أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أنون بيرسون - رد على مقال ياسر الجيرزاوى حول مقابلة قناة الحياة مع القس الدكتور لبيب ميخائيل















المزيد.....



رد على مقال ياسر الجيرزاوى حول مقابلة قناة الحياة مع القس الدكتور لبيب ميخائيل


أنون بيرسون

الحوار المتمدن-العدد: 2903 - 2010 / 1 / 31 - 21:01
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


كتب السيد ياسر الجيرزاوى مقال بعنوان ((الأخ المحترم رشيد.. وعتاب .. علي استضافته لكذاب)) http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=201527

و بصرف النظر عن أسلوب السيد ياسر المليئ بالاهانات و الاتهامات و المفتقر للتهذيب و الناطق بالكراهية و الاهانة .....أورد السيد جيرزاوى ......تعقيب على الحلقة 148 من برنامج سؤال جرئ تقديم المذيع اللامع رشيد المغربى .....على قناة الحياة مع القس لبيب ميخائيل ...

http://www.islamexplained.com/DaringQuestionEpisode148/tabid/1468/Default.aspx

..من الرعيل الأول للكنيسة المعمدانية فى مصر و الحاصل على درجة الدكتوراة فى اللهوت .....و الذى لا تملئ كتبه فقط المواقع المسيحية على النت ....بل ايضا تذخر المواقع الاسلامية بالتعقيب على كتابته خاصة السيد محمد قاعود الذى لا يقل ادبا و حياء و خلقا عن السيد ياسر الجيرزاوى و ايضا موقع أبن مريم و موقع الحقيقة الاسلامية


ووجه السيد جيرزاوى 5 اتهامات بالكذب للرجل الشيخ الصالح و الوقور ......و كانت كما يلى

1- أن القس الشيخ قال أن الطبيب مصطفى محمود قضى نحبه و به خلل عقلى
2- أن الضيف قال انه وصله فور نشره و تاليفه لكتاب سنة 1968 خطاب مسجل مجهول فيه تهديد بالقتل
3- أن الضيف ذكر قصة متنصرين أحدهم ازهرى تتشابه مع قصة تراثية اسلامية
4- أن الضيف فسر أية سورة الجنة 1 على ان محمد صاحب الجن
5- أن الضيف انكر ان الكتاب المقدس نادى بتجسد الله

و هنا نفند ما قال السيد جيرزاوى عنه انه اكاذيب .....و معذرة للأسهاب ......فهناك مثل يقول .....
((( الحجر الذى ألقائه فى بئر عميق لا يستلزم سوى جهد شخصا (غير متعقل) واحد .....يحتاج أستخراجه جهد الف رجلا حكيم )))


قصة مصطفى محمود – كذبة الجيرزاوى الاولى
===========================

فى 8 أبريل 2007 نشر موقع العربية عن لسان الكاتبة لوتس عبد الكريم ناشرة مجلة الشموع تحقيق بهذا العنوان عن الطبيب مصطفى محمود فى حياته

((اعترف لها بأن علاقته بالجن وراء أمراضه الكثيرة))
((صديقة للدكتور مصطفى محمود تكشف سر اختفائه.. وفقدانه لذاكرته))

و رابط المقال http://www.alarabiya.net/articles/2007/04/08/33315.html

و فى هذا المقال محوران أثارا الكثير من اللغط و كانت تغطية القاهرة اليوم مصدر الجيرزاوى الوحيد فى التكذيب


المحور الاول :- حالته الصحية
--------------------------------

(((وعلقت: الواضح الآن أنه في طريقه إلى الغيبوبة، وهذه الحالة يعانيها منذ سنة تقريبا، قبل ذلك كان يتحدث معي بشكل طبيعي، لكنه لم يكن يخرج أو يقابل الناس. أجريت له ثلاث عمليات جراحية في المخ بعد أن تعرض لنزيف بين الجمجمة والجزء الخارجي.)))

- ثم كانت الفقرة التى هى فى غاية الاهمية و تذكر الكاتبة فى معرض حديثها عن مرض أحسان عبد القدوس و ما قيل عن زيارته لمصطفى محمود اسبوع قبل موته و اثار الشلل تبدو فى وجه احسان

(((تواصل لوتس: قال لى يومها ما تألمت لسماعه : "إحسان استعمل مخه فى أشياء كثيرة تبعده عن الله ولم يُصل ويقترب من الله إلا بعد أن مرض، وما من مفكر استعمل مخه كأداة ضد الخالق إلا أصابه الله فيه". وهنا تستدرك بحزن: ها هو مصطفى محمود يرقد مصاباً فى مخه الذى امتلأ طيلة حياته بالتفكير فى الخالق وعبادته.)))


