أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اخر الاخبار, المقالات والبيانات - نضال حمد - السابع من أكتوبر تاريخ فلسطيني جديد















المزيد.....

السابع من أكتوبر تاريخ فلسطيني جديد


نضال حمد

الحوار المتمدن-العدد: 270 - 2002 / 10 / 8 - 00:46
المحور: اخر الاخبار, المقالات والبيانات
    


 

7-10-2002

 

تذكروا جيدا هذا التاريخ,اليوم السابع من أكتوبر عام 2002 ,مجزرة جديدة في حي الأمل في خان يونس في قطاع غزة المحاصر, توقع 14 شهيدا وحوالي 150 أصابه أخرى بينها إصابات خطيرة وأخرى حرجة.

منتصف الليل تقدمت حوالي أربعون دبابة وآلية عسكرية صهيونية, مدعمة بالجرافات ومسنودة بغطاء جوي من مروحيات الأباتشي إلى حي الأمل حتى وصلت إلى مسجد حسن البنا الواقع في منطقة تقتض بالسكان.فتحت نيران رشاشاتها ومدافعها من الدبابات وطائرات الأباتشي على السكان من دون تفريق بين مدني أو مسلح. كان المطلوب قتل أكبر عدد ممكن من أبناء المنطقة,أي بهدف تعزيز هيمنة الإرهاب الصهيوني على المدنيين الفلسطينيين وعلى حياة سكان المنطقة من اجل كسر شوكتهم وأحداث حالة بلبلة ورعب بين أبناء الشعب الفلسطيني الذي يحمي الانتفاضة ويشكل الحصن الحصين للمقاومة الفلسطينية المشروعة.

لم تكتفي القوة المعتدية والغاشمة بجريمتها الأولى, إذ سرعان ما قامت بقصف المدنيين الفلسطينيين الذين خرجوا إلى الأزقة والشوارع لمساعدة الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات, فقتلت وجرحت العشرات منهم.ثم قامت بقصف الإسعافات والمسعفين وكذلك مشفى ناصر في المنطقة مما أدى إلى سقوط المزيد من الضحايا والإصابات.

العميد الإرهابي والعنصري الصهيوني يسرائيل زيف " بالمناسبة أسمه على كسمه كما يقول المثل الشعبي الفلسطيني,لأنه مزيف وزائف وزيفه واضح" تبجح أمام وسائل الأعلام معتبرا أن العملية كانت عملا نفسانيا,أراد الاحتلال من خلاله أن يبين للمقاومة بأنه لا يوجد مأوى أمنا تحتمي به حسب ادعائه. كما أنه أنكر حدوث مجزرة في المنطقة لأن قتل الفلسطينيين مسموحا به حفاظا على أمن اليهود ومن اجل حرية ممارسة الإرهاب اليهودي في المناطق الفلسطينية.

 واعتبر العقيد زيف أن عملية الاحتلال هناك أسفرت عن ضحية مدنية واحدة هي الشهيدة رحيمة سلامة سقطت نتيجة الخطأ برصاص جنود العدو الذين بنفس الوقت حاولوا علاجها حسب قوله.صبحان من يجعل القاتل محييا لضحيته في لحظات, فالقتلة أرادوا مساعدة المرأة الضحية فكلفت المساعدة حياتها وحياة العشرات من أبناء المنطقة.هذا هو فعلا منطق الصهيونية, نظرية المرضى نفسانيا والمنبوذون إنسانيا وأخلاقيا لأنها نظرية عنصرية, استبدادية مبنية على الاستعباد والتصنيف العرقي والأثني ومتسلحة بالزيف و بالإرهاب سلاحا لتطبيق نظريتها العليلة.هذه الحركة الصهيونية هي الملهم الحقيقي ليمين ويسار إسرائيل المهزوزة و المغرورة بتفوقها الآني على باقي سكان المنطقة. لكن أيمان الصهيونية المطلق بعدالة سياساتها الإرهابية التي تستمد تعاليمها من الحاخامات ونظرياتهم غير المتسامحة وعقلياتهم غير الإنسانية,هو المقبرة الحتمية لتلك النظرية الاستعلائية الموبوءة بمرض نقص المناعة المكتسب بالعدوى النازية.

