أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نجم الدليمي - : شيطنة المصطلحات :: البيرويسترويكا والجندر انموذجا ،المبحث الثاني :: حول مشروع الحكومة العالمية،--البيرويسترويكا ( اعادة البناء).















المزيد.....

: شيطنة المصطلحات :: البيرويسترويكا والجندر انموذجا ،المبحث الثاني :: حول مشروع الحكومة العالمية،--البيرويسترويكا ( اعادة البناء).


نجم الدليمي

الحوار المتمدن-العدد: 7752 - 2023 / 10 / 2 - 01:38
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


من البديهيات الاساسية التي كان يتداولها المعلقون و الصحفيون و كثير من الناس بمن فيهم البسطاء، ان الاتحاد السوفيتي هو من المنعة والقوة والجبروت مما يجعل من المستحيل على القوى العالمية السوداء من ان تخضعه بواسطة الحرب والاساطيل والجيوش، وكان الاتحاد السوفيتي يملك كل ما يلزم للمحافظة على استقلاله وقوته الضاربة، وهذا ما دفع اعداء الاتحاد السوفيتي للتفكير بخطة لنسفه من الداخل بواسطة عناصر تحمل الجنسية (( الروسية)) و(( البطاقة الحزبية)) والمكانة المرموقة في
السلطة والحزب... واخيراً يكون لديهم الاستعداد لتنفيذ مشروع الحكومة العالمية، لتنفيذ السيناريوهات القادمة من وراء البحار.

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية مباشرة، اي في عام 1946، وضع الان دالاس رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية خطة لتفكيك الاتحاد السوفيتي ووضع سقفا زمنيا محدداً لها بنصف قرن، 50 سنة اي خلال المدة ( 1946--1996)،وهو ماسوني وبرتبة الاستاذ الأعظم(( 33)) اذ قال (( سنسخر كل طاقاتنا وامكانياتنا من مال وذهب من اجل ان نزرع في الاتحاد السوفيتي الفوضى وعدم الاستقرار، ومن دون ان يشعر احدا بها وسوف نستبدل قيمهم الحميدة والانسانية بقيم مزيفة ونجبرهم على تبني هذه القيم والإيمان بها، وكما سنجد لنا حلفاء وشركاء ( المقصود عملاء النفوذ والطابور الخامس والليبراليون المتطرفون والاصلاحيون المتوحشون) في الراي ومساعدين لنا في روسيا، ونحن سنبذل كل الجهود ونستخدم كل الطرق المساعدة لاثارة ما يسمى بالفنانين الذين سيعملون على نشر وغرس عبادة العنف والسادية والخيانة وقصارى القول نشر كل انواع الفساد... ان الخيانة والتطاحن والعداوة والكراهية والضغينة وخاصة بالضد من الشعب الروسي، كل هذا، نحن سنزرعه ونرسخه بحذاقة وبذكاء ،ومن دون ان يشعر احداً به)) ( 1).

