أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ابراهيم علاء الدين - حوار مع حزب الخرافة الاسلامية – لكشف الهرطقة والتضليل (2 من 5) الجزء الثاني















المزيد.....



حوار مع حزب الخرافة الاسلامية – لكشف الهرطقة والتضليل (2 من 5) الجزء الثاني


ابراهيم علاء الدين

الحوار المتمدن-العدد: 2334 - 2008 / 7 / 6 - 10:39
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


قبل تناول الجزء الثاني من البحث اود التاكيد على ان الاسلام شيء والمسلم شيئا اخر، وان المسلمين شيء وحزب التحرير شيء اخر ، فليكفوا عن التضليل وايهام الناس ان تفنيد ادعاءاتهم هو هجوم على الاسلام ، فلا احد يستطيع مهاجمة الاسلام لكن من حق أي كان ان يهاجم مسلمين يحرفون الدين ، ويشيعون الضلالة والشعوذة والوهم . واذا قام مسلم بالسرقة او بالزنى او باي من الموبقات فمن حق أي كان ان يهاجمه ، ولا يعتبر ذلك هجوما على الاسلام والمسلمين. ارجو ان يكون هذا واضحا للجميع. والا يخضعوا لابتزاز المخرفين والمضللين.

مدخل:
بعد ان فندنا في الجزء الاول الادعاء القائل بوجوب عودة الخلافة الراشدة شرعا واظهرنا عدم وجود أي سند شرعي لها، باستثناء الحديث النبوي (تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون .... الى اخر الحديث والوارد بالجزء الاول ).
وان القران الكريم لم يذكر مطلقا بصريح العبارة او بالمضمون أي شيء له علاقة بالخلافة، فاننا في الجزء الثاني من هذا البحث سنركز على تبيان ضلال وتخلف فكر ورؤية حزب التحرير، (حزب الخرافة الاسلامية) التي قامت كلها على اساس حديث نبوي تم تفسيره بشكل مغاير للحقيقة (لأمر في نفس يعقوب).

ادعاءات
فهذا الحزب بحسب ادبياته يدعي انه "حزب سياسي عالمي مبدأه الاسلام والسياسة عمله ، يعمل على اقامة الخلافة الراشده الثانية"، ولا يخفي حزب التحرير ان هدفه هو الوصول الى الحكم متبعا على حد قوله "طريقة رسول الله" وهي طريقة شرعية نقلية وليست عقلية أي لا مجال لاستخدام العقل في استنباط اساليب حديثة اكثر تطورا (الحمد لله) وانما السير على هدي النبي الكريم في مقارعة الكفار (الحجة بالحجة) أي بالكفاح السياسي والفكري لتبيان زيف معتقدات الكفار واباطيلهم".
وما سبق يوضح مجموعة من المسائل الهامة اولها : انه حزب سياسي، وثانيها: ان مبدأه الاسلام، وثالثها : انه يسعى الى الوصول الى السلطة ليقيم الخلافة الراشده الثانية.
وسوف نناقش في هذا الجزء مبدأ حزب التحرير وهو الاسلام ، وسنؤجل موضوع كونه حزبا سياسيا يسعى للوصول الى السلطة للجزء الخامس لتكتمل صورة هذا الحزب امام الراي العام.
لكن من الضروري الاشارة سريعا الى عدم التزام حزب التحرير بطريقة رسول الله (صلعم) للوصول الى الحكم عبر الكفاح السياسي والفكري، كما يدعي ، فمن المعروف انه خطط لمحاولتي انقلاب فاشلتين واغتيالات احداهما في مصر والثانية بالاردن، كما انه يمارس العمل العسكري بالشيشان، وقام بعمليات عسكرية في بعض دول الاتحاد السوفييتي السابق حيث وجوده الرئيسي في تلك المنطقة، بالاضافة الى ان الكثيرين ممن يدينون بنهجه تبوؤا مواقع قيادية في (حكومات كافرة) على حد قولهم وفي احزاب ومنظمات عسكرية (مثلا السيد خالد الحسن الذي كان حتى وفاته عضوا في اللجنة المركزية لحركة فتح).