المحور الثانى :- علاقة مصطفى محمود بالجن
-------------------------------------------

(((وتوضح لوتس: اخبرني بأنه كان يستعين بهم فى قضاء حاجات أصدقائه من أصحاب المشكلات، ووصف لي كيف كان الجان حين يستدعيه يأتى إليه مسرعاً فيبدو الممر المفضى إلى غرفته مشتعلا بالنيران، وحين يدخل إليه يحتضنه بشدة فيغمى عليه فترة غير قصيرة. فى البداية كان الألم هائلاً، ثم اعتاده فلم يعد يعانى من شيء لأن الجان أصبح صديقه يفضى إليه بكل ما يريد ويحقق له ولأصحابه المعجزات.

تقول إنه كانت تدهش من هذا الكلام فيرد عليها "بأن الله ذكر الجان فى القرآن وهم مخلوقات مثلنا، وأنه فعل ذلك مدفوعا بحب الاستطلاع فى مرحلته بين الشك واليقين وأنه نجم عن لقاءاته المتعددة بالجان ما اعتراه من أمراض عديدة تعب فى علاجها بعد أن أقلع عما كان يفعل".)))


و هنا نجد تشابه بين احتضان الجن لمصطفى محمود ....و احتضان ما قيل أنه جبريل لمحمد رسول الاسلام حتى خنقه و هربه الى خديجة زملونى زملونى


يقول صحيح البخارى فى حديث رقم 3


((حَتَّى جَاءَهُ الْحَقُّ وَهُوَ فِي ‏ ‏غَارِ حِرَاءٍ ‏ ‏فَجَاءَهُ ‏ ‏الْمَلَكُ ‏ ‏فَقَالَ ‏ ‏اقْرَأْ قَالَ مَا أَنَا بِقَارِئٍ قَالَ فَأَخَذَنِي ‏ ‏فَغَطَّنِي ‏ ‏حَتَّى بَلَغَ مِنِّي الْجَهْدَ ثُمَّ ‏ ‏أَرْسَلَنِي))

و يقول فتح البارى بشرح صحيح البخارى

قَوْله : ( فَغَطَّنِي ) ‏

بِغَيْنٍ مُعْجَمَة وَطَاء مُهْمَلَة , وَفِي رِوَايَة الطَّبَرِيّ بِتَاءٍ مُثَنَّاة مِنْ فَوْق كَأَنَّهُ أَرَادَ ضَمَّنِي وَعَصَرَنِي , وَالْغَطّ حَبْس النَّفَس , وَمِنْهُ غَطَّهُ فِي الْمَاء , أَوْ أَرَادَ غَمَّنِي وَمِنْهُ الْخَنْق . وَلِأَبِي دَاوُدَ الطَّيَالِسِيّ فِي مُسْنَده بِسَنَدٍ حَسَن : فَأَخَذَ بِحَلْقِي


و هنا نرى " جن " محمود و " ملاك " محمد ..................كليهما يتطابقان فى الاسلوب .......و هذه ملاحظة جانبية و لكنها تستحق الذكر


و فى جريدة اليوم السابع و فى حديث مع الفاضلة " زينب حمدى " مطلقة الطبيب مصطفى محمود الثانية ... http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=155603..تقول السيدة الفاضلة عن الحالة الصحية و العقلية للطبيب مصطفى محمود

((((متى كانت آخر مرة تحدثت معه فى التليفون أو رأيته قبل الوفاة؟
- منذ ثلاث سنوات ذهبت لزيارته .....وحزنت كثيرا عندما رأيته،............ كان يتذكرنى وينادينى باسمى الذى نادانى به أيام زواجنا (إينب).. لكنه لم يتذكر بعض الأشياء من حوله))))

و فى موسوعة الويكبدية و فى سردها لتاريخ الطبيب مصطفى محمود http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89_%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF

(((اعتزاله
كانت محنة شديدة أدت به إلى أن يعتزل الكتابة إلا قليلا وينقطع عن الناس حتى أصابته جلطة مخيه عام 2003 ويعيش منعزلا وحيدا.)))