ان الاتحاد السوفيتي لا ولم يخسر ما يسمى بالحرب الباردة للمدة 1946--1984، بل الواقع الموضوعي يؤكد ان الامبريالية الاميركية وحلفائها هم من خسر الحرب الباردة ولم يستطيعوا من تفكيك الاتحاد السوفيتي للمدة المذكورة أعلاه لان الاتحاد السوفيتي قد امتلك القوة العسكرية والاقتصادية والسياسية ما يكفي للحفاظ على الدولة السوفيتية، السلطة السوفيتية، بل لجأوا الي طريق اخر لتحقيق هدفهم اللامشروع واللاقانوني الا وهو العمل على اختراق الحزب الحاكم وخاصة في قيادته وعبر ما يسمى بالبيرويسترويكا الغارباتشوفية السيئة الصيت في شكلها ومضمونها، اي الاعتماد على العامل الداخلي لتفكيك الاتحاد السوفيتي وهذا ما يؤكده، في عام 1982،تخلت الامبريالية الاميركية وحلفائها عن الاستمرار بالطريقة الكلاسيكية حول الاستمرار بالحرب الباردة ضد الاتحاد السوفيتي لان هذا الأسلوب قد فشل فلا سباق التسلح ولا الحصار الاقتصادي والسياسي....ولا غيرها من الاساليب التقليدية تجد نفعاً.
في اذار عام 1985 تسلم غورباتشوف مقاليد قيادة الحزب الشيوعي السوفيتي ولعب كل من غروميكو و اندروبوف دوراً مهماً وكبيرا في ذلك، وكان من المرشحين لقيادة الحزب رومانوف عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوفيتي مسؤول ليننيغراد وكذلك مسؤول عن المجمع الحربي الصناعي السوفيتي وشيربيسكي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوفيتي...،وخلال اجتماع المكتب السياسي للحزب لم يتم استدعاء رومانوف للاجتماع ولاسباب غير معروفة، وبنفس الوقت كان شيربيسكي في زيارة رسمية في اميركا وعندما سمع باجتماع المكتب السياسي طلب من السفير السوفيتي تجهيز طائرة خاصة للعودة للاتحاد السوفيتي وكان جواب السفير السوفيتي لا توجد أي امكانية الان لتوفير الطائرة الا بعد 3 ايام...، وعلى مايبدوا ان الخطة معدة مسبقاً لابعاد منافسين غورباتشوف وصعود الخائن والعميل الامبريالي غورباتشوف لقيادة الحزب والسلطة السوفيتية. وفي عام 1984 قام غورباتشوف بزيارة الى بريطانيا وبرفقته ياكوفلييف احد عرابي ما يسمى بالبيرويسترويكا، وفي اللقاء مع تاتشر، قالت هذا هو الرجل الذي يمكن العمل معه وتم استقباله كرئيس الحزب الشيوعي السوفيتي... اضافة الى الاجتماع المغلق مع تاتشر والذي لم يعلن عنه اي شيئ في وقتها.
ان البيرويسترويكا الغارباتشوفية للمدة 1985-1991 قد شكلت مشروع الحكومة العالمية مشروع قوى الثالوث العالمي وتم اختيار غورباتشوف وفريقه المرتد ياكوفلييف وشيفيرنادزة ويلسين وكرافجوك وغيرهم ادوات لتنفيذ هذا المشروع الهدام والتخريبي والمنظم وتبني غورباتشوف شعارات وهمية وكاذبة وخادعة ومشوهه للحقائق الموضوعية والعلمية اتجاه الشعب السوفيتي والحزب الشيوعي السوفيتي ومن اهم هذه الشعارات الفارغة هي (( الديمقراطية وحقوق الإنسان والعلنية وحرية التعبير والتعددية والتعجيل والتطوير ديمقراطية اوسع ... اشتراكية اكثر وغيرها من الخزعبلات الاخرى وبنفس الوقت حظي غورباتشوف وفريقه المرتد بدعم واسناد حقيقي وفعلي من قبل لندن وواشنطن... والمؤسسات الدولية ومنها صندوق النقد والبنك الدوليين...، وكما قام الخائن غورباتشوف بإبعاد اكثر من 70 بالمئة من قيادات الحزب وكوادره المتقدمة وتحت مبررات واهية وكاذبة ومنها (( محافظين، متطرفين، معرقلين... للبيريسترويكا ونفس الشيء عمل في السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية واصبح الطريق مفتوح له في تنفيذ مشروع الحكومة العالمية.

ماذا قال غورباتشوف؟
يعترف غورباتشوف بان خطيئته الكبرى انه لم يقدم على حل الحزب الشيوعي السوفيتي خلال فترة البيرويسترويكا.( 2).وكما قال ايضاً (( لقد كنت العدو الخفي للشيوعية)). (3). ثم وضح موقفه المبدئي اذ قال (( هدفي في الحياة هو القضاء على الشيوعية... والعمل على تقويض الاتحاد السوفيتي من الداخل، ومن اجل تحقيق ذلك لا بد من الاستعانة بالضبط الحزبي ونقاط الضعف في تركيبته)). (4).

