أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - اليهود بين أكاذيب يسوع وكراماته المزيفة















المزيد.....


اليهود بين أكاذيب يسوع وكراماته المزيفة


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 3475 - 2011 / 9 / 2 - 17:49
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    



الكتاب المقدس .. الإنجيل ... متى... إصحاح .. رقم 15


http://www.enjeel.com/bible.php?ch=15&bk=40


جاء نفر من أهل أورشليم إلى يسوع يشكون ما فعله تلاميذه بتعاليم ( الفريسيين) المرجع الديني لليهود حول غسل اليدين قبل الطعام ... كان اليهود يغسلون أيدهم قبل كل طعام .. بينما التلاميذ كانوا يعارضون ذلك .. لم تكن إجابة يسوع على استفسارهم أجابه دينيه إنما كانت أجابه سياسيه أراد بها تحريف الاعتقاد اليهودي عن طريق إجابات لا تتطابق مع أسئلتهم لخلق التباس عقائدي بين السائل والمجيب ... من تعاليم يسوع احترزوا من الأنبياء الكذب .. نتابع لنرى كيف استطاع الإله الإنجيل تفعيل مقولته فكريا وعقائديا لتمرير أكاذيبه على اليهود عكست لنا ازدواجيته في التعامل مع نصوص الآخرين ..كان اليهود يحرمون أكل الطعام قبل غسل اليدين بل واعتبروا كل طعام أكل قبل غسل اليدين نجسا .. لذلك انتقد التلاميذ هذه التعاليم... برر يسوع انتقادات تلاميذه المعارضة لليهود بإجابة كاذبة قائلا.. انتم لماذا تعتدون على وصايا الله بتقليدكم ... أي ما قاله التلاميذ عن ترك غسل اليدين قبل الطعام هي من تعاليم الله..... انظروا كيف ضرب يسوع مثلا لليهود عندما سألوه عن غسل اليدين قبل الطعام .. أجابهم إجابة لا علاقة لها بالسؤال .... قائلا ..إن الله أوصى ..أكرم أباك وأمك.ومن يشتم ابا او اما فليمت موتا. 5 واما انتم فتقولون من قال لابيه او امه قربان هو الذي تنتفع به مني.فلا يكرم اباه او امه... يعني سؤال اليهود في واد والإجابة كانت في واد أخر ..فلا نستغرب عند نسال المسيحي عن سيارة يجيبك عن بعير ... طعن يسوع بالمعتقد اليهودي على لسان النبي أشياع للإطاحة بتعاليمهم التي ورثوها عند ه قال يسوع ....لقد تنبا أشيع فيكم وقال عنكم . 8 يقترب إلي هذا الشعب بفمه ويكرمني بشفتيه واما قلبه فمبتعد عني بعيدا. 9 وباطلا يعبدونني وهم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس ... إذن الإبعاد السياسية واضحة في عبارة يسوع (احترزوا من الأنبياء الكذب إلا لتمرير أكاذيبه على جميع الأكاذيب)


الكتاب المقدس .. الإنجيل


1 حينئذ جاء الى يسوع كتبة وفريسيون الذين من اورشليم قائلين. 2 لماذا يتعدى تلاميذك تقليد الشيوخ.فانهم لا يغسلون ايديهم حينما ياكلون خبزا. 3 فاجاب وقال لهم وانتم ايضا لماذا تتعدون وصية الله بسبب تقليدكم. 4 فان الله اوصى قائلا اكرم اباك وامك.ومن يشتم ابا او اما فليمت موتا. 5 واما انتم فتقولون من قال لابيه او امه قربان هو الذي تنتفع به مني.فلا يكرم اباه او امه. 6 فقد ابطلتم وصية الله بسبب تقليدكم. 7 يا مراؤون حسنا تنبا عنكم اشعياء قائلا. 8 يقترب الي هذا الشعب بفمه ويكرمني بشفتيه واما قلبه فمبتعد عني بعيدا. 9 وباطلا يعبدونني وهم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس


