة لكن اسخر من غباء السائل" اتابع بعد قيامي بجريمة قمت بتبديل اسمي فيصدق السائل ذلك. و يسعى لمعرفة ما هي الجريمة ؟و كيف؟و ..و ...ـ ما اغباه اذ صدق ذلك و لم يسأل نفسه هل يقوم احد بجريمة و يبدل اسمه و يقول ذلك ـ !!!

عقل الفرد المذكور صغير للغاية و يتابع كيف تذهبين من البيت و تعودين للبيت و بأي وسيلة !؟ اجيب انني لا احتاج الى وسيلة لان كل شيء متوفر حولي و قريب. فيتابع هل تريدين اقناعي انك تمشين و لا تستعملين وسيلة مواصلات! ما اغباه! ذلك الفرد المذكور، اجيبه و من انت لاقنعك او لا اقنعك فلا تهمني اصلا و لا يهمني ان اقنعك او اجيبك على اسئلة تافهة للغاية و تعبر عن صغر عقلك و صغر قيمتك للغاية .. يتابع غبائه .. من تصادقين و كيف تقضين اوقاتك متابعا غبائه ذلك الفرد المتطفل و الذي لا يرى الا توافه و صغائر الامور و التي تعبر عن تفاهته و صغر عقله و سماكة دمه و سوء نواياه و قلة فهمه و عدم ثقافته.. فهو صفر لا اكثر . مع من تعيشين! ماذا تأكلين! ماذا تشربين! اين تسافرين! في اي ترانزيت تعبرين!!

ما اسم زوجك! يسأل... ثم يسأل .. ما اسم زوجك الذي من دولتك! و الجواب له كان : و هل النساء بعاداتك و قيمك التي تعلمت عليها بمجتمعك لديهن تعدد ازواج ! او ربما هن بضائع و يتزوجون حسب الموضة السائدة لتسأل بكل غباء و لا تعرف اصلا من تسأل، ولا تعرف لماذا تسأل ، و لا تملك قيم حتى تسأل بهذه الطريقة و بهذا التخلف. اتابع و هل يوجد للشخص زوج في كل بلد!. هل في قيم السائل و مجتمعه مباح تعدد الازواج و تنوعهم! هل النساء اللواتي من مجتمع السائل لهن عدة ازواج! و هل هن مشاع بمجتمعه ! او اجساد بلا عقول و بلا ارواح و بلا فكر او احساس!و هل عيون السائل و رجال و نساء مجتمعه و نفوسهم فاسدة لهذا الحد الفاقد للعقل و الروح و القيم بكل جذورها حتى يخطر بباله مثل هذا التخلف و الغباء بالسؤال!؟. او ربما للنساء بمجتمعه رجال هنا و هناك حتى سأل بتلك الطريقة التي اعتاد ان يرى امه و اخته عليها، ، فالسؤال ذاك بالنسبة له هو طبيعي بعاداته و مجتمعه الذي تربى و نشأ به. فلا يعرف انه من مجتمع رجال و نساء شاذ و منحرف منذ نعومة ! اظافره. فالتسيب بدا بوضوح انه بديل عن قيمه. لا يعرف السائل ان الانسان الطبيعي سواء رجل او امرأة بالمجتمع الطبيعي السليم يتزوج مرة واحدة ، و المجتمع الطبيعي هو مجتمع قيم و عقل و اخلاق و مبادئ و قانون. اسلوب السائل ينم عن فساده و فساد مجتمعه ، و تخلفه و مشاع الجسد بمجتمعه الفاسد. لان الجسد بمجتمعه شيء على ما يبدو و ليس قيمة لها احترامها و مكانتها و لا يراه مرتبط لا بعقل و لا بروح.ذلك ليس ذنبه فتلك هي تربيته الفاسدة الفاقدة للقيم و العقل و الروح لانها تربية تجمع و ليس مجتمع تلقاها منذ صغره و ينقلها لاجياله المتعاقبة.

