أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات - اسامه شوقي البيومي - القلب يعشق كل جميل2














المزيد.....

القلب يعشق كل جميل2


اسامه شوقي البيومي
(Osama Shawky E. Bayoumy)


الحوار المتمدن-العدد: 7723 - 2023 / 9 / 3 - 00:48
المحور: دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات
    


جينا على روضه هاله من الجنه:

لا زلنا فى أطار فرضيتنا التاريخيه المعتمده على نظريه الفيدباك او التغذيه العكسيه: بأن السيده عائشه بنت ابى بكر لم تشترك فى موقعه الجمل طلبا للثأر لدم سيدنا عثمان بأى حال من الأحوال وان من كانت فى هودج الجمل المسمى "عسكر" أثناء تلك الموقعه هى أحدى الأماء التى تنكرت فى زي وهودج يشبهان ما كان عند السيده عائشه... وأن هذه المكيده الخبيثه كانت من تدبير ابن سيأ وفرقته المتهم الأول فى أشعال تلك الفتنه الكبرى..
ولنبدأ بدعم هذه الفرضيه التاريخيه بسرد أنعدام الدوافع والمسببات:
فمن المعروف عن السيده عائشه الذكاء والفطنه منذ نعومه أظافرها..يشهد على ذلك العدد الكبير من الأحاديث النبويه التى روتها وحصولها على وسام الأم والمعلمه المثاليه لأصول الدين والفقه فى مدينه الرسول بعد وفاته....فمن غير المعقول أن مثل تلك السيده تقلب الناس على الأمام على وترجع فى بيعتها له مطالبه بدم سيدنا عثمان...علما بأن أخيها الأصغر التى طالما دللته معتبره أياه أبنها الذى لم تنجبه--محمد ابن أبى بكر كان ربيب الأمام على وقد ولاه عثمان قبل استشهاده والأمام على بعد خلافته أماره مصر خلفا لأبى السرح .. كان محمد ابن ابى بكر ضمن الجموع التى حاصرت بيت سيدنا عثمان مطالبه بتنحيه عن الخلافه ومن المتهمين بقتله وبالفعل قتله عمرو ابن العاص فى مصر بعد ذلك فى مصر جراء تلك التهمه.. نقول من غير المعقول بل من العبثيه ان نصدق ان من كانت مثل عائشه بنت ابى بكر تكون قد طالبت يوما بالثأر لدم عثمان وأقامه الحد على قتلته وشجعت كبار الصحابه على سحب بيعتهم للأمام على والأنضمام لمعاويه وبنى اميه.. علما بأن أخيها "أخر العنقود" الذى تعتبره أبنها كان من أوائل المتهمين المطلوبين عند بنى أميه وعدد من الصحابه...
بصراحه هذا كلام فارغ وقد كان بأمكانها على أقل تقدير ان تعتزل هذا الأمر كله وتسكت أسوه بباقى أمهات المؤمنين.. لكن باقى امهات المؤمنين ليس لديهن أخ أثير مثل محمد أصبح مطلوبا حيا أو ميتا من بنى أميه وعدد من البدريين طلبا للثأر لدم عثمان...كان ذلك قاسيا جدا على نفس وقلب أم المؤمنين..لذلك اندفعت أم المؤمنين عائشه تدعو للصلح بين المسلمين وحقن الدماء مذكره اياهم بضروره الأعتصام بحبل الله ..كانت تذكرهم ان الله محبه والخير محبه والنور محبه ..خرجت السيده عائشه رسولا للسلام لاتعتمد ألا على ثقلها الدينى وكونها أما للمؤمنين...
وبالفعلت توصلت هى والصحابه البدريين مع الأمام على الى صيغه سلام رضوا عتها وكانوا فى أسعد حال..أحتضنت الأم أبنها المعتبر فى حنان وشوق.. وعندما رأى الأمام ذلك أشفق عليهما وأمر محمدا أن يصطحب أخته الى أحد " قصور" الضيافه العلويه حيث تتوفر لها سبل الراحه والهدوء وأن يمكث معها ويعتنى بها بعد ما لاقته من مشقه ومعاناه فى سفرها من المدينه المنوره الى البصره.. وأى مشقه تلك وقد نبحت عليها كلاب الحوأب كما أنها لم تذق منذ مقتل عثمان طعم النوم حيث كان مشهد دماء أهلها والمسلمين فى تلك الفتنه كابوسا رهيبا يفض مضجعها..
- ذهبت ام المؤمنين عائشه مع أخيها فى ضيافه الأمام على وتركت معسكر البصريين وطلحه والزبير..
لكن فرقه ابن سبأ باتت فى أشر حال بعد أن توصل طرفى النزاع الى اتفاق سلام.. أن مكاسبهم فى الفتنه والوقيعه بين أقطاب الأسلام هو من باب "فرق تسد" وهكذا دبروا مكيدتهم الخبيثه حيث قسموا أنفسهم وهجموا على معسكرى النزاع ليلا حتى ظن كل طرف ان الطرف الأخر قد نكث وعده ومعاهدته له بالأمس..كان الأمام على وأبنائه يصرخون ليذكرو الناس باتفاق الصلح المبرم بينهم وحقن الدماء..لكن هذا لم يجدى حيث لم ينس أفطاب الفتنه ان يعدوا لذلك أحدى الأماء فى زى وهودج مشابهه لما لدى السيده عائشه كى يصول ويجول فى معسكر طلحه والزبير.. مشعلا نيران الثأر ويطالبهم بالحرب الضروس ضد هذا الخليفه الغادر الذى يعاهدهم صباحا ويقتلهم ليلا..اندفع البصريون والتفوا حول الجمل والهودج المزعوم واشتدت وطيس الحرب وقتل خلق كثير لكن كانت أكثر المواقع استماته وشراسه فى الحرب حول هودج عائشه المزيف...فانطلق أحد أبطال الأمام على ومعه فرقته ليخترق الصفوف ويعقر الجمل (ملحوظه الجمال لا تموت بالنبل بل تشتد شراسه لكن تموت بالذبح والعقر من القصبه الهوائيه) ويكتشف ذلك البطل وتلك الفرقه ان من فى الهودج ليست السيده عائشه انما هى أحدى الأماء... لقد كانت السيده عائشه فى أثناء المعركه مع أخيها محمد فى روضتها وضيافه الأمام على...
وفرضيتنا التاريخيه هذه تختلف عما هو شائع فى العالم السنى فى الآتى
1- ان السيده عائشه لم تطالب يوما بالثأر لدم سيدنا عثمان ولم تطالب الأمام على بأقامه الحد على قتلته..وقد بلغ عدد المتهمين 2000 على رأسهم أخيها محمد... لكن دعواها منذ اشتعال الفتنه كانت الصلح ورأب الصدع بين المسلمين حتى ينعموا بالأمن والسلام..
2- أن السيده عائشه لم تشهد موقعه الجمل بل كانت مع أخيها فى روضه او قصر بضيافه الأمام على..وجمل وهودج عائشه المزعوم فى تلك الموقعه كان مكيده وأكذوبه دبرها مشعلو الفتنه....