*******************************


... استمر يسوع بضرب الأمثال لليهود في أورشليم لإقناعهم في أكل الطعام دون غسل اليدين ....انظروا كيف كذب يسوع على اليهود بنص ديني قلب به القاعدة اليهودية للفكر الطائفي المسيحي . قائلا..ليس ما يدخل الفم ينجس الإنسان.بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الإنسان .. يعني النجاسة لا تدخل إلى الفم إنما تخرج منه .. لما سمع اليهود بهذا القول نفروا عنه .. من المؤكد ينفرون لأنه تبرير فاشل وغير منطقي .. بعد ما رفض اليهود الاستجابة لتعاليمه أطلق على تعاليمهم عبارة مصيريه مرتبطة بابيه السماوي قائلا.. . فأجاب وقال كل غرس لم يغرسه أبي السماوي يقلع... بمعنى أي تعاليم تخالف تعاليمه ليس لها وزن عند أباه السماوي...أمر يسوع تلاميذه ترك هؤلاء العميان من اليهود.. قائلا .. اتركوهم.هم عميان قادة عميان.وان كان أعمى يقود أعمى يسقطان كلاهما في حفرة. 15 ...بعد انصراف اليهود طلب التلاميذ من معلمهم بتفسير المثل الذي ضربه لليهود .. والظاهر حتى التلاميذ لم يكونوا مقتنعين بأمثاله الفاشلة ....فأجاب بطرس وقال له فسر لنا هذا المثل. 16 فقال يسوع هل انتم أيضا حتى ألان غير فاهمين. 17.. بداء يسوع يشرح النص الديني لتلاميذه قائلا ..ما في معناه لا ينجس من أكل طعما نجسا من فمه لأنه يخرج من مكان نجس أي المخرج .. إنما النجس ما أخرجه الإنسان من فمه من فسق ... لا ادري هل السرقة تخرج من الفم هل الزنا يخرج من الفم... . 17 إلا تفهمون بعد إن كل ما يدخل الفم يمضي إلى الجوف ويندفع الى المخرج. 18 واما ما يخرج من الفم فمن القلب يصدر.وذلك ينجس الإنسان. 19 لان من القلب تخرج أفكار شريرة قتل زنى فسق سرقة شهادة زور تجديف. 20 هذه هي التي تنجس الإنسان.وأما الاكل بايد غير مغسولة فلا ينجس الانسان ... (الإله يكذب من اجل طائفته)



الكتاب المقدس .. الإنجيل



10 ثم دعا الجمع وقال لهم اسمعوا وافهموا. 11 ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان.بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان. 12 حينئذ تقدم تلاميذه وقالوا له اتعلم ان الفريسيين لما سمعوا القول نفروا. 13 فاجاب وقال كل غرس لم يغرسه ابي السماوي يقلع. 14 اتركوهم.هم عميان قادة عميان.وان كان اعمى يقود اعمى يسقطان كلاهما في حفرة. 15 فاجاب بطرس وقال له فسر لنا هذا المثل. 16 فقال يسوع هل انتم ايضا حتى الان غير فاهمين. 17 الا تفهمون بعد ان كل ما يدخل الفم يمضي الى الجوف ويندفع الى المخرج. 18 واما ما يخرج من الفم فمن القلب يصدر.وذلك ينجس الانسان. 19 لان من القلب تخرج افكار شريرة قتل زنى فسق سرقة شهادة زور تجديف. 20 هذه هي التي تنجس الانسان.واما الاكل بايد غير مغسولة فلا ينجس الانسان


