أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - جهاد علاونه - الإسلام هو الحل!!!














المزيد.....

الإسلام هو الحل!!!


جهاد علاونه

الحوار المتمدن-العدد: 4442 - 2014 / 5 / 3 - 21:50
المحور: كتابات ساخرة
    


لا حول ولا قوة إلا بالله, أنا مش فاهم عقول المسلمين كيف تعمل وكيف تشتغل؟ يعني كيف شايفين حالهم مش عارف! وكيف مصدقين أنفسهم؟كمان برضو(أيضاً) مش عارف!! وشغلتهم لا يمكن مطلقا أن تدخل العقل نهائيا,كيف يعني الإسلام هو الحل!شو هو الحل؟أو ما هو الحل!!! أو عن أي مشكلة يتحدثون؟ كيف يريدون حل قضايا العالم وهم أصلا غارقون في المشاكل من تحت أرجلهم حتى أعلى قمة في الرأس, وكيف يدعون أن الإسلام هو الحل؟ هل مثلا يقصدون مشكلة العنوسة وكل مسلم ياخذله نسوان 2 أو 3 أو 4؟ هل هذا مثلا حل ٌجذريٌ لمشكلة العنوسة! يعني كل عربي مسلم يتعدد في الزواج بصير حل لمثل هيك مشاكل! طيب, أولا 70% من شباب المسلمين مش قادرين يشتغلوا وعاطلين عن العمل, وال70% كمان مش قادرين لا يفتحوا بيوت ولا يفتحوا نسوان, والسبب إنه منسوب الدخل القومي للفرد متدني جدا, يعني حتى اللي بشتغلوا وهم 30% مش قادرين يوفروا من رواتبهم على شان يفتحوا بيوت ونسوان,والجريمة في تصاعد مستمر من كافة الأطراف وكافة فئات المجتمع فكيف هذول بدهم يحلوا مشكلة العنوسة في الوطن العربي!!.

وكمان المسلمين مش مستحين على حالهم نهائيا, ويدعي واحد معتوه مثل (ديدات) أنه يملك الحل لمشكلة العنوسة في أوروبا وأمريكيا من خلال تعداد الأزواج,وفوق هذا كله كما يقول المثل الأردني العامي( عمى وفوق العمى قُراقه) يعني فوق كل ذلك يدعون أنهم يملكون حلا لكل مشكلات العالم, لِكبرى مشاكل العالم, مشكلة النظام البيئي, ومشكلة الحروب, ولمشكلة البطالة, ولمشكلة اتساع جيوب الفقر, علما أن كل البلدان العربية الإسلامية غارقة في الجهل, الجامعات تخرج جهلاء في التنمية السياسية, وجهلاء في النظام الاقتصادي العالمي الجديد, وجهلاء في علم الاجتماع وانحدار طبقات وفئات المجتمعات, جهل في أنظمة التعليم وصعوبات التَعلُمْ والتعليمْ, جهل في التكنولوجيا, جهل في استثمار الموارد البشرية, جهل في زراعة الأعضاء وهلما جرى.

ثم أن هنالك مشكلة كبرى, مشكلة بجد كبيرة, ومعضلة سياسية واجتماعية واقتصادية وعلمية, فماذا قدم المسلمون للجنس البشري؟ ما هي كبرى الاختراعات والاكتشافات الكبرى التي قدموها للعالم وللنظام البيئي بأكمله, هذا النظام الذي يحيط بنا من كائنات حية ونباتات وجيوغرافيا!! ماذا قدموا من ابتكارات جديدة أيضا في مجال حقوق الإنسان! وهم أدنى الشعوب معرفة بحقوق الإنسان, لا يعرفون ألف باء العلوم السياسية ولا يعرفون ألف باء حقوق الإنسان ولم يساهموا بنشر ثقافة حقوق الإنسان, وفي مجالات أخرى مثل السيمياء(الكيمياء) والفيزياء وعلوم الفضاء لم يقدموا مطلقا أي اختراع جديد أو أي اكتشاف جديد, ولم يساهموا أيضا بحماية النظام البيئي المحيط بنا, وفوق كل هذا يقولون وبكل وقاحة الإسلام هو الحل.

