أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - محسن محمود - الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج10















المزيد.....

الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج10


محسن محمود

الحوار المتمدن-العدد: 4879 - 2015 / 7 / 27 - 04:27
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


"الانجاب يكون مبرراً اخلاقياً اذا كان هناك بعض الطرق للحصول على موافقة مسبقة من شخص غير موجود ونظراً لاستحالة ذلك فالانجاب هو بالتالى غير أخلاقى"
_جيمى الفونسو_

من مبررات الانجاب التوهم بالخلود عبر توريث الجينات:
........................................................
من خلال الانترنت علمت ان البشر من ابرز دوافع الانجاب لديهم هو تحقيق الخلود (الوهمي)
الفكره هي : ان الاب او الام عندما يُنجبوا ابنائهم فهم هكذا يورثون جيناتهم ولان الابناء من المواد العضويه الناتجه منهم لذا يرى الاب بأن الابن شيء جداً قريب منه قطعة منه يتوهم بأنه كأنه هو بالتالي يرى ان استمرار ابنائه وذريته الى قرون يعني خلود له (لذا الاغلب يرفض التبني ويختار الانجاب لان من شروط الخلود ان يكون ابن حقيقي لا بالتبني يرى الشخص ان الابناء هم الحياه الثانيه له اى يعتقد بأن لديه حيوات اخرى كثيره قادمه.
بالتالي اذا صنع الآف او ملايين البشر (الذريه) فيعني انه مُخلد استثمار عقاري ناجح !!! وهو شعور ناتج من غريزة الانجاب التي بداخل الانسان اذا كانت قوية يشعر الانسان بهذا الشعور، واذا كانت اضعف فلا يشعر بها لكن يشعر بدوافع الانجاب الاخرى مثل (المصلحه وخدمة الابناء له .الخ) وعندما تنعدم غريزة الامومه او الابوه فلا يشعر الانسان بأي دافع يدفعه للانجاب سواء كان الخلود او غيره. وهو شعور ايضاً ناتج من عقدة الموت والفناء والتمني بالخلود الابدي لكن لنرى عبر هذه الادله السهله والمنطقيه اذا كان الخلود عبر توريث الجينات حقيقه ام مجرد وهم وتخلف عقلي :
1- ان كل انسان يعيش مستقل ولا احد يحل محل احد هذا شيء مستحيل وخرافي لذا كيف يزعم الانسان ان احفاده يعيشون عنه وهم اشخاص آخرين جسد آخر ونفس اخرى كائنات مستقله تماماً.

2- حينما يموت الانسان يصبح لاشيء وعندما يصبح لاشيء لن يتأثر او يشعر بأبنائه وهم يعيشون ويكبرون ويكملون حياته كما يعتقد .... والانسان الميت في القبر لن يكون جالس جلسة حزن ليقول ( ياترى هل يوجد احد الان ينوب عني في الحياه)!! الميت لا مشاعر او احاسيس لديه تجاه الدنيا سيكون لا شيء ..ثم إنه لاتوجد مشكله في الموت فالموت نهاية كل كائن حي هذه هي الطبيعه والفناء من الارض ليس شر.

3- لنفترض ان هذه الرغبه في محلها وليست خرافيه ووهميه في النهايه مصيرها الزوال الابناء الذين سيكملون حياة ابيهم مثلما يتوهم مصيرهم يموتون والاحفاد كذلك والبشريه كلها ستنقرض وتتبخر اذاً، وهم الخلود عبر توريث الجينات لن يحدث لانه سينقطع والانقطاع نقيض كلمة الخلود لان الخلود مرادف لكلمة الدوام.

4- لو كان الخلود عبر توريث الجينات حقيقه لا وهم لنادى به العلماء فحسب بدلاً من ان يرهقوا انفسهم بالبحث عن الامور الاخرى، لا يوجد اي شيء ممكن ان يُخلد الانسان، هكذا قال العلم وانتهى الموضوع.

5- ولو كان شعور خيالي فلماذا لايتخيل الانسان الخلود الحقيقي لطالما ان الخيال واسع يتخيل انه يطير في كوكب نفرلاند او انه بيتربان المُخلد لكن الاسف ان الموضوع ليس خيالي فالخيال برئ جداً من هذه الإدعاءات ليس خيالي لانه يمارس والشيء الذي يمارس لايندرج تحت الخيال لان الخيال مجرد تصور عقلي، انه وهم حقيقي ينتج عنه الاعتقاد الجازم والفعل التام.

