أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - محمد علي حسين - البحرين - بصاروخ سعيود وهدف براهيمي التاريخي.. الجزائر تتوج بكأس العرب!















المزيد.....

بصاروخ سعيود وهدف براهيمي التاريخي.. الجزائر تتوج بكأس العرب!


محمد علي حسين - البحرين

الحوار المتمدن-العدد: 7111 - 2021 / 12 / 19 - 11:17
المحور: عالم الرياضة
    


لأول مرة في تاريخه.. منتخب الجزائر يُتوج ببطولة كأس العرب 2021

السبت 18 ديسمبر 2021

نجح منتخب الجزائر في الحصول على بطولة كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عقب الفوز على تونس في المباراة النهائية.

وفاز منتخب الجزائر على نظيره التونسي بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب البيت، في نهائي كأس العرب 2021.

وسيطر التعادل السلبي على المباراة طوال أحداث الشوطين الأول والثاني من الوقت الأصلي، غير أن المنتخبين فشلا في تحويل الفرص التي أتيحت إلى أهداف.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، انتقل المنتخبان إلى الأوقات الإضافية، والتي لم تقل من حيث المتعة والإثارة.

وبعد 9 دقائق من انطلاق الشوط الأول الإضافي، نجح البديل أمير سعيود في افتتاح التسجيل للمنتخب الجزائري، بعدما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وحاول لاعبو منتخب تونس تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية من عمر المباراة، غير أن كل المحاولات باءت بالفشل.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، خرج المعز حسن، حارس منتخب تونس، للمشاركة في ركلة ركنية، على أمل تسجيل التعادل، لكن ياسين إبراهيمي استغل ارتداد الكرة، ليسجل الهدف الثاني.

وبذلك يحصد منتخب الجزائر بطولة كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فشل في الحصول على اللقب خلال النسخ الـ9 الماضية.

وأصبح منتخب الجزائر سادس المتوجين باللقب، بعد المنتخب العراقي (4 ألقاب)، والمنتخب السعودي (لقبان)، بالإضافة إلى منتخبات مصر وتونس والمغرب التي حصدت اللقب مرة وحيدة.

فيديو.. الجزائر أبطال كأس العرب بهدف سعيود وبراهيمي ونجم الزمالك هداف العرب
https://www.youtube.com/watch?v=FsxtZDOcDgg


في عيدها الوطني.. قطر تبشر العالم بنجاح استضافة كأس العرب

السبت 18 ديسمبر 2021

بالتزامن مع اليوم الوطني لقطر، الموافق 18 ديسمبر/كانون الأول، أكملت الدولة الخليجية مهمة تنظيم بطولة كأس العرب 2021 بنجاح.

وبعد توقف استمر 9 سنوات، استضافت قطر بطولة كأس العرب 2021 تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمشاركة 16 منتخبا عربيا.

إقامة كأس العرب في قطر هذا العام كانت بمثابة تجربة لاستضافة حدث أكبر هو كأس العالم في العام المقبل، وهو الاختبار الذي اجتازته الدوحة وبرهنت على قدرتها واستعدادها لاحتضان المونديال.
تنظيم ناجح

قياس نجاح أو فشل أي بطولة يبدأ دائما بمستوى رضا الجماهير عنها، وفي هذا الصدد يمكن القول إن تنظيم كأس العرب 2021 حاز إعجاب الجماهير كما أبهر أيضا اللاعبين والمدربين والنقاد.

أحمد حسن، قائد منتخب مصر الأسبق، قال في تصريحات صحفية قبل أيام: "عندما رأيت الجماهير في كأس العرب تمنيت العودة للعب، الأجواء رائعة من الناحية الفنية والتنظيمية".

في كأس العرب اختبرت قطر استعداداتها من الناحية اللوجستية لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، تجربة وجود أعداد كبيرة من المشجعين في الملاعب وخارجها وكيفية الوصول إلى المنشآت الرياضية، بجانب الفعاليات الترفيهية على هامش البطولة.

