أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف التحرش الجنسي ضد المرأة في الدول العربية - بمناسبة 8 آذار/ مارت 2013 عيد المرأة العالمي - عدلي جندي - المرأة العربية ضحية ثقافة ..فرض عليكم..














المزيد.....

المرأة العربية ضحية ثقافة ..فرض عليكم..


عدلي جندي

الحوار المتمدن-العدد: 4020 - 2013 / 3 / 3 - 17:34
المحور: ملف التحرش الجنسي ضد المرأة في الدول العربية - بمناسبة 8 آذار/ مارت 2013 عيد المرأة العالمي
    


في البدء كلمة
..يهوة ألوهيم ..إبراهيم ..موسي .. عيسي المسيح ..قثم بن عبد اللات .. جميعهم شركاء في.... الله .. كلُّ بحسب ثقافة - من عادات وتقاليد ومعتقدات و..- نشأته وزمانها ومكانها
عندما تصير ثقافة وشرائع الشعوب إنعكاس لمعتقداتها لا يمكن للضعيف والمختلف أيا إن كان جنسه أو لونه لان ينال حقوقه الإنسانية العادلة والمتساوية ..
أسقف ميلانو السابق والراحل الكاردينال ماريا مارتيني في آخر لقاء له مع بابا الكاثوليك السابق و المعتزل البابوية مؤخرا البابا بندكس طالب الكاردينال البابا بأن تعترف الكنيسة الكاثوليكة بتقصيرها في منح حقوق كنسية تتساوي فيها المرأة العاملة والشباب في المجال والخدمة الكنسية مع الرجل ..بمعني أن يسمح للمرأة المشاركة في طقس الأفخارستيا - فيه يتم تحول الخمر إلي دم والخبز إلي جسد المخلص - وهو الطقس الكنسي الأكثر قداسة من طقوس العقيدة المسيحية ..إضافة إلي أن يسمح قادة الكهنوت الكاثوليك وغالبيتهم من العجائز بمشاركة الأصغر سنا وأكثر شبابا في كل ما يخص العقيدة الكاثوليكية من تعديل وبحث ودراسات مجتمعية ومواكبة التطورات العلمية واللاهوتية الفلسفية وخلاف مما يتمكن من إدراكه وفهمه ومعايشته أكثر هم دارسي اللاهوت المسيحي من الشباب ..
الكنيسة الكاثوليكية وتشريعاتها في المجتمعات الغربية وعلي الشعوب الأوربية وغير ليس لها ما هو للعقيدة الإسلامية وشرائعها من تأثير أو تبجيل علي المجتمعات الكاثوليكية ورغما عن ذلك يعمل قادة الكنيسة الكاثوليكة من اللاهوتيين علي تحديث منظومة إتخاذ القرار وممارسة الطقوس في المطالبة في مساهمة أكثر ديمقراطية بإشراك الشباب والمرأة في صنع القرارات ورسم السياسات وحتي صحيح الدين - كما يزعم نواب الله الإسلامي علي الأرض - ومن هنا نعرف الفرق ما بين مجتمعات تعمل كل مؤسساتها الدينية والسياسية والثقافية بواسطة قادتهم ومفكريهم ورجال الدين علي تحديث فكر وثقافة وعادات وتقاليد وحتي معتقدات رعاياهم ..
التحرش بالآخر والمرأة غالبا ما يتم تحت وبأمر مزاعم إلهية ...
عندما تصير المرأة مجرد وعاء لإفرازات الرجل ..أو خادمة له بامر إلهي ..أو مغتصبة سكينتها و منتهكة رغبتها الجنسدية وايضا بأمر إلهي ..أو أن تصير رقما في تعداد أربع ثقوب من حق عضو الرجل الذكري ولوجها علي سنته ورسوله بخلاف ثقوب ملك اليمين ... و...هكذا من أقوال وعنعنات أقاويل في إهانة الآخر والمرأة ممن يؤثر في سلامة وتوازن وحرية ومساواة المجتمعات ...
التحرش يبدأ في عقل المتحرش ولا يمكن أن يتحرش إنسان بآخر دون أن يتهيأ عقل المتحرش لفعلته الآثمة مؤمنا مستريحا إلي أنه ينال العفو والمغفرة إما من المجتمع أو بمباركة ثقافته وعقيدته ..
التحرش لن يبارح مجتمعات الشريعة الإسلامية ليس لقصور أو عيوب في شريعة محمد ولكن لأنها شريعة قد عفا عنها الزمن وصارت مسخ وأضحوكة وعندما تطالب الشريعة المحمدية برجم الزانية بشرط أربعة شهود شاركوا في مشاهدة فيلم ممارسة جنسية ما بين رجل وإمرأة وكأن الإنسان يمارس العملية كما والحيوان تماما دون حرمة أو كسوف في العلن أو لا يعتد في الزمن الحاضر بالكاميرا الخفية التي يمكنها إثبات العملية بأدق التفاصيل والأصوات لأن الذي قام بالتصوير رجل واحد أو لربما قامت الكاميرا بالتصوير العشوائي ككاميرات المراقبة والشرع يريد أربعة رجال أو ضعفهم من النساء حسب الشرع .....!!!!؟؟
عودة لموضوع التحرش لا يمكن للمجتمعات الإسلامية أن تتخلص من هذة الظاهرة او حتي تعود النسبة لمعدلاتها الإنسانية دون أن تمارس هذة المجتمعات ثقافة و حياة المدنية والتحضر ..
التحرش إزدادت حدته وحالاته منذ إن إزدادت حدة تدخل شريعة الصحراء وثقافتها وعاداتها في معاملات ودساتير بلدان الثورات العربية وبدايته عندما تحرشت الجماعات الدينية الإسلامية بالثوار والثائرات وتعريتهم وسحلهم في سبيل الحكم ...
ثقافة التحرش هي الحاكم الفعلي اليوم لبلدان الثورات العربية ..مصر مرسي يتحرش بالقضاء والشعب والمعارضة بل وبالدستور نفسه وهو المثل الاعلي لكل متحرش سيان كان بإمرأة أو مختلف ..
عندما كانت تحكم مجتمعاتنا دساتير علمانية ليبرالية لم تكن هناك كارثة اخلاقية مثل كارثة التحرش وعندما تقوم الجماعات الدينية تحت مزاعم حكم الله وشرع الله في نشر وحماية ثقافة شرع الله بدأت مصائب وكوارث التحرش بمختلف درجاتها في السجون يمارس التحرش ضد المسجون السياسي والذي يعتبر بحق أسوأ وأحط درجات التحرش تحت مزاعم محاربة الكفرة ..
التحرش ثقافة مجتمعية وعندما يسيطر فصيل ديني صحراوي علي مقاليد حكم البلاد لا يمكن أن نعيش حياة المساواة والعدل والحرية عامة فما بالكم الضعيف والآخر والمختلف ...؟؟؟؟





