أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - ما تطرحه لعماري لايعني تحليل للمثليه في الاسلام يازميل















المزيد.....

ما تطرحه لعماري لايعني تحليل للمثليه في الاسلام يازميل


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 4038 - 2013 / 3 / 21 - 14:03
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


ما تطرحه لعماري لايعني تحليل للمثليه في الاسلام يازميل
السلام عليكم ورحمة الله: ماهكذا تفهم المرويات يازميلنا الناصري لعماري وعلى هذا الفهم تصل الى قرار ان المثليه في الاسلام حلال ناتي للناقش ماقدمت من مرويات عن رسول الاسلامواحده واحده
1-رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمص لعاب الحسن والحسين كما يمص الرجل التمرة. او يمص لسان الحسن بن علي او يمص شفتيه
من هو الحسن بن علي هو ابن ابنة الرسول يعني حفيد الرسول
يعني لو ان ابا قبل طفله ام مص شفتيه اواما قبلت طفلها اومصت شفتيه فيعني في فهمك ان هذا الاب يمارس الجنس مع ابنه او ان هذه الام تمارس الجنس مع ابنها او ان خالة قبلت ابن شقيقتها او عمة قبلت ابن شقيقها او خالة قبلت بنت شقيقتها اصبحت تمارس معه المثليه يا العماري اومعها السحاق
2-
روى البخاري عن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- أنه قال: لما مات عبد الله بن أبي ابن سلول دعي له رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ليصلي عليه فلما قام رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وثبْتُ إليه فقلت: يا رسول الله أتصلي على ابن أبي وقد قال يوم كذا، كذا وكذا ؟! قال: أعدد عليه قوله، فتبسم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وقال: (أخر عني يا عمر) فلما أكثرت عليه قال: (إني خيرت فاخترت لو أعلم أني إن زدت على السبعين يغفر له لزدت عليها) قال: فصلى عليه رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ثم انصرف، فلم يمكث إلا يسيراً حتى نزلت الآيتان من براءة:
وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا وَلاَ تَقُمْ عَلَىَ قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُواْ وَهُمْ فَاسِقُونَ (84) سورة التوبه/ولنفترض ان الرسول اخرجه من حفرته كما اوردت في مقالك وقبله هل يعني انه مارس معه الجنس يبدون انه فاتت عليك كلاوات الامهات عندما يسائلها ابنها الصغير كيف حملت تقول له باسني ابوك(اي قبلني ابوك) ولازلت تلك المعلومه تحدد فهمك للجنس فتتصور القبله ممارسه للجنس او انك تعتقد ان فرج المرأه هو الفم كما تروي القصه ان طفلا صغيرا رأى جدته مكشفه فرأى فرجها فقال له جده ماهذا قلت له فم فقال لها لماذا ليس فيه اسنان فقالت له جدك الظالم كسرها ويبدون انك على هذا الفهم فعندك القبله هي ممارسه للجنس
كما فهم البعض قصة دفن الرسول لفاطمة زوجة عمو ابو طالب ام الامام علي وانه عندما اضطجع معها فيقبرها ان الاضطجاع يعني ممارسة الجنس قدنفهم ان بعض الاضطجاع مع المرأه يكونممارسه للجنس ولكن ليس كل اضطجاع مع امرأه ممارسه للجنس فالابن يضطجع مع امه في ذات السرير فهل يعني انه مارس معها الجنس وغالبية الازواج يضطجعون مع زوجاتهم في سرير مزدوج فهل في كل اضطجاع معها يمارس الجنس والكثير يضطجعون لوحدهم فهل يعني انهم يمارسون الجنس مع انفسهم فاضطجاع يعني النوم ايضا
3-
باب في كراهية مباشرة الرجال الرجال والمرأة المرأة

2792 حدثنا هناد حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن شقيق بن سلمة عن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تباشر المرأة المرأة حتى تصفها لزوجها كأنما ينظر إليها قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح






1
قوله : ( عن عبد الله ) هو ابن مسعود .

