أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ابو الحق البكري - الاسلام .... عنف ودمويه بلا رحمه ......... الجزء العاشر













المزيد.....

الاسلام .... عنف ودمويه بلا رحمه ......... الجزء العاشر


ابو الحق البكري

الحوار المتمدن-العدد: 3907 - 2012 / 11 / 10 - 23:34
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


ان العقليه التي تتحكم بمقدراتنا وعقولنا اليوم لم تنتجها معامل الحداثه التي انتجت منظومة القيم للعالم الحر حيث الديمقراطيه وحقوق الانسان والحريات المطلقه ، ان المنظومه التي تحكّم وتتحكم بعقولنا ومشاعرنا ومصائرنا وضمائرنا وتحرك وتهز نفوسنا لهي منظومه باليه سحيقه متهرئه متخلفه مجتره تستمد قوتها وقوتها من عقارب وافاعي وذئاب وسموم الصحراء ، انها منظومه تناضل وبكل امكاناتها وطاقاتها من اجل العوده الى الوراء عشرات القرون حيث السيف والبغال والسبايا والولدان المخلدون والنصوص المقدسه ، انها منظومة القتل والاباده والغاء الاخر وتفريغ المجتمعات من محتواها الانساني ، والذي تحول الى مقدس في العرف والتشريع الاسلامي ..،
عن ابي هريره ( ض ) قال : ان رسول الله ( صلعم ) قال : لاتقوم الساعه حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبيء اليهودي من وراء الحجر والشجر ، فيقول الحجر والشجر يامسلم ! ياعبدالله ! هذا يهودي خلفي ، تـــعــال فاقتله ، الا الغرقد فانه من شجر اليهود ..!!
صحيح مسلم -- الجزء الثامن -- الصفحه 188
وتدوي اصوات الملايين من المسلمين اليوم صارخة مستغيثه : خيبر .. خيبر يايهود ، جيش محمد سوف يعود .
اننا امام عنصرية بغيضة مدانه وبها لن نكون قادرين على اداء يدفعنا خطوه الى الامام .. ان صراخكم المقيت وعوائكم وعويلكم واحاديثكم المقدسه الخرفه ماهي الا سكين يراد بها ذبح الشعوب ، اذا كنتم تعولون على الحجر والشجر ليخبركم باليهودي الذي خلفه لتقتلوه ، والعالم بهذا المستوى من التقدم العلمي ، فهذا يعني انكم بمنتهى التخريف والغباء ، وبهذه الطريقه ستجعلون من انفسكم وشعوبكم مسخرة ، وسيلفظكم التاريخ خارجا لتكونو في مزابله الى الابد .
عوده للنصوص ولندون شيئا عن فتح خيبر :
هتف محمد معلنا بدء الهجوم ، الله اكبر ، خربت خيبر
انا اذا نزلنا بساحة قوم .. فساء صباح المنذرين
البدايه والنهايه -- ابن كثير -- الجزء الرابع -- الصفحه 1864
لانريد الدخول في مزايدات ومقارنات بين ماوصلت اليه اسرائيل وماوصل اليه العربان لانه واضح ولا يحتاج الى تحليل واستنتاج .
فرض عليهم محمد الحصار اربعة عشر يوما حتى اشعرهم بالهلاك بعدما ضربهم بالمنجنيق ، فنزل اليه ابي الحقيق ، فصالحه على حقن دمائهم ويسيرهم ويخلون بين رسول الله وبين ماكان لهم في الارض وفي الاموال والصفراء والبيضاء والكراع والحلقه على البر ، الا ماكان على ظهر الانسان ، ليضيف رسول الله شرطا اخر وقال : وبرئت منكم ذمة الله ورسوله ان كتمتم شيئا ، فصالحوه على ذلك .
البدايه والنهايه -- ابن كثير -- الجزء الرابع -- الصفحه 204
جيء بكنانه بن ابي الحقيق واخيه الربيع ، ليقول لهم النبي ( صلعم ) : انكما ان كنتما تكتماني شيئا فاطلعت عليه ، استحللت دماؤكما وذراريكما ، فقالا : نعم .
الطبقات الكبرى -- ابن سعد -- المجلد الثاني -- الجزء الاول -- الصفحه 81
اتى النبي برجل من اليهود ، فقال الرجل للنبي : اني قد رايت كنانه يطيف بهذه الخربه كل غداة ، فامر النبي بالخربه فحفرت فاخرج منها بعض كنزهم ، ثم سال كنانه عما بقى ، فابى ان يؤديه ، فامر رسول الله الزبير بن العوام وقال : عذبه حتى تستاصل ماعنده ، فكان يقدح بزنده في صدره حتى اشرف على الهلاك ، ثم دفعه رسول الله الى محمد بن مسلمه فضرب عنقه ، وكان يقتل ثأرا لاخيه محمود .
تاريخ الطبري -- المجلد الثاني -- الصفحه 135
