أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سارة يوسف - مدينة الشرق والدكتور جون














المزيد.....

مدينة الشرق والدكتور جون


سارة يوسف

الحوار المتمدن-العدد: 5073 - 2016 / 2 / 13 - 22:27
المحور: الادب والفن
    


مدينة الشرق والدكتور جون
بمناسبة اكتشاف موجات الجاذبية من علماء في الغرب يوم امس
سارة يوسف

الجهل قد اجتاح المدينة . احداث الماضي دمرت الحاضر والمستقبل. التاريخ لم يستفد منه احد ولم يترك وشأنه . الضحايا على مر العصور بسبب الصراع القديم اعدادها غير منطقية تجاوزت الملايين .
انقلكم لمدينة الشرق .بعد مئتي سنة من اليوم . مازالت المشاكل نفسها منذ مئات السنوات . بعض المجموعات صامته لا تبني لا تعمل متجمدة في انتظار الحدث الجلل . واخرى تقتل وتغتصب من يخالفها وتسبي النساء وتدمر الحضارات العريقة التي سبقتها.. تدعي الحق والمعرفة في الغيبيات .
ومجموعات هنا وهناك مسلحة مؤمنة بافكارها فقط رافضة للاخرين لا تخضع لقانون . انتم وانا كنا قد رحلنا جميعا واحفادنا واحفادهم . من المؤسف حقا اننا لم نترك اثر على رمال الصحراء الغارقة في التفاهات والخزعبلات و الحكايا الخرافية لم نحاول ان نتناقش نتكلم مع بعضنا . لم نعرف غير لغة الحرب والدمار . الحقد والعفن والنفاق غرس الشر في دواخلنا . المؤسسات الدينية المتطرفة والمتناحرة هي من سيطرت على شؤن المدينة. لم يكن هناك شجاع فيهم ليصلح الشأن ويثور من الداخل على تلك المؤسسات . كم كان جميلا لو وجد انسان مثل القسيس مارتن لوثر الراهب الالماني استاذ اللاهوت الذي اطلق صرخته في وجه المؤسسات الدينية الظلامية من الداخل وغير مفاهمها التي تبيعها على الفقراء وعامة الناس . لينهي زمنا قاتما شديد السواد مر على اوربا والغرب .
اليس من الافضل ان يكون سلوك الخير في الانسان في دنياه ومدى خدمته للانسانية والمجتمع كافيا لادخله الفردوس .. ليس المراسم والواجبات الدينية فحسب . توماس ادسون مخترع الكهرباء ليس كافرا بل اول الداخلين الى فردوسهم المنشود .
حتى اله لم يسلم من نفاقنا و الخداع في عبادتنا . لم نحبه يوما كنا نكذب عليه ونخافه فقط حتى في التقرب اليه نخدعه بفتوى من انسان مثلنا للوصول لاهدافنا الدنيوية واشباع رغبات البعض منا . ومما زاد الطين بله ان مدينة الغرب التي لم يعرف عنها اي خبر منذ مئة وتسعين سنة قداقفلت حدودها تماما بعد ان سئمت من المشاكل واعمال الارهارب التي ادت الى ضحايا منهم كثر بسبب الافكار التدميرية التي تجتاحنا ضد الاخرين الرافضين لها او الواقفين على الحياد منها . لمئات السنوات نقتل بعضنا ونقتل الاخر .
قرر الاخر ان يسور مدينة الشرق بجدران واسلاك كهربائية الكترونية وخنادق . حتى اصبح من المستحيل الوصول لهم او سماع اي خبر عنهم.
اشيع في المدينة ان الله قتلهم جميعا عقابا على افعالهم . ونسجت القصص والحكايا الخرافية على تدمير مدينة الغرب الظالمة المنحرفة .

