أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - نجم الدليمي - بمناسبة الذكرى ال150لميلاد الرفيق لينين العظيم (1870-2020). لينين وخطر الخيانة. الحلقة العاشرة















المزيد.....

بمناسبة الذكرى ال150لميلاد الرفيق لينين العظيم (1870-2020). لينين وخطر الخيانة. الحلقة العاشرة


نجم الدليمي

الحوار المتمدن-العدد: 6540 - 2020 / 4 / 17 - 15:56
المحور: ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية
    


اولا... ماذا قال لينين.

##في السياسية لا يوجد فرق بين الخيانة اذا كانت بسبب الغباء او الجهل او اذا كانت بشكل متعمد ومخطط لها، فهي خيانة.

##ان اي حزب يصبر (يتحمل) على نفسه قيادة (خائنة) فهو يعد حزب عفن.

##يجب ان نملك الشجاعة والصراحة و ننظر بشكل مباشر الى الحقيقة المرة، بان الحزب مريض.

ثانياً... من هو غورباتشوف؟.

من مواليد1931، عضو في الحزب الشيوعي السوفيتي (1950-1991)،السكرتير الاول للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفيتي واول رئيس دولة اتحاد الجمهوريات السوفيتية الاشتراكية للمدة 1985-1991.في عام 1989 اصبح عضو المحفل،اللجنةالماسونية ((اللجنة الثلاثمائة))، ومستشار ومشارك في اجتماعات المحافل الماسونية، مجلس العلاقات الدولية، نادي بيلدربيغ، ورئيس منظمة مولداليسيستكوي ورئيس فوند غورباتشوف.

ثالثاً.. البيرويسترويكا -مشروع الحكومة العالمية.

***ان عملية التغيير والتطوير،هي حتمية وضرورية للاقتصاد والمجتمع الاشتراكي، بشرط الحفاظ على النظام الاشتراكي القائم،ولايمكن تحقيق اي نجاحات مستمرة وفي كافة المجالات بدون عملية التجديد والتطوير وهذا هو جوهر الديالكتيك. من حق القارئ والمتتبع لهذا الزلزال الغير مالوف والذي حدث في نهاية القرن العشرين من القرن الماضي من ان يطرح اسئلة عديدة حول هذه الكارثة المرعبة على الشعب السوفيتي وكذلك على شعوب العالم، كيف يمكن ((لقيادة))ان تقدم علي تفكيك دولتها وبالمجان وبدون اطلاق طلقة واحدة؟. هل كان لدى غورباتشوف وفريقه العلني-الخفي المرتد برنامجاً سياسياً واقتصادياً واجتماعياً قد اقر من قبل الشعب،البرلمان السوفيتي، الحزب الشيوعي السوفيتي الحاكم؟هل كان غورباتشوف وفريقه مخلصين لشعبهم وحزبهم وايديولوجيتهم والحفاظ على دولة الاتحاد السوفيتي والنظام الاشتراكي وهدف الحفاظ على دور ومكانة الحزب الشيوعي السوفيتي في قيادة الدولة والمجتمع السوفيتي؟؟؟.

***لعب غورباتشوف وفريقه وخاصة الاكسندر ياكوفلييف عراب البيرويسترويكا الغورباتشوفية السيئة الصيت في شكلها ومضمونها وكذلك الماسوني ادوارد شفيرنادزة و يلسين...،دوراً سلبياً في خلق الفوضى والارباك السياسي والايدولوجي والتنظيمي للحزب والمجتمع السوفيتي وتحت شعارات كاذبة وتافهة ووهمية ومنها ((حقوق الإنسان والديمقراطية والعلنية والتجديد والتعجيل والتطوير...)) وهي شعارات في شكلها ومضمونها متناقضة وكاذبة،بدليل ادخلت. البيرويسترويكا الحزب الشيوعي والمجتمع السوفيتي في فوضى وصراعات فكرية عبثية انعكست على عموم الحركة الشيوعية واليسارية العالمية، بدليل اوجدت بيرويسترويكة العميل والخائن غورباتشوف اكثر من 40 حزب شيوعي ويساري في الاتحاد السوفيتي؟.