اذكري لي اسماء مجلات و كتب يقول السائل! فأجيب بأسماء الكتب و المجلات العلمية و الادبية و الثقافية الراقية التي اعرفها و التي اقرأ منها . فيذكر السائل انه يوجد كتب و مجلات اخرى بالعالم .. و اجيبه لا اعرف و لا يهمني الا ما اقرأه من ما اختاره عن قناعة من كتب و مجلات علمية و ثقافية و ادبية اما غير انواع فلم اقرأ منها شيء لانها بكل بساطة لا تهمني و لا تعنيني! فيسأل عن قنوات تلفزيونية جنسية و اجيب انني لا اهتم بذلك لان اهتماماتي بقنوات مفيدة و راقية و برامج فكرية و ثقافية و اجتماعية لائقة او برامج خفيفة دم هي راقية الفكر و المستوى صفتها انها تحترم حالها و المشاهد. و يبدو ان السائل تلح عليه تلك القنوات الجنسية لان نفسه المريضة تلح عليه بأسئلة من ذلك النوع . و يبدو ان ذلك النوع من القنوات يوجد للمتسيبين المكبوتين مثله ـ و حرف الهاء في مثله تعود على ذلك السائل او السائلة و امثالهم و امثالهن ـ و للمرضى المتخلفين مثله و لمرضى التربية مثله و لمن لديهم شذوذ مثله لان اسلوب كلامه و اسئلته نم عن شذوذه و شذوذ نساء و رجال مجتمعه، و كذلك نم عن حقده على النساء الراقيات المحترمات و المثقفات بوعي و مسؤولية و الرجال المحترمين. السائل عكس ما في نفسه و تربيته من بشاعة و عادات في شباب مجتمعه المتخلف المليء بالتسيب على ما بدا من مدلولات كلامه و مفرداته . و ما بدا من مدلولات على مراهقات الرجال المتأخرة بمجتمعه. انه بأسئلته كشف تخلف و تسيب مجتمعه اكثر مما هو مكشوف للجميع.

و يكرر اسئلته: لماذا لكي اسم حركي! و جوابي من قال ان لي اسم حركي؟ فهل لي انا اسم حركي و لا اعرف !
جواب السائل كان انهم كتبوا ذلك . من هم؟ سألته؟ . اجاب هم من الكلية التي درستي بها! فقلت له لانهم يريدون اسما فنيا للغاية ،فنيا جدا لي و لم يفلحوا لان لي قيم و عقل و روح راقية و لانني نقية القيم و التربية الجيدة و لم يفلحوا بفسادهم ، فإنتقموا بتلك الطريقة المعبرة عن فسادهم و تخلفهم و تسيبهم الذي لم يؤثر الا عليهم حيث كشفوا بالاضافة لتخلفهم و تسيبهم و فساد بعضهم الاداري فقد كشفوا فسادا بهم اوسع و اعمق ممزوجا بغباء يمثل غبائهم و فساد مجتمعهم وغباء و تسيب نساء مجتمعهم قبل رجاله. و يمثل كذلك قهرهم من نساء و رجال المجتمع الشريف النفس و الروح و العقل و القيم. و يسأل لماذا الناس الذين يعرفونك يهتمون بك كثيرا؟! اني لم اسمع بهذه المعلومة عني اجبت ذلك السائل. و تابعت لكن اعرف انني متميزة بقيمي و عقلي و ثقافتي و اجتهادي و استقامتي و انتباهي فلا يهمني إلا قناعتي و قيمي و مجتمعي القريب و المحيط بي ، اما بقية الناس لا يهموني سواء اهتموا او لا، و لا يعنوني فتلك مشكلتهم و لا اراهم اصلا و لا انزل لمستواهم. و البعض يتضايقون و يتضايقن من صفاتي الايجابية و ثقتي بنفسي و لا سيما استقامتي و قيمي العالية الاصيلة الثابتة المبدأ و لذلك يسعون بتلك الاساليب المختلفة الفاشلة و التي تؤكد فسادهم اكثر و اكثر مع تزايد فسادهم المتنوع الاشكال!.

متى تتنفسين! " الجملة الاخيرة السابقة فقط نسي ان يسألها ذلك الغبي . متى تتنفسين! فهي اضافة مني للسخرية من العقل الصغير ذلك الذي يعتقد انه ذكي او انه فالح! في حين انه يعبر عن تخلف بيئته و تخلف مجتمعه و قلة عقله و مستواه و تفاهة من يمثلهم من مجتمع، و كذلك تفاهة من يطلب منه ان يسأل تلك الاسئلة المريضة الجاهلة المعبرة عن جهل و تخلف و تسيب بمن يتبع تلك الاساليب الفاشلة.

انه اداء احتوى اسئلة مريضة تحقيقية ناتجة عن مجتمع فاسدين.