لقد اشارت الكاتبة الروسية ناديحدا غاريفولينا ان (( غورباتشوف ما هو الا عميل امبريالي وعدوا للاتحاد السوفيتي وعدوا للاشتراكية)). ( 5). وكما يشير الرئيس الاميركي بوش الأب (( لو كان غورباتشوف يمتلك الهيبة والإرادة السياسية على النمط الستاليني، وكان يملك الحزم كسليفه ستالين، فنحن الان كان يمكن أن نرى الاتحاد السوفيتي موجودا،وكان هناك امكانية لتجديد وتعزيز الاتحاد السوفيتي)).( 6). ان تفكيك الاتحاد السوفيتي جاء بفعل التامر و الخيانة العظمى في قيادة الحزب الحاكم ولعب العامل الخارجي الدور المنظم والموجه للعامل الداخلي بدليل (( ان الطابور الخامس وبدعم واسناد وتأثير من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تم تفكيك الاتحاد السوفيتي... والصهيونية هي التي قادت البيرويسترويكا...)).( 7).

ان من اهم نتائج ما يسمى بالبيرويسترويكا الغارباتشوفية هي تفكيك الاتحاد السوفيتي واختفاء اكبر حزب سياسي يقود دولة عظمى وتم تخريب منظم للمنجزات الاشتراكية وفي كافة المجالات واختفاء الجزء الهام من المعسكر الاشتراكي اوربا الشرقية وانضمام اوربا الشرقية لحلف الشياطين العدواني، حلف الناتو وبيع المانيا الديمقراطية وبثمن بخس جدا وفقد المواطن السوفيتي اهم الحقوق التي حصل عليها ومنها حق العمل دستوريا ومجانية التعليم والعلاج والسكن وتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية النسبية في المجتمع اللاطبقي وضمان مستقبل المواطن. هذه هي نتائج مشروع الحكومة العالمية، مشروع قوى الثالوث العالمي وحلفائهم، خدعوا الشعب والغالبية العظمى من اعضاء وكادر الحزب بشعارات الغرب الامبريالي ومنها ما يسمى بالبيرويسترويكا وحقوق الإنسان وحرية التعبير والتعددية والعلنية والديمقراطية. هذه هي شيطنة المفاهيم، المصطلحات ومنها ما يسمى بالبيرويسترويكا الغارباتشوفية السيئة الصيت في شكلها ومضمونها.

نعتقد ان قيادة اي حزب شيوعي وخاصة التي ساندت وايدت البيرويسترويكا الغارباتشوفية وثقفت اعضائها بنهج البيرويسترويكا عليها ان تعتذر وتدين نهجها اللامبدئي واللاعلمي وبشكل علني... في حالة عدم تحقيق ذلك فهي قيادة لا تختلف عن غورباتشوف وفريقه المرتد ياكوفلييف وشيفيرنادزة ويلسين وكرافجوك وغيرهم من خونة الشعب والفكر والحزب. المستقبل لا ولن يرحم احداً على مواقفه اللامبدئية. سئوال مشروع؟ ماذا حصل الشعب السوفيتي -- الروسي انموذجا من شيطنة ما يسمى بالبيرويسترويكا، مشروع الحكومة العالمية، مشروع قوى الثالوث العالمي وحلفائهم، من الشعارات الفارغة والوهمية
والكاذبة؟. ان النتائج الكارثية التي افرزتها ((البيرويسترويكا)) الغارباتشوفية السيئة الصيت في شكلها ومضمونها للمدة 1985-1991 معروفة النتائج لكل سياسي وطني وتقدمي ويساري ولا تحتاج إلى تعليق اصلاً. ان خونة الشعب والفكر والحزب الشيوعي السوفيتي هؤلاء هم من نفذوا مخطط قوى الثالوث العالمي، مخطط الحكومة العالمية ومنهم: غورباتشوف وياكوفلييف وشيفيرنادزة ويلسين وكرافجوك وارباتوف وبوبوف وكوزيروف وبوربوليس واناتتولي جوبايس وغيرهم من الخونة والعملاء والطابور الخامس والليبراليون المتطرفون والاصلاحيون المتوحشون والبيرسترويكيون الصفر وبالضد من مصالح شعبهم وحزبهم ولصالح الحكومة العالمية ومؤسساتها الدولية ومنها صندوق النقد والبنك الدوليين ومنظمة التجارة العالميه.... ان خونة الشعب والفكر والحزب في مزبلة التاريخ وهذا هو المكان الطبيعي لهم وهم: الخونة والعملاء والطابور الخامس والليبراليون المتطرفون والاصلاحيون المتوحشون والبيرسترويكيون الصفر الذين ايدوا ونفذوا نهج الخائن والعميل الامبريالي غورباتشوف وفريقه المرتد وغير ماسوف عليهم اصلاً.