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,516,057,134
- وجهة نظر في إنقراض الإسلام ..
- إستنساخ رسول ..الإسلام
- محمد... ليس مسئولا ..!!
- الله ....في حاجة إليك ...
- لا يبُصر .. يقود أمة لا تبُصر ..!! الإسلام
- عبثية دين ..الإسلام وجماعاته..
- محمد ...مرسي ...!!!!!! ...صلي الله عليه وسلم
- خِرفان ولكن موامِس..
- الخرفان ..ينتظرون ولا يفكرون...
- لا بديل عوضا عن نجاح الثورة الثانية
- الصحوة إسلامية ...والثورة وطنية ..
- الصحوة ..إسلامية ..زنقة القبر!!!
- الصحوة ..إسلامية ...2..!!
- الصحوة الإسلامية ..عودة حُكم الأموات...
- الإسلام ..والسطّو..؟
- المسلم ..شاهد ما شافش حاجة ..
- كل عام وأنتم بخير ...يا عُبّاد الصليب...
- مصر اليوم ...الإله يتجسد....!!!!!!
- مصر ..إفلاس عقيدة ...؟
- مصر اليوم مسلمين دون إسلام والعكس؟؟


المزيد.....




- مصور سيوثق أفق مدينة نيويورك بالتصوير المتقطع حتى عام 2045
- دراسة: استخدام أجهزة السمع يقلل من خطر الخرف والاكتئاب
- مصدر يكشف لـCNN تفاصيل ما توصلت إليه تحقيقات السعودية وأمريك ...
- الملك سلمان يؤكد أن السعودية ستدافع عن أراضيها ومنشآتها أيا ...
- درونات من اليمن أم صواريخ من العراق؟
- مقتل 24 شخصا في تفجير انتحاري استهدف تجمعاً انتخابياً للرئيس ...
- 3 شبان أمريكيين بيض يعتدون بالضرب على شاب "أسود" د ...
- أغلى جبن في العالم: هل تعلم نوع حليب الحيوان الذي يصنع منه؟ ...
- السعودية: الحكومة البريطانية تعتذر عن بيع معدات عسكرية للممل ...
- مقتل 24 شخصا في تفجير انتحاري استهدف تجمعاً انتخابياً للرئيس ...


المزيد.....



المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف التحرش الجنسي ضد المرأة في الدول العربية - بمناسبة 8 آذار/ مارت 2013 عيد المرأة العالمي - عدلي جندي - المرأة العربية ضحية ثقافة ..فرض عليكم..