|
أكاذيب لابد من كشفها 3- اكذوبة زواج عثمان من بنات رسول الله
زهير جمعة المالكي
باحث وناشط حقوقي
(Zuhair Al-maliki)
الحوار المتمدن-العدد: 7911 - 2024 / 3 / 9 - 00:41
المحور:
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات
تنقسم عملية تزوير التاريخ الى قسمين أساسيين الأول تغيير الحقائق التاريخية لمصلحة فئة معينة وثانيهما حجب كامل للحقائق والمعلومات في أحداث معينة ما يسبب تشوها في المعلومات المتاحة فيؤدي بالضرورة إلى قراءة خاطئة للوقائع التاريخية. ولكن ثورة المعلومات اثبتت انه مهما طال الزمان فلا يمكن إخفاء الحقيقة بشكل كامل؛ وان كان يمكن قيادة القطيع بنشر الأكاذيب وجعلها راسخة في العقل الجمعي ليتحول القطيع الى مدافع عن تلك الأكاذيب دون ادراك وبذلك يرسم ماضيا مزيفا أمام الكثير ممن مهد عقولهم للقبول، وبذلك يمكن السيطرة على الوعي المزيف وبالتالي ينتج حاضر مشوه مبني على ماض مزيف ويمهد الطريق لمستقبل أكثر زيفا. في تاريخنا هناك الكثير من الأكاذيب التي حولتها ماكنة الاعلام السياسي الى حقائق لاتقبل النقاش رغم ان نظرة واحدة لمصادر تلك الأكاذيب تبين زيفها ولكن بالرغم من ذلك تجد من يدافع عنها ومن تلك الأكاذيب اكذوبة (زواج عثمان ابن عفان من ابنتي الرسول رقية وام كلثوم ) وبذلك تحول الحاكم الذي قتله المسلمين في اول ثورة شعبية ضد الفساد في تاريخ الإسلام الى (ذي النورين ) . ولكن لان الحقيقة لايمكن اخفاءها فسوف نتتبعها ومن المصادر التي يعتمدها من يسمون انفسهم (اهل السنة والجماعة ) . وأكرر هنا قد يقول البعض ان الرسول ليس له ذرية فالرد يكون اننا نعتمد على مصادر اهل التراث الذين يسمون انفسهم (اهل السنة والجماعة ) ومن لديه مشكلة مع المصادر فعليه ان يراجع كتبه . بحسب كتب العنعنات فان لمحمد رسول الله العديد من الأبناء الذكور والاناث ولكنهم اختلفوا في العدد بين سبعة او ثمانية وهناك من يوصلهم الى اثنى عشر كلهم من زوجته الأولى خديجة بنت خويلد عدا إبراهيم الذي ولد من مارية القبطية ولكنهم اختلفوا في زمن ولادتهم وفي ترتيبهم . يروي المقدسي في كتاب (البدء والتاريخ) تأليف المطهر بن طاهر المقدسي (المتوفى: نحو ٣٥٥ هـ) ، اعتنى بنشره: كلِمان هُوار [ت ١٩٢٧ م - ١٣٤٥ هـ] ، الناشر: أَرنست لرُو الصَحّاف - باريس، ما بين ١٨٩٩ - ١٩١٩ م طبع: مطبعة برطرند في مدينة شالون ، الجزء الخامس الصفحة 16 "ذكر أولاد رسول الله كانوا سبعة ويقال ثمانية وكلهم من خديجة إلا إبراهيم فإنه من مارية القبطية وروى سعيد بن أبي عروة عن قتادة قال ولدت خديجة لرسول الله صلى الله عليه وسلم عبد مناف في الجاهلية وولدت له في الإسلام غلامين وأربع بنات القاسم وبه كان يكنى أبا القاسم فعاش حتى مشى ثم مات وعبد الله مات صغيراً وأم كلثوم وزينب ورقية وفاطمة " . قال القسطلاني في كتاب (المواهب اللدنية بالمنح المحمدية ) "وقيل: