أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ستار عباس - العباسيون الجدد والشعارات الكاذبة














المزيد.....

العباسيون الجدد والشعارات الكاذبة


ستار عباس

الحوار المتمدن-العدد: 4868 - 2015 / 7 / 16 - 17:58
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



لو غصنا في سفر أغوار بعض صفحات التاريخ لوجدنا أنفسنا نغوص في مسالك مياه أسنة حيث رائحة الموت والظلم والفساد تقض مضاجع الموتى وتزكم أنوف متطلعين هكذا تاريخ مخزي يسطر في بعض صفحاته ما يندى له جبين الإنسانية من مواقف والأعيب مخزية يستغل قيها طيبة وإنسانية الشعوب, والأمر الأدهى هو أن الحاضر لا زال يستثمر مثل هذه الممارسات ويعيد إنتاجها بسيناريوهات وقوالب جديد , فلو وقفنا عند عتبة بدايات نشوء الدولة العباسية و الطريقة التي تسلقوا بها إلى السلطة و توليهم الحكم لوجدنا تقارب كبير بين ذاك التاريخ المرير والحاضر الأمر ولوجدنا نموذجين أحلاهما أمر من الأخر, فقبل أكثر من ألف عام ونتيجة الظلم والفساد انهار النظام الأموي, وكما هو معتاد عند سقوط أي نظام تجد المتربصين اللاهثين خلف السلطة يستغلوا الظرف ويتعرفوا مزاج الشعب ,بني العباس هم من لعب هذا الدور فستغلو حب الناس لـ"آلا بيت" النبي محمد فرفعوا شعار الثأر لأبناء "علي وفاطمة" لما لهذه العائلة الكريمة التي استهدفها النظام الأموي لا لشيء ألا لحب وتمسك الناس بنهجهم وما لهم من وقع كبير وقدسية في نفوس عامة البلدان , اغلب الشعوب تسير خلف الشعارات وتنطلي عليها الادعاءات خصوصا أذا كانت من أناس متمرسين لهذه الادعاءات الكاذبة , الشعب أيدهم وآزرهم وجعلهم يتربعون على السلطة, ومع بدايات تسلم بني العباس مقاليد السلطة انقلبوا على عاقبيهم وأصبحوا أكثر ضراوة مما كان عليه النظام الأموي فعاش الا البيت وأتباعهم حالة قتل و تهميش وإقصاء وخوف ونقص في الخدمات , اليوم التاريخ يعيد نفسه ويكشف عن وجهه القبيح فبعد سقوط نظام صدام الدموي نتيجة الظلم والفساد استفاد المتربصين الجدد من تجربة أسلافهم وعزفوا على وتر مزاج الأغلبية "أكذوبة " نصرت أتباع أهل بيت النبوة, الذين ذاقوا المر من الأنظمة التي توارثت حكم البلاد, هؤلاء المساكين لم يستفيدوا من تجارب الماضي وسلموا أمرهم لأدعياء الشعارات الكاذبة والخطابات الفضفاضة الذين لا يختلفون عن "بني العباس" و تخلوا عن الالتزام بالعهود التي قطعوها في أول راتب وقع على صرفه الحاكم المدني الأمريكي " بريمر" العباسيون الجدد سرحوا ناخبيهم بــ"القنافذ" كما يقول المثل وراحوا يعبثون بمقدرات المال العام دون أي رقيب او رادع ولو اطلعت على ممتلكاتهم لنعت اليوم الذي جاءوا به, لم يكسب الشعب المغلوب على أمره ألا شعارات كاذبة(الشعب مصدر السلطات وصوتك من ذهب ) وكما يقول المثل "جيب لليل واخذ عتابه" من العباسين الجدد.



#ستار_عباس (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- القرض الياباني للعراق :والفرق بين البلدين
- -معلقة بلاد الرافدين -حروف يكتبها الوجع
- أوقفوا تصدير الكهرباء
- عدد ايفادات المسئولين واشرح( 600 )منها
- عذابات السيد المسيح والشهيد مصطفى الصبيحاوي
- هل نحتاج الى- - حسنة ملص -
- ماذا لو غلق -المتحف الثقافي-
- شبعاد :الفن والجمال المقدس
- من سرق -الثلاجة -
- رسالتنا إنسانية
- -كلكامش- مسجى في -المتحف المتجول الثقافي-
- صلاح الدين مقبرة -المشروع الطائفي-
- النصر يقض مضاجع الأقزام
- معارك الأحرار
- ثقافة -الوجع-
- لا تعذريهم
- تأملات حزن جميل
- كانوا بالأمس عراة
- فساد على الطريقة - التروباتيكية-
- شناشيل


المزيد.....




- -بحوادث متفرقة-..داخلية السعودية تعلن القبض على 5 مواطنين وإ ...
- أمير قطر يعزي هنية في أبنائه وأحفاده
- الدفاع الروسية تعلن حصيلة خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع ...
- إصابة 3 صحفيين فلسطينيين بقصف إسرائيلي في غزة أحدهم بترت قدم ...
- بلجيكا تعلن فتح تحقيق بشأن تدخل روسي مفترض في الانتخابات لتق ...
- تحت أنظار أمهم.. إنقاذ خمسة جراء من حريق اندلع في مبنى بأوكر ...
- مظاهرة عارمة للعمال التشيليين في سانتياغو
- ألمانيا- توقيف ثلاثة مراهقين على خلفية مخطط لشن -هجوم إرهابي ...
- تحت شعار “عيدنا بانتصار المقاومة”.. مسيرة جماهيرية حاشدة دعم ...
- ليبرمان: مصر يجب أن تتحمل مسؤولية قطاع غزة


المزيد.....

- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين
- قصة اهل الكهف بين مصدرها الاصلي والقرآن والسردية الاسلامية / جدو جبريل
- شئ ما عن ألأخلاق / علي عبد الواحد محمد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ستار عباس - العباسيون الجدد والشعارات الكاذبة