أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نجم الدليمي - المبحث الرابع:: اهم المشتركات بين سيناريو ما يسمى بالبيرويسترويكا وسيناريو التضامن مع (( الجندر)). المطلب الاول ::خدعة البيرويسترويكا.















المزيد.....

المبحث الرابع:: اهم المشتركات بين سيناريو ما يسمى بالبيرويسترويكا وسيناريو التضامن مع (( الجندر)). المطلب الاول ::خدعة البيرويسترويكا.


نجم الدليمي

الحوار المتمدن-العدد: 7754 - 2023 / 10 / 4 - 18:26
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


المطلب الاول :: خدعة البيرويسترويكا

مقدمة :: من البديهيات الاساسية التي كان يتداولها المعلقون والصحفيون و كثير من الناس بمن فيهم البسطاء، ان الاتحاد السوفيتي هو من المنعة والقوة والجبروت مما يجعل من المستحيل على القوى العالمية السوداء من ان تخضعه بواسطة الحرب والاساطيل والجيوش، وكان الاتحاد السوفيتي يملك كل ما يلزم للمحافظة على استقلاله وقوته الضاربة، وهذا ما دفع اعداءه للتفكير بخطة لنفسه من الداخل بواسطة عناصر تحمل الجنسية (( الروسية)) و (( البطاقة الحزبية الحمراء)) والمكانة المرموقة في السلطة... واخيراً يكون لديهم الاستعداد لتنفيذ السيناريوهات السوداء القادمة من وراء البحار.

## شعارات وهمية وبراقة

في اذار - 1985 تسلم غورباتشوف مقاليد قيادة الحزب الشيوعي السوفيتي والسلطة السوفيتية ولعب في ذلك غروميكو دوراً كبيراً ومهما في ذلك، وكان اكثر من مرشح بدلاً عن غورباتشوف، ومنهم رومانوف، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوفيتي مسؤول ليننيغراد والمسؤول عن المجمع الحربي الصناعي السوفيتي، وعضو المكتب السياسي للحزب شيبروكوفسكي، فرومانوف افتعلت ضده قضية الارميتاج حفلة زواج.... في الارميتاج.... وشيبروكوفسكي كان في زيارة رسمية في اميركا، وعندما سمع باجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوفيتي طلب من السفير السوفيتي في واشنطن تهيئة طيارة خاصة للسفر والعودة إلى موسكو لحضور الاجتماع وكان جواب السفير السوفيتي لاتوجد طائرة الا بعد 3 ايام....، المهم تم انتخاب غورباتشوف لقيادة الحزب والسلطة السوفيتية بغياب اهم اعضاء المكتب السياسي المذكورين وغيرهم، انها لعبة مدبرة بهدف فوز غورباتشوف وبدون منافس حقيقي له.

ان من اهم شعارات البيرويسترويكا التي طرحها الثرثار وصاحب ازدواجية الكلام، يقول شيئ ويفكر بشئ، وينفذ شيئ اخر وطرح غورباتشوف وفريقه المرتد ياكوفلييف وشيفيرنادزة ويلسين وكرافجوك وارباتوف... شعارات براقة ووهمية وخادعة ومشوهه للحقائق الموضوعية والعلمية والمصداقية ومنها:: حقوق الإنسان والديمقراطية وحرية التعبير والتعددية والعلنية والتعجيل والتطوير وغيرها من الخزعبلات الاخرى وصدق بهذه الشعارات الغالبية العظمى من المواطنين السوفيت، وبنفس الوقت قام بإبعاد اكثر من 75 بالمئة من قيادات الحزب وكوادره المتقدمة من الحزب والسلطة وفي جميع الجمهوريات والأقاليم والمناطق... وبالتالي ضمن يذلك تنفيذ مشروعة الهدام وتم ذلك تحت ادعاءات فارغة وهي ان هولاء (( محافظين ضد التجديد، والتطوير، معارضين للبيرسترويكا...)) مقابل صمت الدراويش في الحزب والسلطة وكذلك جهاز امن الدولة السوفيتية، ( كي جي بي) وجهاز الاستخبارات العسكرية السوفيتية ( غرو)؟!.
لقد حضى نهج غورباتشوف بدعم واسناد حقيقي وفعلي من قبل الغالبية العظمى من الاحزاب الشيوعية واليسارية العالمية وتطلب منه بهدف انجاح مشروعة الهدام، نذكر مثالاً على ذلك :: في عام ناقوس الخطر، عام 1989 اقامت مجلة النهج، وهي تمثل الاحزاب الشيوعية واليسارية العربية، ندوة بعنوان (( بيرويسترويكا عربية)) ووجهت الدعوة لقيادات وكوادر من الاحزاب الشيوعية واليسارية وبعض (( الماركسيين)) العرب وصدرت بحوث هؤلاء في عدد خاص لمجلة النهج العدد23--24 من عام 1989 نبين للقارئ الكريم وبدون ذكر الاسماء ما قالوا هؤلاء جميعاً قادة الاحزاب الشيوعية العربية والمشاركين نذكر من اهمها ::(( البيرويسترويكا هي نقلة نوعية ضمن اطار عملية ثورية)) ص،30،(( البيرويسترويكا اضائة جديدة لتطور الفكر الماركسي -- اللينيني))، ص،33،(( ان نظرية غورباتشوف تعجل حتمية انفجار الامبريالية))، ص،47،،(( انها حلقة نوعية جديدة من حلقات التجديد الداخلي للماركسية -- اللينينية)) ص 60،(( وهي مواصلة وتجديد لثورة اكتوبر الاشتراكية العظمى.... هي ثورة حقيقية فكراً وممارسة.... هي ثورة ذات بعد عالمي)) ص،100--101،والبعض اعتبرها (( عصر البيرويسترويكا))، ص،107، (( البيرويسترويكا تعني الماركسية اللينينية او الاشتراكية العلمية في نهاية القرن العشرين، ص،247.