المصادر :

1- د.نجم الدليمي، دور قوى الثالوث العالمي في تفكيك الاتحاد السوفيتي، وثائق... ادلة وبراهين، الاردن، عمان، دار امجد للنشر والتوزيع، الطبعة الأولى، السنة 2017، ص، 27-28.
2- جريدة روسيا السوفيتية، في 11 - 5 - 2005 باللغة الروسية.
3- جريدة روسيا السوفيتية، ملحق رقم، 69، في، 7 - 7 - 2005 باللغة الروسية.
4- مجلة الحوار، العدد، 8، اب، السنة، 2001، ص، 9 باللغة الروسية، مجلة الحوار، العدد، 7، تموز، السنة، 2004، ص، 57 باللغة الروسية.
5- ناديحدا غاريفولينا، ضد زوغانوف، موسكو، السنة، 2004، ص 746 باللغة الروسية.
6- د.نجم الدليمي، دور قوى الثالوث العالمي... مصدر سابق، ص، 22.
7- جريدة باتريوت، رقم، 40، اكتوبر، السنة، 2005، باللغة الروسية، مجلة حوار الفكر، مجلة فصلية فكرية تصدر عن المعهد العراقي لحوار الفكر، العدد، 32، السنة، 2015، ص، 181-182.
يتبع
اب - 2023



#نجم_الدليمي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- شيطنة المصطلحات :: البيرويسترويكا والجندر
- : وجهة نظر احذروا الفخ الاميركي
- : الانقلاب الحكومي في موسكو بمناسبة الذكرى ال 30 للانقلاب ال ...
- : الحرب الغير عادلة والاسلحة المحرمة دولياً تعد جرائم دولية ...
- : خطر الكولينيالية والنيوكولينيالية: افريقيا انموذجا
- : وجهة نظر :: حول انتخابات مجالس المحافظات
- : نظرة من الداخل :: الى اين يسير قطاع التعليم في العراق اليو ...
- : رؤية مستقبلية :: حول واقع وأفاق تطور المجتمع والاقتصاد الو ...
- : تحول اوكرانيا من دولة قومية الى دولة نيونازيه:: الدليل وال ...
- : وجهة نظر:: مشروعية نضال الشعوب من اجل النظام العالمي الجدي ...
- : ازدواجية المعايير لدى اميركا وحلفائها :: الدليل والبرهان
- : لماذا الحرب الاميركية الاوكرانية وما هو الهدف منها؟.
- : بزنس الحروب غير العادلة :: نظام اوكرانيا -- زيلينسكي انموذ ...
- : حتمية انتصار الشعوب -- الاتحاد السوفيتي انموذجا.
- : رؤية حول خطر استمرار الحرب الاميركية -- الاوكرانية على شعو ...
- : بوتين يعزي
- : وجهة نظر :؛ حول الانتخابات لمجالس المحافظات
- : د.الوائلي يقول :: ((مو كل شخص حمل شهادة دكتوراه يعني عبقري ...
- : لمن المستقبل؟
- : وجهة نظر:؛ هل يوجد مستقبل للدولار الاميركي؟


المزيد.....




- هارفارد تنضم للجامعات الأميركية وطلابها ينصبون مخيما احتجاجي ...
- خليل الحية: بحر غزة وبرها فلسطيني خالص ونتنياهو سيلاقي في رف ...
- خبراء: سوريا قد تصبح ساحة مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران
- الحرب في قطاع غزة عبأت الجهاديين في الغرب
- قصة انكسار -مخلب النسر- الأمريكي في إيران!
- بلينكن يخوض سباق حواجز في الصين
- خبيرة تغذية تحدد الطعام المثالي لإنقاص الوزن
- أكثر هروب منحوس على الإطلاق.. مفاجأة بانتظار سجناء فروا عبر ...
- وسائل إعلام: تركيا ستستخدم الذكاء الاصطناعي في مكافحة التجسس ...
- قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في غزة (فيديو)


المزيد.....

- في يوم العمَّال العالمي! / ادم عربي
- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نجم الدليمي - : شيطنة المصطلحات :: البيرويسترويكا والجندر انموذجا ،المبحث الثاني :: حول مشروع الحكومة العالمية،--البيرويسترويكا ( اعادة البناء).