أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سمير حنا خمورو - وفاة الممثل الموهوب وعارض الأزياء كاسبار أولييل بحادث تزلج















المزيد.....

وفاة الممثل الموهوب وعارض الأزياء كاسبار أولييل بحادث تزلج


سمير حنا خمورو
(Samir Khamarou)


الحوار المتمدن-العدد: 7141 - 2022 / 1 / 20 - 17:22
المحور: الادب والفن
    


وفاة الممثل الموهوب وعارض الأزياء كاسبار أولييل بحادث تزلج
لقد فقدت السينما الفرنسية البارحة واحد من ممثليها المتميزين . فقد توفي الممثل الفرنسي الشاب كاسبار أولييل البالغ من العمر 37 عامًا أثر حادث تزلج خطير ظهر الثلاثاء 19 كانون الثاني / يناير 2022 باصطدامه بشخص اخر حيث كان يقضي اجازة مع عائلته في منتجع لا روزيير للتزلج في سافوا.
كان يعتبر الممثل أولييل في الأوساط السينمائي الفرنسي احد اهم الممثلين خلال السنوات الماضية فقد مثل الى جانب اهم الممثلات الفرنسيات إيمانويل بيار ، أودري توتو ، ميلاني لوران ، نيكول كارسيا ، إيزابيل هوبير . فاز مرتين بجائزة سيزار الاولى عن فيلم خطوبة يوم الأحد الطويل (Un long dimanche de fiançailles) اخراج جان بيير جونيه، كافضل ممثل واعد عام 2005، وفيلم فقط في نهاية العالم (Juste la fin du monde ) للمخرج الكندي إيكزافييه دولان كافضل ممثل في دورة سيزار 42 لجوائز الأفلام الفرنسية،
بدأ حياته في التمثيل وعمره 12 عاما، ومثل 26 فيلما، وكان من المفترض ان يمثل هذا العام مع المخرجة الألماني إميلي عاطف، في فيم بعنوان أكثر من أي وقت مضى (Plus que jamais ).

عرف الممثل البالغ من العمر 37 عامًا نجاحا كبيراً وملفتاً في السينما، فقد حصل على جائزتي سيزار، الجائزة الاولى كونه افضل ممثل شاب واعد في عام 2005 في فيلم خطوبة يوم الأحد الطويل (Un long dimanche de fiançailles) اخراج جان بيير جون وأفضل ممثل (في عام 2017 في فيلم يوم خطوبة طويل فقط في نهاية العالم (Juste la fin du monde ). مثل بشكل ملحوظ إلى جانب إيمانويل بيار ، أودري توتو ، ميلاني لوران ، نيكول كارسيا ، إيزابيل هوبير ، أوليفييه كورميه أو جيرارد ديبارديو ، وأمام كاميرا المخرجين أندريه تشيني ، بيرتراند بونيلو أو كزافييه دولان.

ولد في 25 تشرين الثاني / نوفمبر 1984 في بولوني بيلانكور في فرنسا لأم مصممة أزياء وأب رسام ، وسرعان ما تحول كاسبارد إلى مهنة كممثل ، أولاً في الأدوار الصغيرة ، فقد مثل في فيلم قصير الملقب (Alias ) 1998 للمخرجة فان دي مارينا، وفي اول فيلم روائي طويل من نوع المغامرات اتفاق الذئاب Le Pacte des loups للمخرج كريستوف گانز، عرض 2001، وفي مسلسل مع الممثلة ساندرين بونير في (امرأة بالأبيض) ( Une femme en blanc ). وانتبه المخرج ميشيل بلان لموهبته ومنحه دورًا أولًا أكثر أهمية في عام 2002 ، في فيلم قبل من تريد (Embrassez qui vous voudrez)، مع جاك دوترو وشارلوت رامبلنك ولو دوايون. واختاره المخرج المعروف أندريه تيشيني ليجسد شخصية إيفان في فيلم الضائعات (Les Egarés) الى جانب إيمانويل بيار، تم اختيار الفيلم في المنافسة الرسمية في مهرجان كان السينمائي 2003، ورشح كاسبار لجائزة سيزا في النسخة التاسع والعشرون كافضل ممثل واعد . وفي فيلم اليوم الأخير "Le Dernier Jour" اخراج رودولف ماركوني جسد دون سيمون وهو دور رئيسي الى جانب الممثلة نيكول كارسيا وميلاني لوران، ولكن الفيلم فشل تجاريا، ومع ذلك اصبح مطلوبا أكثر فأكثر من المخرجين، فمثل في فيلم باريس احبك (Paris je t aime) يتكون من ثمانية عشر سكيتشات، اختاره المخرج الاميركي كوس فان سانت ليمثل احداها عرض 2006. مثل في انتاج مشترك بريطاني إيطالي فرنسي فيلم هانيبال ليكتر (Hannibal Lecter ) للمخرج البريطاني بيتر ويبر، بدور هانيبال السيناريو مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب توماس هاريس، عرض 2007. واختاره المخرج الكمبودي ريتي بانه ليمثل دور جوزيف في سد ضد المحيط الهادئ (Un barrage contre le Pacifique) 2009، رواية الكاتبة الفرنسية الشهيرة ماركريت دوراس الى جانب الممثلة الكبيرة إيزابيل هوبير. وفي نفس العام مثل مع جان رينو فيلم حركة واثارة الحلقة الاولى (Le Premier Cercle) للمخرج الفرنسي لوران تويل. واختارته المخرجة النيوزلندية نيكي كارو لتجسيد شخصية إكسيس في فيلم من نوع الخيال العلمي حظ فينتنر (The Vintner s Luck) . وفيلم مشترك انتاج إيطالي فرنسي الإنذار (Ultimatum) للمخرج آلان تاسما ، والذي قام ببطولته إلى جانب الإيطالية جاسمين ترينكا. اي انه مثل ثلاثة افلام في تلك السنة.