ولد له ولد قبل المبعث، يقال له: عبد مناف، فيكونون على هذا اثني عشر، وكلهم سوى هذا ولد في الإسلام بعد المبعث" . (المواهب اللدنية بالمنح المحمدية ، المؤلف: القسطلاني؛ أحمد بن محمد بن أبي بكر بن عبد الملك القسطلاني القتيبي المصري، أبو العباس، شهاب الدين ، المحقق: الشامي، صالح أحمد ، الناشر: المكتب الإسلامي ، سنة النشر: 1425 – 2004 ، الجزء الثاني ، الصفحة 59 ) . واختلفوا في ترتيبهم ، يروي السيوطي في الدر المنثور الجزء الثامن الصفحة 652 " أخرج ابْن سعد وَابْن عَسَاكِر من طَرِيق الْكَلْبِيّ عَن أبي صَالح عَن ابْن عَبَّاس قَالَ: كَانَ أكبر ولد رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم الْقَاسِم ثمَّ زَيْنَب ثمَّ عبد الله ثمَّ أم كُلْثُوم ثمَّ فَاطِمَة ثمَّ رقية " ( الدر المنثور في التفسير المأثور ، المؤلف: الجلال السيوطي؛ عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد بن سابق الدين الخضيري السيوطي، جلال الدين ، سنة النشر: 1432 – 2011 الجزء الثامن) . اما مصعب الزبيري في كتابه نسب قريش فيقول "فولد رسول الله - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: القاسم، وهو أكبر ولده؛ ثم زينب؛ ثم عبد الله؛ ثم أم كلثوم، ثم فاطمة؛ ثم رقية؛ هم هكذا، الأول فالأول." (نسب قريش ، المؤلف: أبو عبد الله المصعب بن عبد الله بن المصعب الزبيري (١٥٦ - ٢٣٦ هـ) عُن بنشره وتصحيحه والتعليق عليه: إ. ليفي بروفنسال ، أستاذ اللغة والحضارة بالسوربون، مدير معهد الدروس الإسلامية بجامعة باريس – سابقا ، الناشر: دار المعارف، القاهرة ، الطبعة: الثالثة ، الصفحة 21 ) . وذكر ابن منده في كتابه معرفة الصحابة الصفحة 930 " قال الزبير بن بكار: ولد النبي صلى الله عليه وسلم: القاسم، وهو أكبر ولده، ثم زينب، ثم عبد الله، وكان يقال له الطيب، ويقال له الطاهر، ولد بعد النبوة، ومات صغيرًا، ثم أم كلثوم، ثم فاطمة، ثم رقية، هكذا الأول فالأول، ومات القاسم بمكة". (معرفة الصحابة، المؤلف: محمد بن إسحاق بن محمد بن يحي بن منده أبو عبد الله ، المحقق: عامر حسن صبري ، الناشر: جامعة الإمارات العربية المتحدة ، سنة النشر: 1426 - 2005) . يقول ابن الاثير في اسد الغابة " قال الزبير: أم كلثوم أسن من رقية ومن فاطمة." . (أسد الغابة في معرفة الصحابة ، المؤلف: ابن الأثير؛ علي بن محمد بن عبد الكريم بن عبد الواحد الشيباني الجزري، أبو الحسن عز الدين ابن الأثير، الناشر: دار ابن حزم ، سنة النشر: 1433 – 2012 ، الصفحة 930 ). الإصابة في تمييز الصحابة لابن حجر العسقلاني الجزء الثامن الصفحة 138 " قال أبو عمر: لا أعرف خلافا أنّ زينب أكبر بنات النبي صلّى اللَّه عليه وسلّم. واختلف في رقية وفاطمة وأم كلثوم، والأكثر أنهنّ على هذا الترتيب. ونقل أبو عمر عن الجرجاني أنه صح أن رقية أصغرهن" ( الإصابة في تمييز الصحابة ، المؤلف: ابن حجر العسقلاني؛ أحمد بن علي بن محمد الكناني العسقلاني، أبو الفضل، شهاب الدين، ابن حجر، المحقق: عادل أحمد عبد الموجود - على محمد معوض ، الناشر: دار الكتب العلمية – بيروت ، سنة النشر: 1415 – 1995 الجزء الثامن الصفحة 138 ) . وقال ابن الاثير في كتاب اسد الغابة في معرفة الصحابة الصفحة 1518 " وقال أبو عمر: لا أعلم خلافا أن زينب أكبر بنات رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ واختلف فيمن بعدها" . (أسد الغابة في معرفة الصحابة ، المؤلف: ابن الأثير؛ علي بن محمد بن عبد الكريم بن عبد الواحد الشيباني الجزري، أبو الحسن عز الدين ابن الأثير، الناشر: دار ابن حزم ، سنة النشر: 1433 – 2012 الصفحة 1518 ). الإصابة في تمييز الصحابة لابن حجر العسقلاني الجزء الثامن الصفحة 460 " 12226 - أم كلثوم بنت سيد البشر رسول اللَّه صلّى اللَّه عليه وآله وسلّم. اختلف هل هي أصغر أو فاطمة؟ وتزوّجها عثمان بعد موت أختها رقيّة عنده.” اذن لم تتفق الكتب على من هو الأكبر او الأصغر بين بنات رسول الله وهل ولدن قبل البعثة ام بعد البعثة فاذا اخذنا بقول انهن ولدن بعد البعثة فيصبح زواج عثمان من رقية بنت رسول الله مستحيلا لان الكذبة تقول انه تزوجها في مكة قبل الهجرة وقبل الهجرة الأولى الى الحبشة سنة خمسة للهجرة وانها كانت قبله متزوجة من ابن ابي لهب الا اذا كان تزوجها وعمرها سنتين . واذا اخذنا بقول ابعد الآراء من انهن ولدن قبل البعثة تبرز لدينا مشكلة وهي هل رقية هي اصغر بناته ؟ كما يقول الجرجاني والعسقلاني والسيوطي والزبيري ففي هذه الحالة يكون الرسول قد زوجها في سن ست سنوات قبل اختيها الأكبر منها بل ترك اختيها بدون زواج حتى بلغت ام كلثوم سن 23 سنة وفاطمة 17 سنة . اما اذا اخذنا بقول من يقول انها اكبر من ام كلثوم وفاطمة وانها ولدت سنة 7 قبل البعثة فتبرز مشكلة انهم يقولون انها تزوجت عثمان قبل البعثة كما يروي القسطلاني في كتاب المواهب اللدنية الصفحة 59 " وذكر الدولابى أن تزويجه بها كان فى الجاهلية" اما ابن سعد فيقول في الطبقات الكبرى الجزء 10 الصفحة 37 "رُقْيَةُ بنت رسول الله - صلى الله عليه وَسَلَّمَ - وأمها خَدِيجَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدِ بْنِ أَسَدِ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قصي. كان تزوجها عتبة بن أبي لهب بن عبد المطلب قبل النبوة".(الطبقات الكبير (الطبقات الكبرى) (طبقات ابن سعد) المؤلف: ابن سعد؛ محمد بن سعد بن منيع الزهري، مولاهم، أبو عبد الله ، المحقق: علي محمد عمر ، الناشر: مكتبة الخانجي، سنة النشر: 1421 – 2001 ، ج 10 : في النساء الصفحة 37 ) . أي انها كانت متزوجة سواء من عثمان او ابن ابي لهب قبل البعثة أي ان عمرها اقل من خمس سنوات وعثمان عمره 34 سنة ومتزوج من زوحتين وهي أصبحت الثالثة . ثم يقولون ان عثمان تزوجها