فيلم اليوتيوب الذى ظهر به الطبيب مصطفى محمود
-------------------------------------------------


- وضع السيد ياسر الجيرزاوى رابط لفيلم يوتيوب مقتبس من برنامج القاهرة اليوم ..... http://www.youtube.com/watch?v=aNRG-LOm8qM

- و بصرف النظر ان الفيلم دعائى و مقدمته ذكرت صراحة انه رد على شائعات (((شائعات عن تدهور حالته الصحية جدا و انه فقد ذاكرته))

- فالطبيب مصطفى محمود ظهر من الثانية 59 من الدقيقة الاولى الى الثانية 44 من الدقيقة الثانية ( اجمالى 45) ثانية

- الطبيب مصطفى محمود (رحمه الله و أقولها من كل قلبى) .....تكلم مسكين من 1:12 الى 1:35 ( اجمالى 22) ثانية طوال فترة ظهوره

- و كان نص كلماته كالتالى ((( هآ ......هآ.....لا ......الحمد الله .......الحمد الله......أحنا حياتنا ...كـو ....كلها كفاح ......بأستمرار .....الحل ....أن ......ال ......ال .....أن الواحد....يـ......يـ.......يكافح)))

- ثم تكلم السيد "ادهم" ابنه بالنيابة عنه من الدقيقة 1:44 الى 2:37 ( باجمالى 53 ثانية )

- و هنا اجد نفسى مضطرا أن أذكر الفقرة التالية من حديث السيدة لوتس عبد الكريم من موقع العربية السابق الاشارة اليه

(((وأوضحت أنه لم يفقد وعيه لكنه لم يعد يتعرف كثيرا على أصدقائه ...." أكلمه فيرد "وحشتيني" .............لكن ابنته تقول لي إنه لا يتذكرني، وأن هذه الكلمة يقول لكل من يزوره"....!!!!!!!!!!!!!!!...

وتابعت: أظل اذكره طويلا باسمي، وأحيانا بأحداث مشتركة لنا مع الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب أو الكاتبين الراحلين احسان عبدالقدوس وأحمد بهاء الدين، فيبدأ يتعرف علي بالتدريج))))

- فالطبيب مصطفى محمود (رحمه و رحم الجيرزاوى الله) ....لم يفقد وعيه و لكنه يردد عبارات مثل وحشتينى ( و ربما الحياة كفاح) لكل من (((((يزوره))))) كما قالت السيدة عبد الكريم فى نص حديثها الذى اثار جلبة و كان تحقيق القاهرة اليوم لضحظ المقال


- و بصرف النظر عن كل هذا نقول لغالينا الجيرزاوى ..أن الامور نسبية و ان القس الاستاذ الدكتور لبيب ميخائيل الذى يكبر المرحوم مصطفى محمود بنحو العام .....سجل معه الاخ رشيد أقل قليلا من 90 دقيقة .....(مذاعة) .....حاضر الذاكرة و وقاد الفكر حاد الذكاء متقد المشاعر يمشى دون أعتماد .......متذكرا و عارضا كتابته مؤرخة ملخصا ابداعاته محاور لبقا و ذكيا و ماعبا حاضر البديهة


- بل و قد الف و أصدر كتبا مؤخرا من 500 صفحة فى مرجعية بحثية و كتابية مذهلة .....

- نقول أنه مقارنة بين .......شخصا كرس حياته للمسيح مثل الاستاذ الدكتور لبيب ميخائيل و بين الطبيب مصطفى محمود الذى كرس وقته و نفوذه للهجوم على المسيحية و تحقيرها و أستغل انفراده بالساحة بدعما من السادات ليلقى بتهمه جزافا ......نجد أن ليس فقط عقل الاخير المسكين قد ذهب ......بل عقل جيرزاوينا الياسر.....و هو فى الاربعين من عمره ( حسب نص اعلان له عن نفسه) .......قد ذهب و مضى و أختل منذ زمن

- و هنا نقول لجيرزاوينا الياسر .......دعنا نطبق قاعدة الطبيب مصطفى محمود نفسه على ذاته و على القس ميخائيل ......و هى كما فى نص مقال العربية

(((وما من مفكر استعمل مخه كأداة ضد الخالق إلا أصابه الله فيه)))


- و بما أنه لا يمكن الاعتماد أطلاقا على أخينا الجيرزاوى فى أعطاء اى اجابة منصفة منطقية


- نستعين بصديق هو السيدة لوتس عبد الكريم شخصيا ...أذ تعقب و تقول


- ((((ها هو مصطفى محمود يرقد مصاباً فى مخه الذى امتلأ طيلة حياته بالتفكير فى الخالق وعبادته.))))