صديقي القارئ في مجتمع الفساد يحاول الفاسدين امثال المثال السابق صاحب تلك الاسئلة المريضة ان يسعوا للقول و اقناع الاخرين بطريقة مكشوفة تكشف فسادهم اكثر و اساليبهم العوجاء اكثر انه اذا نقدت فاسد من انتماء ديني لا يمت لدينك فأنت تثير فنتة طائفية! انها يا صديقي القارئ طريقة الفاسدين لكي يغطوا فسادهم بالتمويه بإدعاء الخوف على وضع التعايش بين الانتماءات المختلفة في حين هم يعكسون طائفيتهم بذلك و هم اول المسيئين للتعايش و اول الطائفيين.
و يسعوا للقول انك اذا انتقدت فاسد يعيث فسادا في عمله ينتمي الى مجتمع او انتماء ديني مغاير لمجتمعك او دينك فإنك تثير فنتة وطنية !فتلك ايها القارئ هي حجة الفاسد للتمويه ايضا عن فساده، و عن عدم خوفه على وطنه ،هي حجة يلجأ لها لكنها تكشف فساده و عدم وطنيته.
كذلك يسعوا للقول انك اذا رفضت الاستجابة لفاسد اخلاقيا فإنه يسعى لارسال من يزعجك بالاماكن انتقاما لفشله بالوصول لما يريد من تسيب فيخط بك مثل تلك الخطوط و السطور الفاشلة المعبرة عن اساليبه المريضة الاتية من تربية مجتمعه له ليكون طائفي فاسد بلا قيم و فاشل.، و هي طريقة الفاسد الاخلاقي ليقوم فاشلا بالتمويه عن فساده، و يكفي اختباره من خلال الدخول لعالم وهمه افتراضيا لاثبات عدم اخلاقه امام الاخرين الساعين معه للفساد لانهم اكثر فساد منه. الدخول لعالم وهمهم افتراضيا و ليس واقعيا ، لان فسادهم واضح و طائفيتهم واضحة و لا اخلاقهم واضحة، و كشفهم عن بُعد بشكل افتراضي يكفي لكي يثبت فسادهم عليهم.

طرقهم هي طرق فاسدين فاشلة و معبرة عن فسادهم و فساد مجتمعهم و كذلك معبرة عن انهم هم من يسعى لاثارة فتن طائفية و وطنية و يعبرون عن مستوياتهم اللا اخلاقية. انها من الاساليب الواضحة التي يتبعها الفاسدون. و عندما تسخر من اولئك و تتجاهلهم و تسخر منهم ثانية و ثالثة من خلال الدخول بوهمهم لكشفهم اكثرو اكثر فإنهم يعبرون اكثر عن قلة ثقافتهم و قلة وطنيتهم و قلة احترامهم لانفسهم و قلة قيمهم.
انك تعكس لهم صورتهم التي تعبر عن قلة مستوياتهم ليروا انفسهم بالمرآة التي لا يرون بها انفسهم بالحقيقة و انت تسخر منهم و ترى كم من الجهل يقبع بالعقول المغلقة العفنة التي تحشو رؤوسهم النتنة. و كم من المرض يقبع بنفوسهم المجعلكة الممزقة الهرئة التي تعكس فساد مجتمعهم . شعب لا يدرك ثقافة و لا عقل و لا يسعى الا الى فساد بكل فساد معبر عن نتن مجتمع ذلك الشعب الذي يتبع تلك الاساليب الفاسدة. فالرجل الذي يتضايق من قيم امرأة ذات اصالة و اخلاق عالية يسعى فاشلا لمضايقتها اكثر بسبب فشله المتكرر و لانه يعبر عن قلة قيمه اولا و عن طائفية ثانيا او عن لا وطنية ايضا لانه يعكس ما في نفسه الكريهة على غيره عندما يصف عدم استحابة المرأة لسخافاته او سخافة احد من بيئته الفاسدةانه فتنة طائفية!!!او اساءة للوحدة الوطنية !!! ان ذلك هو اسلوب الفاسدين فاقدين القيم من النا..!س! ناس؟! اقصد حيوانات ناطقة من غير عقول خلف نطقهم، و بلا استصغار بالحيوان لان الحيوان افهم.
فعقل! او عقول صغيرة هو صفة اولئك الفاسدين، الذين يمثلون مجتمع فساد و هم من الواقع.