وعن القتل ثارا ، يروي الواقدي ويقول : ان محمد بن مسلمه ضرب ساقي مرحب اليهودي فقطعهما ، فقال مرحب : اجهز علي يامحمد ، فقال محمد : ذق الموت كما ذاقه اخي محمود ، وظل الرجل على حاله يعاني لولا ان مر عليه الامام علي ففصل راسه عن جسده رحمة به .
دلائل البيهقي -- الجزء الرابع -- الصفحه 416
فلما سمع اهل فدك بماحدث لاهل خيبربعثوا الى النبي يسالونه ان يسيرهم ويحقن دمائهم ويخلو له الاموال ، ففعل
السيره الحلبيه -- باب فدك
هذه هي النبوه ، ومنها بدا استخدام النعذيب لانتزاع الاعتراف ، وبهذا السيف الغادر انتشر الاسلام وفرض ، وبهذه القسوه والدمويه يحاولون ان يكتبوا التاريخ ثانية ، ولكن هيهات فالعلم والمعرفه اذاب سيوفهم وقبرها ، لم يبق من السيف الا عقوله النتنه الفارغة الدراكوليه.
قتل المسلمون ثلاث وتسعون رجلا من اليهود ، حيث تبين ان لاعهد لهم ، فقتل ابي الحقيق واخيه وطائفه من اهله لنقضهم العهود والمواثيق ، وقتل الحارث ابو زينب ، ومرحب واسير وياسر وعامر وذكر هؤلاء لشرفهم وانما قتل اخرين .
الطبقات الكبرى -- لابن سعد -- المجلد الثاني -- الجزء الاول -- الصفحه 77
في السيره الحلبيه نقلا عن البخاري :جمع السبي فجاء دحية الكلبي فقال : يانبي الله اعطني جاريه من السبي ، فقال : اذهب فخذ جاريه ، فاخذ صفيه بنت حيي ، فجاء رجل الى النبي فقال : يارسول الله اعطيت دحيه صفية سيدة قريظة والنضير ، لاتصلح الا لك ، فقال : ادعوه بها ، فجاء بها ، فلما نظر اليها النبي قال : خذ جارية من السبي غيرها ، فاخذ غيرها .
السيره الحلبيه -- الحلبي -- الجزء الثالث -- الصفحه 43
ان النبي لما قطع ستة اميال من خيبر اراد ان يعرس بصفيه فابت ، فوجد النبي في نفسه ، فلما سار ووصل الصهباء مال الى دومة هناك ( شجرة كبيره ) فدعاها فطاوعته ، فقال لها : ماحملك على ابائك حين اردت المنزل الاول ؟ قالت : يارسول الله خشيت عليك قرب اليهود ، فدفعها الى ام سليم لتصلح شانها ، وضربت له هناك قبه ، فجهزتها ام سليم واهدتها له في الليل فبنى بها في تلك الليله ، وكان عمرها لم يبلغ سبعة عشر سنه ، وبات تلك الليله ابو ايوب الانصاري متوشحا سيفه يحرسه ويطوف بتلك القبه حتى اصبح رسول الله ، فراى مكان ابو ايوب فقال : مالك ياابا ايوب ؟ قال : يارسول الله خفت عليك من هذه المراه قتلت اباها وزوجها وقومها وهي حديثة عهد بكفر فبت احفظك ، فقــــــــــال رسول الله : اللهم احفظ ابا ايوب كما بات يحفظني .
السيره الحلبيه -- برهان الدين الحلبي -- الجزء الثالث -- الصفحه44
اذهب وخذ جاريه ، هذا ماقاله محمد لدحيه ، انها سلع مجانيه للمسلمين والفائض منها يباع او يســـــــتبدل في ســــوق العبيد بالة الحرب ، يالرحمة وكرم وشجاعة هذا النبي ، انه يصطفي اجملهن واكثرهن ملاحة ، وحين اختار دحية الكلبي صفيه ( ام المؤمنين ) ابى رسول الله الا ان تكون له فهو سيد هذا الكون لابل ان الكون خلق من اجله ، برغم ان دحيه من احباء محمد حد ان يتمثل رسول السماء جبريل به ، وما ان انجلى غبار المعركه قليلا حتى طلب محمد ان يعرس بصفيه ، في الوقت الذي لم يبرد دم زوجها وابيها واخيها الذين قتلهم محمد ، اليس هذا اغتصابا وكفرا والحادا بكل قيم الانسان .. والا يناقض هذا ايات الرحمان ..؟
لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنو اليهود واللذين اشركو ..... المائدة 82
ياسيدي يارسول الله اليهود اشد عداوة ثم اللذين اشركو ، فاين انت من نكاحك لصفيه ..؟
ولا تنكحو المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنه خير من مشركة ولو اعجبتكم .... البقره 221
ولو اعجبتكم .. ياحبيبي يارسول الله .
يايها الذين امنو لاتتخذو اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فانه منهم ان الله لايهدي القوم الظالمين .................. المائده 51