قوله : ( لا تباشر المرأة المرأة ) زاد النسائي في روايته : في الثوب الواحد قيل لا نافية بمعنى الناهية ، وقيل ناهية والمباشرة بمعنى المخالطة والملامسة ، وأصله من لمس البشرة البشرة ، والبشرة ظاهرة جلد الإنسان ، أي لا تمس بشرة امرأة بشرة أخرى ( حتى تصفها ) أي تصف نعومة بدنها وليونة جسدها ( وكأنه ينظر إليها ) فيتعلق قلبه بها ويقع بذلك فتنة ، والمنهي في الحقيقة هو الوصف المذكور . قال القابسي : هذا أصل لمالك في سد الذرائع ، فإن الحكمة في هذا النهي خشية أن يعجب الزوج الوصف المذكور فيفضي ذلك إلى تطليق الواصفة ، أو الافتتان بالموصوفة ، ووقع في رواية النسائي من طريق مسروق عن ابن مسعود بلفظ : ( لا تباشر المرأة المرأة ولا الرجل الرجل ) .
انت عندما نقلتزميلنا الناصري لم تنقلها بامانه فهذه المرويه هي في باب الكراهيه وليس في باب الموافقه
ولكن الاسلام تناول هذا الامر لا لانه يبيحها ولكنه لاينكر حصولها فهذه العلاقات التي انكرها الاسلام تحصل ولايمكن تغافلها ولذلك تناولها الاسلام وحذر منها ولايمكنك ان تعتبرها موافقة الاسلام على العلاقه الجنسيه المثليه سواء كانت بين المرأه والمرأه او بين الرجل والرجل
بمعني ليس كما فهمته انت بان على المرأه عندما تعاشر المرأه وحتى تصبح هذه الممارسه شرعيه عليها ان تصف زوجها للمرأه التي تعاشرها جنسيا
4- مامعنى مباشره
سبق وان بينت ان المسلمين لما قدموا الى المدينه كان فيها من اتباع الديانه اليهوديه وفي دينهم لايجوز للرجل التواصل مع زوجته وهي حائض فعندهم في الديانه اليهوديه
ان المرأه نجسه في فترة الحيض واخذا عنهم اهل المدينه هذا التعامل مع المرأه اثناء فترة الحيض واليك بعض الايات من الكتاب المقدس التي تبين كيف تكون علاقة الرجل مع زوجته في فترة الحيض

يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 19 ] :

((19وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.
فجاء الاسلام ليغير تعامل الرجل مع زوجته اثناء فترة حيضها وترك الرسول امر ذالك الى زوجاته لتعليم نساء المسلمين ومن ضمنها العلاقه الجنسيه مع الزوجه في فترة حيضها هي المداعبه من تقبيل ومص وتفريج ماعدا الايلااج يعني ماعدا ادخال القضيب في الفرج وهذا هو معنى المباشره هو المداعبه الجنسيه
5- اما تنفيذ الحدود سواء كانت بجريرة الزني او اللواط او القذف(يعني الاتهام) فلها شروط فهي لاتقام الا على البالغ الراشدولاتقام على الطفل والمجنون الفاقد للااهليه ولاتقام على العبد المستعبد لانه لا ولايعني ورود عقوبه لم يقوم باللواط ان الاسلام اباح اللواط ولكنه امر واقع ولذالك الاسلام تطرق اليه لوقوعه وليس لااباحته لذالك تطرقت لفعله احكام الاسلام كما جاء في تفسير القرطبي لسورة النور
للقذف شروط عند العلماء تسعة: شرطان في القاذف، وهما العقل والبلوغ؛ لأنهما أصلا التكليف، إذ التكليف ساقط دونهما. وشرطان في الشيء المقذوف به وهو أن يقذف بوطء يلزمه فيه الحد، وهو الزنى واللواط أو بنفيه من أبيه دون سائر المعاصي. وخمسة من المقذوف وهي العقل والبلوغ والإسلام والحرية والعفة عن الفاحشة التي رمي بها كان عفيفا من غيرها أم لا. وإنما شرطنا في المقذوف العقل والبلوغ كما شرطناهما في القاذف وإن لم يكونا من معاني الإحصان لأجل أن الحد إنما وضع للزجر عن الإذابة بالمضرة الداخلة على المقذوف، ولا مضرة على من عدم العقل والبلوغ؛ إذ لا يوصف اللواط فيهما ولا منهما بأنه زنى.
اتمنى ان يكون فيماقدمت كفايه لتقنع ان الاسلام لم يبحث العلاقه الجنسيه بين بني البشر ولايعني ورود لذكر اللواط او السحاق في التراث الاسلامي يعني الاباحه ولكن لعم المشرع ان هذه العلاقات الجنسيه الشاذه حاصله على ارض الواقع اذلك تم التطرق اليها ولديك في قصة قوم لوط في القرآن لدليل على تحريم الاسلام لللواط لانهم عوقوبوا اشد العقوبه لانه وجد شهوتهم في امثالهم من الذكور وتركوا العلاقه السليمه من المرأه ولك مني التحيه