وشهدت البطولة حضورا مكثفا للجماهير العربية من مختلف البلدان، وكانت المدرجات في أغلب المباريات مكتملة العدد، وهو ما يؤكد نجاح التنظيم وعمليات بيع التذاكر والقدرة على جذب المشجعين.

جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أشاد بالبطولة وتنظيمها، وقال في مقابلة مع قناة الكاس التلفزيونية القطرية: "بطولة كأس العرب حققت نجاحا باهرا، ليس فقط كاختبار قبل مونديال 2022، ولكن أكثر من ذلك، فهذه البطولة تجاوزت توقعاتي بكثير".

استقبال رائع

أقيمت كأس العرب بمشاركة 15 فريقا بجانب منتخب أصحاب الأرض، ولم تصدر أي شكوى من بعثات المنتخبات المشاركة في كأس العرب بخصوص الإقامة أو التنقل أو المنشآت الرياضية أو الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة.

كذلك أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم تحكيم المباريات لأطقم أتت من كافة الاتحادات القارية الـ6، وليس فقط من المنطقة العربية.

ومن المنتظر أن تقدم لجنة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم تقريرا مفصلا عن بطولة كأس العرب وتنظيمها وكل الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بالبطولة، للوصول لأعلى درجة ممكنة من النجاح في كأس العالم.

كذلك استقبلت قطر عددا كبيرا من المتطوعين في العمليات التنظيمية بكأس العرب من مختلف دول العالم، وأشاد ناصر المغيصيب، مدير إدارة استراتيجية التطوع باللجنة العليا للمشاريع والإرث، بإقبال المتطوعين من أنحاء العالم على دعم استضافة البطولة.

وقال المغيصيب في تصريحات لصحيفة "العرب" القطرية: "شارك المتطوعون من خارج قطر بدور أساسي في نجاح تنظيم كأس العرب، وذلك بفضل ما يتمتعون به من مهارات متنوعة والتي شكلت رافدا هاما لفرق العمل".

ملاعب مذهلة

أقيمت بطولة كأس العرب 2021 على 6 من أصل 8 ملاعب تستضيف النسخة المقبلة من المونديال، وجميعها ملاعب بُنيت أو أُعيد تجديدها في غضون السنوات القليلة الماضية.

الحالة الرائعة للملاعب القطرية في كأس العرب تقدم بشرى لجماهير كرة القدم في العالم، باستضافة الحدث الأهم في "الساحرة المستديرة" على تلك الملاعب.

ويعد ملعب "974" الأكثر تميزا بين الملاعب المونديالية التي استضافت مباريات كأس العرب، الذي عُرف في السابق بملعب راس أبوعبود، والذي تغير اسمه مع الانتهاء من انشائه مباشرةً.

تم بناء استاد 974 على شاطئ الخليج العربي، ويتواجد بالقرب من ميناء الدوحة، ويوفر للموجودين به إطلالة مميزة على مياه البحر مباشرةً، كما يمكن الوصول له عبر المترو.

ومن المقرر أن يتم تفكيك الملعب بعد كأس العالم 2022 واستخدام أجزاءه في مشاريع أخرى، بالإضافة إلى إقامة مشروع على موقعه الشاطئي.
دعم إقليمي

تجدر الإشارة إلى أن قطر تحظى بدعم قوي من دول مجلس التعاون الخليجي، التي أشادت بنجاح تنظيم بطولة كأس العرب 2021.

وصدر الأربعاء الماضي البيان الختامي عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته رقم 42، وجدد البيان دعم دول المجلس لقطر في كل ما من شأنه أن يؤدي إلى إنجاح استضافتها لكأس العالم 2022.

ويأتي هذا الدعم بعد الصعوبات التي واجهتها الدوحة خلال السنوات الماضية، بعد اتهامها بعدم مراعاة حقوق العمال خلال بناء ملاعب كأس العالم، وفي أغسطس/آب الماضي انتقدت منظمة العفو الدولية قطر لتقاعسها عن التحقيق بشأن آلاف الوفيات غير المفسرة.

