أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - بحثا عن البيان....كمعجزة للقران...الخاتمة















المزيد.....

بحثا عن البيان....كمعجزة للقران...الخاتمة


بولس اسحق

الحوار المتمدن-العدد: 5118 - 2016 / 3 / 30 - 08:46
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


لتذكير القارئ العزيز بما جاء سابقا فاننا بيَّنا 1-المُبين والتبيان.... 2- بيان والبيان..واوضحنا ان كل هذه يقصد بها في اللغة والمفسرين - الوضوح والاظهار والفهم للاخرين.
وَلَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلَّا الْفَاسِقُونَ(البقرة)
الجلالين: ولقد انزلنا اليك يا محمد ايات بينات اي واضحات...
وعلمنا ان اله القران قد وضع نفسه مسؤولا مسؤولية كاملة عن تبيِّن وبيان هذا القران وايضاحه....إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآَنَهُ (17) فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآَنَهُ (18) ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ (19)..(القيامة)...وسناتي بعكس ما ادعاه اله القران ونثبت ان القران ضد البيان اي ضد الوضوح...
هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُواْ الْأَلْبَابِ (ال عمران 7)
فالقران الذي ادعى فيه مؤلفه انه واضح الا انه يستدرك ويقول ان فيه متشابه والمتشابهات بمعنى فيها التباس فاين البيان؟؟؟ فاله القران هنا قسم قرانه الى ايات محكمات وايات متشابهات وهو الذي قال( ان علينا بيانه) فهنا نتفاجأ بتراجع اله القران والتنصل من مسؤوليته ويتهرب من وعده للناس....لذلك نرى شيوخ الاسلام بغتنمون المتشابه ويتلاعبون في تفسيراتهم، و لا زالوا يجهلون ما هو المحكم وما هو المتشابه .
ابن كثير: يخبر تعالى ان في القران آيات محكمات هن ام الكتاب اي بينات واضحات الدلالة لا التباس فيها على احد. وفيه آيات أُخر فيها اشتباه في الدلالة على كثير من الناس او بعظهم، وقد اختلف العلماء قي المحكم والمتشابه...فهل القران بَيّن وواضح؟؟؟
وفجاة ياتي اله القران ويكتشف ان هذا القران لا يعلم تاؤيله الا هو... ‏وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ. وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ‏ (ال عمران 7)...اما الراسخون في العلم فهم يؤمنون فقط حتى وان لم يفهموه وبدون اعتراض.
وآخر كارثة وجدتها عند الطبري: القول في تاؤيل قوله تعالى: (وابتغاء تأويله) اختلف اهل التأويل في معنى التأويل....اي بمعنى اختلف اهل التفسير في معنى التفسير الذي عنى الله جل ثناؤه بقوله: وابتغاء تاويله...واذا كان كذلك فما الذي بقى يا سيادة شيخنا انتم لستم مختلفين فيه؟؟
والكارثة الثانية في تفسير الطبري ايضا: واما الراسخون في العلم فيقولون آمنا به كل من عند ربنا، لا يعلمون ذلك ولكن فضل علمهم في ذلك على غيرهم...اي ان فضل العلماء هو انهم يقولون – الله واعلم- فيا ايها المسلم لو قلت الله اعلم فانت عالم.
المحدث: ابن حجر العسقلاني-المصدر: موافقة الخبر الخبر في تخريج احاديث المختصر- الدرجة :صحيح
عن عائشة: انها قالت في قوله تعالى والراسخون في العلم...انتهى علمهم الى ان آمنوا بمتشابهه ولم يعلموا تاويله...وفضلهم انهم قالوا –الله واعلم-
فهذه هي مشكلة هذا القران الذي يلقي النصوص الغامضة ويترك المسلمين الغلابة يتوهون في هذا البحر الغامض، فكلمة البيان(الفصاحة) يضربها القران بذاته وليس بَيّن وفيه الكثير من الالتباسات في معظم نصوصه...اذا من خلال ما تطرقنا اليه يتضح:
1- المحكم والمتشابه...ضد البيان.
2- لا يعلم تأويله الا الله....ضد البيان.
3- الحروف المقطعة في بدايات السور....ضد البيان.
4- الكلمات الاعجمية....ضد البيان.
5- التناقضات....ضد البيان.
6- جهل الصحابة بالكثير مما في القران وهم اهل فصاحة والقران نزل بلغتهم....ضد البيان.
7- اختلاف العلماء والمفسرين في كل آية....ضد البيان.
8- الناسخ والمنسوخ....ضد البيان....فما معنى ان القران ينسخ قران...حيث ان فكرة ان اله يعطي نص ثم يقول تم الغاء النص السابق بهذا النص...اليس هو القائل – لا يبدل كلماته -...والكارثة الكبرى نجدها في سورة البقرة(وارجوا من الاعزاء الانتباه لهذه النقطة التي هي فعلا كارثة تفضح بشرية القران) حيث اننا نجد اية منسوخة بالرغم من انها لم تنزل بعد ونسخت حتى قبل نزولها...فاذا نسخت لماذا اذن نزلت؟؟؟
البقرة 234 :
{ وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْراً فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنْفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }
والتي نسخت البقرة 240 :
{ وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً وَصِيَّةً لأَزْوَاجِهِمْ مَتَاعاً إِلَى الْحَوْلِ غَيْرَ إِخْرَاجٍ فَإِنْ خَرَجْنَ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِي مَا فَعَلْنَ فِي أَنْفُسِهِنَّ مِنْ مَعْرُوفٍ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }
تصوروا الاية 234 هي ناسخة للاية 240 ...واذا كانت 234 ناسخة 240 فلماذا تنزل الاية 240 التي لا يُعمَل بها(وعجبي!!) ولنفرض انه خطأ في الترتيب فهل يا ترى الذين جمعوا القران وكتبوه وهم الصحابه فهل كلهم كانوا اغبياء او حشاشة لا يميزون ولا يعرفون الناسخ من المنسوخ؟؟؟
القرطبي – البقرة 234 :
فيه خمس وعشرون مسالة...المسالة الثانية:
هذه الآية في عدة المتوفى عنها زوجها، وظاهرها العموم ومعناها الخصوص. وحكى المهدوي عن بعض العلماء أن الآية تناولت الحوامل ثم نسخ ذلك بقوله { وَأُولاتُ الأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ }(الطلاق 4) وترتيب نزول البقرة 87 والطلاق 99 . وأكثر العلماء على أن هذه الآية ناسخة لقوله عز وجل: { وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجاً وَصِيَّةً لأَزْوَاجِهِمْ مَتَاعاً إِلَى الْحَوْلِ غَيْرَ إِخْرَاجٍ }(البقرة 240) اي ان البقرة 234 في القران ناسخة لقران لم ينزل بعد(240).
القرطبي- البقرة 240 :
وقال القاضي عياض: والإجماع منعقد على أن الحول منسوخ وأن عدتها أربعة أشهر وعشر...اي ان الاحكام في البقرة 240 منسوخة مقدما وقبل ان ترى النور حتى بالاحكام في البقرة 234.
وآخر طامة من طامات مفسري القران هي للجلالين البقرة -240 :
والوصية المذكورة منسوخة بآية الميراث وتربص الحول بآية أربعة أشهر وعشرا السابقة "المتأخرة في النزول"...اي انها غلطة اله القران الذي تاخر في تاليفها وانزالها (وعجبي!!!) فهل هذا كلام ناس تعقل وتعي وتدرك ما تقول او تعرف ماهية الله...فهل هناك عاقل يصدق انها غلطة اله....فهل للقران اله وانه كلام اله؟؟؟؟ واعتقد ان هذا الاشكال بحاجة الى كل مسلم لمراجعة عقله اذا كان يملك بعضا منه!!! فالاية الناسخة تنزل اولا ثم تنزل الاية المنسوخة لاحقا بسبب تقاعس اله القران ....فاين العقول التي تعرف ماهية الله؟؟؟
واخيرا....هذا هو القران الذي اعجازه اللغوي هو خليط بين كلام منسوب الى الهدهد اوالنمل اوالجان وكلام هؤلاء هو ابلغ ما جاء في القران من بيان... والكلام الوحيد الواضح الذي لا يحتاج الى مفسر او ترجمان!!!...تحياتي.