كيف نفهم عبارة (مبدأه الاسلام)
حزب التحرير مثله مثل التيارات الفكرية والسياسية الاسلامية الاخرى يدعي ان مبدأه الاسلام فما معنى ذلك؟
يفهم من عبارة (مبدئنا الاسلام) انه يستمد رؤيته للدين والدنيا من القران الكريم والسنة النبوية الشريفه ، وعلى هديهما يضع برامجه وينظم نشاطاته ويحدد اهدافه.
وذلك عملا بقوله تعالى (وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فإنتهوا ) وبالحديث القدسي لرسول الله (صلعم) في خطبته بحجة الوداع (وقد تركت فيكم ما لن تضلوا بعده إن اعتصمتم به ، كتاب الله و أنتم تُسألون عنّي).
ولا اعتراض مطلقا (لا سمح الله) على قول الله ورسوله، لكن جوهر المشكله ومبعث كل ضلال وتخلف ورجعية هو كيف يتم تفسير وفهم قول الله عز وجل وحديث رسوله الكريم؟
فقوله تعالى (وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فإنتهوا ) ورد في (الاية 7 سورة الحشر) "مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ " .
وهذه الاية الكريمة تعرضت كغيرها من الايات في كتب التفسير الى تحريف معناها واخراجها عن سياقها ومدلولها، بل يمكن القول انها كانت اكثر الايات التي اثارت جدلا وخلافا في تاريخ المسلمين، عندما اعطاها البعض معنى مطلقا وقال انها تنطبق على كل مناحي الحياة ، علما بان اسباب نزول هذه الاية فى سورة الحشر كانت لمؤازرة النبي (صلعم) في دفاعه عن نفسة وعن المسلمين فى المدينة ضد مجموعة من اليهود من سكان المدينة او المجاورين لها المعادون للمسلمين المتربصين بهم، فذكرت السورة حالة استعداد المسلمين ومن ثم انتصارهم دون قتال، بعد ان هرب اليهود من الخوف والرعب، وقيامهم بتخريب بيوتهم ومزارعهم اثناء رحيلهم .وتركهم بعض اموالهم وممتلكاتهم، التي عثر عليها المسلمين وضمها الرسول إلى بيت مال المسلمين .
وبعد ذلك قام الرسول بتقسيم وتوزيع تلك الآموال على المسلمين بالعدل وليس بالمساواة وهناك فارق كبير بين العدل والمساواة فأعترض علية ولمزة مجموعة من "الصحابة" المنافقين فنزل القرآن يقول لهم (وما اتاكم الرسول فخذوة وما نهاكم عنة فإنتهوا ) ضمن الحديث العام عن حادثة سورة الحشر .
وهذا يدلل كما قال بعض الفقهاء ان الاية نزلت بخصوص هذه الحادثة، وبانها تعني الطلب من مسلمي المدينة ان يقبلوا قسمة النبي عليه الصلاة والسلام، والا يعترضوا على ما قام به، أي ما اعطاهم اياه من حصة فلياخذوها، ولا يعترضوا لانه لم يعطهم كما يريدوا، وتنحصر معانيها بالمعنى المادي لما "اتاه" ولما "نهى عنه" لان لفظ "الايتاء" البشري أي العطاء البشري لا يكون الا بمعنى العطاء المادي الملموس والمحسوس المنتهى. المتجدد بالعطاء .فى صورة اموال سواء نقدية او ممتلكات عينية.
لكن المفسرين والمجتهدين امثال البخاري الذي يتعامل البعض مع كتبه وكأنها الرديف للقران الكريم وانها تكمل رسالة الله للناس مناقضين بذلك قوله عز وجل (اليوم اكملت لكم دينك واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا ) اخرج البخاري وغيره من امثاله الآية الكريمة عن سياقها ومضمونها وألصقوها بشىء آخر .وحملوها اكثر مما تحتمل .
وهذا لا يعني بالطبع الا نطيع الرسول الكريم ونمتثل لاوامره ونواهيه ولكن دون ان يتعارض ذلك مع كلام الله عز وجل في كتابه الكريم. وحاشى للرسول ان ياتي بما يتعارض مع كتاب الله.
ولكن كتبة الحديث ورواته ومن اجتهد بتفسير كلام الله واحاديث الرسول زوروا ولفقوا واضافوا واستنبطوا ونسخوا وفق اجتهاداتهم الشخصية والصق الرواة الذين اعتمد عليهم كتاب الاحاديث بالرسول وبالصحابة احاديث وقصص ما انزل الله بها من سلطان، مثلما يحاول حزب التحرير ان يفسر حديث الرسول بموضوع الخلافة الراشده.