**

لقد اعتدنا على برمجيات الموت الصهيوني وعلى أن تحصل مجزرة أو مذبحة في كل مرة يحاول فيها بعض أمراء ووزراء السلطة مهادنة شارون ومهاجمة المقاومة الفلسطينية المسلحة والعمليات البطولية التي تقوم بها ضد جيش الإرهاب ومستوطنيه وجنود احتياطه وعائلاتهم في حافلاتهم ومناطق سكنهم وعملهم في كل الأرض الفلسطينية التي احتلت على دفعتين متتاليتين,وأعيد احتلال بعضها من جديد بفضل اتفاقية أوسلو العتيدة وما فيها من فجوات وهفوات سمحت وتسمح لأي مجرم صهيوني حاكم بفعل نفس الأشياء التي قام بها شارون حتى الآن أو حتى اكثر من ذلك.

على السيد مهندس أوسلو من الجانب الفلسطيني أن يعفينا من تصريحاته التي تسيء للنضال الوطني الفلسطيني وللآلاف الشهداء والجرحى والمعتقلين والمعذبين الذين بأرواحهم وبدمائهم وبعذاباتهم وبحريتهم وحزن أطفالهم وأهاليهم خاضوا ويخوضون معركة التحرير والاستقلال من أجل تخليص شعبنا من الاحتلال والمستوطنين والاستيطان وكذلك من اللصوص والمفسدين والفاسدين وتجار الدماء والأوطان, أصحاب النظريات الفاشلة والتجارب القاتلة التي قادت قضيتنا الفلسطينية المشروعة إلى هاوية طموحاتهم غير المشروعة وأعمالهم غير العفيفة.

**

اليوم السابع من أكتوبر 2002 هو يوم محاكمة البطل الفلسطيني محمد الريماوي أحد أبطال المجموعة الفلسطينية التي نفذت حكم الشعب الفلسطيني بالوزير العنصري,الإرهابي المجرم رحبعام زئيفي.كرد عملي وقوي على اغتيال القائد الوطني أبو علي مصطفى في رام الله العام الماضي.في هذا اليوم أصدرت المحكمة الصهيونية المركزية في القدس حكما بالسجن المؤبد على هذا البطل الفلسطيني المقاوم. وفي هذه المناسبة ندعو السلطة الفلسطينية المحاصرة في المقاطعة إلى إصدار قرار يقضي بإطلاق سراح أحمد سعدات وأعضاء المجموعة التي أعدمت المجرم زئيفي,أولا كرد عملي على مجزرة خان يونس وثانيا كرسالة وطنية عاجلة للشعب الفلسطيني من أجل البقاء على وحدته التي تهددها الآن الأعمال غير المسؤولة التي تحدث في قطاع غزة من خلال الاغتيال والقتل و القتل المضاد, كما في حالة اغتيال العقيد أبو لحية على خلفية ثأرية قامت بها عائلة أحد ضحايا تجاوزات الشرطة الفلسطينية في العام الماضي, عندما قامت بإطلاق الرصاص على المتظاهرين الفلسطينيين في غزة ,بقرار من العقيد أبو لحية نفسه الذي لم تتم محاسبته من قبل السلطات المختصة, فاختارت عائلة الشهيد طريقة قبلية غير مقبولة للانتقام لمقتل أبنها.وجاء الرد على مقتل العقيد من قبل الشرطة أيضا متخلفا وهمجيا مما أدى إلى هدر المزيد من الدماء الفلسطينية ومقتل وجرح عشرات الأعضاء من حماس على أيدي عناصر من الشرطة الفلسطينية.

إن المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا تتطلب تدخل كافة القوى والفعاليات الوطنية لائم الجراح ورأب الصدع الذي أحدثته حوادث غزة الأخيرة, هذه الحوادث المرفوضة جملة وتفصيلا.

**

اليوم السابع من أكتوبر 2002 ,الملاكم الفلسطيني منير أبو كيشك يدخل التاريخ الحديث من بابه الفلسطيني الآخر, باب الرياضة الفلسطينية التي كانت مغيبة بفعل الاحتلال وظروف حياة شعب فلسطين في مراحل صراعه المستمرة مع الأعداء والإرهاب المسلط عليه. ففي هذا اليوم استطاع الملاكم الفلسطيني نيل الميدالية البرونزية في مسابقة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة بوسان الكورية الجنوبية, فوقف البطل الفلسطيني على منصة الأبطال حيث تم عزف النشيد الوطني الفلسطيني كتحية للبطل الفائز ولشعبه الأبي.

