أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - من منا ياجحا الايطالي,المنافق والمدلس والمراوغ















المزيد.....

من منا ياجحا الايطالي,المنافق والمدلس والمراوغ


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 4420 - 2014 / 4 / 10 - 11:34
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


من منا ياجحا الايطالي,المنافق والمدلس والمراوغ
السلام عليكم ورحمة الله:
اطلاق التهم ليس اسهل منها ولكن الصعب جدا اثباتها وتوكيدها في مقالي المعنون لتثبت دعواك سامي لبيب الرابط/http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=409390 والذي طالبت فيه الكاتب سامي لبيب ان يثبت لي بالدليل القاطع ان التسامح في الاسلام تم نسخه نهائيا
انبرى المتداخل جحا الايطالي لتولي هذه المهمة عن الكاتب سامي لبيب وفي عدة مداخلات وصفني بها بالمنافق والمراوغ الى اخره من الاوصاف ولكنه عجز ان يثبت اني اتحلى بتلك الصفات واليكم نصوص تلك المداخلات:
----------------
جحا الأيطالي تسلسل التعليق22

أنت انسان حالك حال كل مسلم مجبول على التقية..كنت تقول أن الاية 109 من سورة البقرة لم تنسخ.! وان هذا رأي اقليه..ولما جئنا بحديث نبيك الوارد في الصحيحين الذي يقول ان المفعول السلمي للاية قد نسخ..! هربت مثل الــ... ولا بلاش.!وصرت تلوك العلكة اياها..ليست منسوخة بسورة التوبة 5 ..يااخي وانا مالي منسوخة بالتوبة 5 منسوخة بالتوبة 20 الله يحرق التوبة كلياتة بكاز.! انت كنت عامل نفسك اسد وبعدين طلعت ...؟؟ يلة الضرب في الميت حرام/يعني حضرته قصر ماضرب بالميت
التعليق الاخر لجحا الايطالي: تسلسل التعليق:30
جحا الأيطالي

هذا هو الحديث وهو حديث طويل .! لذلك سأقتبس منه فقط ماهو مختص بسورة البقرة الاية 109 يقول الحديث:((((قال الله عز و جل { ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيرا } . الآية وقال الله { ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم } . إلى آخر الآية وكان النبي ص يتأول العفو ما أمره الله به حتى أذن الله فيهم فلما غزا رسول الله ص بدرا فقتل الله به صناديد كفار قريش قال ابن أبي سلول ومن معه من المشركين وعبدة الأوثان هذا أمر قد توجه فبايعوا الرسول ص على الإسلام فأسلموا)) مصدر الحديث:((صحيح البخاري/الجامع الصحيح المختصر:المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي، الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة - بيروت..الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987، تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق،: تعليق د. مصطفى ديب البغا..جزء(4/1663) حديث رقم:4290))
------------------------
التعليق الاخر للمتداخل جحا الايطالي تسلسل:33
جحا الأيطالي

ايها المدلس المنافق..لأنك شبه امي هذا هو الحديث :((حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري حدثنا إسماعيل قال حدثني أخي عن سليمان عن محمد بن أبي عتيق عن ابن شهاب عن عروة بن الزبير أن أسامة بن زيد رضي الله عنهما أخبره، : أن رسول الله (ص)..ركب على حمار عليه قطيفة فدكية وأسامة وراءه يعود سعد بن عبادة في بني حارث بن الخزرج قبل وقعة بدر فسارا حتى مرا بمجلس فيه عبد الله بن أبي ابن سلول وذلك قبل أن يسلم عبد الله بن أبي فإذا المجلس أخلاط من المسلمين والمشركين عبدة الأوثان واليهود وفي المسلمين عبد الله بن رواحة فلما غشيت المجلس عجاجة الدابة خمر ابن أبي أنفه بردائه وقال لا تغبروا علينا فسلم رسول الله ص ثم وقف فنزل فدعاهم إلى الله وقرأ عليهم القرآن فقال له عبد الله بن أبي ابن سلول أيها المرء لا أحسن مما تقول إن كان حقا فلا تؤذنا به في مجالسنا فمن جاءك فاقصص عليه . قال عبد الله بن رواحة بلى يا رسول الله فاغشنا في مجالسنا فإنا نحب ذلك فاستب المسلمون والمشركون واليهود حتى كادوا يتثاورون فلم يزل رسول الله
------------------------
جحا الأيطالي تسلسل التعليق34