#اسامه_شوقي_البيومي (هاشتاغ)       Osama_Shawky_E._Bayoumy#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- القلب يعشق كل جميل
- نحو مدنيه المجتمع : ما بين البابا فرنسيس و أبا بكر الصديق
- السودان - صبرا آل النيل
- السودان - بلد يموت أم ميلاد جديد
- نحو مدنيه المجتمع: ما بين البابا فرنسيس والشيخ على جمعه
- يوم الارض العالمى بين القرآن وسفر التكوين
- يوم الارض العالمى بين القران وسفر التكوين
- علم الملاحظه وشعوذه الفراسه
- راسبوتين المقامر
- ثلاثى الأثافى وبوند الفضاء
- الراعى والنساء عبر الفضاء
- ح 38) الراعى والنساء 11) ج2_تفكيك المربوط فى سيره بنى زعبوط
- ح 37) الراعى والنساء 10) ج2_تفكيك المربوط فى سيره بنى زعبوط
- ح 36) الراعى والنساء 9 ) ج2_تفكيك المربوط فى سيره بنى زعبوط
- ح 35) الراعى والنساء 8 ) ج2_تفكيك المربوط فى سيره بنى زعبوط
- ح 34) الراعى والنساء7 ) ج2_تفكيك المربوط فى سيره بنى زعبوط
- ح 33) الراعى والنساء6 ) ج2_تفكيك المربوط فى سيره بنى زعبوط
- ح 32) الراعى والنساء5 ) ج2_تفكيك المربوط فى سيره بنى زعبوط
- ح 31) الراعى والنساء4 ) ج2_تفكيك المربوط فى سيره بنى زعبوط
- ح 30) الراعى والنساء3 ) ج2_تفكيك المربوط فى سيره بنى زعبوط


المزيد.....




- مسؤول أمريكي لـCNN: سقوط قذائف بالقرب من موقع تفريغ لرصيف مس ...
- حزب الله ينفذ 11 عملية ضد القوات الإسرائيلية ومواقعها العسكر ...
- لماذا علقت الولايات المتحدة شحنة أسلحة تضم قنابل ثقيلة الوزن ...
- إيطاليا تمنع طائرات المنظمات غير الحكومية من الإقلاع من جزر ...
- رفح.. نزوح قسري جراء الضربات الإسرائيلية
- رفض فلسطيني لاحتلال إسرائيل معبر رفح
- صافرات الإنذار تدوي في الجولان السوري المحتل
- بيسكوف يدعو لعدم تهويل صعوبة المباحثات الروسية الأرمنية
- جبران باسيل لـRT: حزب الله لا يحقق شيئاً للبنان بحربه لمساند ...
- عضو بالكنيست الإسرائيلي: إما صواريخ أمريكية دقيقة أو سنقوم ب ...


المزيد.....

- تاريخ البشرية القديم / مالك ابوعليا
- تراث بحزاني النسخة الاخيرة / ممتاز حسين خلو
- فى الأسطورة العرقية اليهودية / سعيد العليمى
- غورباتشوف والانهيار السوفيتي / دلير زنكنة
- الكيمياء الصوفيّة وصناعة الدُّعاة / نايف سلوم
- الشعر البدوي في مصر قراءة تأويلية / زينب محمد عبد الرحيم
- عبد الله العروي.. المفكر العربي المعاصر / أحمد رباص
- آراء سيبويه النحوية في شرح المكودي على ألفية ابن مالك - دراس ... / سجاد حسن عواد
- معرفة الله مفتاح تحقيق العبادة / حسني البشبيشي
- علم الآثار الإسلامي: البدايات والتبعات / محمود الصباغ


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات - اسامه شوقي البيومي - القلب يعشق كل جميل2