ان ماعبر عنه هؤلاء المشاركون في الندوة من (( تنظيرات)) من اجل نصرة غورباتشوف ونهجه الخياني والتحريفي والنتائج معروفة ولا تحتاج الى تعليق والسؤال المشروع؟ اين هؤلاء (( المنظرين)) اليوم؟ يؤكد بوستوفسكي ان (( ما لم يستطيع هتلر من انجازه في حربه الغير عادلة ضد الاتحاد السوفيتي خلال المدة 1941-1945 فان ((البيرويسترويكيين و الديمقراطيين)) انجزه الخونة من قيادة الحزب وبعض كوادره وأعضائه والطابور الخامس الذي تم تشكلة على يد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وجهاز الموساد)). ( 1).1

ماذا قال غورباتشوف؟
يعترف غورباتشوف بان خطيئته الكبرى انه لم يقدم على حل الحزب الشيوعي السوفيتي خلال فترة البيرويسترويكا، وكما قال ايضاً (( ان هدفي في الحياة هو القضاء على الشيوعية)) ثم اكد (( لقد كنت العدو الخفي للشيوعية)). ( 2) ، وتشير الكاتبة والصحفية السوفيتية ناديحدا غاريفولينا ان(( (( غورباتشوف ما هو الا عميل امبريالي وعدوا للاتحاد السوفيتي وعدوا للاشتراكية)) . (3).
من هو غورباتشوف؟ من مواليد 1931، عضو في الحزب الشيوعي السوفيتي للمدة (1950--1991)، سكرتير عام الحزب الشيوعي السوفيتي للمدة 1985-1991 رئيس الاتحاد السوفيتي عضو الاخوية اللجنة الثلاثمائة في عام 1989 مستشار في الاخوية مجلس العلاقات الدولية رئيس فوند غورباتشوف ومنظمة مونديليستسكي (( مبروفي فورما)).( 4) ومشاركة في اجتماعات الاخوية مجلس العلاقات الدولية ورئيس فوند غورباتشوف في روسيا وكندا وهولندا، ومستشار في نادي بلدربيغ....، (5).

ان ثمن الخيانة العظمى، ثمن ما يسمى بالبيرويسترويكا الغارباتشوفية السيئة الصيت في شكلها ومضمونها للمدة 1985-1991 حسب اعتراف بوش الأب كان نحو 5 ترليون دولار أمريكي بهدف شراء ذمم كبار المسؤولين في الحزب والسلطة السوفيتية؟. ( 6).
نقول نهنئ بعض (( قادة)) الاحزاب الشيوعية التي ساندت وايدت وثقفت بنهج الخائن والعميل الامبريالي غورباتشوف وفريقه المرتد بما يسمى بالبيرويسترويكا الغارباتشوفية السيئة الصيت في شكلها ومضمونها،؟ سؤال مشروع؟ اين هؤلاء القادة والكوادر المتقدمة في هذه الاحزاب اليوم مما حدث ويحدث لشعوب العالم اليوم بشكل عام والشعب السوفيتي بشكل خاص؟ هل ان موقفهم واسنادهم الى غورباتشوف ونهجه الهدام كان محض صدفة او مخطط له؟ وبهذا الخصوص اشار قائد البروليتاريا العظيم لينين ان الخيانة سواء كانت بجهل اوبغباء، اوبشكل واعي ومخطط لها فهي خيانة عظمى. والحر تكفيه الاشارة.

