أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - محسن عزالدين البكري - سلسلة ملاحظات-(٥)














المزيد.....

سلسلة ملاحظات-(٥)


محسن عزالدين البكري

الحوار المتمدن-العدد: 6895 - 2021 / 5 / 11 - 08:55
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


سلسلة ملاحظات

–حين تختفي او تقل نسبة كتابات وقصائد الحب في مجتمع فاعلم أن ذاك المجتمع في الهاوية.

–تستطيع رصاصة واحدة أن تقتلني،لكن ملايين الرصاصات لن تستطيع قتل قولي حين أقول الحقيقة.

–أعظم مافي الوجود هي الحياة،ومن لا يحب أن نحيا لا يستحق أن يحيا،،،،بعبارة أخرى
((من يكره أن نعيش لا يستحق أن يعيش))

–من المهم أن نسأل كيف وجدنا لكن الأهم هو أن نحافض على وجودنا .

–ليست المشكلة في أن تعتنق مذهبا، لكن المشكلة أن تجبرني قسرا على اعتناقه.

–الفكرة التي تخاطب العقل تأتي هادئة ، والفكرة التي تخاطب العاطفة تأتي ضجيجا،،لذا ابتعد عن الضجيج حتى لا تكون تحت تأثير العاطفة.

–الحضارات العربية من أعضم الحضارات التي وجدت في التاريخ،وهذا يعني ان فينا نسبة من العبقرية،لكن سجننا تلك العبقرية في سجن قضبانه من أوتاد خيام البدو،ومع أن هناك بابا يفتح في السجن دائما إلا أن المسجونين مشغولون بالخروج من سقف السجن فلا ينتبهون أن الباب قد فتح وأن بامكانهم الخروج.
............
.......
....
أ/محسن عزالدين البكري



#محسن_عزالدين_البكري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- كورونا ونظريات المؤآمرة-(٢)
- سلسلة ملاحظات-(٤---)
- بين أحلامي وعيني محرقة!!!
- إنطفاء شموع العبقرية
- قلبي انتضركِ
- سلسلة ملاحظات-(3)
- كم أنتِ
- وسام الحب
- سلسلة ملاحظات-(٢)
- سلسلة ملاحظات
- قالوا لي أكتبت في تلك
- النازية العربية ،إلى متى؟
- فلسفة الحياة من كرة القدم
- عيد اللقاء
- جوجل حبنا
- مغناطيس الشر
- الحب أيقضني على صبح
- قصة حبنا(نسخة معدلة)
- قصة حبنا
- هرمون السعادة


المزيد.....




- بوتين يزور كوريا الشمالية في رحلة نادرة وسط تعزز التحالف الم ...
- صدمته سيارة وحلق في الهواء.. شاهد ما حدث لطفل بعمر 4 سنوات ب ...
- سفن البحرية الروسية تغادر ميناء هافانا
- رغم ظروف النزوح الصعبة، لا تزال تعزف لإيصال المعاناة
- قوة الحقيقة ـ الإعلام في زمن التضليل والذكاء الاصطناعي التول ...
- إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي يثير مخاوف في قطاعات الإعلام
- منتدى DW الإعلامي: محاربة الذكاء الاصطناعي والضغوط على الإعل ...
- الشركات الألمانية في الصين تشكو ارتفاع الفائض وتدني الأسعار ...
- خارجية سويسرا: بالخطأ تمت إضافة العراق والأردن إلى قائمة الم ...
- -الأشهر الخمسة القادمة حاسمة-.. خبراء مصريون يعلقون على مباد ...


المزيد.....

- الحلم جنين الواقع -الجزء التاسع / كريمة سلام
- سيغموند فرويد ، يهودية الأنوار : وفاء - مبهم - و - جوهري - / الحسن علاج
- فيلسوف من الرعيل الأول للمذهب الإنساني لفظه تاريخ الفلسفة ال ... / إدريس ولد القابلة
- المجتمع الإنساني بين مفهومي الحضارة والمدنيّة عند موريس جنزب ... / حسام الدين فياض
- القهر الاجتماعي عند حسن حنفي؛ قراءة في الوضع الراهن للواقع ا ... / حسام الدين فياض
- فلسفة الدين والأسئلة الكبرى، روبرت نيفيل / محمد عبد الكريم يوسف
- يوميات على هامش الحلم / عماد زولي
- نقض هيجل / هيبت بافي حلبجة
- العدالة الجنائية للأحداث الجانحين؛ الخريطة البنيوية للأطفال ... / بلال عوض سلامة
- المسار الكرونولوجي لمشكلة المعرفة عبر مجرى تاريخ الفكر الفلس ... / حبطيش وعلي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - محسن عزالدين البكري - سلسلة ملاحظات-(٥)