***ليس غريباً ان الغرب الامبريالي بزعامة الامبريالية الاميركية وحلفائها المتوحشين والمؤسسات الدولية ومنها صندوق النقد والبنك الدوليين من ان يدعموا ويساندوا عميلهم وفريقه من اجل انجاز مشروع الحكومة العالمية بهدف تفكيك دولة الاتحاد السوفيتي. يقول بريجينسكي((ان غورباتشوف قد تحول من التقاليد البلشفية الى المنشفية للاشتراكيين الديمقراطيين)) هذا ما قاله في19/2/1990؟!

رابعاً.. بعض نتائج البيرويسترويكا الغورباتشوفية للمدة 1985-1991.

##تم تفكيك الاتحاد السوفيتي واختفاء اكبر حزب شيوعي في العالم وظهرت 15دولة مستقلة و15 رئيس دولة جديد و15جيش......، وسميت برابطة الدول المستقلة؟!.

##اختفاء حلف وارسو ومجلس التعاضدالاقتصادي (سيف).

##تم اضعاف وتخريب القوة الاقتصادية والعسكرية وبشكل واعي ومدروس.

##فقد المواطن السوفيتي حقوقه المشروعة والمظمونة في الدستور الاشتراكي وهي حق العمل،ومجانية التعليم والصحة والسكن......، وضمان الامن والمستقبل.

##تعمق الفجوة الاجتماعية والاقتصادية داخل المجتمع الجديد،المجتمع الراسمالي المتوحش والمافيوي لصالح النخبة المافيوية والإجرامية والطفيلية الحاكمة وتفشي معدلات الجريمة والمخدرات والانتحار والقتل المتعمد وخاصة وسط الشباب، وبيع السلع الحية وتنامي معدلات البطالة والفقر والبؤس والمديونيةالداخلية والخارجية.

##ان اخطر ما افرزتة البيرويسترويكا الغارباتشوفية وما بعدها ما يسمى بالاصلاح الاقتصادي هو تخريب وافساد الانسان والقيم الإنسانية وخاصة وسط الشباب، فالركض وراء الورقة الخضراء..... واصبحت الخيانة وكانها عمل ((نافع)) ويتم التباهي بها احياناً.

##اندلاع الحروب الداخلية ذات الطابع القومي في جمهوريات الاتحاد السوفيتي، وقدرت الخسائر البشرية لهذه الحروب باكثر من 200الف قتيل،و700 الف جريح،واكثر من 3ملايين مهجر، وبين 25-30مليون مواطن روسي اصبحوا خارج روسيا وفقدوا معظم حقوقهم المشروعة وخاصة في جمهوريات البلطيق.

خامساً... ماذا قال غورباتشوف؟ تناقضات الخونة!!

**((لقد كان زخم اكتوبر عظيماً للغاية وكانت قوية للغاية افكار الاشتراكية التي اسرت قلوب الجماهير))، وكما اكد(( ان قضية الثورة العظمى، قضية لينين العظمى، هي امانة في ايدينا))،وكما اكد ايضاً ((وفي سنة2017، سوف يستقبل شعبنا والبشرية التقدمية جمعاء الذكرى المئوية لثورة اكتوبر العظمى)) هذا قاله عام 1985وفككك دولته العظمى عام 1991؟!؟!.

**ثم قال العميل والخائن غورباتشوف ((العالم بدون الشيوعية سيكون منظره افضل واحسن))؟وكما اكد ان(( هدفي هو القضاء على الشيوعية......، وكنت العدو الخفي للشيوعية)). وكما قال ((ان العمل على تقويض الاتحاد السوفيتي من الداخل ومن اجل تحقيق ذلك لا بد من الاستعانة بالضبط الحزبي ونقاط الضعف في تركيبة))؟!.

##تؤكد الكاتبة السوفيتية الشهيرة ناديجدا غاريفولينا ان (( غورباتشوف ما هو الا عميل امبريالي وعدو للاتحاد السوفيتي وعدوا للاشتراكية...))

##في 15/6/ 1992، وفي كلمته في القدس اذ اكد بعد تفكك الاتحاد السوفيتي اعلن ان الصراع بين الصهيونية والشيوعية قد انتهى بنصر مظفر للصهيونية وانهارت الشيوعية لانها من مشيئة ربنا الى موسى))؟.

