أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف 1 ايار-ماي يوم العمال العالمي 2020: العمال والكادحين بين وباء -الكورونا- و وباء -الرأسمالية- ودور الحركة العمالية والنقابية - حمدى عبد العزيز - كل الناس .. أولاد ناس














المزيد.....

كل الناس .. أولاد ناس


حمدى عبد العزيز

الحوار المتمدن-العدد: 6596 - 2020 / 6 / 18 - 17:23
المحور: ملف 1 ايار-ماي يوم العمال العالمي 2020: العمال والكادحين بين وباء -الكورونا- و وباء -الرأسمالية- ودور الحركة العمالية والنقابية
    


كإنسان وكواحد من عموم الناس سعدت بالأنباء التي تحدثت شفاء عارضة الأزياء الشهيرة والفنانة والإعلامية رجاء الجداوي كإنسانة أولاً تستحق أن نتمني لها الصحة والحق في الحياة كمانتمني ذلك لكل البشر ..
وسعدت أكثر لإن هذا سيعني أن انتصارها في معركتها مع وباء الكرونا قد تم في مشتشفي حكومي تملكه الدولة مع انها كانت تستطيع دخول أكبر المستشفيات الإستثمارية والعلاج بها ، وهذا دليل علي كفاءة المستشفيات الحكومية إن توافرت لها الإمكانات ، ودليل علي صحة المطالبة بدور أكبر للدولة في مجال الرعاية الصحية وعدم فتح المجال والمساحة للقطاع الطبي الإستثماري لكي يهيمن علي مجالات العلاج والصحة في مصر ..
ماجري مع الفنانة رجاء الجداوي من سرعة النقل إلي المستشفي وقبولها دون أدني تلكؤ أو تردد أو أية معوقات إدارية ، وسرعة إجراء المسحة الطبية بمجرد وصولها للمستشفي ، وماتلا ذلك من ثبوت إصابتها بالوباء من اهتمام ورعاية أشرف عليها السيد محافظ الإسماعيلية شخصياً ، وطريقة العلاج التي عولجت بها عبر نقل بلازما دم متعاف من الوباء لها ..
كانت سعادتي ستكتمل بهذه الأنباء الطبية عن تحسن صحة هذه الفنانة والإنسانة التي يذكرها كل من يعرفها عن قرب بالخير والجمال ، لو أنني كنت علي يقين بأن مابذل تجاهها من اهتمام إجراءات عناية تستحقهما .. هو مايتم اتخاذه حيال كل حالة مماثلة لكل مواطن مصري عاني من أعراض الوباء ، وكل مصاب ثبتت إصابته بالوباء ..
بالطبع لا نطلب أن يتابع المحافظ أو المسئول حالة كل مواطن بذاته ، وإنما أن يكون نفس مااتخذ من إجراءات وعلاجات ورعاية طبية للفنانة رجاء الجداوي هو النموذج أو (السيستم الإداري والطبي) الذي يطبق علي جميع حالات الإشتباه أو الإصابة بالكرونا في مصر ، لإن جميع المصريين هم أرواح تستحق الحق في الحياة ويستحقون نفس الحق في الرعاية ..
أقول ذلك لأنني أعلم جيداً أنكم تعلمون أن هذا ليس هو مايجري علي أرض الواقع ، وأننا مجتمع قد انقسم منذ زمن مابين النخب والعامة ..
بين (أولاد الناس) الذين هم اصحاب المراكز الطبقية والإجتماعية والإدارية المرموقة ، و(باقي الناس) الذين هم لايمتلكون تلك الحظوة المجتمعية ..
، وهذا وباء تم تصنيعه وتوطينه في مصر منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي وحتي تاريخه ..
وأن هناك عشرات الشكاوي والصرخات والمآسي لمواطنين فقدوا حياتهم قبل أن يتمكنوا من الحصول علي سرير للعلاج ، أو إجراء المسحة الطبية التي تم التشديد علي شروط وزارة الصحة التي تجعل إجرائها يتم في مرحلة ظهور أعراض حادة للوباء وليس في مرحلة الإشتباه المبدئي في حمل الوباء ..
بل كلكم يعلم كيف امتدت المسألة إلي الأطباء والممرضين ومختلف تنوعات الطواقم الطبية ..
ولولا حسن حظنا ، وستر الله علينا حتي الآن بوقوع مصر في دائرة البلدان التي لم يهاجمها الوباء بشراسة وذلك بالمقارنة بحدة انتشار الفيروس وشراسته في الصين وأوربا وأمريكا والبرازيل لحدث ماهو أكبر من الكارثة والمأساة في ظل محدودية المستشفيات العامة وعدد الأسرة وأجهزة التنفس بالنسبة لعدد السكان في ظل انكماش الإنفاق علي الصحة منذ 2008 ، وهيمنة مافيا القطاع الخاص الطبي علي مجالات الرعاية الصحية وفقاً لتلك السياسات التي ادخلت صحة وقيمة الإنسان المصري في سياق يحكمه المثل الشعبي الذائع الصيت (معاك قرش /تساوي قرش .. مامعاكش/ ماتساويش) ..
علي كل حال تمنياتنا لجميع المصريين ولكل البشر بعبور هذه المرحلة علي أفضل حال من الصحة والحيوية ، وأن يحاول الجميع في مصر والعالم استخلاص الدروس والدلالات الهامة لهذه اللحظة التي خلعت قلوب البشر جميعاً علي مختلف اشكالهم ومعتقداتهم واجناسهم وقومياتهم وأصولهم العرقية ومراكزهم الإجتماعية ..
____________