***************************

لم يلقي يسوع ولا تلاميذه إذن صاغية في أورشليم فخرج منها وهو مملوء بالحقد على اليهود متوجها إلى صيدا وصور ...ترجم الإله المسيحية حقده واقعيا بعد ما صرخة مرآة كنعانية خلفه تستنجد به في شفاء أبتها .. من الإبعاد السياسية التي تحملها عبارة (المرأة الكنعانية) إشارة منه للتوراتيين أن يسوع شفى امرأة من أهل كنعان لاستقطاب القوميين إلى الطائفة المسيحية علما إن الحضارة الكنعانية سبقت ظهور المسيحية ... واضح استحقار التلاميذ للمرأة في قولهم ....فتقدم تلاميذه وطلبوا أليه قائلين اصرفها لأنها تصيح وراءنا... والأكثر حقارة منهم يسوع في قوله..... فأجاب وقال لم أرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة بمعنى الم أُبعث إلى خراف بني إسرائيل الضالة ....قبل تنفذ مطالب المرأة سألها يسوع سؤالا عقائديا .. له إبعاد سياسيه يعكسه إيمان المرأة الكنعانية لشعوب العالم .. خاصة عندما أيدته في أكاذيبه السياسية بخصوص غسل اليدين قبل الأكل .... سؤال يسوع للمرأة الكنعانية ...ليس حسنا أن يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب. 27 فقالت نعم يا سيد.والكلاب أيضا تأكل من الفتات الذي يسقط من مائدة أربابها. 28 ما معناه إن الكلاب عند يسوع أفضل من اليهود لأنها تأكل من يد الأطفال ومن فتاة الأرض .. واليهود لا يقبلون بأكل الخبز الأبعد غسل اليدين ... قال يسوع ....حينئذ أجاب يسوع وقال لها يا امرأة عظيم إيمانك.ليكن لك كما تريدين.فشفيت ابنتها من تلك الساعة .. مقايضه سياسيه الإيمان مقابل شفاء البنت


الكتاب المقدس .. الإنجيل



21 ثم خرج يسوع من هناك وانصرف الى نواحي صور وصيدا. 22 واذا امراة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت اليه قائلة ارحمني يا سيد يا ابن داود.ابنتي مجنونة جدا. 23 فلم يجبها بكلمة.فتقدم تلاميذه وطلبوا اليه قائلين اصرفها لانها تصيح وراءنا. 24 فاجاب وقال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة. 25 فاتت وسجدت له قائلة يا سيد اعني. 26 فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب. 27 فقالت نعم يا سيد.والكلاب ايضا تاكل من الفتات الذي يسقط من مائدة اربابها. 28 حينئذ اجاب يسوع وقال لها يا امراة عظيم ايمانك.ليكن لك كما تريدين.فشفيت ابنتها من تلك الساعة


القران .. (كيف التعامل مع المرأة)

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }الممتحنة10



********************************


لو انتبهنا إلى إلية الدعوة اليسوعية لوجدنها تختلف من مدينيه إلى أخرى .. فالمدينة التي عارضته صب عليها وغضبه أحقاده .. ولم يقدم لها عونا دينيا كشفاء المرضى أو المصابين .. بل جعلها عرضة لأحقاد طائفية تحملها الأجيال عقوبة لها.. أما المدينة التي استجابت له فقدم لها الدعم الديني وعالج مرضاها .. كانت الدعوة اليسوعية عبارة عن مقايضه سياسيه... العلاج مقابل الإيمان .. لم يعالج أحدا في أورشليم ألانها عارضته .. بينما في صور وصيدا عالج ِ(المرأة الكنعانية) لأنها أمنت به ... إما في الجليل فقد عالج جميع المرضى والمصابين .. لأنها استجابت له

أحب إن انوه إلى قضيه تاريخيه مهمة وهي إن مدن فلسطين أورشليم وصيدا وصور والجليل مرت بمرحلة صراع طائفي على الأرض بين اليهودية والمسيحية .. الأمر الذي أرغم الدين السياسي المسيحي إلى صنع الإله ليطأ به ارض اليهود للإطاحة بمعتقداتهم



الكتاب المقدس .. الإنجيل

29 ثم انتقل يسوع من هناك وجاء الى جانب بحر الجليل.وصعد الى الجبل وجلس هناك. 30 فجاء اليه جموع كثيرة معهم عرج وعمي وخرس وشل واخرون كثيرون.وطرحوهم عند قدمي يسوع.فشفاهم 31 حتى تعجب الجموع اذ راوا الخرس يتكلمون والشل يصحون والعرج يمشون والعمي يبصرون.ومجدوا اله اسرائيل

القران.....