وحتى لاتعود الى قصة الطبل الفارغ..! وطريقة عالم الشيخ عطعوط..هاهو القرطبي يستشهد بسنة نبيك لايضاح أن الاية 109 من سورة البقرة منسوخة..واسمع ملى عثمان وكفاك هراء..يقول القرطبي:((هذه الآية منسوخة بقوله : قاتلوا الذين لا يؤمنون إلى قوله : صاغرون عن ابن عباس . وقيل : الناسخ لها فاقتلوا المشركين . قال أبو عبيدة : كل آية فيها ترك للقتال فهي مكية منسوخة بالقتال . قال ابن عطية : وحكمه بأن هذه الآية مكية ضعيف --;-- لأن معاندات اليهود إنما كانت بالمدينة..قلت_وهنا يبدأ كلام القرطبي_اسمع وتعلم:وهو الصحيح ، روى البخاري ومسلم عن أسامة بن زيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ركب على حمار عليه قطيفة فدكية وأسامة وراءه...الخ الحديث الذي اوردته سابقا.... الجامع لأحكام القران / القرطبي تفسير البقرة 109 في حياتي لم اشاهد انسان يستهوي الكذب مثل صاحب المقال..كان عامل نفسو اسد وهلق صار بسينة
-----------
جحا الأيطالي تسلسل التعليق 35

ولأنني اعرف ستضل تلف وتدور ورغم انني اعطيتك المصدر فستضل كالعادة تمارس الهرب.. لذلك سأعطيك الباب ايضا..المصدر :((صحيح البخاري،كتاب : الأدب،باب كنية المشرك:وقال مسور سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إلا أن يريد بن أبي طالب))... الان ايضا قل لم اجده.!!! والله لو كنت مع تلميذ ابتدائي كان الان وجد النص..بالمناسبة ايضا الحديث والرواية نفسها واردة في صحيح مسلم..يعني هذا مما اتفق عليه الشيخان.!!!!!!!!!!!!!!!! وضع مليون علامة تعجب عليها..وكيف كنت تتحدى بشيء من الأساس محسوم
-------------------
بعد ماقدمت لكم مداخلات جحا الايطالي التي وصفني بها بالطبل الفارغ والمراوغ والمدلس والمنافق والذي يستعمل التقيه والبسينه يعني القطه لانقل لكم نص الحديث النبوي الشريف الذي ورد في كتاب الصحيح المختصر للبخاري كتاب الادب,باب كنية المشرك والذي اعتبر جحا الايطالي ان هذا الحديث النبوي قد حسم موضوع نسخ التسامح في الاسلام لنرى من هو الذي يتصف بكل تلك الاوصاف التي وصفني بها المتداخل جحا الايطالي انا ام هو ولنرى من هم على الاسلام الصحيح المتطرفون ام المعتدلون من المسلمين واترك الحكم للقراء
-------------------
كتاب الادب لصحيح البخاري باب كنية المشرك :
وقال مسور سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول إلا أن يريد ابن أبي طالب