وقالت وزارة العمل القطرية حينها في بيان أصدره مكتب الاتصال الحكومي: "ما من دولة أخرى تمكنت من تحقيق الإنجازات ذاتها بهذه السرعة"، لكنها أضافت أن نظام العمل لا يزال في حاجة لمزيد من الجهود، وذكرت أنها تراجع توصيات منظمة العمل الدولية.

لمشاهدة الصور والفيديو أرجو فتح الرابط
https://al-ain.com/article/qatar-fifa-arab-cup-2022


قطر تتفوق على مصر بركلات الترجيح وتحصد برونزية كأس العرب

السبت, 18 ديسمبر 2021

حصد المنتخب القطري الميدالية البرونزية والمركز الثالث ببطولة كأس العرب بعد تفوقه على منافسه المنتخب المصري بركلات الترجيح (5-4)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة دون أهداف.

سجل للعنابي بوعلام خوخي، عبد الكريم حسن، أحمد علاء الدين، أكرم عفيف، وكريم بوضياف وأضاع حسن الهيدوس، بينما سجل لمصر محمد مجدي أفشة، عمرو السولية، أحمد أبوالفتوح، أكرم توفيق، وأهدر أحمد حجازي ومحمد شريف.

ليحقق بذلك المنتخب القطري المركز الثالث لأول مرة في تاريخه ببطولة كأس العرب، فيما حلّ نظيره المصري رابعاً.

فيديو.. ركلات الحظ تحسمها - ملخص مباراة قطر ومصر - اهداف مصر اليوم امام قطر
https://www.youtube.com/watch?v=cTAle6jxyGo


نادٍ قطري يفسخ عقد الجزائري بلايلي بعد تسجيله هدف أدى لإقصاء قطر من كأس العرب

فيديو.. ردة فعل محللي المجلس بعد فسخ عقد يوسف بلايلي مع نادي قطر | ما هي وجهته الأوروبية المقبلة؟ - 17 ديسمبر 2021

أعلن نادي قطر، الخميس، فسخ عقد اللاعب الجزائري، يوسف بلايلي، الذي كان من المقرر أن ينتهي في 2023.
وقال النادي في بيان، إن الإدارة اتفقت مع المحترف الجزائري، يوسف بلايلي، على فسخ العقد الذي يربط بينهما بالتراضي.
وأضاف البيان أن فسخ العقد جاء بعد مشاورات مع اللاعب .
وبحسب متابعين، فإن فسخ العقد يأتي لإتاحة الفرصة لبلايلي، للالتحاق بنادي أوروبي، بعدما سطع نجمه بشكل لافت خلال كأس أمم أفريقيا التي توجت بها الجزائر في 2019، وكذلك مساهمته بقسط كبير في تأهل فريقه للقاء النهائي في كأس العرب الجارية في قطر.
ولفت بلايلي الأنظار إليه، على وجه التحديد بعد توقيعه هدفا من منتصف الملعب، باغت به الحارس المغربي، أنس الزنيتي، خلال اللقاء الذي جمعهما برسم الدور ربع النهائي من "المونديال العربي".
ولم تكن تلك المرة الأولى التي يسجل فيها بلايلي من منتصف الملعب، ففي قطر، سجّل بنفس الطريقة تقريبا، خلال مواجهة ناديه ونادي الغرافة في أكتوبر الماضي.
وشهدت مسيرة اللاعب مشاكل عديدة، أبرزها العقوبة التي تعرض إليها في الجزائر بسبب تعاطيه للممنوعات، ما كلفه التوقف عن اللعب لموسمين كاملين.
لكن المدرب الجزائري الذي قاد الخضر إلى التتويج بالكأس الأفريقية، جمال بلماضي، منحه الثقة مرة ثانية، ليبرز مجددا ويحقق اللقب الإفريقي وهو في سن 27.
وبعد تلقيه انتقادات، بات اليوم مطالبا بتجربة الاحتراف في الملاعب الأوروبية، على غرار مواطنه رياض محرز لاعب مانشستر سيتي بطل إنكلترا، وفق تقرير لوكالة فرانس برس.
المشاكس ابن مدينة وهران، التي أهدت الجزائر الكثير من النجوم، على غرار لخضر بلومي، خرج من البئر المظلمة وأصبح نجم الخضر بلا منافس، يقول ذات التقرير.
https://www.youtube.com/watch?v=DqQ-NW3rFfo