الى ان الامر الذي حدث بعد ذلك كان غريباجدا . نزلت في مدينة الشرق والتي فضلها اله على الاخرين من السماء مركبة مختلفة الشكل . خرج منها كائن على شكل انسان لكنه مختلف عن الانسان في الشرق لجماله العظيم وبنيته الصحية القوية . تحدث اللغة ذاتها التي يتحدثها الشرقيون . عرف عن نفسه دكتور جون . الفزع اصاب الجميع من ظهوره. لكنه استطرد قائلا حضرت هنا من اجلكم فامنحوني الفرصة لاقدم المساعدة . جلس دكتور جون مع كبار رجال المدينة وطلب زيارة المرضى والغريب انه اشفاهم جميعا بالادوية التي احضرها معه بزمن قياسي .
تناقصت كثيرا نسبة الوفيات في المدينة بوجوده . وراح يتهامس الشرقيون متعجبين من قدرته العجيبة في القضاء على المرض . وقالها بعض الشيوخ انها قدرة الهيه .
استطاع الدكتور القديس جون من علاج الشيخوخة بنسبة كبيرة بمصلات طبية جلبها معه . كانت كافية لارجاع الصبا ليس من الخارج بل من الداخل ايضا وكانت هذه المعجزة الثانية العظمى .
وبفضل معلوماته ونصائحه في الزراعة اصبحت الارض خضراء تعطي ثمارا وانتاجا غذائيا غزير . لقد اصبح الدكتور جون المنقذ والولي العظيم من اولياء الله الذي ارسلته السماء وقدسيتها هدية لايمان مدينة الشرق والتزامها بالتعاليم الدينية . صارت المدينة الدينية المؤمنة عامرة ومزدهرة في عام واحد فقط.
احيط الدكتور بهالة من القدسية لاعماله التي فاقت قدرة البشر في المدينة.
وفي يوم استيقظ اهالي وشيوخ مدينة الشرق على صوت مرتفع ومن ثم شاهدوا الولي الصالح دكتور جون يغادر البلد بنفس المركبة التي هبط بها سالكا نفس الطريق الى السماء واختفى بثواني معدودة . خيم الحزن على جميع سكان المدينة . طلب الشيوخ من السكان الصلاة والتضرع وطلبوا المغفرة خوفا ان السماء قد غضبت عليهم . لقد حل الخير بقدومه وان خسارته لامر مفجع على الجميع.
ذهب الجميع بقيادة شيوخ المدينة الى البيت الذي سكنه الدكتور جون . كان في البيت لا شئ مختلف سوا رسالة منه تقول : انا مجرد دكتور من مدينة الغرب جئت بمبادرة مني متحملا المسؤلية شخصيا في هذه الرحلة اعطيتكم بعض العلوم التي اعرفها من مدينتي . والتي حصلت عليها نتيجة دراستي الطب والعلوم الاخرى .
في الغرب اصبحنا نستنخ الانسان في المستشفيات ونسكن المريخ واصبح عمر الانسان مئات السنوات واوقفنا الشيخوخة وكل الامراض والاعاقة اصبحت غير موجودة تماما.
هذا بعض مما تعلمته انا واسف لانني لست سوى طبيب في مدينة الغرب ليس لدي المزيد من العلم . لم يصدق جميع اهالي مدينة الشرق كل ذلك الهراء الذي ذكره دكتور جون واعتبرت الرسالة ملفقة لم تكتب منه بل من الشيطان الرجيم .
بقي اهل المدينة وشيوخها يفسرون ظهور القديس جون رسالة السماء لهم او الحدث الجلل الذي انتظروه مئات السنين وبقيت الحكايات والقصص الخرافية تنتقل عبر الاجيال لمئات السنوات اخرى تحكى عن الدكتور جون بل كبرت الحكايا وازدادت معجزاته بعد رحيله اما مدينة الغرب بقيت مدمرة وعبرة للجميع .

سارة يوسف





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,166,347,361
- اخطاء الحياة المتكررة
- ارض الخراب. النص الثاني
- اشياء صغيرة النص الخامس
- اشياء صغيرة النص الرابع
- ارض الخراب
- اشياء صغيرة. النص الثالث
- اشياء صغيرة النص الثالث
- اشياء صغيرة ... النص الثاني
- اشياء صغيرة
- الخيار الاستراتيجي الوحيد للعراق مع تركيا
- بين الامس واليوم الكرامة المفقودة بين العبادي والسلطان العثم ...
- اوروك احببتك بعد الرحيل
- العبادي : هل انت خائن ام فاسد
- تقرير امريكي:تركيا ليست حليفا ضد الارهاب . تجمع سومريون / سا ...
- القرية المنسية 00000قصة قصيرة
- سارة يوسف


المزيد.....




- نتنياهو يرد على قاسم سليماني باللغة الفارسية
- كواليس الجلسة الأولى بين وزراء ثقافة الشرق والغرب الليبي في ...
- الأعاقة الفكرية والجسدية
- لندن تحتضن معرض أعمال نحات روسي شهير
- السعودية تنظم -تحدي الثيران- على الطريقة الإسبانية
- أكبر موسوعة بالإنجليزية توثق تاريخ فلسطين لأربعة قرون
- مهرجان السينما في بغداد
- بن شماش:مجلس المستشارين منكب على مراجعة نظامه الداخلي لتحقيق ...
- رحيل المخرج اللبناني جورج نصر
- الشامي:اتفاق الصيد البحري يعكس دينامية تعزيز الشراكة الاسترا ...


المزيد.....

- عريان السيد خلف : الشاعرية المكتملة في الشعر الشعبي العراقي ... / خيرالله سعيد
- عصيرُ الحصرم ( سيرة أُخرى ): 71 / دلور ميقري
- حكايات الشهيد / دكتور وليد برهام
- رغيف العاشقين / كريمة بنت المكي
- مفهوم القصة القصيرة / محمد بلقائد أمايور
- القضايا الفكرية في مسرحيات مصطفى محمود / سماح خميس أبو الخير
- دراسات في شعر جواد الحطاب - اكليل موسيقى نموذجا / د. خالدة خليل
- خرائط الشتات / رواية / محمد عبد حسن
- الطوفان وقصص أخرى / محمد عبد حسن
- التحليل الروائي للقرآن الكريم - سورة الأنعام - سورة الأعراف ... / عبد الباقي يوسف


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سارة يوسف - مدينة الشرق والدكتور جون