بعد ان طلقها عتبة ابن ابي لهب وهاجرت مع عثمان الى الحبشة في الهجرة الأولى وانها اسقطت جنينا من بطنها اثناء الهجرة يقول المقدسي في (البدء والتاريخ ) الجزء الخامس الصفحة 17 " فزوج رسول الله رقية عثمان بن عفان، وهاجرت معه في الهجرتين إلى الحبشة، وأسقطت في الهجرة الأولى علقة في السفينة " . ولكنهم ينسون ان طلاق عتبة ابن ابي لهب لرقية كان بعد نزول سورة (تبت ) كما يقول ابن الاثير والتي نزلت بعد الهجرة الى الحبشة ، يقول ابن الاثير في كتاب اسد الغابة "وكان رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قد زوج ابنته رقية من عتبة بن أبي لهب، وزوج أختها أم كلثوم عتيبة بن أبي لهب، فلما نزلت سورة " تبت "، قال لهما أبوهما أبو لهب، وأمهما أم جميل بنت حرب بن أمية حمالة الحطب: فارقا ابنتي محمد" (أسد الغابة في معرفة الصحابة ، المؤلف: ابن الأثير؛ علي بن محمد بن عبد الكريم بن عبد الواحد الشيباني الجزري، أبو الحسن عز الدين ابن الأثير، الناشر: دار ابن حزم ، سنة النشر: 1433 – 2012 الصفحة 1518 ) . نزلت سورة المسد بعد الهجرة الأولى للحبشة ذكر السيوطي في الدر المنثور الجزء الثامن الصفحة 665 "وَأخرج أَبُو نعيم فِي الدَّلَائِل عَن ابْن عَبَّاس قَالَ: مَا كَانَ أَبُو لَهب إِلَّا من كفار قُرَيْش مَا هُوَ حَتَّى خرج من الشّعب حِين تمالأت قُرَيْش حَتَّى حصرونا فِي الشّعب وظاهرهم فَلَمَّا خرج أَبُو لَهب من الشّعب وظاهرهم فَلَمَّا خرج أَبُو لَهب من الشّعب لَقِي هنداً بنت عتبَة بن ربيعَة حِين فَارق قومه فَقَالَ: يَا ابْنة عتبَة هَل نصرت اللات والعزى قَالَت: نعم فجزاك الله خيرا يَا أَبَا عتبَة قَالَ: إِن مُحَمَّدًا يعدنا أَشْيَاء لَا نرَاهَا كائنة يزْعم أَنَّهَا كائنة بعد الْمَوْت فَمَا ذَاك وصنع فِي يَدي ثمَّ نفخ فِي يَدَيْهِ ثمَّ قَالَ: تَبًّا لَكمَا مَا أرى فيكما شَيْئا مِمَّا يَقُول مُحَمَّد فَنزلت {تبت يدا أبي لَهب} قَالَ ابْن عَبَّاس: فحصرنا فِي الشّعب ثَلَاث سِنِين وَقَطعُوا عَنَّا الْميرَة حَتَّى إِن الرجل ليخرج منا بِالنَّفَقَةِ فَمَا يُبَايع حَتَّى يرجع حَتَّى هلك فِينَا من هلك" ( الدر المنثور في التفسير المأثور ، المؤلف: الجلال السيوطي؛ عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد بن سابق الدين الخضيري السيوطي، جلال الدين ، سنة النشر: 1432 – 2011 الجزء الثامن الصفحة 665 ) . مما تقدم يتضح ان القصة المهلهلة التي افتروها من ان عثمان ابن عفان تزوج رقية بنت رسول الله لا تصمد امام ما ترويه نفس الكتب من معلومات فلايمكن ان تتزوج طفلة عمرها اقل من سنتين من رجل عمره 38 سنة وتحمل منه وتسقط حملها وهي في سن دون خمس سنوات او ان يزوج الرسول اصغر بناته التي لم تبلغ الخامسة ويترك اخواتها الأكبر منها دون زواج . بالنسبة لام كلثوم بنت رسول الله بحسب ابن سعد تزوجها عثمان بكرا