ويستند حزب التحرير على هؤلاء المجتهدين وهم بشر مثلنا ليسوا منزهين عن الخطأ في فهم ايات القران الكريم وسنة نبيه ، علما بان هناك الاف الادلة على ان الأحاديث وما فيها من باطل كثير لا يكاد يعد أو يحصى، فأخترع من يستمد حزب التحرير رؤيته من تعاليمهم (وليس من القران والسنة كما يدعي) ما سمي بعلوم الحديث ومنها علم الرجال أو الجرح والتعديل وهذا العلم بالذات إستخدموه سيفا مسلطا على رقاب من يخالفهم ولم ينجوا منهم واحد فمن عدله بعضهم جرحه بعضهم فأصبحوا جميعا مجروحين ، فتفتق ذهنهم عن فكرة إختيار أحد كتب الحديث ليمنحوه القدسية أو صك الغفران ، واعطائه صفة عليا بين مراجعهم ووضعوه في منزلة ثانية بعد كتاب الله لا يفهم كلام الله على اساسه ، فاختارت السنة كتاب البخاري (صحيح البخاري) كما ان الشيعة ولنفس الاسباب اختاروا كتاب (الكافي). ولكي يزيدوا في قدسية "صحيح البخاري" اخترعوا ايضا قدسية للبخاري نفسه فلا يكاد يذكر عند اهل السنة اسم الجلالة او الرسول حتى يكون البخاري ثالثهما ، ثم خرجوا بقدسية اخرى لمن يتبع شرح البخاري ، واعطوهم زورا وبهتانا صفة الكرامات والمناقب.
من هو البخاري؟
والبخاري هذا الذي يمثل المرجعية الاساسية في فهم الرسالة المحمدية (كتابا وسنة) عند حزب التحرير ما هو الا رجل مثل الكثيرين من امثاله الذين اشتغلوا بعلوم الدين فاجتهد قدر استطاعته . لكن بعض المسلمين رفع من قدر البخاري الى منزلة انه بدونه لا يمكن فهم كتاب الله احاديث نبيه ، ويؤمن الكثير من الجهلة ان كتب البخارى تكمل الدين وتوضح تشريعاته وانه بدون كتب التراث هذه لا يمكن للمسلم ان يعرف امور دينه ، ولم يسال هؤلاء انفسهم كيف فهم المسلمون الذين عاشوا خلال الفترة من سنة 11 للهجرة سنة وفاة النبي الى سنة 194 هجرية سنة ميلاد البخاري كيف فهموا كلام الله وتشريعات دينهم ؟.
وهل من المنطقي ان المسلمين عاشوا حوالي 183 سنة لا يفقهون دينهم الا ان جائهم (المخلص) غير العربي من بخارى في اسيا الوسطى، يحمل لهم النور ليفقه ويعلم (اغبياء المسلمين) في موطن رسول الله ، اصول دينهم وما جاء به من تشريعات. ويشرح لهم قرانهم الذي نزل بلسانهم.
والبخاري لمن لا يعرفه هو محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه البخاري . ولد (194-256هـ الموافق 810-869م). وتوفي عن عمر 62 سنة.
ومن الاساطير التي تروى عنه لتعزيز قدسيته أنه اصيب بالعميَ في صغره, فرأت أمّه رؤيا جائها فيها الخليل إبراهيم وقال لها يا هذه قد رد الله على ابنك بصره لكثرة بكائك فأصبحت وقد شفى ابنها.
وهو ليس عربيا البعض يقول انه تركي الأصل ، والبعض يقول انه فارسي الاصل، وأول من أسلم من أجداده هو "المغيرة بن برد زبة"، وكان إسلامه على يد "اليمان الجعفي" والي بخارى، ونشأ يتيمًا؛ فتعهدتة أمه ويقول عن هذه الفترة: "ألهمت حفظ الحديث وأنا في المكتب (الكُتّاب)، ولي عشر سنوات أو أقل".
قال بعض الفصحاء من الشعراء في كتابه مما يدلل على هالة التقديس التي احيطت به:
صحــيح البخــاري لـو أنصفـــــوه ـــــــــــ ما خــط إلا بمــاء الــذهــــــــب
هــو الفـرق بيـن الهـدى والعمـى ــــــــــــــ هــو السـد بيـن الفتـى والعطـب
أســانيد مثــل نجــوم السـمــــــاء ــــــــــــ أمــام متــون كمثـــــل الشــهب
بهــا قـام مـيزان ديـن الرســــول ـــــــــــــ ودان بــه العجــم بعــد العـــرب
فيــا عالمــا أجــمع العـالمـــــون ــــــــــــــ عــلى فضـل رتبتـه فـي الــرتب
ويروي البخاري عن نفسه أنه بدأ التأليف وعمره 18 سنة، وتقر كتب التراث قوله هذا، فيما قال البعض كانت تاخذ فتواه وهو فى سن التاسعة..؟؟ وهذا ايضا من ضمن الاساطير لتعزيز قدسية الرجل ، فكيف للرسول ان لا تاتيه الحكمة الا وعمره اربعين عاما بينما البخاري تاتيه الحكمة في التاسعةة على حد قول البعض او في الثامنة عشرة كما اجمعت كتب التراث؟؟
والنبي عليه الصلاة والسلام يقع في اخطاء بشرية كونه بشرا فينزل عليه الوحي ليصحح له ما أخطأ فيه كما جاء فى كتاب الله تعالى.
ادعاء غير منطقي
ويقول البخاري عن صحيحه أخرجت هذا الكتاب من زهاء ست مائة ألف حديث، كما قال أيضا ما أدخلت في هذا الكتاب إلا ما صح وتركت من الصحاح كي لا يطول الكتاب، فكيف يستطيع الشيخ البخاري ان يكتب 600 ألف حديث خلال 62 سنة هي عمره كله..؟؟
وذكر احد الكتاب في مقال له على احد مواقع الانترنت انه "لو قسمنا عدد الاحاديث على عمر الشيخ البخارى 62 سنة أي منذ ولادته حتى مماته نجد أنه كان يكتب حديثا كل ساعة وعشرة دقائق، وهل يعقل ان يروى البخارى كل ساعة وعشرة دقائق من حياته رواية عن الرسول، ويقولون أنه كان يتحرى الدقة فى جمع الاحاديث والروايات وكان يسافر للتاكد من صحة الحديث من أكثر من شخص وفى اكثر من بلد،على الرغم أنه كان يعمل بالتجارة أيضا فكيف كان يوفر وقتا لجمع هذه الروايات وتصحيحها..؟؟ ومتى ينام وياكل ويضاجع زوجته او زوجاته ، ومتى يستحم او يحضر دروس الذكر ويصلي ويتوضأ الى اخره.