- فماذا تعنى جملة المعقبة صاحبة السرد ؟؟؟


- و نقول لجيرزاوينا الياسر بينما مصطفى محمود رحمه الله كان راقد و مازل الدكتور لبيب ميخائيل واقفا ......و بينما كان الاول (((مصابا فى مخه))) كان الثانى يبدع و ينتج و يفكر و يحلل و يقارن و يؤلف و يخرج حاضر الذهن و العقل و متقد القلب و هو اكبر سنا من "المرحوم" الطبيب محمود


- حماك الله يا سيد جيرزاوى من أى (اصابة فى المخ) حالية و مستقبلة


قصة الخطاب المسجل – كذبة الجيرزاوى الثانية
===========================

- انكر السيد جرزاوى واقعة ذكرها الاستاذ الدكتور القس لبيب ميخائيل سنة 1968 عن وصول خطاب ((((بدون امضاء))) و لكنه مسجل يهدد فيه راسله القس لبيب ميخائيل بالشنق فى ميدان الاوبرا ....عقاب له على اصداره كتابه ((هل المسيح هو الله)) و قال السيد جيرزاوى


- ((((لأن الخطابات المسجلة في بلد البيروقراطية العتيقة مصر .. لا يمكن أن تُرسل للمرسل إليه بدون اسم وعنوان الراسل ..!!! انتهي)))


- و بصرف النظر ان القس لبيب فى الدقيقة ال 25 من حديثه المطول ذكر ان الخطاب كان بدون امضاء و لكنه مسجل .....اى انه أنكر "الامضاء" و لكنه شدد على حقيقة "التسجيل"


- فالدكتور لبيب أشار "لمن يفهم" ان تسجيل الخطاب كان أشارة أن راسل الخطاب أراد ان يظهر أنه من جهة تملك سلطان أرسال خطابات مسجلة مجهولة الهوية او من راسل قد زيف هويته


- الدكتور لبيب ميخائيل أشار دون ان تدرى يا جيرزاوى ان الراسل لا بد و ان يكون جهة رسمية متنفذة و خاصة انه ذكر صراحة ان السيد كمال الدين حسين كان هو وراء حملة ضد المسيحية منذ 1957 و لم ينتهى سعيرها 1400 عام منذ كتابة قرآنك و حتى يومنا هذا


- و ربما الجيرزاوى معذزور فسنة 1968 كانت هى ربما و تقريبا سنة ميلاده و لم يعرف انه قبل هذه السنة كان فى مصر الشديدة البيروقراطية ....أذاعة رسمية تسمى صوت العرب اوصلت الجيش المصرى الى مشارف تل أبيب ...... بينما نفس هذا الجيش كان قد ذبح فى سيناء و أوصلت نفس هذه البيروقراطية ضابط برتبة رائد قفزا الى رتبة المارشال (المشير) و أوصلت هذا المشير الى قبره عن طريق ما قيل انه انتحار بمحضر و تحقيق رسمى من النائب العام و رقت رائد اخر وزير دفاع و هو شمس بدران ...و أوصلت مئات الالف من المصرين منهم جماعة الاخوان المسلمين الى غياهب المعتقلات دون محاكمات و دون أتهم ...و دفنت تلك البيروقراطية مئات المعتقلين الذين ماتوا من التعذيب دون محاضر اختفاء


- كل هذا حدث و تاريخ معروف و لكن ان ترسل هذه السلطات التى مازالت تزود عن الاسلام تنكيلا بالمسيحين ...و تلفق التهم و تعتقل المجنى عليه و تطلق سراح الجانى .....رسالة مجهولة و لكنها مدموغة بختم السلطان و النفاذ و جدية التهديد ...أمرا لا يدخل عقل أخونا المسكين الغلبان .......و ياخذه دليل قاطع و يتهم احد رجال الله الورعين بالكذب و البهتان دون ان تطرف لمن هو مثله عين