فيقول " فلما توفيت رقية بنت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خلف عثمان بن عفان على أم كلثوم بنت رسول الله. وكانت بكرًا. وذلك في شهر ربيع الأول سنة ثلاث من الهجرة." (الطبقات الكبير (الطبقات الكبرى) (طبقات ابن سعد) المؤلف: ابن سعد؛ محمد بن سعد بن منيع الزهري، مولاهم، أبو عبد الله ، المحقق: علي محمد عمر ، الناشر: مكتبة الخانجي، سنة النشر: 1421 – 2001 ، ج 10 : في النساء الصفحة 38 ) . أي ان ام كلثوم بحسب رواياتهم بقيت دون زواج لغاية سنة 3 للهجرة أي ان عمرها بحسب الروايات كان 22 سنة يروي ابن حجر العسقلاني في كتاب الإصابة في تمييز الصحابة الجزء 8 الصفحة 460 " قال أبو عمر: كان عتبة بن أبي لهب تزوّج أم كلثوم قبل البعثة، فلم يدخل عليها حتى بعث النّبيّ صلّى اللَّه عليه وآله وسلم. فأمره أبوه بفراقها، ثم تزوّجها عثمان بعد موت أختها سنة ثلاث من الهجرة، وتوفيت عنده أيضا سنة تسع، ولم تلد له. قال وهي التي شهدت أم عطية غسلها وتكفينها وحدّثت بذلك. ( الإصابة في تمييز الصحابة ، المؤلف: ابن حجر العسقلاني؛ أحمد بن علي بن محمد الكناني العسقلاني، أبو الفضل، شهاب الدين، ابن حجر، المحقق: عادل أحمد عبد الموجود - على محمد معوض ، الناشر: دار الكتب العلمية – بيروت ، سنة النشر: 1415 – 1995 الجزء الثامن الصفحة 460 ) . ابن حجر العسقلاني في كتاب الإصابة في تمييز الصحابة الجزء 8 الصفحة 460 " قال ابن سعد: خرجت أم كلثوم إلى المدينة لما هاجر النبيّ صلّى اللَّه عليه وآله وسلم مع فاطمة وغيرها من عيال النّبيّ صلّى اللَّه عليه وآله وسلّم، فتزوّجها عثمان بعد موت أختها رقيّة في ربيع الأول سنة ثلاث، وماتت عنده في شعبان سنة تسع، ولم تلد له" ( الإصابة في تمييز الصحابة ، المؤلف: ابن حجر العسقلاني؛ أحمد بن علي بن محمد الكناني العسقلاني، أبو الفضل، شهاب الدين، ابن حجر، المحقق: عادل أحمد عبد الموجود - على محمد معوض ، الناشر: دار الكتب العلمية – بيروت ، سنة النشر: 1415 – 1995 الجزء الثامن الصفحة 460 ) . ولكنهم نسوا ان أبو بكر ابن ابي قحافة وعمر ابن الخطاب خطبا فاطمة التي هي بحسب رواياتهم اصغر من ام كلثوم سنة 2 للهجرة فردهما رسول الله باعتبار ان فاطمة صغيرة فلماذا لم يخطبا ام كلثوم التي كانت لم تتزوج ولم يتقدم لها عثمان؟ فلو خطباها لما قال الرسول بانها صغيرة يروي النسائي "خطب أبو بكرٍ وعمرُ رضِيَ اللهُ عنهما فاطمةَ ، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : إنها صغيرةٌ ، فخطبها عليٌّ فزوَّجها منه " الراوي : بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث : الألباني المصدر : صحيح النسائي الصفحة أو الرقم: 3221 خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح ، التخريج : أخرجه النسائي (3221) واللفظ له، والقطيعي في ((زوائد فضائل الصحابة لأحمد)) (1051)، وابن