المصادر ::
1- د.نجم الدليمي، هل كان غورباتشوف شيوعيا؟ ، منشورات جريدة الطريق، بغداد، السنة، 2013،ص،16-19.

2- انظر د.نجم الدليمي مقالتنا بعنوان ( كشف الحقائق وابعاد المضامين السرية لسيناريوهات المؤامرة الكبرى على الاتحاد السوفيتي، مجلة الحوار، فصلية فكرية تصدر عن المعهد العراقي لحوار الفكر، العدد، 32،،اذار - 2015، ص،181-182
.
3- ناديحدا غاريفولينا، ضد زوغانوف، موسكو، السنة 2004،،ص،746، باللغة الروسية.

4- اوليغ بلاتونوف، موسكو تحت القبضة الماسونية، موسكو، السنة، 2000،ص،87، باللغة الروسية.

5- اوليغ بلاتونوف، لماذا ستفنى اميركا؟ دار الطباعة كرسنكدار ( روسيا الاتحادية) ، السنة، 2001،ص،193، باللغة الروسية.

6- جريدة البرافدا، في 7-8-13-2021، باللغة الروسية.

يتبع
ايلول - 2023



#نجم_الدليمي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- شيطنة المصطلحات :: البيرويسترويكا والجندر انموذجا المبحث الث ...
- : شيطنة المصطلحات :: البيرويسترويكا والجندر انموذجا المبحث ا ...
- : شيطنة المصطلحات :: البيرويسترويكا والجندر انموذجا ،المبحث ...
- شيطنة المصطلحات :: البيرويسترويكا والجندر
- : وجهة نظر احذروا الفخ الاميركي
- : الانقلاب الحكومي في موسكو بمناسبة الذكرى ال 30 للانقلاب ال ...
- : الحرب الغير عادلة والاسلحة المحرمة دولياً تعد جرائم دولية ...
- : خطر الكولينيالية والنيوكولينيالية: افريقيا انموذجا
- : وجهة نظر :: حول انتخابات مجالس المحافظات
- : نظرة من الداخل :: الى اين يسير قطاع التعليم في العراق اليو ...
- : رؤية مستقبلية :: حول واقع وأفاق تطور المجتمع والاقتصاد الو ...
- : تحول اوكرانيا من دولة قومية الى دولة نيونازيه:: الدليل وال ...
- : وجهة نظر:: مشروعية نضال الشعوب من اجل النظام العالمي الجدي ...
- : ازدواجية المعايير لدى اميركا وحلفائها :: الدليل والبرهان
- : لماذا الحرب الاميركية الاوكرانية وما هو الهدف منها؟.
- : بزنس الحروب غير العادلة :: نظام اوكرانيا -- زيلينسكي انموذ ...
- : حتمية انتصار الشعوب -- الاتحاد السوفيتي انموذجا.
- : رؤية حول خطر استمرار الحرب الاميركية -- الاوكرانية على شعو ...
- : بوتين يعزي
- : وجهة نظر :؛ حول الانتخابات لمجالس المحافظات


المزيد.....




- أبو الغيط: إسرائيل تسعى لكتم الأصوات التي تتحدث باستقلالية ح ...
- عبد الله الثاني يحذر العالم من عواقب الهجوم الإسرائيلي المرت ...
- زيارة أردوغان إلى العراق: نقلة في العلاقات وقضايا معلقة في ا ...
- ماذا نعرف عن تاريخ المواجهات في مخيم نور شمس؟
- رئيسي: لولا مكافحة إيران الدؤوبة للمخدرات لانتشرت في أوروبا ...
- استخباراتي أمريكي سابق لزيلينسكي: أنت -حرفيا- تقتل الأوكراني ...
- توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين سلاحي البحرية الروسي والصيني
- احتدام المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.. حرب الاستنزاف تتصاع ...
- -غلوبال تايمز-: روسيا لديها القدرة على توجيه ضربة حاسمة لأوك ...
- ساويرس يستجيب لطلب يخص مشروع -الصوت والضوء- بالأهرامات


المزيد.....

- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين
- قصة اهل الكهف بين مصدرها الاصلي والقرآن والسردية الاسلامية / جدو جبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نجم الدليمي - المبحث الرابع:: اهم المشتركات بين سيناريو ما يسمى بالبيرويسترويكا وسيناريو التضامن مع (( الجندر)). المطلب الاول ::خدعة البيرويسترويكا.