قصة الشيخ كامل منصور – كذبة الجيرزاوى الثالثه
=============================

- علق السيد جيرزاوى على قصة سردها الدكتور لبيب ميخائيل فى الدقيقة 43 من حلقة القس لبيب ميخائيل .....عن شقيقين أولهما تنصر و كان ازهريا .....و من عائلة كبيرة و ابيه عمدة .....فارسل الاب الاخ الثانى ليتقل اخيه المرتد فتعاركا و سقطت السكين من المسلم فى يد المسيحى ....فعدل المسيحى عن أستخدامها فى قتل المسلم ...فـتأثر المسلم و قبل المسيح و صار على خطى اخيه العابر الى نور المسيح


- فكذب عبقرينا الجيرزاوى القصة دون دليل دون تمحيص لمجرد انه كما قال تتشابه مع قصة من التراث الاسلامى فقال لا فض الله له فاه

- (((ألا ترون أنها نفس القصة بحذافيرها التي حدثت للنبي محمد مع عمير بن وهب مع تعديل بسيط هو استبدال السيف المسموم لعمير بن وهب بخنجر كامل منصور)))

- و هنا و بصرف النظر أن حذافير هذه القصة لا تتفق أطلاقا مع حذافير قصة عمير بن وهب كما ادعى السيد ياسر الجيرزاوى الذى كرس حياته ليكتب عن المساطيل و السطلة

- فقصة عمير بن وهب كما تقول كتب التراث الاسلامية .فتقول موسوعة الاسرة المسلمة http://islam.aljayyash.net/encyclopedia/book-9-79

- أقبل عمير بن وهب على ابن عمه صفوان بن أمية وهو جالس في حجر الكعبة، وأخذا يتذكران ما حل بأهل مكة يوم بدر، فقال صفوان: قبح الله العيش بعد قتلى بدر، فقال عمير: صدقت، والله ما في العيش خير بعدهم، ولولا ديْن عليَّ لا أملك قضاءه، وعيال أخشى عليهم الضيعة بعدى؛ لركبت إلى محمد حتى أقتله، فإن لي عنده علة (سببًا) أعتكُّ بها عليه: أقول: قدمت من أجل ابني هذا الأسير، وكان ابنه وهب قد أسر يوم بدر، ففرح صفوان وقال له: عليَّ دينك أنا أقضيه عنك، وعيالك مع عيالي أواسيهم وأرعاهم.
فقال عمير لصفوان: اكتم خبري أيامًا حتى أصل إلى المدينة، ثم جهز عمير سيفه وسنَّه، وجعله حادًا، ووضع عليه السم، ثم انطلق حتى وصل إلى المدينة، وربط راحلته عند باب المسجد، وأخذ سيفه، وتوجه إلى رسول الله (، فرآه عمر بن الخطاب، فأسرع إلى رسول الله ( وقال: يا نبي الله، هذا عدو الله عمير بن وهب جاء رافعًا سيفه، لا تأمنه على شيء، فقال ( لعمر: (أدخله عليَّ).
فخرج عمر، وأمر بعض الصحابة أن يدخلوا إلى رسول الله ( ويحترسوا من عمير، وأمسك عمر بثياب عمير، ودخل به، فقال ( لعمر: (تأخَّر عنه (أي اتركه وابتعد عنه))، وقال لعمير: (اقترب يا عمير)، فاقترب عمير من الرسول (، وقال: انعموا صباحًا (وهى تحية الجاهلية)، فقال له (: (قد أكرمنا الله بتحية خير من تحيتك يا عمير، بالسلام تحية أهل الجنة).
ثم سأله (: (فما جاء بك يا عمير؟) فقال عمير: جئت لهذا الأسير عندكم (يقصد ابنه وهبًا)، تفادونا في أسرانا، فإنكم العشيرة والأهل، فقال النبي (: (فما بال السيف في عنقك؟) قال عمير: قبحها الله من سيوف، وهل أغنت عنا شيئًا؟! إنما نسيته في عنقي حين نزلت، ثم قال الرسول (: (أصدقني يا عمير، ما الذي جئت له؟) فقال عمير: ما جئت إلا في طلب أسيري.
فقال الرسول (: (بل قعدت أنت وصفوان بن أمية في حجر الكعبة، ثم قلت: لولا دين عليَّ وعيال عندي؛ لخرجت حتى أقتل محمدًا، فتحمل لك صفوان ذلك، والله حائل (مانع) بينك وبين ذلك)، فقال عمير: أشهد أنك رسول الله، وأشهد أن لا إله إلا الله