........
ان ذلك المكتوب بالاعلى جزء اخر يمثل حوار من الواقع و النت معا من ما كتبته عن الفساد الجامعي الذي كشفته بطريقة بحث لفساد مشترك بين بعض من الاساتذة الفاسدين بالجامعة التي درست بها السنوات الاولى في دراستي و بعض العاملين بالاعلام من ذات طينتهم و البعض المشترك بفسادهم و المكرر له في الانترنت ، و كشفتهم بالدخول لعالم وهمهم . و هم جميعا من ذوي عشاق الاسماء و الشخصيات المستعارة الظانين ان اساليبهم و عباراتهم و فسادهم لا تكشفهم و ان الاسم المستعار او الشخصية المستعارة تسترهم !، في حين ان اسئلتهم و تكرارها هم و بقية الفاسدين الفاشلين تكشفهم. فالفساد تركة بمجتمع الفاسدين و غبائهم مزمن مثل فسادهم. انه نمط من انماط التربية و الفساد يشكل مجتمع فساد و تسيب، هو نمط تربيتهم و المنتج لفسادهم و مرض بيئتهم و العاكس لتسيب نساء و رجال بيئتهم و فسادهم و قلة عقولهم.

قد اثبتُ جودة قيمي و عمق ثقافتي، و اثبتُ فسادهم و فساد مجتمعهم و قلة قيمهم وسطحيتهم و فساد نفوسهم و اهدافهم و اساليبهم من اولهم لاخرهم بكل المحاور التي دخل فسادهم بها بالمجتمع، تلك المحاور التي سعت لتغطية فسادهم لكنهم كانوا زمرة مكشوفة الفساد .






الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب
حوار مع الكاتب و المفكر الماركسي د.جلبير الأشقر حول مكانة وافاق اليسار و الماركسية في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- معتقدات لا عقلانية
- قصور القانون و القيم نحو الاقليات في الشرق
- التعصب الديني و الطائفية و الفساد المشترك لدى اساتذة في كلية ...
- نظرة المجتمع للمرأة الذكية هي نظرتهم لليليث!
- ثمن الحرب
- لغة الجسد
- التعصب الديني و الطائفية و الفساد المشترك لدى اساتذة في كلية ...
- نحو مجتمع اكثر حضارة و اعمق ثقافة
- ويستغربون وصفي لهم بالمتخلفين!
- محمية للطيور
- التعصب الديني و الطائفية و الفساد لدى اساتذة في كلية جامعية ...
- التعصب الديني في العمل و اثره على المرأة و الاقليات و الوطن
- المرأة للصالون الثقافي
- إلبسي كما تريدين!
- مقابلة عمل
- ان الله ليس خبيثا
- فاكس
- ثقافة المحبة و الاقليات
- العنف الموجه ضد المرأة
- عدواني او مسالم


المزيد.....




- اللد: اعتداءات من متطرفين يهود على السكان العرب بالرغم من حظ ...
- إسرائيل تعلن فرض حظر التجول على مدينة اللد بعد وقوع أعمال عن ...
- مآذن المساجد ببلدة الطور بالقدس تستنجد بالأهالي للتصدي لهجما ...
- حاخام كبير يدعو للتهدئة وسط اعتداءات اليهود على العرب في إسر ...
- اعتدائات بالضرب من قبل متطرفين يهود على أحد المواطنين الفلسط ...
- العاهل السعودي يدين بشدة إجراءات إسرائيل في القدس وما تقوم ب ...
- مكتب قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله الخامنئي يعلن ي ...
- وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يؤكد في اتصال هاتفي مع ...
- اتحاد الإذاعات الإسلامية يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان ا ...
- المسجد الأقصى موقع مقدس ومصدر توتر في القدس بين الفلسطينيين ...


المزيد.....

- أفيون الشعب – الكتاب كاملاً / أنور كامل
- الطاعون قراءة في فكر الإرهاب المتأسلم / طارق حجي
-  عصر التنوير – العقل والتقدم / غازي الصوراني
- صفحات من التاريخ الديني والسياسي للتشيع / علي شريعتي
- أوهام أسلمة الغرب عند المسلمين / هوازن خداج
- جدل الدنيوية العقلانية والعلمانية الإلحادية / مصعب قاسم عزاوي
- كتاب النصر ( الكتاب كاملا ) / أحمد صبحى منصور
- الماركسية والدين / ميكائيل لووي
- الجيتو الاسلامى والخروج للنهار / هشام حتاته
- الكتاب كاملا :( مسلسل الحُمق في ذرية : علىّ بن أبى طالب ) / أحمد صبحى منصور


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ماري مارديني - اسم حركي! و مجتمع فساد!