..بعث الله عيسى ابن مريم رسولا إلى بني إسرائيل بآيات بينات دعاهم بها لعبادة الله وحده .. ولكن يسوع حرفها لصالحه وادخل عليها أمراض وعاهات ما انزل الله بها من سلطان كالصرع والمفلوج والأعرج والأخرس

{وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران49


***************************


لا تختلف خرافات يسوع وكرماته عن خرافات الصوفية وكراماتهم .. يمكننا وضع مقارنه بين الأديان السياسية الرجعية في معرفة الكيفية التي تتم فيها استقطاب الشريحة المتخلفة من الشعوب وتعبئتها سياسيا عن طريق النصوص ذات العبارات الروحية والعقائدية التي فرضت هيمنتها على المتخلف فجعلته يعتقد بها دينيا.. على العموم الصوفية والمسيحية هي طوائف خاملة سياسيا ولكنها تنشط عند الأنظمة الاستبدادية فهي تساند أي نظام سياسي عن طريق التأيد الشعبي .. للحفاظ على الكيان المذهبي


الإسلام السياسي الفاسد (الصوفية)



http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=240191

هذه بعض "الكرامات" التي حصلت مع المتصوفة كما في طبقات الأولياء للشعراني وكتاب جامع كرامات الأولياء للنبهاني وكتاب طبقات الشاذلية وأعتذر
للقارئ الكريم عما فيها من سوء ، ولكن لتعلم كيف تسرد الفواحش على أنها الكرامات فانظر لتعرف أولياء الصوفية :
1- " قال الشعراني( طبقات الأولياء ) : ومنهم سيدي علي وحيش من مجاذيب النجارية ،قال: كان رضي الله عنه من أعيان المجاذيب أرباب الأموال وكان إذا رأى شيخ بلد أو غيره ينزله من على الحماره ويقول له أمسك رأسها لي حتى أفعل فيها فإن أبى شيخ البلد تسمّر في الأرض لا يستطيع يمشي خطوة وإن سمع حصل له خجل عظيم والناس يمرون عليه .

2- وقال الشعراني في طبقاته ومنهم الشيخ إبراهيم العريان – رضي الله عنه : كان رضي الله عنه يطلع المنبر ويخطب عرياناً وكان يخرج الريح بحضرة الأكابر ثم يقول هذه ظرطة فلان ويحلف على ذلك فيخجل ذلك الكبير منه مات – رضي الله عنه سنة نيف وثلاثين وتسعمائة – رضي الله عنه .

3- جاء في كتاب طبقات الشاذلية في ترجمة الأستاذ تاج الدين النخال ص 113 مانصه" وكان الشيخ – رضي الله عنه إذا دخل الخلوة وذكر الله سبحانه وتعالى يتجلى عليه الحق فيذوب كما يذوب الملح في الماء ويفنى حتى لم يبق منه إلا النطفة فلما دخل ولده وهو جالس في المحراب حط يده على رأس أبيه فسقطت العمامة على الثياب فنزلت في أعين الأستاذ أي العمامة على أعين الأستاذ من النطفة فعورتها فلما أفاق الأستاذ من غيبته قام كفيفاً فلم يجد عينيه فخرج على أهله وقال لهم من دخل علي في خلوتي قصمه تعالى ؟ فسكتوا قال: فإذا بالولد صرخ صرخة ووقع ميتاً .فقالوا له بعد ذلك هذا ولدك الذي دخل عليك فقال نفذ أمر الله وغسله وكفنه رحمه الله وعاش الأستاذ بعد ذلك كفيفاً .

4- وقال النبهاني في جامع كراماته في ترجمة ابن عربي : ومن كراماته انه اقتلع رأس الشريف بيده وصار الشريف ينظر إلى جثة نفسه بلا رأس ثم بعد ساعة قال الشيخ ابن عربي ولله رجال يقول أحدهم بسم الله الرحمن الرحيم هكذا ورد رأس الشريف إلى جثته فقال الشريف : اشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وانك ولي الله .