- فالقصة هنا يا مولانا الجيرزاوى ....ان نبيك أخبر من جاء لقتله بحديث دار بين القاتل و بين ابن عمه حول مؤامرة الاغتيال .....فأمن عمير بن وهب بمحمد ( ان صدقت القصة)


- هذه قصة عن معجزة (ينكرها القرأن) .....تدعى ان محمد كان مكشوف عنه الحجاب و يعلم ما يقوله الناس فى السر و ما يقولونه فى الخفاء ( و هذا ما يرفضه كثير من علماء الاسلام )


- و لكن قل لى بحق الهك غير المسطول يا رجل ....ما العلاقة (((((بحذفيرها)))) بين القصتين


- ثم قل لى يا رجل ان سمعنا عن قاطع طريق شق امرأة عجوز الى نصفين مثل ام قرفة او رجلا عجوز بنى بطفلة فى التاسعة مثل عائشة أو رجلا قتل الاخر و اغتصب أمراته نفس ليلة قتله مثلما فعل رسولك من صفية نقول ......هذه قصص كاذبة .....................لأن رسول الله صلى الله عليه و سلم فعلاها من قبل ؟؟؟؟ بالات و العزة تجيبنى يا رجل



قصة صحبة محمد للجن – كذبة الجيرزاوى الرابعة
============================

يقول جرزاوينا الياسر فى هذا الكذبة

(((بكذبُهُ علي رسول الله محمد أنه كان يصاحب الجن .. رغم ترديده هو نفسه للآية.. " قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآَنًا عَجَبًا " (1) الجن .. وواضح جداً من نص الآية أن الرسول لم ير الجن..من القول ( قل ) ..

نقول للحبيب الغالى الجيرزاوى

أولا :-
-------
- بصرف النظر عن تفسير أية سورة الجن رقم واحد ....فمحمد اعترف بتعاملاته و أقترانه بالجن فى اكثر من موضع فيقول

ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن . قالوا : وإياك ؟ يا رسول الله ! قال : وإياي . إلا أن الله أعانني عليه فأسلم . فلا يأمرني إلا بخير . غير أن في حديث سفيان . وقد وكل به قرينه من الجن ، وقرينه من الملائكة الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2814خلاصة حكم المحدث: صحيح


- بل و اعترف انهم حدثوه و حدثهم بل أمر اتباعه ان لا يستنجوا بالعظم و الروث ( و كان الامر فى حاجة لتوصية فكيف تستنجئ من الغائط بالروث يا اخونا المحبوب ) فيقول


- أنه كان يحمل مع النبي صلى الله عليه وسلم إداوة لوضوئه وحاجته ، فبينما هو يتبعه بها ، فقال : ( من هذا ) . فقال : أنا أبو هريرة ، فقال : ( ابغني أحجارا أستنفض بها ، ولا تأتيني بعظم ولا بروثة ) . فأتيته بأحجار أحملها في طرف ثوبي ، حتى وضعت إلى جنبه ، ثم انصرفت ، حتى إذا فرغ مشيت ، فقلت : ما بال العظم والروثة ؟ قال : ( هما من طعام الجن ، ..................وإنه أتاني وفد جن نصيبين .........، ونعم الجن ،........ فسألوني الزاد ، فدعوت الله لهم أن لا يمروا بعظم ولا بروثة إلا وجدوا عليها طعاما ) . الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3860خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


- بل و صارع عفريت من الجن الجن و كان على وشك ربطه بسارية المسجد


- إن عفريتا من الجن تفلت علي البارحة ، أو كلمة نحوها ، ليقطع علي الصلاة ، فأمكنني الله منه ، وأردت أن أربطه إلى سارية من سواري المسجد ، حتى تصبحوا وتنظروا إليه كلكم ، فذكرت قول أخي سليمان : { رب هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي } قال روح : فرده خاسئا . الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4808 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


- بل و قضى ليلته مع الجن كما قال أبن مسعود


- سألت علقمة : هل كان ابن مسعود شهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن ؟ قال فقال علقمة : أنا سألت ابن مسعود . فقلت : هل شهد أحد منكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن ؟ قال : لا . ولكنا كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات ليلة . ففقدناه . فالتمسناه في الأودية والشعاب . فقلنا : استطير أو اغتيل . قال فبتنا بشر ليلة بات بها قوم . فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبل حراء . قال فقلنا : يا رسول الله ! فقدناك فطلبناك فلم نجدك فبتنا بشر ليلة بات بها قوم . فقال " أتاني داعي الجن . فذهبت معه . فقرأت عليهم القرآن " قال فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم . وسألوه الزاد . فقال " لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم ، أوفر ما يكون لحما . وكل بعرة علف لدوابكم " . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم " . وفي رواية : إلى قوله : وآثار نيرانهم . ولم يذكر ما بعده . الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 450 خلاصة حكم المحدث: صحيح



