أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بارباروسا آكيم - حديث الأَبقار لِمَنْ أَنكَرْ حديث الحِمار














المزيد.....

حديث الأَبقار لِمَنْ أَنكَرْ حديث الحِمار


بارباروسا آكيم

الحوار المتمدن-العدد: 4732 - 2015 / 2 / 26 - 00:52
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


لقد شاهدت خلال الأَيام الماضية فيديو للشيخ الزغبي وهو يسخر من كتب الشيعة مُستدِلاً بقصة الحمار يعفور في كتاب الكافي للشيخ الكُليني ، وقد حول الجلسة في قناة الناس الدينية الى مهرجان ضحك وسخرية ، الحقيقة أَيها الإخوة أَنني لست بصدد الدفاع عن الشيعة ..ولكن الشيخ الزغبي قد نسى إِنَّ الإيمان بالحيونات الناطقة المتكلمة صفة مُلازمة لكل مايُسمى بالأَديان الإبراهيمية .! وأَنا شخصياً قد إِستعرضت مجموعة من تلك النماذج ، وحتى لا يقفز أَحد أُلائك المتشدقين بالقرآن دون السُنة ، فنقول لهم : قُرآنكم أَيضاً صرح بكلام الهُدهد والنمل مع سليمان.! علماً أَنَّ نفس الفيديو الذي شاهدته والذي كان يحوي سخرية الزُغبي كان يحتوي ايضاً شيخ سُني آخر يتكلم عن بقرة إِعترضت على محاولة ركوبها وأَيد محمد نفسه ذلك.! وها أَنا أُهدي الشيخ الزُغبي النص والحوار (البقر آدمي) .. يقول المصدر السُني :((حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن سعد بن إبراهيم قال سمعت أبا سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال بينما رجل راكب على بقرة التفتت إليه فقالت لم أخلق لهذا خلقت للحراثة قال آمنت به أنا وأبو بكر وعمر وأخذ الذئب شاة فتبعها الراعي فقال له الذئب من لها يوم السبع يوم لا راعي لها غيري قال آمنت به أنا وأبو بكر وعمر قال أبو سلمة وما هما يومئذ في القوم)) . إِنتهى النص ، الآن الشيخ الزغبي كان يسخر من قصة لف الحمار لرقبته وكلامه مع محمد في المصدر الشيعي وكان يسخر ويقول الحمار لايقدر على لف رقبته والكلام.! طيب ياشيخ هل الأَبقار تستطيع لف رقبتها والكلام.؟! علماً أَنَّ حديث البقرة هذا موجود كما قلنا في المصادر السُنية وقد ختم عليه بالصِحة جمعٌ من الصحابة بالإظافة الى نبي الإسلام نفسه ، بل إِنَّ القوم أَنفسهم أَي أَهل السُنة قد بنوا على هذا الحديث الصحيح فقهاً.! يقول المصدر:((قوله : ( باب استعمال البقر للحراثة ) أورد فيه حديث أبي هريرة في قول البقرة لم أخلق لهذا إنما خلقت للحراثة وسيأتي الكلام عليه في المناقب فإن سياقه هناك أتم من سياقه هنا ، وفيه سبب قوله - صلى الله عليه وسلم - : آمنت بذلك وهو حيث تعجب الناس من ذلك ، ويأتي هناك أيضا الكلام على اختلافهم في قوله : " يوم السبع " وهل هي بضم الموحدة أو إسكانها وما معناها ؟ قال ابن بطال : في هذا الحديث حجة على من منع أكل الخيل مستدلا بقوله تعالى لتركبوها فإنه لو كان ذلك دالا على منع أكلها لدل هذا الخبر على منع أكل البقر ، لقوله في هذا الحديث إنما خلقت للحرث وقد اتفقوا على جواز أكلها فدل على أن المراد بالعموم المستفاد من جهة الامتنان في قوله لتركبوها والمستفاد من صيغة إنما في قوله : إنما خلقت للحرث عموم مخصوص . )) الحاشية رقم 1 في نفس المصدر ، ولمن يود المراجعة فها هو المصدر أَمامه :(( فتح الباري شرح صحيح البخاري، إبن حجر العسقلاني ، صحيح البخاري ، كتاب المزارعة ، باب استعمال البقر للحراثة ، حديث رقم 2199 ، رقم كتبه وأَبوابه واحاديثه : محمد فؤاد عبد الباقي ، قام بإخراجه وتصحيح تجاربه : محب الدين الخطيب ، راجعه : قصي محب الدين الخطيب ، رقم الطبعة : بلا لسنة 1986م ، الناشر : دار الريان للتراث ))..فإن كان الشيخ الزغبي يسخر من حديث الحمار فليُحَدِثنا عن حديث البقرة الذي بنيَّ عليه فقهٌ عند أَهل السُنة والجماعة



#بارباروسا_آكيم (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- من شارلي الى شربل
- الجماعات الإسلامية ..تاريخ من الإرهاب وإختلاق الكذب
- تطور مفهوم الجحيم المسيحي 3
- تطور مفهوم الجحيم المسيحي 2
- تطور مفهوم جهنم العبرانية وصولاً للديانة الإسلامية 3
- تطور مفهوم الجحيم المسيحي
- تطور مفهوم جهنم العبرانية وصولاً للديانة الإسلامية 2
- تطور مفهوم جهنم العبرانية وصولاً للديانة الإسلامية
- مهلاً هُنا نظرية المؤامرة
- متحرري الشرق
- جنة عدن وجنة الإِسلام
- الأَحناف ملة إِبراهيم
- أَعزائي المُسلمين لا جنة بعد اليوم
- الجاهلية بين الإِسلام والمسيحية
- الأسطوانة الفارغة المسماة بالتوحيد
- محمد يقتبس أقوال بولس
- طرف وظرافة الكتاب المسلمين
- المقملين الذين اسقطوا الحضارة 4 .!
- المقملين الذين اسقطوا الحضارة 3.!
- المقملين الذين اسقطوا الحضارة 2.!


المزيد.....




- المرصد الفرنسي للهجرة: الجزائريون أكثر المهاجرين تمسكا بالهو ...
- فرحة العيال رجعت.. تردد قناة طيور الجنة toyour eljanah 2024 ...
- المقاومة الإسلامية للعراق تستهدف ميناء حيفا بأراضي فلسطين ال ...
- بوتين يحضر قداس عيد الفصح في كاتدرائية المسيح المخلص بموسكو ...
- قمة إسلامية في غامبيا وقرار منتظر بشأن غزة
- بالفيديو.. الرئيس بوتين يحضر قداس عيد الفصح في كاتدرائية الم ...
- استعلم الآن … رابط نتيجة مسابقة شيخ الأزهر 2024 بالرقم القوم ...
- شاهد.. الغزيون يُحَيُّون مقاومة لبنان الإسلامية والسيد نصرال ...
- المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف بيّاض بليدا والراهب والرا ...
- الاحتلال يقيد وصول المسيحيين لكنيسة القيامة بالقدس في -سبت ا ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بارباروسا آكيم - حديث الأَبقار لِمَنْ أَنكَرْ حديث الحِمار