5-وقال النبهاني في كراماته وهو يذكر كرامات شيخه الشيخ علي العمري الشاذلي الطرابلسي : ومن كراماته رضي الله عنه ما أخبرني به الحاج إبراهيم المذكور قال دخلت في هذا النهار إلى الحمام مع شيخنا الشيخ علي العمري ومعنا خادمة محمد الدبوسي الطرابلسي وهو أخو إحدى زوجات الشيخ ولم يكن في الحمام غيرنا قال فرأيت من الشيخ كرامه من أعجب خوارق العادات وأغربها وهي أنه أظهر العضب على خادمة محمد هذا وأراد أن يؤدبه فأخذ الشيخ إحليل نفسه أي ذكره بيديه الأثنتين من تحت إزاره فطال طولاً عجيباً بحيث أنه رفعه على كتفه وهو زائد عنه وصار يجلد به خادمة المذكور والخادم يصرخ منى شدة الألم فعل ذلك مرات ثم تركه وعاد إحليله إلى ما كان عليه أولا ففهمت أن الخادم عمل عملاً يستحق التأديب فأدبه بهذه الصورة العجيبة ولما حكى لي ذلك الحاج إبراهيم حكاه بحضور الشيخ وكان الشيخ واقفاً فقال لي الشيخ لأتصدقه وانظر ثم أخذ يدي بالجبر عني ووضعها على موضع إحليله فلم أحس بشيء مطلقاً حتى كأنه ليس برجل بالكلية فرحمه الله ورضي عنه ما أكثر عجائبه وكراماته.

6-وقال الشعراني في طبقاته ( ومنهم سيدي سعود المجذوب – رضي الله عنه كان من أهل الكشف التام وكان له كلب قدر الحمار لم يزل واضعاً بوزه ( فمه) على كتفه .

7-وقال الشعراني : ومنهم الشيخ الصالح عبد القادر السبكي أحد رجال الله تعالى . ومن كراماته : خطب مرة عروسا فرآها فأعجبته فتعرى لها بحضرة أبيها وقال : انظري أنت الأخرى حتى لا تقولي بعد ذلك بدنه خشن أو فيه برص أو غير ذلك ثم أمسك ذكره وقال انظري هل يكفيك هذا وإلا فربما تقولي هذا ذكره كبير لا أحتمله أو يكون صغيراً لا يكفيني فتقلقي مني وتطلبي زوجاً أكبر آلة مني .

8-وقال الشعراني ومنهم الشيخ علي أبو خوذه وكان رضي الله عنه إذا رأى امرأة أو أمردا راوده عن نفسه وحسس على مقعدته سواء كان ابن أمير أو ابن وزير أو غير ذلك ولا يلتفت إلى الناس ولا عليه من احد .

9-وقال الشعراني ومنهم الشيخ شعبان المجذوب وكان يقرأ سوراً غير السور التي في القرآن على كراسي المساجد يوم الجمعة وغيرها فلا ينكر عليه أحد وكان العامي يظن أنها من القرآن لشبهها بالآيات في الفواصل .
قال وقد سمعته مرة يقرأ على باب دار على طريقة الفقهاء الذين يقرؤون في البيوت فأصغيت على ما يقول فسمعته يقول وما أنتم في تصديق هود بصادقين وقد أرسل الله لنا قوماً بالمؤتفكات يضربوننا ويأخذون أموالنا وما لنا من ناصرين ثم قال اللهم اجعل ثواب ما قرأناه من الكلام العزيز في صحائف فلان وفلان إلى آخر ما قال وكان رضي الله عنه عريانا لا يلبس إلا قطعة جلد أو بساط حصير أو لباد يغطي قبله ودبره فقط.

10- وقال الشعراني : ومنهم سيدي الشيخ محمد الغمري قال دخل عليه سيدي محمد بن شعيب الخيسي يوماً الخلوة فرآه جالساً في الهواء وله سبعة عيون فقال له الكامل من الرجال يسمى أبا العيون .

11- وقال الشعراني وهو يتكلم عن أحمد البدوي : وعندما زار قبر أحمد البدوي ولما دخلت بزوجتي فاطمة أم عبد الرحمن وهي بكر مكثت خمسة شهور ولم أقرب منها فجاءني ( أحمد البدوي وخرج من القبر ) وأخذني وهي معي وفرش لي فراشاً فوق ركن القبلة على يسار الداخل وطبخ لي الحلوى ودعا الأحياء والأموات إليه وقال أزل بكارتها هنا فكان الأمر تلك الليلة .