قدم له المخرج برتراند تافيرنييه أحد أجمل أدواره في فيلم تاريخي أميرة مونتسييه La Princesse de Montpensier عام 2010، مستوحى من القصة القصيرة بنفس الاسم من تأليف مدام دي لا فاييت، والتي تدور أحداثها في زمن حروب الدينية ، وتنتهي بعد وقت قصير من ليلة سان بارتيليمي. يعرض الفيلم قصة حب بين الشاب هنري دي گييز و الآنسة دي ميزيير التي أجبروها على الزواج من الأمير مونتسييه ، بعد اتفاق سياسي بين والديهما، وقد شارك في المنافسة الرسمية في مهرجان كان 2010. وقد اجمع النقاد على جودة الفيلم واداء كاسبار . ونراه يتنقل بسهولة بين شخصيات مختلفة ومعقدة كما في دور مصمم الأزياء الشهير إيف سان لورن في فيلم سان لورن Saint Laurent، بجانب ليا سيدو ، أميرة كازار، للمخرج برتراند بونيلو وقد نال استحسان النقاد . واختارت المصورة السينمائية، وكاتبة السيناريو ستيفاني دي جويستو في اول ظهورها كمخرجة لـفيلم الراقصة الراقصة (La Danseuse)، كاسبار في دور لوي دورسي، يروي قصة مصمم الرقصات الأمريكية لوي فولير. وفي عام 2018 مثل اربع افلام 9 أصابع (9 doigts) اخراج أف جي أوسو "الاسم المستعار للكاتب والشاعر جاك بلوجو"، و فيلم إيفا (Eva) اخراج بينوا جاكو مع إيزابيل هوبير، جوليا روي، ريتشارد بيري ، السيناريو إعداد عن رواية إيفا لجيمس هادلي جيس (1945) ، قد سبق تقديمها في فيلم للمخرج جوزيف لوزي (1962). وفيلم تاريخي شعب وملكه Un peuple et son roi اخراج بيير شولر، عن الثورة الفرنسية
في باريس ، من اقتحام الباستيل في 14 تموز / يوليو 1789 إلى إعدام لويس السادس عشر في 21 يناير 1793. وفيلم نهاية العالم Les Confins du monde اخراج كيوم نيكلولا مع الممثل الكبير جيرار ديبارديو والممثلة الفيتنامية لانك خي تران.

كما مثل كاسبار أولييل في 12 فيلم تلفزيوني ، وكان اخر ظهور له على الشاشة 2022 بدور أنتون بيكارد، رجل منتصف الليل في مسلسل من 6 حلقات بعنوان فارس القمر (Moon Knight)، كتبه جيريمي سلاتر لصالح ديزني وهو من انتاج مارفيل استديو. ومثل في مسرحيتين الاولى عام 2012 ما العمل مع السيد سلون؟ (Que faire de Sloane؟)، من تأليف البريطاني جو أورتن وإخراج ميشيل فو، مع الممثلة شارلوت دي توركايم ، وجان كلود جاي عرضت في مسرح الشانزليزيه ولاقت نجاحا كبيرا . ومسرحية الشياطين Démons تأليف السويدي لارس نورين ، ومن إخراج الفرنسي من اصل أرجنتيني مارثيال دي فونزو بو ، قدمت عام 2015 على مسرح رون - بوان بباريس. وإلى جانب مسيرته المهنية الناجحة في التمثيل ، كان كاسبار أولييل عارضا منتظمًا في عروض أسبوع الموضة في باريس. وظهر اخيرا في اعلان لعطر شانيل "Bleu" اخرجه مارتن سكورسيزي في نيويورك.