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,861,629,368
- ذلك الخامس من يونيو الذى أمسك بذاكرتى من قفاها
- جورج فلويد تجسد لبعض الحقائق العنيدة
- حكاية لاتصلح للحكي قبل النوم ..
- ، وبقيت لنا روح العاشق الجميل (ركبة القرداتي) ..
- زهدى الشامى
- على هامش المشاهدات ..
- لانريد مزيداً من الشهداء ..
- عبد المجيد الدويل الذى لم يمت ..
- مشاهدة للحب في زمن الكوليرا (من أمام شاشة الحجر المنزلي ، في ...
- أمام شاشة الحجر المنزلي
- الأول من مايو .. أعياد الألفية الثالثة ..
- يكاد المريب أن يقول خذوني !!!
- العالم يتغير ..
- أعياد الدكتور سينوت حنا
- مطلوب علي وجه السرعة
- مصادفة الوباء لعالم يمر بأزمة مناعة ..
- ضرورة احترام العلم والحقائق الموضوعية ..
- وجه الدعوة الحقيقي للمقارنة ..
- نحن لانتوضأ باللبن ...
- يا مولانا ..


المزيد.....




- تونسيون يبحثون "بحرقة" عن أبناء أولادهم "الجه ...
- مداخلة فاطمة الزهراء برصات حول مشروع قانون رقم 72.18 يتعلق ب ...
- وزير خارجية قطر يتذكر -سربرنيتسا- ويتضامن مع الضحايا 
- ما هي البدائل أمام الحكومة اليمنية إذا ما فشل اتفاق الرياض م ...
- مكان -العضة- قتله.. هجوم سمكة قرش يفتك بشاب
- عندما يتقمص الكلب دور دجاجة ويحضن الكتاكيت...فيديو
- انهيار يسفر عن قتلى
- ماذا سيحدث في حال فاز ترامب أو خسر الانتخابات الرئاسية القاد ...
- تونس.. شورى -حركة النهضة- يقرر الدخول في مشاورات بشأن تشكيل ...
- الحكومة الفلسطينية تقرر إغلاق 4 محافظات لمدة 4 أيام إضافية


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - ملف 1 ايار-ماي يوم العمال العالمي 2020: العمال والكادحين بين وباء -الكورونا- و وباء -الرأسمالية- ودور الحركة العمالية والنقابية - حمدى عبد العزيز - كل الناس .. أولاد ناس