12- وقال محمد نجاح النوباني في كتاب العارف بالله محمد سعيد الكردي وهو يذكر كرامات الكردي قال كان سيدي الشيخ عند أخواله في صخره وبينما هو جالس بينهم إذ ظهرت منه حركة غريبة فسأله الحاضرون ولكنه لم يجبهم فقام وذهب إلى إربد حيث يسكن آنذاك ولما دخل البيت سأل عن ولده وكيف حاله فقالوا وما يدريك فقال : لولا أني مسكته بيدي لهلك حيث أنه سقط عن الدار وكسرت يده



الدين السياسي المسيحي (الفاسد)

كرامات يسوع وخرافاته( أشبعت اليهود كذبا ودجلا)

الكتاب المقدس .. الإنجيل


32 واما يسوع فدعا تلاميذه وقال اني اشفق على الجمع لان الان لهم ثلاثة ايام يمكثون معي وليس لهم ما ياكلون.ولست اريد ان اصرفهم صائمين لئلا يخوروا في الطريق. 33 فقال له تلاميذه من اين لنا في البرية خبز بهذا المقدار حتى يشبع جمعا هذا عدده. 34 فقال لهم يسوع كم عندكم من الخبز.فقالوا سبعة وقليل من صغار السمك. 35 فامر الجموع ان يتكئوا على الارض. 36 واخذ السبع خبزات والسمك وشكر وكسر واعطى تلاميذه والتلاميذ اعطوا الجمع 37 فاكل الجميع وشبعوا.ثم رفعوا ما فضل من الكسر سبعة سلال مملوءة. 38 والاكلون كانوا اربعة الاف رجل ما عدا النساء والاولاد. 39 ثم صرف الجموع وصعد الى السفينة وجاء الى تخوم مجدل



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- لإله التوراة.. لأمانع لدينا من إعطاء فلسطين للمساكين من بني ...
- جرائم الإله المسيحية في الغرب رد على مقالة صلاح يوسف
- رد على مقالة كامل النجار الرسم القرآني_ بعض الإيضاحات
- نبي يُصلب تحت أقدام راقصه والإله يُطعِمُ الطعام على روحه
- تعليق على مقالة وليد مهدي عالم ما بعد الموت
- يسوع ارسي دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة 3
- أول من سن قانون جرائم الشرف (الإله التوراة)
- رد على مقالة وليد يوسف حجاب المرأة في الإسلام
- رد على مقالة سامي لبيب في الدين عندما ينتهك إنسانيتنا 29
- ويضرب يسوع الأمثال لليهود لعلهم يتنصرون
- رد على مقالة صلاح يوسف في مصادر الشريعة الإسلامية
- يسوع ارسي دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة 2
- أول من حرف التوراة !!الإله التوراة
- رد على مقالة محمد وجدي.. سقوط نبوة محمد في الكتاب المقدس
- يسوع أرسى دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة
- (الإله له أبوان ) مصائب اليهود عند يسوع فوائد
- رد على مقالة كامل النجار في متى ظهر الإسلام 2-2
- رد على مقالة جهاد علاونه في عقوبة المسلم لا تردع المسلم..
- الإله التوراة وعصابة شيكاغو
- رد على مقالة كامل النجار.. متى ظهر الإسلام 1


المزيد.....




- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف موقع اسرائيلي حيوي ...
- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قاعدة -عوفدا- الجو ...
- معرض روسي مصري في دار الإفتاء المصرية
- -مستمرون في عملياتنا-.. -المقاومة الإسلامية في العراق- تعلن ...
- تونس: إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة ...
- اليهود الإيرانيون في إسرائيل.. مشاعر مختلطة وسط التوتر
- تونس تلغي الاحتفال السنوي لليهود لهذا العام
- تونس: إلغاء الاحتفالات اليهودية بجزيرة جربة بسبب الحرب على غ ...
- المسلمون.. الغائب الأكبر في الانتخابات الهندية
- نزل قناة mbc3 الجديدة 2024 على النايل سات وعرب سات واستمتع ب ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - اليهود بين أكاذيب يسوع وكراماته المزيفة