حبان (6948). الفضيحة الأكبر انهم يروون ان رسول الله منع عثمان من الدخول في قبر رقية لدفنها لانه كان (قارف ) في ليلته أي انه كان يباشر احد زوجاته وزوجته الثانية في نزع الموت في الغرفة التي بجانبه ولكنهم اختلفوا هي الزوجة التي كانت في سكرات الموت هي رقية او ام كلثوم يروي البخاري في الحديث رقم (1285) عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: " شَهِدْنَا بِنْتًا لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: وَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسٌ عَلَى القَبْرِ، قَالَ: فَرَأَيْتُ عَيْنَيْهِ تَدْمَعَانِ، قَالَ: فَقَالَ: (هَلْ مِنْكُمْ رَجُلٌ لَمْ يُقَارِفِ اللَّيْلَةَ؟) ، فَقَالَ أَبُو طَلْحَةَ: أَنَا، قَالَ: (فَانْزِلْ) قَالَ: فَنَزَلَ فِي قَبْرِهَا ".. وهذا الحديث رواه أحمد ابن حنبل في مسنده المسمى مسند احمد بالحديث رقم (13398) ولفظه : حدثنا يونس ، حدثنا حماد – يعني ابن سلمة – عن ثابت عن انس : ان رقية لما ماتت قال رسول الله ( لَا يَدْخُلِ الْقَبْرَ رَجُلٌ قَارَفَ أَهْلَهُ ) فَلَمْ يَدْخُلْ عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ الْقَبْرَ ". ويروي الحاكم في المستدرك الجزء الرابع ، الصفحة 51 " 6852 / 2450 ( عن أنس رضى الله تعالى عنه قال لما ماتت رقية بنت رسول الله (ص) قال النبي (ص) لا يدخل القبر رجل قارف أهله الليلة فلم يدخل عثمان القبر هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ) ".(المستدرك على الصحيحين ، المؤلف: الحاكم النيسابوري؛ محمد بن عبد الله بن حمدويه بن نعيم الضبي، الطهماني النيسابورى، الشهير بالحاكم، ويعرف بابن البيع، أبو عبد الله ، المحقق: مصطفى عبد القادر عطا ، الناشر: دار الكتب العلمية، سنة النشر: 1422 – 2002). وللتغاطية على هذه الفضحية حاولوا التغطية بالادعاء ان هذه الحادثة قد حصلت مع ام كلثوم فقد ذكر كتاب "الروض الأنف في شرح السيرة النبوية لابن هشام ومعه السيرة النبوية للإمام ابن هشام" تاليف "عبد الرحمن السهيلي - ابن هشام " ، تحقيق عبد الرحمن الوكيل ، منشورات دار الكتب الإسلامية ،سنة النشر 1410 هجرية -1990 ميلادي ، الجزء الخامس ، الصفحات 361-363 "روى البخاري في التاريخ حديث أنس أن رسول الله شهد دفن بنته رقية وقعد على قبرها، ودمعت عيناه فقال : أيكم لم يقارف الليلة؟ فقال أبو طلحة أنا، فأمره أن ينزل في قبرها ورواه الطبري، فقال فيه عن أنس شهدنا دفن أم كلثوم بنت رسول الله (ص) فبين في هذا الحديث وهو كله حديث واحد , ومن قال كانت رقية فقد وهم بلا شك وقال في الحديث أيكم لم يقارف الليلة فقال فليح بن سليمان وهو راوي الحديث يعني: الذنب هكذا وقع في الجامع وهو خطأ لأن رسول الله (ص) كان أولى بهذا، وإنما أراد أيكم لم يقارف أهله وكذا رواه غيره بهذا اللفظ قال ابن بطال: أراد النبي أن