اليهوديه ام المؤمنين يامحمد ، كما هي عائشه وحفصه وزينب امهات المؤمنين نتولاهن ونؤمن بهن ونطيعهن ، مالعمل ياسيدنا وياحبيبنا والاية هذه ...؟
الزاني لاينكح الا زانيه او مشركه والزانيه لاينكحها الا زان او مشرك وحرم ذلك على المؤمنين ....... النور 3
اذا لم يكن الزواج من صفيه بحسب المواصفات الاسلاميه فانه سيكون زنا يارسول الله ..!!! وانت سيد العارفين بالنكاح وفوائد النكاح ، فلقد ناكحت كثيرا ياحبيبنا يارسول الله .
اخرج ابن سعد عن عطاء بن يسار قال : لما قدمت صفيه من خيبر نزلت في دار الحارثه بن النعمان فسمعت نساء الانصار فجئن ينظرن الى جمالها ، وجاءت عائشه ( رض ) فلما خرجت خرج النبي على اثرها فقال : كيف رأيت ياعائشه ..؟ قالت : يهوديه ، فقال النبي : لاتقولي لي ذلك فانها اسلمت وحسن اسلامها .
الطبقات الكبرى -- ابن سعد -- باب ذكر ازواج النبي -- صفيه بنت حيي
اين اسلمت صفيه يارسول الله عند دحيه او عندما اعرست بها .. واذا كانت قد اسلمت فمتى احسنت اسلامها وهي لم تصل دارك بعد؟ والاينبغي ان يكون لها عدة ؟ ام انك استثناء ياسيدي ..!! ان عائشه ماكانت لتكذب فهي اقرب الناس اليك واحبهم باعترافك .. انها يهوديه ، هذا ماقالت .
عن انس قال ابلغت صفيه ان حفصه قالت انك بنت يهودي فبكت ، فقال النبي ( صلعم ) : انك لابنة نبي وان عمك نبي وانك لتحت نبي ففيم تفخر عليك ، اتق الله ياحفصه .
منتخب كنز العمال -- حلية الاولياء وطبقات الاصفياء -- للحافظ ابي نعيم -- باب صفيه زوجة النبي
لكن اليهود اشد عدواة للمؤمنين يارسول الله ، فكيف يمكنها ان تفخر لها بنسبها ، وهو مما يخالف عقيدتك .. ثم اليس هذا اعترافا منك بيهوديتها فكيف تكون قد اسلمت واحسنت اسلامها ..؟
قال الحافظ الدمياطي : ماتت صفيه في رمضان سنة خمسين وقيل اثنين وخمسين ودفنت بالبقيع وخلفت ماقيمته مائة الف درهم من ارض وعرض واوصت لابن اختها بثلثها وكان يهوديا ، وذكر الرافعي عن الامام الشافعي انها اوصت لاخيها وكان يهوديا ثلاثين الفا .
السيره الحلبيه -- الحلبي -- الجزء الثالث -- الصفحه 323
في زمن خلافة عمر بن الخطاب اتت جاريه الى عمر وقالت له : ياامير المؤمنين ان صفيه تحب السبت وتصل اليهود ، فسالها عمر عن ذلك فقالت : اما السبت فانا لااحبه منذ ابدلني الله به بالجمعه ، واما اليهود فان لي فيهم رحما فانا اصلها ثم قالت للجاريه : ماحملك على ماصنعت ، قالت : الشيطان ، قالت : اذهبي فانت حره .
السيره الحلبيه -- الحلبي -- الجزء الثالث -- الصفحه 323
لم تكذب الجاريه ولاشيء يدعوها للكذب .. اما تبريرها الشيطان ، فلانها كانت في موقف صعب امام عمر وقسوته فما كان منها الا ان تتهم الشيطان فهو طريق للخلاص احيانا ، هذا الشيطان الذي يسيطر على عقول المسلمين ويعشعش ويربو في داخلهم ، صفيه ظلت تواصل اهلها ومقربيها من اليهود باعترافها ..وما تبرير المسلمين على انها اسلمت وحسن اسلامها الا تبرير لامعنى ولا اساس له .
جاءت لصفيه هديه ، شاة مسمومه من يهوديه قريبة لها تدعى زينب بنت الحارث اهدتها لها لتقدمها الى سيد الخلق ، فتناول رسول الله الكتف وانتهش منها ، فعرف انها مسمومه ، فدعا بها ، فسالها النبي : لم اقترفت هذا العمل ..؟ قالت قتلت ابي وعمي وزوجي واخي ، واختلف العلماء ، هل قتلها النبي ام لا ..؟
دلائل البيهقي -- الجزء الرابع -- الصفحه 257
الموضوع لايحتاج الى تفسير ، اليهوديه صديقة لصفية اليهوديه ، اعطتها الشاة لتعطيها الى سيد الخلق على ان لاتاكل هي منها ، كونها صديقتها اولا ومن ثم ان اكلت صفيه منها وتسممت يكشف امرها ، لذا فان القضيه يبدو انها متفق عليها وكما قالت اليهوديه فان صفية ايضا قتل ابيها واخيها وزوجها وابناء عشيرتها على يد محمد .