#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- في عيد الام ,الاسلام وضع الام في ارقى مكانه دينيا ودنيويا
- د.سالم محمد، رجاء’ فكر , , فقط ، فكر , قبل ان تنسخ
- وليد حنا بيداويد.مقالك المستوفي للشروط اللغويه لايكفي لاازاح ...
- هل يمكننا ان نقول ان عجز الانسان يعني لاوجود للانسان
- الخلل ليس في الدين والشريعه/ ست فؤاد العراقيه
- أكراه في الدين ... نريد.ادله/ طه حسن البصير,محمد بشير علو
- مالك بارودي لاتتملص وقدم ادلتك على عدم وجود الله
- فساد الاسس الانسانيه في الديانتين اليهوديه والمسيحيه- قتل ال ...
- مالك بارودي اثبت لنا ان الله غير موجود
- اذا كان المسلمون مجرمين فغيرهم ليسوا ملائكه سيد مدحت بسلاما
- هل اباحت المسيحيه لااتباعها حق الرد وحق الدفاع عن النفس بالف ...
- لن اجيبك نبيل العدوان ان كل المسلمات افضل خلقا وشرفا من غيره ...
- اذا كانت بين المسلم والعقلانيه والاستناره بون شاسع فكم تكون ...
- حتى اقنع انه لايوجد في الاسلام تدخل بشري, اريد قال وفعل محمد ...
- الكراهيه اسباب النشؤ وتداعياتها
- علينا في يوم المرأه العالمي ان لانقزم الحريه ونشوه معانيها
- الجذور التاريخيه الدينيه لظاهرة التحرش في الوطن العربي وتأثي ...
- الحب انواعه وتداعياته
- سكوت ألمرأه وسلبيتها في عالمنا العربي والاسلامي هي احد اسباب ...
- عندما قلت اي نوع من التحرش علينا التصدي له قامت الدنيا ولم ت ...


المزيد.....




- “من غير زن وصداع مع” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 على نا ...
- فيديو خاص:كيف تسير رحلة أهالي الضفة إلى المسجد الأقصى؟
- الشريعة والحياة في رمضان- سمات المنافقين ودورهم الهدّام من ع ...
- أول مرة في التاريخ.. رفع الأذان في بيت هذا الوزير!
- أول مرة في تاريخ الـ-بوت هاوس-.. رفع الأذان في بيت الوزير ال ...
- قصة تعود إلى 2015.. علاقة -داعش- و-الإخوان- بهجوم موسكو
- صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان.. الاحتلال يعيق وصول المواط ...
- السعودية.. الأمن العام يوجه دعوة للمواطنين والمقيمين بشأن ال ...
- صلاة راهبة مسيحية في لبنان من أجل مقاتلي حزب الله تٌثير ضجة ...
- الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول فيديو إمام مسجد يتفحّص هاتفه ...


المزيد.....

- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود
- فصول من فصلات التاريخ : الدول العلمانية والدين والإرهاب. / يوسف هشام محمد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - ما تطرحه لعماري لايعني تحليل للمثليه في الاسلام يازميل