أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - رد على مقالة كامل النجار.. متى ظهر الإسلام 1















المزيد.....

رد على مقالة كامل النجار.. متى ظهر الإسلام 1


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 3424 - 2011 / 7 / 12 - 02:40
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


رد على مقالة كامل النجار.. متى ظهر الإسلام 1

الكاتب...

ما زال الغموض يلف تاريخ ظهور الإسلام وتاريخ ظهور وحياة محمد بن عبد الله، نبي الإسلام. بل حتى شخصية محمد نفسه يحيط بها الغموض. والسبب الرئيس في ذلك هو عدم وجود شواهد تاريخية يمكن أن نعتمد عليها في تأريخ الإسلام.

رد...

وهل يوجد أعظم من تاريخ محمد وأكثر من مليار ونصف المليار يحملون اسمه ويؤمنون بنبوته ودعوته... ..فأين تاريخ العظماء من قبله ومن بعده كفرعون وهامان وقارون وأبا جهل وصدام هل ترى أحدا منهم يذكر غير لعنة التاريخ وأسماء تضرب للخزي والعار

الكاتب....

فاللغة العربية، لغة القرآن، قد نمت من اللغة الآرامية السريانية التي كانت سائدة في منطقة الهلال الخصيب ولم يكن نمو اللغة العربية الفيلولوجي قد اكتمل وقت ظهور الإسلام. وكانت العربية في بدايتها لغة صوتية لا حروف أبجدية لها تمكن الناس من كتابتها. وحتى الأعراب القليلين الذين تعلموا الكتابة كانوا يكتبون العربية بحروف آرامية، وقد سمى الباحثون طريقة الكتابة هذه ب (قارشوني) Garshuni (نقلاً عن كرستوف لوكسنبيرج في كتابه The Syrio-Aramaic Reading of the Koran، ص 114). وقد احدثت هذه الطريقة في الكتابة أخطاء عديدة في الكتابات التي وصلت إلينا، بما فيها القرآن والتاريخ. وحتى عندما استقر العرب على حروفهم الأبجدية الثمانية والعشرين، كانت هناك سبعة حروف فقط لا يمكن الخلط بينها أما البقية فكان القاريء يصل إليها بالتخمين لأن الحروف لم تكن منقطة. فلم يكن هناك طريقة للتفريق بين الباء والتاء والثاء، أو بين الجيم والحاء والخاء، وهكذا. ولم يكن هناك حرف همزة (أ) في وسط الكلمات، فنجد في القرآن مثلاً "جنت" بدل "جنات". فندرة الكتابة مع الأخطاء في النسخ جعلت الاعتماد على ما وصلنا من التراث الإسلامي غير ذي قيمة تاريخية

رد...


في قريتنا عائله تمارس الكذب علانية .. بدون خجل أو حياء..فلديهم شعار معروف لدى الجميع يلقونه عندما يكذبون أو ينكشف كذبهم فيقولون ( الكذب ملح رجال وعيبٍِ على الرجال يصدق)... أصل العرب من اليمن فالتاريخ العربي قسم العرب إلى قسمين العرب ((العاربة)) والعرب ((المستعربة)) .. العرب العاربة .. هي القبائل العربية التي نزحت من اليمن إلى شبه جزيرة العرب والعراق وبلاد الشام بعد تدمير سد مأرب مركز الدولة السبئية (الملكة بلقيس) إبان دعوة نبي الله سليمان ابن داود قبل الميلاد .. إما العرب المستعربة هي القبائل التي استلهمه اللغة العربية عن طريق الاختلاط أو عن طريق النازحين من اليمن إلى شبه جزيرة العرب والعراق وبلاد الشام ما يكد لنا مصداقية تلك الرواية هو المثل الذي ضربه العرب على أنفسهم حيث أصبحت تلك الحادثة مثلا على الفرقة والشتات فما عاد الأخ يعلم بمصير أخيه


القران..... من هنا بدا تاريخ انتشار العرب إلى المناطق المجاورة لليمن ..انتبه إلى ما بين القوسين

لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ عَن يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِن رِّزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ{15} فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَى أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ{16} ذَلِكَ جَزَيْنَاهُم بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُورَ{17} وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّاماً آمِنِينَ{18} فَقَالُوا رَبَّنَا بَاعِدْ بَيْنَ أَسْفَارِنَا وَظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ ]]]إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ{19}[[[
( الكذب ملح رجال وعيبٍِ على الرجال يصدق)

الكاتب...