ويضيف الكاتب "وإذا كانت هذه الروايات منسوبة للنبى عليه السلام وقالها بالفعل وهو الذى استمرت بعثته ثلاثة وعشرون عاما إذن فهو مطالب بقولها خلال هذه المدة من حياته وبقسمة هذا الرقم من الروايات على مدة بعثة النبى فنجد أن النبى سيكون مطالب بقول ثلاثة أحاديث أو ثلاثة روايات كل ساعة من عمره، وبالتالى لا يوجد وقت لقراءة القرآن الرسالة التى بعث من اجلها للعالمين، وليس لديه وقت للدعوة للدين الاسلامى الجديد، وليس لديه وقت لفض المنازعات بين الناس بما أنزل الله، وليس لديه وقت للهجرة، وليس لديه وقت للدفاع عن نفسه وعن المسلمين والمدينه ضد إعتداءات المشركين , وليس لديه وقت لإقامة شعائر الدين ليكون أسوة حسنة للمسلمين المعاصرين له ولنا من بعده..؟؟
الرسول اتهم بالمجنون والساحر اما البخاري فلا!!!
والغريب ان النبي عليه الصلاة والسلام اتهمه المشركون بالجنون وانه شاعر وساحر ومؤلف ، الخ ، لكن البخاري لم يتهمه احد باي تهمه بل قدسوه ورفعوه الى المرتبة الثالثة بعد الله ورسوله في نشر الدين وتعاليمه وشريعته.
ثم ان البخاري انتقى فقط 2700 حديث ووضعها في صحيحه من بين ال 600 الف حديث التي جمعها وراجعها، لماذا هذا العدد فقط ولماذا حذف 57 الف و 300 حديث ، من الذي يؤكد لنا انه كان محقا بذلك ، وانه لم يتبع اهوائه ، وانه حجب عن المسلمين ما قد يفيدهم في فهم دينهم؟؟ واسئلة اخرى كثيرة.
هذا هو مرجعية اهل السنة والجماعة ومنهم حزب التحرير ، وما بني على باطل فهو باطل ، والباطل في احاديث البخاري جلي لكل من له عقل يفكر ، وايمان حقيقي بالله ، وفهم حقيقي لما جاء به كتاب الله ، وما حدث به رسول الله .
اذن وطالما ان المرجعية الرئيسية لحزب التحرير في فهمه للاسلام ليتخذه مبدءا له هو صحيح البخاري مثله مثل غيره من جماعات السنة، فان رؤيته وفكره وشعاراته لا يمكن ان تكون صحيحة بالمطلق لا ياتيها الباطل من امامها او من خلفها.
اما اذا قال الحزب ان البخاري ليس مرجعيتي ، بل ما اجمع الفقهاء فان في ذلك ادعاء اخر وهو ان من يسمون انفسهم بأهل السنة والجماعة فهم احد الفرق الاسلامية العديدة، التي تكفر غيرها ويكفرها غيرها.
اما اذا ادعى حزب الخرافة ان لديه تفسيره الخاص وفهمه الخاص للقران والسنة النوية فليعرضها على المسلمين فربما جبت ما قبلها من شروحات وتفاسير امتلات بالكثير من الغموض والابهام والتحريف والاهواء في تفسير كلام الله، او بالاحاديث الملفقة غير الصحيحة والتي لا تليق بنسبها الى رسول الله عليه الصلاة والسلام.
ومن يبني رؤيته وفكره واهدافه على مفاهيم يشوبها الشك وعدم اليقين ، فان رؤيته هو الاخر يشوبها الشك وعدم اليقين، وتصبح رؤية مضللة هدامة ليس لها علاقة بالاسلام عندما يختلط الفهم الديني بالسياسة ، فيستخدم الدين مطية لتحقيق اهداف سياسية، وهذا بالضبط حال حزب التحرير.
ولمن يرغب فيما يلي ملحق ببعض ما جاء في صحيح البخاري ، ولكل ولكل ذي عين وبصيرة ان يتمعن فيها ليجد كيف يتجنى البخاري على الله ورسوله وعلى المؤمنين.
والى اللقاء في الجزء الثالث ان شاء الله
ملحق ببعض ما جاء في صحيح البخاري:
البخاري يسخر من الله
"حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا جرير عن منصور عن إبراهيم عن عبيدة عن عبد الله رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم إني لأعلم آخر أهل النار خروجا منها وآخر أهل الجنة دخولا رجل يخرج من النار حبوا فيقول الله اذهب فادخل الجنة فيأتيها فيخيل إليه أنها ملأى فيرجع فيقول يا رب وجدتها ملأى فيقول اذهب فادخل الجنة فيأتيها فيخيل إليه انها ملأى فيرجع فيقول يا رب وجدتها ملأى فيقول اذهب فادخل الجنة فإن لك مثل الدنيا وعشرة أمثالها أو إن لك مثل عشرة أمثال الدنيا فيقول أتسخر مني أو تضحك مني وأنت الملك فلقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحك حتى بدت نواجذه وكان يقال ذلك أدنى أهل الجنة منزلة".