#محمد_علي_حسين_-_البحرين (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة اللبنانية د. عايدة الجوهري حول مشروع الدولة المدنية العلمانية وأوضاع المرأة في لبنان
حوار مع د.سامي الذيب حول الأديان ومعتقداته الدينية وطبعته العربية وترجماته للقرآن والقضية الفلسطينية


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الميزانية للحرس وعصابات الملالي.. والفقر والجوع للشعب الايرا ...
- الميزانية للحرس وعصابات الملالي.. والفقر والجوع للشعب الايرا ...
- مملكة البحرين.. تسجيل براءة اختراع للقاح جديد ضد فيروس كورون ...
- وفاة الإصلاحي المزيف محتشمي.. أحد مؤسسي حزب الشيطان اللبناني ...
- عصابات الجلاد خامنئي.. تعتدي على المعلمين وعائلة الشهيد بهشت ...
- ويبقى الطبيب صاحب رسالة إنسانية لا ممارس مهنة!
- الاتحاد البحريني والمدرب البرتغالي.. يتحملان مسؤولية فشل الم ...
- الشعب العراقي.. ضحية جرائم داعش وعملاء الملالي!؟
- بعد 10 سنوات من وفاة البوعزيزي.. السيفي يحرق نفسه ويفضح الغن ...
- من عبد الحليم إلى ياسمين.. الأمراض تفتك بالفنانين!؟
- فشل مؤامرات المرتزقة والعملاء... ضد البحرين عبر التاريخ!
- فشل مؤامرات الزمرة الخمينية وعملائها... ضد البحرين عبر التار ...
- بعد خسارة قاسية بثلاثية.. أحلام المنتخب البحريني أصبحت وردية ...
- عملاء وعصابات الزمرة الخمينية.. صناعة أميركية بريطانية!
- هل الجمل ذو السنامين مهدد بالانقراض؟
- عصابات خامنئي.. بين قمع الاحتجاجات ومغازلة الدول الغربية!؟
- المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.. يترشح للانتخابات الرئاسي ...
- تتويج ميسي بجائزة الكرة الذهبية.. يثير علامات الاستفهام والس ...
- استمرار لعبة الاتفاق النووي.. بين الدول الغربية وعصابات خامن ...
- المتسلقون الشجعان.. يتحدون الجبال والوديان!


المزيد.....




- برشلونة يغيب عن القائمة.. أغلى تشكيلات فرق كرة القدم في العا ...
- بعد اعتراض الأهلي المصري.. -كاف- يعدل نظام نهائي دوري أبطال ...
- فوزي لقجع يفجر مفاجأةً.. هل يتواجد حكيم زياش مع المغرب في مو ...
- بعد اعتراض الأهلي المصري.. -كاف- يعدل نظام نهائي دوري أبطال ...
- فوزي لقجع يفجر مفاجأةً.. هل يتواجد حكيم زياش مع المغرب في مو ...
- التونسية أنس تصعد لربع نهائي ويمبلدون
- بطولة ويمبلدون: أنس جابر تتأهل إلى ربع النهائي بعد مباراة شا ...
- ألعاب البحر المتوسط.. المصرية بسنت حميدة تواصل كتابة التاريخ ...
- رحيل رونالدو عن مانشستر يونايتد.. كواليس الطلب والفرق المهتم ...
- عداء برازيلي يفوز بسباق 110 أمتار حواجز بطريقة غريبة (فيديو) ...


المزيد.....

- مقدمة كتاب تاريخ شعبي لكرة القدم / ميكايل كوريا
- العربي بن مبارك أول من حمل لقب الجوهرة السوداء / إدريس ولد القابلة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - محمد علي حسين - البحرين - بصاروخ سعيود وهدف براهيمي التاريخي.. الجزائر تتوج بكأس العرب!