هنيئا لشعب فلسطين هذه الهدية العظيمة التي قدمها له أبنه البار منير أبو كيشك,حيث جاءت الهدية في يوم دامي وأسود من أيام شعبنا المكافح من أجل العزة والحرية والحياة الحرة والكريمة, بلا احتلال وبلا إرهابيين صهاينة.

* باحث سياسي فلسطيني مقيم في النرويج



#نضال_حمد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
سلامة ابو زعيتر باحث وناشط نقابي ومجتمعي في حوار حول افاق ودور الحركة النقابية والعمالية في فلسطين
حوار مع المناضل الشيوعي الاردني سعود قبيلات حول الحرب الروسية - الاوكرانية وابعادها سياسيا واقتصاديا


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- نابلس 106 أيام من منع التجوال والحبل على الجرار..
- الى الطفل الشهيد محمد الدرة في يومه المشهود, يوم الطفل العرب ...
- هل أصبح العرب أكثر شعوب العالم عجزا؟
- تظاهرة في أوسلو
- الإرهاب الصهيوأمريكي لازال مستمرا
- الانتفاضة الثانية تسير واثقة الخطى
- شعب فلسطين أكبر من أن يهان..
- رابين كان إرهابيا محترفا ومات هكذا..
- من مجزرة إلى مجزرة ,إلى متى ؟
- العراك لأجل العراق
- 11 أيلول يوم الضحية والجلاد..
- الوزير اليحيى وعقاب الرجم بحجارة فلسطين..
- إلى الشهيد المجهول عفيف الحنفي
- في الذكرى الأولى لرحيلهأبو علي مصطفى باق وأن غابت طلته..
- ناجي العلي والمقام العالي..
- تموز 1987 ناجي العلي المقام العالي
- الصهيونية شكل من أشكال العنصرية, مع سبق الإصرار..


المزيد.....




- الدوري الفرنسي: فوز احتفالي لباريس سان جرمان بعد تمديد عقد م ...
- حزب تركي يكشف عن مرشحه -الأنسب- إلى الانتخابات الرئاسية القا ...
- - بايدن يعاني من صعوبات-.. ميدفيديف يعرض فيديو قصيرا لهفوات ...
- مستشار عسكري لميركل يشكك في أن كييف تحتاج حقا إلى أسلحة ثقيل ...
- إعلام تركي: جريمة بشعة يرتكبها نائب أوكراني سابق في تركيا
- السعودية تؤسس أكاديمية للصناعات العسكرية
- تدمير مراكز قيادة ومستودعات ذخيرة أوكرانية
- شاهد مجسم لقبة الصخرة شيد في كابل
- أوكرانيا.. إصابة عمدة مدينة في مقاطعة زاباروجيه وحراسه بانفج ...
- صحيفة تركية: الآلاف يحتجون في إسطنبول على إدانة مسؤولة في ال ...


المزيد.....

- فيما السلطة مستمرة بإصدار مراسيم عفو وهمية للتخلص من قضية ال ... / المجلس الوطني للحقيقة والعدالة والمصالحة في سورية
- الخيار الوطني الديمقراطي .... طبيعته التاريخية وحدوده النظري ... / صالح ياسر
- نشرة اخبارية العدد 27 / الحزب الشيوعي العراقي
- مبروك عاشور نصر الورفلي : آملين من السلطات الليبية أن تكون ح ... / أحمد سليمان
- السلطات الليبيه تمارس ارهاب الدوله على مواطنيها / بصدد قضية ... / أحمد سليمان
- صرحت مسؤولة القسم الأوربي في ائتلاف السلم والحرية فيوليتا زل ... / أحمد سليمان
- الدولة العربية لا تتغير..ضحايا العنف ..مناشدة اقليم كوردستان ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- المصير المشترك .. لبنان... معارضاً.. عودة التحالف الفرنسي ال ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- نحو الوضوح....انسحاب الجيش السوري.. زائر غير منتظر ..دعاة ال ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- جمعية تارودانت الإجتماعية و الثقافية: محنة تماسينت الصامدة م ... / امال الحسين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اخر الاخبار, المقالات والبيانات - نضال حمد - السابع من أكتوبر تاريخ فلسطيني جديد