وبالاضافة الى ما يتضمنه الحديث من سخرية برب العالمين ففيه ايضا ادعاء بان الرسول يعلم بالغيب وهذا منافي لكلام الله وما جاء في كتابه العزيز وقد كتب الامام محمد عبده في تفسير سورة البقرة، ينفي عن النبي محمد صلي الله علية وسلم العلم بالغيب، ويؤكد ذلك من خلال الآيات القرآنية التي تعلن وتؤكد أن النبي صلي الله علية وسلم لا يعلم الغيب، ومعني ذلك أن كل الأحاديث المنسوبة للنبي صلي الله علية وسلم في الكلام عن غيوب المستقبل والآخرة وأحوالها، وعن عوالم الجن والشياطين والملائكة ، كلها لم يقلها النبي صلي الله علية وسلم .. لأنه لا يعلم الغيب .
وما كتبة الإمام محمد عبده في تفسيره " المنار " ، يتفق مع منهجه الفكري في اعتبار كل الأحاديث مجرد أحاديث ا حاد تفيد الظن ، ولا تفيد اليقين ، ولا يؤخذ بها في أمور الاعتقاد، ومنها السمعيات أو الغيبيات.


البخاري يسخر من الرسول
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال : ‏كان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت ‏ ‏لأنس ‏ ‏أوكان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ‏
‏وقال ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏إن ‏ ‏أنسا ‏ ‏حدثهم ‏ ‏تسع نسوة.