##استلم رشوة مقدارها 100 الف دولار من رئيس كوريا الجنوبية وأثبتت عليه من قبل البروفيسور القانوني ونائب الادعاء العام في الاتحاد السوفيتي فيكتور ايلوخين، وكما اكد ذلك رئيس جهاز امن الدولة السوفيتية كرجيكوف، قام بدعاية لميكدونز وحصل على مليون دولار وقالها وبشكل علني في التلفزيون بسبب حاجتي المادية.....،وقام ب 40زيارة رسمية للبلدان الغربية وخاصة اميركا للمدة 1985-1991. وعن حق عندما تم وصفه بانه((كومة من الغائط)) (اعتذارنا للقارئ)ولكن هذا هو قدره الحقيقي.

###خامساً... عزيز محمد -فخري كريم دعموا العميل والخائن غورباتشوف؟!

***ان من اكثر الاحزاب الشيوعية في البلدان العربية التي ايدت نهج البيرويسترويكا الغورباتشوفية هي قيادة عزيزمحمد وفريقه ، فتم تثقيف حزبنا بنهج غورباتشوف والكتابة في اعلام الحزب، وفي احدى اللقاءات الحزبية مع عزيز محمد عندما زارموسكو خاطب اعضاء قيادة منظمة الحزب في موسكو اذ قال ((رفاق لقد اخبرت الرفاق السوفيت باننا قد سبقناكم في عملية البيرويسترويكا........)) اعتقد يقصد بيرويسترويكا المؤتمر الرابع للحزب الذي اكد فيه عزيز محمد ((جئنا للمؤتمر لنصفي نصفنا النصف الاخر))وفعلا تم ازاحة نصف اعضاء اللجنة المركزية وتحت مبررات عديدة لعبا عزيزمحمد وفخري كريم....،دوراً كبيراً في هذا المؤتمر اللاشرعي باجراته التنظيمية وخاصة تقديم العشرة المعصومين وبدون علم اعضاء المؤتمر تحت بدعة ((سرية)) العمل وبأن المؤتمر خول عزيز محمد هذه الصلاحية.........؟!؟!.

###ندوة مجلة النهج... دقت ناقوس الخطر على النظام السوفيتي عام 1989؟!

***عقدت مجلة النهج برئاسة فخري كريم ووجهت دعوات لاحزاب شيوعية وشخصيات ((وطنية ويسارية)) وكانت الندوة مدفوعة الأجر وبقصد واضح لمساندة الخائن والعميل الامبريالي غورباتشوف وعنوان الندوة ((بيرويسترويكا عربية)) وصدر عدد خاص بالندوة العدد(23-24)
نورد للقارئ الكريم بعض من نصوص((المنظرين)) المشاركين في اسوأ ندوة مشبوهة فكرياً.

1_((البيرويسترويكا اضائة جديدة لتطور الفكر الماركسي -اللينيني)) ص33.

2_((ان نظرية غورباتشوف تعجل من حتمية انفجار الامبريالية)) ص47.
3-((البيرويسترويكا -حلقة نوعية جديدة من حلقات التجديد الداخلي للماركسية -اللينينية)) ص60.

4-((البيرويسترويكا مواصلة وتجديد لثورة اكتوبر الاشتراكية العظمى..... هي ثورة ذات بعد عالمي)) ص 100-101.

5- تم وصف البيرويسترويكا بانه عصر البيرويسترويكا. ص107.

6-((البيرويسترويكا تعني الماركسية -اللينينية)) ص247.

سؤال مشروع؟
اين اليوم رئيس تحرير مجلة النهج من هذه الخزعبلات المدفوعة الاجر؟اين اليوم ((المنظرين)) من اطروحاتهم اللاعلمية واين اختفت هذه الاقلام المأجورة اليوم؟!

لقد حذر لينين العظيم ان اي خطر يقع على الاشتراكية والنظام الاشتراكي فالحزب هو المسؤول الأول عن ما يحدث.

واخيراً هل كان غورباتشوف شيوعيا؟!