ثم أن شخصية محمد نفسها لا نعلم عنها شيئاً مؤكداً. فكتب السيرة تخبرنا أنه ولد بعد موت أبيه بمدة قد تصل إلى أربعة سنوات لأن عبد الله أبا محمد قد تزوج في نفس اليوم مع أبيه عبد المطلب الذي ولدت له زوجته الجديد ابنه حمزة، عم محمد، والذي يكبره بأربعة سنوات حسب بعض القصص. فإذا كان حمزة يكبر محمداً بأربعة سنوات، فلا بد أن محمداً قد مكث في بطن أمه أربع سنوات. ولهذا السبب أصبحت مدة الحمل القصوى في الفقه الإسلامي أربع سنوات

رد...

طعن النجار برسول الله فهي من قيمه التي تعلمها من كتابه المقدس .. لان العطن شيء مقدس عند المسيحيين .. وخاصة عندما قال يسوع احترزوا من الأنبياء الكذب .. هذا يعني أجاز للمسيحيين الطعن بجميع الأنبياء .. ولقد طعن الكتاب المقدس .. بلوط بعد إن جعله يشرب الخمر ويزني بإحدى بناته .. وطعن الكتاب المقدس بجميع أنبياء التوراة والناموس .. ويوحنا يحيى ويعقوب
.. عندي قصه هزليه تنطبق على قول الكاتب .. في احد الأعياد زار بعض الشباب من أهل المدينة اقرب لهم في الصحراء .. من المعروف في أيام الأعياد تقسم وجبات الطعام على الأسر فكل أسره عليها وجبة طعام تقوم بإعدادها .. فيجتمع المدعوّن عندها .. وفي احد الوجبات والناس مجتمعون .. تقدم كذاب من قبيلة (عنزى) للحدث فقال .. في يوم من الأيام غزونا قبيلة (شمر) فقتلت منهم قرابة سبعين رجلا .. بينما إنا متحمس للمعركة وللقتال تعرضت لضربة بفأس في اعلي راسي ولكني لم أعير اهتما لذلك قدر ما إنا متحمس لتلك المعركة .. وبعد سنوات مضت قلت لزوجتي اغسلي لي راسي .. بينما هي تدك شعري بيدها لمست قطعة حديد .. قالت ما هذه القطعة الحديدية في راسك .. فلما لمستها بيدي تذكرت بضربة الفأس .. وذا فعلا قطعة من حديد بقية في راسي من اثر تلك الحادثة ولم اشعر بها .. قال احد الجالسين بالعامية ..( يا خوي ولما أصبت بالفأس.. القطعة ما وصلت للمخ .. قال أخر من الجالسين.. يا خوي وهذا لو عند مخ ..ما سلوف هي السالفة )
يقول النجار.. ولهذا السبب أصبحت مدة الحمل القصوى في الفقه الإسلامي أربع سنوات.. ( الكذب ملح رجال وعيبٍِ على الرجال يصدق)


الكاتب...


فمحمد الذي ولد يتيماً فقيراً وتربى في حضن جده عبد المطلب ثم عمه أبي طالب، لم يكن شخصاً ذا بال حتى يهتم الناس بمولده ونشأته. وحتى عندما بدأ دعوته بمكة تجاهله الناس لعدم أهميته بينهم وخاصموه لأكثر من عشرين عاماً. والقرآن نفسه يقول لنا عن أهل مكة أنهم تساءلوا فيما بينهم عندما قال لهم محمد إنه أتى بقرآن من عند الله، فقالوا (لولا أُنزل على رجل من القريتين عظيم). فمحمد لم يكن عظيماً بينهم، والقرآن نفسه يقول له على لسان الله (وجدك يتيماً فآوى ووجدك فقيراً فأغنى). فكيف يؤرخ الناس لرجل مثل محمد ويحفظون تفاصيل ولادته ونشأته ورعيه للغنم ورضاعته عند حليمة السعدية، وشق صدره وهو طفل؟ وكيف يتناقل الناس مثل هذه القصص عنه ثم لا يصدقونه عندما يقول لهم إنه نبي الله؟ فالواضح أن سيرة حياة محمد كلها صناعة متأخرة تفنن القصاصون في صياغتها بخيال خصب الهدف منه تمجيد الإسلام ورسوله

رد...

لا يمكن لطفل إن يكون عظيم.. لان العظمة لا تخرج من إنسان غير مدرك .. فعظمة محمد بدأت مع نزول القران والرسالة ..جميع الآيات التي ذكرَّت محمد بصباه ..لا علاقة لها بالعظمة ..إنما نقلت له البعض من واقع طفولته ..لتثبيته على الدعوة ليتأكد إن الله على علم ودراية بحياته منذ ولادته وحتى نزول القران عليه.. قام النجار ببتر الآية 31 من سورة الزخرف لتشويه قول الله .. قال النجار...(لولا أُنزل على رجل من القريتين عظيم)... بينما قال الله... وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ{ 31
اعترض الفريق المعارض من أهل مكة بعد نزول القران على محمد وقالوا لماذا لم ينزل القران على رجل عظيم من القريتين أي على احد زعماء مكة أو الطائف .. يردون من يحمل الرسالة رجل منهم صاحب مكانه اجتماعيه وسياسيه في قوميه .. ليأتيهم بما تشهي أنفسهم وآيات تلبي مصالحهم .. يعني يريد أبا جهل الأجرب أن يكون نبيا لأنه عظيم في قومه .. واضح أسلوب المعارضة في الآية 30 و 31
وَلَمَّا جَاءهُمُ الْحَقُّ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ وَإِنَّا بِهِ كَافِرُونَ{30} وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ{31}
إذن الآيات لا علاقة لها بعظمة محمد .. إنما أراد الفريق المعارض صد الناس عن الدعوة بهذا الاقتراح السياسي أو يأتي محمد بآيات تزيد زعماء القريتين عظمة إلى عظمتهم ( الكذب ملح رجال وعيبٍِ على الرجال يصدق)