يحرم عثمان النزول في قبرها، وقد كان أحق الناس بذلك لأنه كان بعلها، وفقد منها علقا لا عوض منه لأنه حين قال عليه السلام " أيكم لم يقارف الليلة أهله سكت عثمان " ، ولم يقل أنا، لأنه كان قد قارف ليلة ماتت بعض نسائه ولم يشغله الهم بالمصيبة وانقطاع صهره من النبي (ص) عن المقارفة فحرم بذلك ما كان حقا له وكان أولى به من أبي طلحة وغيره وهذا بين في معنى الحديث ولعل النبي (ص) قد كان علم ذلك بالوحي فلم يقل له شيئا، لأنه (عثمان) فعل فعلا حلالا، غير أن المصيبة لم تبلغ منه مبلغا يشغله حتى حرم ما حرم من ذلك بتعريض غير تصريح والله أعلم". وأخيرا فان انصار عثمان لم يحاولوا ان يدافعوا عن عثمان بانه زوج ابنتي الرسول فيروي البخاري عن نافع أن رجلا أتى ابن عمر يسأله في أمر عثمان وعلي بعد الفتنة ,ويعاتب ذلك الرجل ابن عمر على عدم دخوله في الطوائف المتحاربة ثم يستأنف الرجل ويقول لابن عمر: فما قولك في علي وعثمان؟ قال: أما عثمان فكان الله قد عفا عنه، وأما أنتم فكرهتم أن تعفوا عنه.أما علي، فابن عم رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ وختنه ( صهره ) صحيح البخاري : كتاب تفسير القرآن : سورة البقرة : باب قوله وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين فهذا عبد الله إبن عمر ( إبن الخطاب ) كان يدافع عن عثمان وعن علي في مشكلة الفتنة والقتال الذي حصل بين المسلمين, وكان يعدد خصال عثمان الطيبة وخصال علي الطيبة لتبيان حقيقة حجته في عدم نصرة أي منهما, وذكر فيما ذكر أن عليا بن أبي طالب كان ختن الرسول والختن هو زوج البنت أي أن عليا هو زوج فاطمة بنت محمد وذلك شرف ورفعة نالها علي بأن أصبح ختن الرسول محمد.عندما أجرى إبن عمر مقارنة لما قال أن علي ـ عليه السلام ـ زوج إبنة رسول الله ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ و لم يذكر هذا الأمر بالنسبة لعثمان الذي تزوج ابنتا رسول الله . مما تقدم يتبين ان اكذوبة زواج عثمان من ابنتي الرسول لاتصمد اما الحقائق التي ترويها نفس المصادر التي أسست لتلك الاكذوبة وانها اخترعت ليتم إضفاء نوع من القدسية على الرجل الذي قتلته ثورة شعبيه ضد فساد الحاكم وفساد بطانته والذي رفض (الصحابة ) دفنه في مقابر المسلمين ولم يجدوا سوى (حش) كوكب اليهودي لدفنه . لم يتفقوا على ميلادهن ولا على ترتيبهن في أبناء رسول الله ولا اعمارهن ولا وفاتهن بل ان الوقائع التي تذكرها كتبهم تتضارب فهل ولدن قبل البعثة ام بعد البعثة ، ومتى تزوحهن عتبة وعتيبة أبناء ابي لهب ؟ ومتى طلقهن أبناء ابي لهب ؟ ومتى تزوج عثمان رقية قبل الهجرة الى الحبشة ام بعدها ؟ هل تزوجها قبل سورة تبت ام بعدها ؟ ولماذا رفض الرسول تزويج فاطمة من ابي بكر وعمر بحجة انها صغيرة وزوج بناته من أبناء ابي لهب وهن دون الخامسة ؟ كل هذه تثبت ان حادثة الزواج لا اصل لها سوى أكاذيب اهل الحديث .