5854 حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري ح حدثنا إسماعيل قال حدثني أخي عن سليمان عن محمد بن أبي عتيق عن ابن شهاب عن عروة بن الزبير أن أسامة بن زيد رضي الله عنهما أخبره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ركب على حمار عليه قطيفة فدكية وأسامة وراءه يعود سعد بن عبادة في بني حارث بن الخزرج قبل وقعة بدر فسارا حتى مرا بمجلس فيه عبد الله بن أبي ابن سلول وذلك قبل أن يسلم عبد الله بن أبي فإذا في المجلس أخلاط من المسلمين والمشركين عبدة الأوثان واليهود وفي المسلمين عبد الله بن رواحة فلما غشيت المجلس عجاجة الدابة خمر ابن أبي أنفه بردائه وقال لا تغبروا علينا فسلم رسول الله صلى الله عليه وسلم عليهم ثم وقف فنزل فدعاهم إلى الله وقرأ عليهم القرآن فقال له عبد الله بن أبي ابن سلول أيها المرء لا أحسن مما تقول إن كان حقا فلا تؤذنا به في مجالسنا فمن جاءك فاقصص عليه قال عبد الله بن رواحة بلى يا رسول الله فاغشنا في مجالسنا فإنا نحب ذلك فاستب المسلمون والمشركون واليهود حتى كادوا يتثاورون فلم يزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يخفضهم حتى سكتوا ثم ركب رسول الله صلى الله عليه وسلم دابته فسار حتى دخل على سعد بن عبادة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أي سعد ألم تسمع ما قال أبو حباب يريد عبد الله بن أبي قال كذا وكذا فقال سعد بن عبادة أي رسول الله بأبي أنت اعف عنه واصفح فوالذي أنزل عليك الكتاب لقد جاء الله بالحق الذي أنزل عليك ولقد اصطلح أهل هذه البحرة على أن يتوجوه ويعصبوه بالعصابة فلما رد الله ذلك بالحق الذي أعطاك شرق بذلك فذلك فعل به ما رأيت فعفا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه يعفون عن المشركين وأهل الكتاب كما أمرهم الله ويصبرون على الأذى قال الله تعالى ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب الآية وقال ود كثير من أهل الكتاب فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتأول في العفو عنهم ما أمره الله به حتى أذن له فيهم فلما غزا رسول الله صلى الله عليه وسلم بدرا فقتل الله بها من قتل من صناديد الكفار وسادة قريش فقفل رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه منصورين غانمين معهم أسارى من صناديد الكفار وسادة قريش قال ابن أبي ابن سلول ومن معه من المشركين عبدة الأوثان هذا أمر قد توجه فبايعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الإسلام فأسلموا
--------
مايرشدنا اليه الحديث
اولا هناك من يقول من المسلمين وخاصة المتطرفون منهم: حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا عبد العزيز يعني الدراوردي عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تبدءوا اليهود ولا النصارى بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه وحدثنا محمد بن المثنى حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة ح وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا حدثنا وكيع عن سفيان ح وحدثني زهير بن حرب حدثنا جرير كلهم عن سهيل بهذا الإسناد وفي حديث وكيع إذا لقيتم اليهود وفي حديث ابن جعفر عن شعبة قال في أهل الكتاب وفي حديث جرير إذا لقيتموهم ولم يسم أحدا من المشركين
فالحديث اعلاه يدحظ من يدعى هذا الادعاء:كما ورد فيه :
فإذا في المجلس أخلاط من المسلمين والمشركين عبدة الأوثان واليهود وفي المسلمين عبد الله بن رواحة فلما غشيت المجلس عجاجة الدابة خمر(غطى) ابن أبي أنفه بردائه وقال لا تغبروا علينا:
فسلم رسول الله صلى الله عليه وسلم عليهم
فوفق ماورد في الحديث اعلان ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو من بدأ بالقاء التحية والسلام على مجلس فيه اخلاط من المشركين ومن اليهود والنصاري والمسلمين
فكيف يبدأ ال رسول السلام على مجلس فيه خليط من المشركين ومن اليهود والنصاري ثم يقول لاتبدأؤا اليهود والنصارى السلام(معقوله)
ثانيا موضوعنا الاساس وهو عدم نسخ التسامح والعفو في الاسلام لما ورد في الحديث اعلاه الذي اعتبره جحا الايطالي حديثا حسم مسألة نسخ التسامح في الاسلام لنرى هل ادعاء الايطالي صحيح ام انه مخطأ:
-----------------
فعفا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه يعفون عن المشركين وأهل الكتاب كما أمرهم الله ويصبرون على الأذى
شنو ماتقدم سيد جحا اليس فيه عفو وتسامح
الم يعفو الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الذي استندت اليه لتثبت ان الرسول صلىى الله عليه وسلم نسخ قاعدة العفو والتسامح في الاسلام عن عبد الله بن ابي بن سلول بعد ان طلب منه ذالك سعد بن عباده
لايستطيع احد على هذا المحور ان ينافق او ان يكذب او ان يدلس او ان يلف او يدور فسينكشف على طول لانه ماعاد هناك شيئ مستور فكيف حضرتك ياجحا الايطالي اعتبرت هذا الحديث حسم نسخ التسامح في الاسلام فبعد ماتقدم من منا ياسيد جحا المنافق والكاذب والمدلس ومن منا الذي يراوغ ويلف ويدور ومن منا البسينه ياحبيب عيني فعندما اطالبك بمصدر الحديث الذي استندت اليه في اي كتاب واي باب اصبحت الف واراوغ وادور ام تريد مني ان ابحث في كتاب صحيح البخاري وفي كل ابوابه هل يجوز ذالك ليش مايكون حوارنا ملتزم بالتمدن بدون تهجم وتجاوز لماذا تلجأ لهذا الاسلوب وما الداعي له استغرب هذا الاسلوب من اناس يعيشون في بلاد الحرية والعلمانية والتطور امثالك وامثال الامل المشرق تعيشون في بلاد الغرب ولم تتغير طباعكم هل هو الطبع الذي لن يغيرة التطبع يعني دق الميه تبقى ميه ليش ماتصيروا شربت ليش ماتتأثروا بالمجتمع الذي تعيشون فيه انا لاالوم المتحكم بالحوار ولا مؤسسة الحوار المتمدن لانها التزمت بحرية الحوار ومنحت كل اللحق للمحاور ان يعبر عن ارائه بحرية وانا متأكد تمام التأكد ان المتحكم بالحوار غير راضي بالمرة عن هذا الاسلوب ولكن مايمنعه من عدم نشرها حتى لايقال عن هذه المؤسسة انها تكمم الافواة وانها لاتلتزم بما تعهدت به للقاراء فتحية لهم والسلام عليك التقيكم في مقال قادم انشاء الله