الكاتب...

بل أن القرآن عندما تحدث عن محمد بلسان موسى قال لهم (سيأتي نبي من بعدي اسمه أحمد) ولم يقل محمد، وبالتالي كان يمكن لمحمد أن يسمي نفسه "محمود" بدل محمد. ثم أن محمداً لم يُعرف باسم واحد فقط، فقد قال لأصحابه (أنا محمد وأنا أحمد وأنا الماحي وأنا الحاشر وأنا العاقب) (صحيح البخاري). فالاسم محمد اسم منتحل وليس الاسم الذي عُرف به نبي الإسلام قبل ظهور الإسلام

رد....

وان لم يكن اسم محمد موجود في الكتاب المقدس ..لكن هناك من أهل الكتاب من كان يحمل بشراه إلى ظهور الإسلام ويستفتحون على أهل مكة أو المشركين بشكل عام بقدوم نبي جديد .. مجموعة هذه الآيات تؤكد على علم أهل الكتاب برسالة محمد..

{وَلَمَّا جَاءهُمْ كِتَابٌ مِّنْ عِندِ اللّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ وَكَانُواْ مِن قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُواْ فَلَمَّا جَاءهُم مَّا عَرَفُواْ كَفَرُواْ بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّه عَلَى الْكَافِرِينَ }البقرة89

{الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }البقرة146
{الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمُ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ }الأنعام20
{لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ }المائدة82



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- رد على مقالة عبد الرضا حمد جاسم في الجزية وطلعت خيري
- رد على مقالة عبد الرضا حمد جاسم.. الجزية في الإسلام
- رد على مقالة سامي لبيب في.. تأملات فى الإنسان والإله والتراث ...
- لا إلوهية ليسوع ولا بشارة لمتى
- يضاحات على مقالة السيدة مرثا فرنسيس في.. داود الملك وخطايا ا ...
- رد على مقالة كامل النجار .. أسئلة لم يتطرق لها المسلمون
- رد على مقالة ألاء حامد في الصراع على الخلافة الإسلامية (1) ا ...
- الإله التوراة!! يعلم أنبيائه على السرقة! مع احترامي للحرامي
- إبعاد الدعوة اليسوعية في تدمير الأسر والمجتمعات ..
- رد على مقالة شامل عبد العزيز. في.. القران والتاريخ
- التحالفات الأممية والصراعات القومية (معركة هرمجدون)4
- تنبؤات اليهود بين القومية والتنزيل
- احترزوا من كذب الإله وتلاميذه
- رد على مقالة كامل النجار .. حوار مع إسلاميين 3
- رد على مقالة كامل النجار في ..حوار مع إسلاميين 2
- التحالفات الأممية والصراعات القومية ..معركة [هرمجدون]3
- رد على مقالة سامي لبيب في-أطفالنا في الجنة وأطفالهم في النار
- رد على مقالة رويده سالم .في بعيدا عن وهم القداسة: القرآن
- أنبياء صادقون ..والإله كذاب (3)
- التحالفات الأممية والصراعات القومية معركة هرمجدون (2)


المزيد.....




- الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي كبير في -الجماعة الإسلامي ...
- صابرين الروح جودة.. وفاة الطفلة المعجزة بعد 4 أيام من ولادته ...
- سفير إيران بأنقرة يلتقي مدير عام مركز أبحاث اقتصاد واجتماع ا ...
- بالفصح اليهودي.. المستوطنون يستبيحون الينابيع والمواقع الأثر ...
- صابرين الروح.. وفاة الرضيعة التي خطفت أنظار العالم بإخراجها ...
- مشاهد مستفزة من اقتحام مئات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى ...
- تحقيق: -فرنسا لا تريدنا-.. فرنسيون مسلمون يختارون الرحيل!
- الفصح اليهودي.. جنود احتياط ونازحون ينضمون لقوائم المحتاجين ...
- مستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة في عيد الفصح اليهودي بحماية الج ...
- حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - رد على مقالة كامل النجار.. متى ظهر الإسلام 1