البخاري والزنا
حَدَّثَنَا عَلِيٌّ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ قَالَ عَمْرٌو عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِاللَّهِ وَسَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ قَالَا كُنَّا فِي جَيْشٍ فَأَتَانَا رَسُولُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ إِنَّهُ قَدْ أُذِنَ لَكُمْ أَنْ تَسْتَمْتِعُوا فَاسْتَمْتِعُوا وَقَالَ ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ حَدَّثَنِي إِيَاسُ بْنُ سَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيُّمَا رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ تَوَافَقَا فَعِشْرَةُ مَا بَيْنَهُمَا ثَلَاثُ لَيَالٍ فَإِنْ أَحَبَّا أَنْ يَتَزَايَدَا أَوْ يَتَتَارَكَا تَتَارَكَا فَمَا أَدْرِي أَشَيْءٌ كَانَ لَنَا خَاصَّةً أَمْ لِلنَّاسِ عَامَّةً قَالَ أَبمو عَبْد اللَّهِ وَبَيَّنَهُ عَلِيٌّ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ مَنْسُوخٌ *
-------------------------------
الرسول يثار ويشتهى النساء عندما يمررن أمامه.

‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏عن ‏ ‏معاوية يعني ابن صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أزهر بن سعيد الحرازي ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا كبشة الأنماري ‏ ‏قال ‏
‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏جالسا في أصحابه فدخل ثم خرج وقد اغتسل فقلنا يا رسول الله قد كان شيء قال ‏ ‏أجل مرت بي فلانة فوقع في قلبي شهوة النساء فأتيت بعض أزواجي فأصبتها فكذلك فافعلوا فإنه من ‏ ‏أماثل ‏ ‏أعمالكم إتيان الحلال