#ابو_الحق_البكري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الاسلام عنف ودمويه ... ... بلا رحمه . . الجزء التاسع
- بطاقة الغذاء .. والقائد الضروره ...الحلقه الاولى
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... ا ...
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ..... الجزء السابع
- الموت كفيل بتفريقنا
- الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الرابع
- الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الثالث
- الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الثاني
- الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الاول
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... ا ...
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ..... الجزء الخامس
- لامكان لغير المتاسلمين في العراق
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه .... الجزء الرابع
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... ا ...
- الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... ا ...
- الاسلام ..عنف ودمويه بلا رحمه........................... الج ...
- تخاريف الاسلام . ... الجزء العاشر
- تخاريف الاسلام ........................................... ا ...
- تخاريف الاسلام .. الجزء التاسع
- تخاريف الاسلام ... .. الجزء الثامن


المزيد.....




- مستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة في عيد الفصح اليهودي بحماية الج ...
- حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين ...
- قطر.. استمرار ضجة تصريحات عيسى النصر عن اليهود و-قتل الأنبيا ...
- العجل الذهبي و-سفر الخروج- من الصهيونية.. هل تكتب نعومي كلاي ...
- مجلس الأوقاف بالقدس يحذر من تعاظم المخاوف تجاه المسجد الأقصى ...
- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح
- الإحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بوجه الفلسطينيين بمناسبة عيد ...
- لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا ...
- تزامنًا مع اقتحامات باحات المسجد الأقصى.. آلاف اليهود يؤدون ...
- “عيد مجيد سعيد” .. موعد عيد القيامة 2024 ومظاهر احتفال المسي ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ابو الحق البكري - الاسلام .... عنف ودمويه بلا رحمه ......... الجزء العاشر