وما يثير الموضوع سخرية أن يظهر لنا شيخ يعتلي المنبر وهو يقول بأعلى الصوت(الإسلام هو الحل) طبعا ويقصد حل للفساد, هههه أي فساد هذا!! كل الدول العربية غارقة في الفساد ومعظم المتهمون والمشبوهون بقضايا فساد تجد أغلبيتهم محافظون على الصلوات الخمس وصيام رمضان وحج البيت وأداء العمرة أكثر من 20 عشرين مرة في حياتهم, ومع ذلك الكبير والصغير والمرأة والرجل والمتعلم والمهني كلهم غارقون في الفساد, وكذلك اللجان الشعبية التي تشرف على بناء المساجد أيضا غارقون في الفساد والسرقات, في الوطن العربي الإسلامي مارس الفساد كهواية وكحرفة, ولا أحد يسأل أحد, والاستثمارات الوظيفية بالملايين, والرِشا(الرشوة) في كل مكان, آخ يا راسي!! والله راسي صار يوجعني وأنا أعدد بمثالب العرب الجرب, الفاسدون الملطخة أياديهم بالقمع وبالديكتاتورية وبالفساد وبالنهب وبالسرقات, وفوق كل هذا يظهر لنا شيخ بمناسبة اجتماعية يلقي علينا خطابا قسريا يقول فيه(يا إخوان الإسلام هو الحل) وعلى خشبة المسرح ممثل سياسي في البرلمان له لحية كثة يطالب الحكومة بتطبيق النظام الإسلامي من أجل أن يحكمنا النظام الإسلامي, وللأسف هذه هي العصابات والمفكرون الإسلاميون من حولنا ويملكون الفضائيات ويملكون السيطرة على أغلبية الشارع السياسي ولم يقدموا للعالم إلا ثقافة النكاح والجماع والزواج الثنائي والثلاثي وأيضا إرضاع الكبير والصغير وبول البعير, والمصيبة أنهم ما زالوا مصرين على أن الإسلام هو الحل.

طيب ماشي الحل,هاتوا لي مجالا علميا واحدا تقدم فيه المسلمون, الذين طوروا التكنولوجيا لم يدعوا أن البوذية هي الحل, والذين قدموا للعالم زراعة الأعضاء البشرية لم يدعو أن المسيحية هي الحل, والذين قدموا العلوم الالكترونية لم يدعو أن اليابان هي الحل, والذين طوروا الذرة لم يدعِ منهم أحد بأن اليهودية هي الحل.. والمصيبة نحن لم نقدم كعرب مسلمين أي شيء للعالم وندعي بكل وقاحة أن ديننا هو الحل, وبأن الإسلام هو الحل, وبأن نظامنا الديني نظام كامل متكامل, حسنا, أين هي حقوق الإسلام؟ وأين هم المثقفون الإسلاميون؟ وأين هم المثقفون العرب, إنهم في السجون وفي الشوارع وفي ورش البناء يركضون هنا وهناك من أجل أن يتمكنوا من شراء رغيف خبز واحد, العرب شحادون, متسولون, لا يعملون, البطالة في دول الخليج تنتشر وانتهاك حقوق الإنسان في أغنى الدول العربية النفطية في تزايد وتسارع مستمر, فلماذا لا يحل الإسلام مشكلاته الكبرى قبل أن يقول بأن الإسلام هو الحل,الحل هو أن يحل الإسلامُ عنا,أن يغادر بيوتنا, وأن يغادر منازلنا, وأن يغادر شوارعنا, وأن يغادر مدارسنا ورياض الأطفال وجامعاتنا, وبالعربي الفصيح أن يبتعد عنا,خليه يحل عنا على شان نشوف دين غيره نعرفه ونعرف ما قدمه للبشرية... والله شي بوجع الراس.






قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
التحولات في البحرين والمنطقة ودور ومكانة اليسار والقوى التقدمية، حوار مع الكاتب البحريني د. حسن مدن
نحو يسار عربي جديد حوار مع الباحث الماركسي اللبناني د. محمد علي مقلد


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- السلام والحرية السياسية الفردية
- دولة بدون مجتمع مدني ستسقط
- السلام بين الشعوب
- السلام فرصتنا الأخيرة
- الدين بعد سن البلوغ
- التبادل الديني
- المسلمون المساكين
- المسيحية عكس لعبة الشطرنج
- متى سنتذوق طعم السلام!
- رسالة إلى فضيلة القس:إيميل حداد(سفراء السلام)
- صفات المسلمين
- أخطاء البخاري
- السعادة مجرد حلم
- العده تعبانه
- الروتين
- مقارنة بسيطة بين الإسلام والمسيحية
- الرأي الواحد في أسلوب التدريس
- شكرا يا يسوع
- تربية العرب لأبنائهم
- عقيدة الشيطان2


المزيد.....




- حفل الأوسكار ينطلق من محطة قطارات بلوس أنجليس
- مغنية راب أمريكية تنتقد عضوا بالكونغرس وصف أداءها بغير المحت ...
- سفير المغرب بالمكسيك يتباحث مع رئيس مجلس الشيوخ
- بعد خرجة وهبي.. رسالة توضيحية مشفرة من اخنوش الى مهاجميه
- صور عن وجع عوائل سجناء فلسطينيين تفوز بجائزة عالمية
- أولمبياد طوكيو 2020 : لماذا استبدلت روسيا نشيدها الوطني ب ...
- شاهد: بثوب من القبلات الحمراء.. فنانة صينية تنشر الحب والوعي ...
- -مقدمة لدراسة بلاغة العرب- تأليف أحمد ضيف
- موقع محتويات.. مرجع المواطن الأول في السعودية
- تنوّع قياسي في جوائز الأوسكار هذه السنة.. والفضل لجائحة كورو ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - جهاد علاونه - الإسلام هو الحل!!!