-------------------------------
نبى الرحمة يقول قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ.......!!!!!!!
‏حَدَّثَنَا ‏ ‏مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ ‏ ‏أَخْبَرَنَا ‏ ‏سُفْيَانُ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏الْأَعْمَشُ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏خَيْثَمَةَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏سُوَيْدِ بْنِ غَفَلَةَ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏عَلِيٌّ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏سَمِعْتُ النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَقُولُ (‏ ‏يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الْأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الْأَحْلَامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ ‏ ‏يَمْرُقُونَ ‏ ‏مِنْ الْإِسْلَامِ كَمَا ‏ ‏يَمْرُقُ ‏ ‏السَّهْمُ مِنْ الرَّمِيَّةِ لَا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ) البخارى كتاب فضائل القرآن .
القردة تزني ويرجمونها
... رأيت في الجاهلية قردة بكسر القاف وسكون الراء واحدة القرود وقوله اجتمع عليها قردة بفتح الراء جمع قرد وقد ساق الإسماعيلي هذه القصة من وجه آخر مطولة من طريق عيسى بن حطان عن عمرو بن ميمون قال كنت في اليمن في غنم لأهلي وأنا على شرف فجاء قرد مع قردة فتوسد يدها فجاء قرد أصغر منه فغمزها فسلت يدها من تحت رأس القرد الأول سلا رقيقا وتبعته فوقع عليها وأنا انظر ثم رجعت فجعلت تدخل يدها تحت خد الأول برفق فاستيقظ فزعا فشمها فصاح فاجتمعت القرود فجعل يصيح ويوميء إليها بيده فذهب القرود يمنة ويسرة فجاءوا بذلك القرد اعرفه فحفروا لهما حفرة فرجموهما فلقد رأيت الرجم بني آدم قال بن التين لعل هؤلاء كانوا من نسل الذين مسخوا فبقي فيهم ذلك الحكم.) وفي فتح الباري بشرح صحيح البخاري ج 7 ص 160 ح 3636 ط دار المعرفة تحقيق محمد عبد الباقي ومحب الدين الخطيب )
هل يصدق عاقل هذا الحديث؟؟؟
_____________________
الميت يخرج من القبر
حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان قال عمرو سمعت جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم عبد الله بن أبي بعد ما أدخل حفرته فأمر به فأخرج فوضعه على ركبتيه ونفث عليه من ريقه وألبسه قميصه فالله أعلم وكان كسا عباسا قميصا قال سفيان وقال أبو هارون وكان على رسول الله صلى الله عليه وسلم قميصان فقال له بن عبد الله يا رسول الله ألبس أبي قميصك الذي يلي جلدك قال سفيان فيرون أن النبي صلى الله عليه وسلم ألبس عبد الله قميصه مكافأة لما صنع.
_____________________
جسد الصحابي لا يفنى!!!!!!!!!!
حدثنا مسدد أخبرنا بشر بن المفضل حدثنا حسين المعلم عن عطاء عن جابر رضي الله عنه قال لما حضر أحد دعاني أبي من الليل فقال ما أراني إلا مقتولا في أول من يقتل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وإني لا أترك بعدي أعز علي منك غير نفس رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن علي دينا فاقض واستوص بأخواتك خيرا فأصبحنا فكان أول قتيل ودفن معه آخر في قبر ثم لم تطب نفسي أن أتركه مع الآخر فاستخرجته بعد ستة أشهر فإذا هو كيوم وضعته هنية غير أذنه. صحيح البخاري ج 1 ص 453. قرص المكتبة الألفية .
------------------------
لا ضرورة للعبادات !!!!
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا إسماعيل بن جعفر عن عمرو عن سعيد بن أبي سعيد المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال قلت يا رسول الله من أسعد الناس بشفاعتك يوم القيامة فقال لقد ظننت يا أبا هريرة أن لا يسألني عن هذا الحديث أحد أول منك لما رأيت من حرصك على الحديث أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصا من قبل نفسه. صحيح البخاري ج: 5 ص: 2402. قرص المكتبة الألفية 1300
اذن ولماذا يطبق المسلم كافة التعاليم والشرائع التي امر بها الله يكفي ان يقول (لا إله إلا الله خالصا من قبل نفسه)
هل يعقل ان الرسول يقول مثل هذا الحديث؟؟؟