#سمير_حنا_خمورو (هاشتاغ)       Samir_Khamarou#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- اليوم بدأت الاحتفال الرسمي بالممثل والكاتب المسرحي الفرنسي ج ...
- في هذا المقال نكتب عن أربعة افلام أخرى مرشحة للفوز بأوسكار أ ...
- وفاة اول نجم اسود في هوليوود، سدني بواتييه الذي فاز بأول أوس ...
- القائمة القصيرة للأفلام المتنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل ف ...
- نجح نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من إلغاء عرض فيلم -أمي ...
- فاز الفيلم الياباني -تخيُل بالصدفة- بالمنطاد الذهبي في مهرجا ...
- أعلن عن اسماء الفائزين بجائزة -ميدسيس- وجائزة -الأكاديمية ال ...
- في فيلم أميركي جديد ، حفيد أحد أعضاء (كو كلوكس كلان) يناضل ض ...
- حكم على ألمانية انتمت إلى داعش بالسجن 10 سنوات بتهمة قتل طفل ...
- رواية ( يتأقلم ) تفوز بجائزة فيمينا لعام 2021، وفازت رواية ت ...
- لقيت مديرة التصوير مصرعها واصيب المخرج اثناء تصوير مشهد بعد ...
- كان يُمكن ان يكون ل - بيكيت - ان يكون فيلما سياسياً بِامِتيا ...
- سعاد - فيلم يحكي عن هروب الفتيات من الواقع المأساوي إلى وسائ ...
- فاز فيلم -يسقط الملك- بالجائزة الكبرى في مهرجان دوفيل للسينم ...
- فيلم -الحدث- الذي يعالج قضية الإجهاض يفوز بالأسد الذهبي
- يفتتح اليوم الجمعة مهرجان دوفيل للسينما الاميركية ، 13 فيلم ...
- فتاة طيبة، فيلم سياسي بإطار بوليسي
- صرخة ماچو، فيلم جديد وممتع للمخرج والممثل كلينت إيستوود
- فاز فيلم -تيتاني- للمخرجة الفرنسية جوليا دوكورنو بجائزة السع ...
- الفيلم الروسي (فك القبضة) يفوز بجائزة نظرة خاصة في مهرجان كا ...


المزيد.....




- -كتاب الضحية-.. أدب الصدمة العربي في الشعر والرواية المعاصرة ...
- مجاااانًا .. رابط موقع ايجى بست Egybest الاصلى 2024 لمشاهدة ...
- عمرو دياب يكشف عن رأيه بمسلسل -الحشاشين-
- غربة اللغة العربية بين أهلها.. المظاهر والأسباب ومنهجيات الم ...
- -نورة-..أول فيلم سعودي في مهرجان -كان- الشهير
- فنانة خليجية تجهش بالبكاء على الهواء بسبب -الشهرة- (فيديو)
- على غرار أفلام هوليوود.. فرار 38 سجينا من الباب الرئيسي
- إعلامية وفنانة بريطانية شهيرة تتعرى في استوديو أثناء -تمرين ...
- رعب وإثارة.. أفلام أجنبية تُعرض خلال موسم عيد الفطر
- وفاة لاعب الكرة والممثل الأمريكي أو جيه سيمبسون


المزيد.....

- لا ميّةُ العراق / نزار ماضي
- تمائم الحياة-من ملكوت الطب النفسي / لمى محمد
- علي السوري -الحب بالأزرق- / لمى محمد
- صلاح عمر العلي: تراويح المراجعة وامتحانات اليقين (7 حلقات وإ ... / عبد الحسين شعبان
- غابة ـ قصص قصيرة جدا / حسين جداونه
- اسبوع الآلام "عشر روايات قصار / محمود شاهين
- أهمية مرحلة الاكتشاف في عملية الاخراج المسرحي / بدري حسون فريد
- أعلام سيريالية: بانوراما وعرض للأعمال الرئيسية للفنان والكات ... / عبدالرؤوف بطيخ
- مسرحية الكراسي وجلجامش: العبث بين الجلالة والسخرية / علي ماجد شبو
- الهجرة إلى الجحيم. رواية / محمود شاهين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سمير حنا خمورو - وفاة الممثل الموهوب وعارض الأزياء كاسبار أولييل بحادث تزلج