#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- وتدعي انك انساني يامشرقاني
- لتثبت دعواك سامي لبيب
- الان لنفند رأي كل من يعتقد ومن يروج انه فقط المتطرف من فهم ا ...
- هل هناك اجماع فقهي على مانسخته آية السيف من آيات التسامح
- الحقيقة المؤسفة أن هؤلاء المتطرفين هم من لا يدركون الاسلام ب ...
- تامر عمر .انت سألت نفسك خيرات مصر كانت بتروح لمين
- كل شيئ عن الموموريون .حتى لايتفلس علينا المتفلسفون
- هل هناك سوء فهم أم ماذا
- تعدد الزوجات, الاسباب والدوافع
- أسئلة للناشطة ,سمر الاغبر
- الاصح ان يقال ما اقتبسه الاسلام من اليهودية(رد على سلسلة مقا ...
- رد على الحلقة الثانية من مقال كامل النجار(موقف الديانتين من ...
- رسول المسلمين ملهمي الاول لااختراع الحاسوب(هكذا صرح مخترع ال ...
- رد على الحلقة الاولى من مقال كامل النجار(الاسلام نسخة منتحلة ...
- فلتفتحوا النار على كل من ينسب الى ان الحرب على الارهاب ورائه ...
- ليس كل من تعلم لغة قوم اصبح مترجما لها
- الحروب الصليبية دليل دامغ لاينفع معه العناد ولايرتقي اليه ال ...
- القاعدة الذهبية استنبطت منها عدة قواعد
- المشكلة تكمن في الطباع البشرية ولا علاقة لها بالاديان السماو ...
- حتى تكون حملات مناهضة الختان ناجحة وذات تأثير على ارض الواقع


المزيد.....




- مستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة في عيد الفصح اليهودي بحماية الج ...
- حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين ...
- قطر.. استمرار ضجة تصريحات عيسى النصر عن اليهود و-قتل الأنبيا ...
- العجل الذهبي و-سفر الخروج- من الصهيونية.. هل تكتب نعومي كلاي ...
- مجلس الأوقاف بالقدس يحذر من تعاظم المخاوف تجاه المسجد الأقصى ...
- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح
- الإحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بوجه الفلسطينيين بمناسبة عيد ...
- لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا ...
- تزامنًا مع اقتحامات باحات المسجد الأقصى.. آلاف اليهود يؤدون ...
- “عيد مجيد سعيد” .. موعد عيد القيامة 2024 ومظاهر احتفال المسي ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - من منا ياجحا الايطالي,المنافق والمدلس والمراوغ