- ثانيا :- تفسير سورة الجن اية 1
- ----------------------------------

- يقول القرطبى يا غالى أن فِيهِ خَمْس مَسَائِل


- وَفِي صَحِيح مُسْلِم وَالتِّرْمِذِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : مَا قَرَأَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْجِنّ وَمَا رَآهُمْ


- و لكن يقول القرطبى عن تفسير هذه الاية حديث أبن مسعود السابق عن قضاء محمد ليلته مع الجن فيقول


- وَقِيلَ : إِنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى الْجِنّ لَيْلَة الْجِنّ وَهُوَ((( أَثْبَت ))); رَوَى عَامِر الشَّعْبِيّ قَالَ : سَأَلْت عَلْقَمَة هَلْ كَانَ اِبْن مَسْعُود شَهِدَ مَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْلَة الْجِنّ ؟ فَقَالَ عَلْقَمَة........و قال الحديث اعلاه عن قضاء محمد ليلته مع الجن


- بل الداعية الاسلامى طارق سويدان على قناة الرسالة فسر هذه الاية على انها نزلت بمناسبة قضاء محمد لليلته مع الجن .....أنظر الدقيقة 4:20 ثانية من حلقة برنامج سؤال جرى رقم 51 على الرابط التالى http://www.islamexplained.com/DaringQuestionEpisode51/tabid/769/Default.aspx



أخير نقول فى كذبة الجيرزاوى الرابعة ( او هكذا زعم)
--------------------------------------------------------

- توجد احاديث صحاح لا يطالها الشك ( اسلاميا ) عن علاقة محمد بالجن

- يوجد أختلاف كما قال القرطبى حول تفسير اية سورة الجن

- يوجد اشكالية كبيرة ان بالقرآن كلام للجن ورد فى كامل سورة الجن و ليس فقط كلام الله


- يوجد فريق من علماء الاسلام مثل طارق سويدان رجح تفسير هذه الاية بقضاء محمد ليلة مع الجن


- يوجد مسجد للجن ( باسم الجن ) فى مكة


- عنوان كتاب الدكتور لبيب ميخائيل هو ((((الجن فى الكتاب المقدس و القرأن ))))


- فبدل ان يكون الكاتب موضوعى و يناقش القضية .....و بدل ان يقول أختلف علماء الاسلام ......و بدل أن يقول على أسوء الفروض اخطئ رجلا فى سن والده أن لم يكن جده ( مع انه لم يخطئ قط و بتاتا ) .......يعلق على قضية لم يقطع بها بل و يتبناها شركا ئه فى العقيدة بل مشاهير من دعاة الاسلام


- و يسب و يشتم و يلعن و يتعدى و ينفث سم الكراهية الذى ملئ اله الاسلام فى قلبك فيقول (((لكن يبدو أن الأخوة المسيحيون أدمنوا الكذب)))) (((ومرد ذلك الكذب معروف هو عبادتهم لذلك الإله المسطول العتيد)))



كذبة الجيرزاوى الخامسة و الفاضحة
=====================


- ثم كانت كذبة الجيرزاوى الخامسة و الاخيرة و الفاضحة .....
-
- فيقول أخونا الذى لا تخلوا مقالة من مقالته الكتابة عن (((مسطول))

- (((قوله أن الكتاب المقدس لم يجسد الله قوله أن الكتاب المقدس لم يجسد الله .. ونقول أن الكتاب المقدس هو أبو التجسيد لله.)))