#زهير_جمعة_المالكي (هاشتاغ)
Zuhair_Al-maliki#
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
اغتيالات باسم الاسلام 10 - من قتل محمد ابن ابي بكر
-
الشواء بوصفة السلف (الصالح )
-
خرافات المتأسلمين 64 -خرافة (الثقات)
-
خرافات المتأسلمين 63 - أكذوبة الناسخ والمنسوخ في القران
-
خرافات المتاسلمين 62 – خرافة ان من نقلوا القران هم من نقلوا
...
-
أكاذيب لابد من كشفها 2- بيعة ابي بكر
-
أكاذيب لابد من كشفها 1 - الخلفاء اباحوا المثلية الجنسية قبل
...
-
اغتيالات باسم الإسلام 9 - من قتل بلال مؤذن الرسول
-
خرافات المتأسلمين 61 - خرافة الشورى
-
أكاذيب صنعت ابطال مزيفين 7 - ضرار ابن الازور السكير الزاني ا
...
-
خرافات المتأسلمين 60 - خرافة ابن سبأ
-
خرافات المتأسلمين 59 – زواج عمر من ام كلثوم بنت علي
-
أكاذيب صنعت ابطال مزيفين 5 - خالد ابن دعي مخزوم كيف تحول الى
...
-
أكاذيب صنعت ابطال مزيفين 4 – أبو بكر ابن ابي قحافة
-
أكاذيب صنعت ابطال مزيفين 3 : سعد ابن ابي وقاص القائد الذي لم
...
-
تشريع الفاحشة بامر )الخليفة( وبفتوى من (شيخ الإسلام )
-
التجسيم من اليهود الى ابن تيمية
-
أكاذيب صنعت ابطال مزيفين 2 – عمرو ابن العاص (ابن النابغة )
-
أكاذيب صنعت ابطال مزيفين 1- يوسف ابن أيوب (صلاح الدين )
-
خرافات المتأسلمين 58 - خرافة بلقيس ملكة سبأ
المزيد.....
-
أوريشنيك في بيلاروس.. رد على تصعيد الغرب
-
مصير الأسد بعد سيطرة المعارضة على دمشق.. كيف مرت الساعات الأ
...
-
بعد سقوط الأسد.. ما الذي ينتظر سوريا؟
-
شوارع دمشق مهجورة بعد دخول حظر التجوال حيز التنفيذ
-
إسرائيل تبحث شن هجوم واسع في اليمن
-
الكويت: ندعم استقرار سوريا وتكريس لغة الحوار
-
الخارجية القطرية تعبر عن ترحيب الدوحة بـ-الخطوات الإيجابية-
...
-
مصر.. سقوط تشكيل عصابي تتزعمه سيدة لتزوير محررات رسمية بالإس
...
-
إعلام عبري: تقدم في مفاوضات حول صفقة تبادل أسرى بين -حماس- و
...
-
الولايات المتحدة تدرس الموافقة على رفع اسم -هيئة تحرير الشام
...
المزيد.....
-
الانسان في فجر الحضارة
/ مالك ابوعليا
-
مسألة أصل ثقافات العصر الحجري في شمال القسم الأوروبي من الات
...
/ مالك ابوعليا
-
مسرح الطفل وفنتازيا التكوين المعرفي بين الخيال الاسترجاعي وا
...
/ أبو الحسن سلام
-
تاريخ البشرية القديم
/ مالك ابوعليا
-
تراث بحزاني النسخة الاخيرة
/ ممتاز حسين خلو
-
فى الأسطورة العرقية اليهودية
/ سعيد العليمى
-
غورباتشوف والانهيار السوفيتي
/ دلير زنكنة
-
الكيمياء الصوفيّة وصناعة الدُّعاة
/ نايف سلوم
-
الشعر البدوي في مصر قراءة تأويلية
/ زينب محمد عبد الرحيم
-
عبد الله العروي.. المفكر العربي المعاصر
/ أحمد رباص
المزيد.....
|