6- اذا كان الشخص الذى يتوهم الخلود الجينائي مؤمن فخلوده الوحيد في دار الاخره اما في الجنة او في الجحيم، فلماذا يكترث للخلود في الدنيا الا يجدر به ان يهتم بالخلود الحقيقي ما بعد الموت لا ما قبل الموت !
-واذا كان ملحد الا يعلم انه لاوجود لأي خلود؟ فلماذا يعيش الخرافات وهو دائماً من يندد ضد الاوهام والسخافات جديراً به الا يكون مُتحيزاً للامور التي تعجبه فحسب !

7- كيف للانسان ان يخطط لنفسه لما بعد موته لا اقصد بالتخطيط اوضاع الاهل اوماشابه بل اقصد اوضاعه هو اوضاعه التي في الدنيا هو سيموت وينقطع عن الدنيا فكيف يمكث يراعي شعوره وهو ميت هل الميت له شعور تجاه دنيته؟ الميت كالحجاره !! اذاً ما دخله بأوضاعه النفسيه بدنيا وهو تاركها؟ .

8- كيف للانسان ان يتلذذ بشعور وهمي انه سيخلد عبر الابناء والذريات اتمنى من اطباء الامراض العقليه والانفصام العقلي ان يجلسوا مع اي حيوان بشري ليترك له العنان ليصف هذا الشعور الجنوني وبالتالي العلاج ولان لدينا الفضول لنعرف ماهو هذا الشعور من الجوانب الاخرى لنضحك كثيراً او لنبكي كثيراً على حال البشريه الذي كان وراء استمرارها في ظل المصاعب والامراض اللعينه والحياه الصعبه هو هذا السبب السخيف !!!

9- ولكل شخص مؤمن بخرافة الخلود عبر توريث الجينات اتمنى ان يصف لي شعور الاجداد والاباء الان بعدما انجبوا ابنائهم يصف لي خلودهم ماذا حصل معهم بعد ان حققوا حلم الخلود وماهو شعورهم الان لا اريد احد ان يقول انهم اموات .. لطالما انهم اموات, فكيف يجدر بهم صنع ملايين البشر ويدخل من ضمن هذا العدد المعاقين والمتألمين والظالمين لاسباب وهميه سخيفه؟!! لا اريد اجابات لان الموضوع خالٍ من التبرير، ولن اجد الا الغضب وعدم الاعتراف ومن ثم تفريغ الانفعالات والشتائم والتخريب او اللف والدوران وعدم تناول نفس الموضوع ..ولاني صبور على الغباء الا على من يفاخر بغبائه .. وطبعاً سأجد من يفاخر بغبائه ويقول بأن الخلود شيء صحيح لان المكابره ومحاولات المراوغه الفاشله نمط سائد عند اغلب البشر !!!

10-الحيوانات البشريه مثل الاطفال. مع ان اوهام الاطفال جميله ولاتؤذي احد و الاطفال مصيرهم يكبرون ويتركون كل اوهامهم لكن الانسان مستحيل ان يتحرر من اوهامه حتى لو بلغ 50 عام، لذا التنوير ونشر التوعيه ودحض السخافات امر واجب ومهم لكي يستيقظ الانسان وتستيقظ البشريه وتشرق شمس العقلانيه والحق ويزيح عن قلبه وعقله جاثوم (غريزة الانجاب) التي من ثقلها على الانسان اعمت بصيرته وعقله انا لا اوجه اصابع الاتهام على الانسان نفسه فالانسان لا دخل له هو مسلوب الاراده لان عفريت الانجاب متغلغل فيه داخل فيه ويتحكم به غريزة الانجاب التي بداخله هي من تظلمه وتسلب منه عقله وانسانيته ليتوهم بأوهام جنونيه ويعيش كالبهيمه لا يفقه شيء في الحياه سوى المناكحه والانجاب.......
لذا يجدر بنا الاخبار عن الحقيقة ان غريزة الانجاب معتوهه عقلياً.