- و هنا دعنى اخى اكتب نص الحلقة من الدقيقة الثالثة و 9 ثوانى بعد مرور ساعة .....الى الدقيقة الثالثة و 58 ثانية بعد الساعة من حلقة القس لبيب ميخائيل

- (((انا جيت قلت فيه غلط بين المسيحين و المسلمين ....اولا المسلمين بيقولك "قل هو الله احد الله الصمد لم يلد و يلد و لم يكن له كفوا أحد" Ok good good good قول لنا الله بتاعكم ده....قول لنا الله بتاعكم مين ....أضطر القرآن لكى يقول للمسلم من هو الله أن يعطى الله وجها "كل من عليها فانى و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام " ...عملوا وش .....و بعدين يعطى الله يدآ "يد الله مع الجماعة" و بعدين يجلس الله على العرش "خلق الله الارض فى ستة ايام ثم أستوى على العرش" يعنى جسده .....يعنى القرأن جسد الله )))

- هذا هو ما ذكره القس الدكتور لبيب ميخائيل حرفيا .......و اتــــــــــــــــــــــــحداك أن تذكر لى نص ما قلته (((قوله أن الكتاب المقدس لم يجسد الله))) متى و اين و فى اى فقرة قال الرجل هذا يا صادق و فائق و غير مسطول


- الرجل لم يقل "الكتاب المقدس لم يجسد الله" ( رغم ان هذا يحتاج لتعقيب) ........الرجل قال "القـــــــــــــــــــــــــــــــــــرآن جسد الله"


أخيرا يا سيد جيرزاوى ...نحن نشكرك نشكرك نشكرك من كل قلوبنا من اجل دعايتك المجانية لقناة الحياة و برنامج سؤال جرئ ......و القس لبيب ميخائيل و كتبه ......


.....أنا لا أكتب هذا من اجل رشيد و لا من اجل القس الدكتور لبيب ميخائيل الذى هو اكثر من نار على علم .......بل اكتبه من اجل حق الله ......و من اجلك ......و من اجل القارئ .....الذى يستطيع الحكم من اى روح تكتب انت


لرشيد كلمة قل لى من تعبد اقول لك من أنت ........و من الواضح جليا من تعبد انت يا سيد جيرزاوى يا صادق و امين و غير مسطول بالمرة ....أشكرك



#أنون_بيرسون (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- أله المسيحية المتجسد و أله الاسلام المتلاشى
- هل يجوز الان أستقواء الأقباط بالخارج بعد مجزرة نجع حمادى؟؟؟
- زيجة عائشة ما بين فاضل سليمان و زكريا بطرس
- فاجعة ماكس ميشيل.....دمها سيطلب من الجميع
- ما اغرب حوار-الكفرة- المتمدن
- شكرا.....شكرا....جيرزاوى
- هكذا احب الله .......الملحدين
- ردا على مقال البنطلون الساقط و الاخوة المسيحين
- هل تورث الخطية ؟؟ (2 من 3)
- ميراث الخطية ؟؟ (1 من 3)
- هل كذب ديانة يعنى صدق ديانة أخرى ؟ .........الجزء 2من 2
- هل كذب ديانة يعنى صدق الديانة الاخرى؟؟؟ ......1 على 2
- الرد الناسف على المقال السالف
- هل هو تحامل على الكنيسة القبطية ؟
- المطران الذى ....قدم وعدا بما لا يملك .......الى من لا يستحق
- المعقول و اللامعقول فى وحدانية الله - الجزء الثانى ....
- المعقول و اللامعقول فى وحدانية الله - الجزء الاول .....
- الاله الحقيقى و الاله المزيف .......الجزء الثانى
- الاله الحقيقى و الاله المزيف – الجزء الاول
- شهود على عظمة محمد ..........-مايكل هارت- ..و ما ادراك ....م ...


المزيد.....




- مشاهد مستفزة من اقتحام مئات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى ...
- تحقيق: -فرنسا لا تريدنا-.. فرنسيون مسلمون يختارون الرحيل!
- الفصح اليهودي.. جنود احتياط ونازحون ينضمون لقوائم المحتاجين ...
- مستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة في عيد الفصح اليهودي بحماية الج ...
- حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين ...
- قطر.. استمرار ضجة تصريحات عيسى النصر عن اليهود و-قتل الأنبيا ...
- العجل الذهبي و-سفر الخروج- من الصهيونية.. هل تكتب نعومي كلاي ...
- مجلس الأوقاف بالقدس يحذر من تعاظم المخاوف تجاه المسجد الأقصى ...
- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح
- الإحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بوجه الفلسطينيين بمناسبة عيد ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أنون بيرسون - رد على مقال ياسر الجيرزاوى حول مقابلة قناة الحياة مع القس الدكتور لبيب ميخائيل