يتبع
16/4/2020






دور ومكانة اليسار والحركة العمالية والنقابية في تونس، حوار مع الكاتب والناشط النقابي
التسجيل الكامل لحفل فوز الحوار المتمدن بجائزة ابن رشد للفكر الحر 2010 في برلين - ألمانيا


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- بمناسبة الذكرى ال150لميلاد الرفيق لينين (1870-2020) لينين وا ...
- بمناسبة الذكرى ال150لميلاد الرفيق الخالد لينين (1870-2020).ا ...
- بمناسبة الذكرى ال150لميلاد الرفيق لينين العظيم (1870-2020). ...
- بمناسبة الذكرى ال150لميلاد الرفيق لينين العظيم. (1870-2020). ...
- بمناسبة الذكرى ال150لميلاد الرفيق لينين(1870-2020) الحلقة ال ...
- بمناسبة الذكرى ال150لميلاد قائد البروليتاريا العظيم لينين (1 ...
- من ارث الرفيق الخالد لينين. الحلقة الثالثة... لينين والعلاقا ...
- بعض المقترحات للخروج من الازمة الاقتصادية والمالية وفايروس ك ...
- من ارث الرفيق الخالد لينين العظيم.
- مرض كرونا--خطر جدي على المجتمع البشري.
- هل يواجه العالم اليوم حرب عالمية ثالثة؟
- في الذكرى ال29عاما لتفكيك الاتحاد السوفيتي (1991-2020).
- وجهة نظر:
- ثورة تشرين/اكتوبر الشعبية في خطر
- نداء لمن يعنيه الامر ، نداء لابناء الشعب العراقي
- ‏ نداء عاجل الى المتظاهرين السلميين الابطال. الى قادة المظاه ...
- الموقف الوطني والمبدئ والتاريخي المطلوب اليوم !
- خطر التنافس الاميركي -الايراني على منطقة الشرق الأوسط والعال ...
- اقتراح هادئ . الى المتظاهرين السلميين الابطال.
- ((الطرف الثالث)) المعلوم -المجهول؟ ))


المزيد.....




- حمدين صباحي: ليس أمام مصر الآن إلا الدفاع الشرعي عن النفس بت ...
- غارات إسرائيلية على غزة والفصائل الفلسطينية ترد برشقات صاروخ ...
- فلسطين تقاوم| غارات إسرائيلية على غزة والفصائل الفلسطينية تر ...
- بيان القوى السياسية الكويتية بشأن الوقفة التضامنية مع الشعب ...
- -الزحف- إلى بغداد... استراتيجية جديدة للمتظاهرين
- السودان..الحزب الشيوعي يطالب الحكومة بوقف التطبيع مع الاحتلا ...
- غارات إسرائيلية على غزة والفصائل الفلسطينية ترد برشقات صاروخ ...
- غارات إسرائيلية على غزة والفصائل الفلسطينية ترد برشقات صاروخ ...
- إيران وعدت بمساعدة الفصائل الفلسطينية
- النهج الديمقراطي يحيي المقاومة ويدعو إلى تكثيف النضال لإسقاط ...


المزيد.....

- لحظة عدم السماح بسقوط الراية / التيتي الحبيب
- متابعات عالمية و عربيّة - نظرة شيوعيّة ثوريّة (3) 2019-2020 / شادي الشماوي
- الحلقة السادسة والأخيرة: منظمة -إلى الأمام- الماركسية الليني ... / موقع 30 عشت
- استعادة الإرث الثوري لروزا لوكسمبورغ / ماري فريدريكسن
- السيرورة الثورية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط: حصيلة ... / الاممية الرابعة
- الاستعمار الرقمي: هيمنة متعددة وعنيفة / أحمد مصطفى جابر
- الشيوعية الجديدة / الخلاصة الجديدة للشيوعية تشتمل على التقيي ... / ناظم الماوي
- دفاعا عن المادية / آلان وودز
- الإشتراكية والتقدّم نحو الشيوعيّة : يمكن أن يكون العالم مختل ... / شادي الشماوي
- الممارسة وحل التوترات فى فكر ماركس / جورج لارين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - نجم الدليمي - بمناسبة الذكرى ال150لميلاد الرفيق لينين العظيم (1870-2020). لينين وخطر الخيانة. الحلقة العاشرة