11- الحماقة بحد ذاتها ليست مشكله .. لكن عندما تكون هذه الحماقه سبباً في وجود ضحايا من معاقين وكبار سن وغيرهم فالامر مرفوض ماذنب المتألمين في الحياة ان يأتوا للحياة فقط من اجل رغبات والديهم المجنونه واللعينه هذه مشكلتهم هم فما دخل الابناء يدفعون ثمنها اقصد بالابناء المعاقين او المتألمين !! وفي نفس الوقت لايوجد اي مبرر لهذا الجنون لان وببساطة لماذا الانسان يعتنق افكار ويشعر بمشاعر هكذا من الهواء المجرد ومن غريزة متعفنه بداخله لماذا لايتحقق من حضرة مشاعره فيما يتعلق بمدى صحتها وسلامتها او يستشير عقله يجب ان يكون كل شيء مُدعم بالادله والبراهين !! لا ان يشعر بمشاعر معتوهه مثل السراب !!

12- وشكل اخر من سلسة مسخرة الخلود الوهمي تسمية احد الابناء بأسم اب متوفي او شخص عزيز ليتخلد ايضاً .. اصبح الخلود مثل شربة الماء !!

13- مايتضمن الخلود الوهمي الفرح الشديد من كون النسل او الذرية ستستمر ويبقى نسله يبقى خلوده .... كما سبق ان قلت الذرية مجزرة ضحايا كثار والسبب شخص واحد ! اليس سيكون منهم المعاقين وضحايا الحروب والمتألمين !!!
هل الكفة متعادله؟ ... ملايين الاشخاص من اجل رغبه تافهه مجنونه !! وكيف له اصلاً ان يفرح ويتقبل فكرة صنعه للمعاقين وبنفس الوقت يحزن عليهم !!!!! انها مخدرات غريزة الانجاب الحيوانية !!!

14- الشر نوعان شر محض وشر حماقة.
شر محض : على سبيل المثال المحاربين هم اشرار بقتلهم وتعذيبهم للابرياء لكن لاسباب شريره فحسب مثل كسب اموال او خوف من سياسيين كبار او معتقد ديني .. الخ ، لكن يوجد امل بشفاء شرهم.
لكن شر الحماقة: هذا لا امل بأصلاحه لانه شر ناتج من حماقة كالذرية وانجاب المعاقين والسبب حماقة التوهم بالخلود !!

15- هنا مربط الفرس والدليل الواضح هل ياترى فلاسفة ضد الانجاب هم مجانين ومعتوهيين كما ينعتهم الجميع ام العكس اي الذين مع خرافة الخلود هل الناضج والبالغ عندما يفهم بالفطره ان لا احد يكمل حياته ولا يخلده هل هذا جنون؟؟
هل اصبح عدم ادعاء الجنون جنون !! مَن المعتوه من الطرفين ؟؟ ام يجدر بالانسان ان يخرس عن قول الحقيقه ويتظاهر بالجنون مثلهم ليطبق حكمة (إن لم تكن مجنوناً اكلوك المجانين) الاجابه واضحه !!

16-اتسائل هل هذا هو السبب وراء انجاب الفقراء والمظلومين في الحروب والمقيمين في دوله مكتظه سكانياً والمقيمين في الوطن العربي هل هذا السبب التافه هو وراء مكابرتهم وغضبهم من فكرة قطع النسل وهم اساساً انجابهم يزداد اجراماً لانهم
فقراء وفي ارض الحروب "الوطن العربي" وبعض العقماء عندما يحزن ويحاول فعل المستحيل للانجاب لانه يعتقد بأنه بحاجه للخلود هذا ولا يعلم بأنه خرافه !! والان فهمت لماذا الانسان لايكترث لفكرة انه سينجب المعاقين والمرضى ليس شرط
ابنائه بل ذريته اكيد سيكون فيها كل انواع المتألمين يعني كان اصراره على ان الانجاب ليس جريمه هو هذا السبب السخيف الخلود الوهمي فهو مسكين يشعر بأنه بحاجة ان يخلد نفسه ولايعلم ان هذه الفكره وهميه لا حقيقيه، لذا حاجته لان يخلد نفسه كانت اقوى بكثير من الضمير والرحمه كما سبق ان قلت غريزة الانجاب تسلب من الانسان عقله وضميره . ولنتأمل الناس فى الحياه كان السبب وراء صنع وجود هذا المسكين المتألم ...ووراء هذا المُسن البائس ...ووراء ضحايا الحروب..ووراء المعاقين..ووراء المرضى..ومريض السكري...هي رغبه وهميه جنونيه اليست البشريه حمقاء وكوكب الارض يطأه ملايين المختليين عقلياً؟! اذا كان الانسان لايزال مصدق لخرافة الخلود الوهمي لانستبعد اي شيء على عقلية الحيوان البشري:
اذا كان لايزال مصدق ليفكر، هل الاباء والاجداد الذين ماتوا هل هم الآن مخلدين وماهو شعورهم !!