#بولس_اسحق (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- هذا الكِتابُ العَظِيم ....... لا تَنْقضِي عَجائِبُهُ
- بحثا عن البيان.... كمعجزة للقران ٢-;-ج ١-;-
- بحثا عن البيان.... كمعجزة للقران – ١-;-
- أَخلاقُ المُصطَفى العَدنَان.... وَأسالِيبَ التَحْرِيض على ال ...
- المُسْلِمْ بَيْنَ التَشبِيهِ وَالمَجازْ....عَجَزٌ أمْ إعجاز؟ ...
- المَلائِكة....وَحرُوبِ دَولَة الرَسُول
- تَكْرِيماً لِأَخَواتِ الخَوّلَة والخَنساء...الرِّجَال قَوَّا ...
- وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ ...
- تَفَكُك البَلاغة وَالبَيان .... وَتَحَدِياتْ القُرآن
- آيَة ألكُرْسّي...وَسُقُوطَ ألسَماءِ عَلى ألأرضِ
- أحفاد المصطفى العدنان... ومقولة الإسلام صالح لكل زمان و مكان
- غَيّرَ العَرَبي وَالقُرآن...وأن من لا يؤمن به سيدخل النار
- اللَّهُمَّ اجْعَلْهَا عَلَيْهِمْ سِنِينَ كَسِنِي يُوسُفَ... ...
- إعلان... إِنَّ اللَّهَ يَشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُس ...
- المُسلِم بَينَ ... الرُقْيَّة الشَرعِبّة....وَشَرِّ النَّفَّ ...
- ألمَعْقُول وَألامَعقُول....ألإسلامُ أفْضَلَ غُسْلٍ لِتَغيِّب ...
- وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ و ...
- كرامات ألأئمة ألأبرار ...وما جاء عنهم في كتب الطب والاخبار
- بعض من كرامات الصحابة والانصار...وما جاء عنهم في الاخبار
- وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإ ...


المزيد.....




- قطر.. استمرار ضجة تصريحات عيسى النصر عن اليهود و-قتل الأنبيا ...
- العجل الذهبي و-سفر الخروج- من الصهيونية.. هل تكتب نعومي كلاي ...
- مجلس الأوقاف بالقدس يحذر من تعاظم المخاوف تجاه المسجد الأقصى ...
- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح
- الإحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بوجه الفلسطينيين بمناسبة عيد ...
- لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا ...
- تزامنًا مع اقتحامات باحات المسجد الأقصى.. آلاف اليهود يؤدون ...
- “عيد مجيد سعيد” .. موعد عيد القيامة 2024 ومظاهر احتفال المسي ...
- شاهد..المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثالث أيام عيد -الفصح اليه ...
- الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - بحثا عن البيان....كمعجزة للقران...الخاتمة