----------------------------
بعد مائة عام لا يبقى احد على ظهر الأرض ... !!!
حدثنا سعيد بن عفير قال حدثني الليث قال حدثني عبد الرحمن بن خالد عن بن شهاب عن سالم وأبي بكر بن سليمان بن أبي حثمة أن عبد الله بن عمر قال صلى بنا النبي صلى الله عليه وسلم العشاء في آخر حياته فلما سلم قام فقال أرأيتكم ليلتكم هذه فإن رأس مائة سنة منها لا يبقى ممن هو على ظهر الأرض أحد. صحيح البخاري ج 1 ص 55. قرص المكتبة الألفية 1300.
ها هم البشر اصبحوا سبعة مليارات نسمه فهل اخطأ رسول الله ام ان من نقل ودون هذا الحديث؟؟؟
---------------------------------
الشؤم في المراة والدار والفرس
بَاب قَوْلِ الرَّجُلِ لِأَخِيهِ انْظُرْ أَيَّ زَوْجَتَيَّ شِئْتَ حَتَّى أَنْزِلَ لَكَ عَنْهَا رَوَاهُ عَبْدُالرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ *
حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ قَالَ حَدَّثَنِي مَالِكٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ حَمْزَةَ وَسَالِمٍ ابْنَيْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ عُمَرَ عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِي اللَّهم عَنْهممَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الشُّؤْمُ فِي الْمَرْأَةِ وَالدَّارِ وَالْفَرَسِ. (كتاب النكاح من البخارى - باب كثرة النساء)
غير معقول ، ان يقول الرسول احاديث تناقض بعضها بعضا فيعظم الفرس في بعضها ويدعو للرأف واحترام المرأة وفي هذا الحديث يزدريهما.
----------------------------
مباشرة الحائض
حدثنا إسماعيل بن خليل قال أخبرنا علي بن مسهر قال أخبرنا أبو إسحاق هو الشيباني عن عبد الرحمن بن الأسود عن أبيه عن عائشة قالت ثم كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك إربه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه تابعه خالد وجرير عن الشيباني . صحيح البخاري ج 1 ص 115.
ألم يكن للرسول أزواج مطهرات فكيف يباشر الحائض منهن مخالفا في ذلك أمر الله!!!!؟؟؟
---------------------- انتهى
ابراهيم علاء الدين
[email protected]




#ابراهيم_علاء_الدين (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- حوار مع حزب الخرافة الاسلامية – لكشف الهرطقة والتضليل (1 من ...
- تحية الى استاذتي الدكتورة نادية الشيوعية المصرية
- تحالف حماسي ... الهدنة مع العدو اهم من الوحدة الوطنية
- حزب الخرافه يهاجم السلطة
- لست مع ابن تيمية في تحريم الكيمياء واعترض على كيمياء اللغة
- ليس كل انسان .... انسان .. احدهما عنده عقل واحد والاخر اثنان
- الاسلام السياسي : بالايمان نقضي على الادمان
- في اجتماع خاص بالكويت .. الهدوء بالعراق يحتاج عشر سنوات
- ما هي المواصفات والمهام المطلوبة من القيادة الفلسطينية
- ام انس : من يجلس على المقاعد او الكراسي سيذهب الى جهنم
- شكرا ابو مازن .. نعم نريدها دولة ديمقراطية ليبرالية..
- سميره وجدت حلا للصراع الابدي
- سيدة مصرية : ديار الكفر احسن من ديار المسلمين
- الفلسطيني طرد الجن (شرلوك) من البدوية ام فهد
- هكذا يتخذ خلفاء المسلمين قرارتهم وهكذا يلغونها
- المستقبل المفقود .. امة تفتقد الى القادة رغم اعدادهم الغفيرة
- الرسول امر بقطع راس الاعلامي
- الاخلاق الاسلامية لا تختلف عما جاء في الديانات الاخرى السماو ...
- معلمة المدرسة تهدد بالاستقالة
- المحاربة هيلاري كلينتون الى اللقاء .. ولنساء المسلمين العزاء


المزيد.....




- مصدر يعلق لـCNNعلى تحطم مسيرة أمريكية في اليمن
- هل ستفكر أمريكا في عدم تزويد إسرائيل بالسلاح بعد احتجاجات ال ...
- مقتل عراقية مشهورة على -تيك توك- بالرصاص في بغداد
- الصين تستضيف -حماس- و-فتح- لعقد محادثات مصالحة
- -حماس- تعلن تلقيها رد إسرائيل على مقترح لوقف إطلاق النار .. ...
- اعتصامات الطلاب في جامعة جورج واشنطن
- مقتل 4 يمنيين في هجوم بمسيرة على حقل للغاز بكردستان العراق
- 4 قتلى يمنيين بقصف على حقل للغاز بكردستان العراق
- سنتكوم: الحوثيون أطلقوا صواريخ باليستية على سفينتين بالبحر ا ...
- ما هي نسبة الحرب والتسوية بين إسرائيل وحزب الله؟


المزيد.....

- في يوم العمَّال العالمي! / ادم عربي
- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ابراهيم علاء الدين - حوار مع حزب الخرافة الاسلامية – لكشف الهرطقة والتضليل (2 من 5) الجزء الثاني