اترك القرار للانسان:
اما ان يستخدم العقل والانسانيه والرحمه واما ان يستخدم الغريزه والجنون والخباثه... إن فلاسفة دحض غريزة الانجاب لا يفرضون ارائهم على الاخرين بل يكشفون الستار عن بعض الحقائق التي يجهلها الانسان ليقرر هو بنفسه اما ان ينضم لعالم البشريه الحقيقيه او ينضم لعالم المعتوهيين ويركض وراء القطيع او وراء العقل اما انسان او حيوان بري بشري ليختار هو بنفسه ! ودحض الغباء واجب على كل انسان !
................................
وفى نهاية الجزء العاشر: اقول "ماذنبنا أن نأتي إلى هذا العالم وننحصر مع مجموعة من القتلى والمجرمين ونتحمل كل هذا الرعب الموجود عذرا أبي وعذراً أمي لم أطلب منكم المجئ إلى ساحة إجرام كهذه.

وللحديث بقية،،،،،،،،،
__________________________________________
المرجع : http://life-stupid.blogspot.com/
وتابعونا عبر صفحتنا على الفيسبوك Antinatalism in arabic" الحياة ليست فريضة "
https://www.facebook.com/Reproduction.a.crime






قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
نحو يسار عربي جديد حوار مع الباحث الماركسي اللبناني د. محمد علي مقلد
واقع ومستقبل اليسار العالمي والعربي حوار مع المفكر الماركسي الفلسطيني غازي الصوراني


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج9
- الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج8
- الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج7
- الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج6
- الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج5
- الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج4
- الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج3
- الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج2
- الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج1
- وهم وجوب العلاقات الجنسيه الثنائيه لاعتبارها من طبيعة الحياه


المزيد.....




- رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون يقف دقيقة صمت حدادًا على ال ...
- توب 5: الوداع الأخير للأمير فيليب.. وإيران تكشف منفذ هجوم من ...
- موسكو تعتقل دبلوماسيا أوكرانيا بتهمة التجسس وكييف سترد بطرد ...
- هيئة الأمن الفيدرالية الروسية: توقيف شخصين في موسكو كانا يخط ...
- وسط توقعات بنشر تقرير غير مسبوق.. البنتاغون يؤكد صحة لقطات م ...
- أفغانستان.. مقتل العشرات من عناصر -طالبان- في عمليات عسكرية ...
- رغد صدام حسين تغرد حول مناسبة حرر خلالها الجيش العراقي مدينة ...
- صورة لجنين جرذ أحمر العينين تفوز بجائزة عالمية مرموقة
- سماء بكين تتلون بالبرتقالي
- وزير الداخلية الإيطالي السابق ?أمام القضاء ?بتهمة خطف مهاجري ...


المزيد.....

- (المثقف ضد المثقف(قراءات في أزمة المثقف العربي / ربيع العايب
- نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يدخل جسد الإنسان / خالد محمد شويل
- الذات بين غرابة الآخرية وغربة الإنية / زهير الخويلدي
- مكامن الانحطاط / عبدالله محمد ابو شحاتة
- فردريك نيتشه (1844 - 1900) / غازي الصوراني
- الانسحار / السعيد عبدالغني
- التَّمَاهِي: إِيجَابِيَّاتُ التَّأْثِيلِ وَسَلْبِيَّاتُ التَ ... / غياث المرزوق
- التَّمَاهِي: إِيجَابِيَّاتُ التَّأْثِيلِ وَسَلْبِيَّاتُ التَ ... / غياث المرزوق
- سيرورة التطور والنضج العقلي عند الأطفال - أسس الرعاية التربو ... / مصعب قاسم عزاوي
- ازدياد التفاوت بين الطبقات الاجتماعية / زهير الخويلدي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - محسن محمود - الفلسفة التى تعادى الانجاب Antinatalism ج10