أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - فتاوى يسوع السياسية في المجتمع اليهودي (مرقس)















المزيد.....

فتاوى يسوع السياسية في المجتمع اليهودي (مرقس)


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 3618 - 2012 / 1 / 25 - 23:32
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


فتاوى يسوع السياسية في المجتمع اليهودي (مرقس)
وبعد أيام من دخول يسوع إلى كفر حانوم .. سمع اليهود بتواجده في احد البيوت ..فأخذت الجموع تتوافد إليه.. حتى لم يعد البيت يسع أحدا.. فقام يسوع خطيبا فيهم .... ثم جاء إليه أربعة أشخاص يحملون مفلوجا على سرير .. ولما شاهدوا الحشود في ذلك البيت ولم يستطيعوا الوصول إليه ..كُشف لهم السقف وانزلوه من على سطح حتى ووضعه أمامه .. ولما امن الأربعة بيسوع قال للمفلوج يا بني مغفور لك خطاياك ..واضح الكذب الديني السياسي الذي عالج به يسوع المفلوج ( بالجلطة)بغفران الخطيئة ... ما هي علاقة المرض بغفران الخطيئة ... اله الإنجيل... 1 ثم دخل كفرناحوم ايضا بعد ايام فسمع انه في بيت. 2 وللوقت اجتمع كثيرون حتى لم يعد يسع ولا ما حول الباب.فكان يخاطبهم بالكلمة. 3 وجاءوا اليه مقدمين مفلوجا يحمله اربعة. 4 واذ لم يقدروا ان يقتربوا اليه من اجل الجمع كشفوا السقف حيث كان وبعدما نقبوه دلوا السرير الذي كان المفلوج مضطجعا عليه. 5 فلما راى يسوع ايمانهم قال للمفلوج يا بني مغفورة لك خطاياك.... ولما سمع بعض الكتبة الفريسيين ما قاله يسوع للمفلوج.. قالوا في أنفسهم علام هذا الكذب والتجديف وهل هناك من يغفر الخطايا والذنوب ألا الله وحده .. ولما أحس يسوع ما في قلوبهم من كفر قال لهم... لماذا تكفرون بهذا .. أيهما أفضل أن يقال للمفلوج مغفور الخطايا أم نقول له احمل سريرك ومشي ... ولكنكم أيها اليهود تعلمون بان ابن الإنسان كان له سلطان على الأرض يغفر الخطايا فكان يقول للمفلوج قم واحمل سريرك وذهب إلى بيتك.. ولكني سأقول كما قال ابن الإنسان للمفلوج قم واحمل سريرك واخرج من أمام جميع الناس .. فبهت الجميع ومجدوا الله قائلين ما رئينا مثل هذا قط.... اله الانجيل... وكان قوم من الكتبة هناك جالسين يفكرون في قلوبهم 7 لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف.من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده. 8 فللوقت شعر يسوع بروحه انهم يفكرون هكذا في انفسهم فقال لهم لماذا تفكرون بهذا في قلوبكم. 9 ايما ايسر ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك.ام ان يقال قم واحمل سريرك وامش. 10 ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا.قال للمفلوج 11 لك اقول قم واحمل سريرك واذهب الى بيتك. 12 فقام للوقت وحمل السرير وخرج قدام الكل حتى بهت الجميع ومجدوا الله قائلين ما راينا مثل هذا قط.





الكتاب المقدس .. الإنجيل.. مرقس.. إصحاح رقم (2)

http://www.enjeel.com/bible.php?ch=2&bk=41



الكتاب المقدس .. الإنجيل ..


1 ثم دخل كفرناحوم ايضا بعد ايام فسمع انه في بيت. 2 وللوقت اجتمع كثيرون حتى لم يعد يسع ولا ما حول الباب.فكان يخاطبهم بالكلمة. 3 وجاءوا اليه مقدمين مفلوجا يحمله اربعة. 4 واذ لم يقدروا ان يقتربوا اليه من اجل الجمع كشفوا السقف حيث كان وبعدما نقبوه دلوا السرير الذي كان المفلوج مضطجعا عليه. 5 فلما راى يسوع ايمانهم قال للمفلوج يا بني مغفورة لك خطاياك. 6 وكان قوم من الكتبة هناك جالسين يفكرون في قلوبهم 7 لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف.من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده. 8 فللوقت شعر يسوع بروحه انهم يفكرون هكذا في انفسهم فقال لهم لماذا تفكرون بهذا في قلوبكم. 9 ايما ايسر ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك.ام ان يقال قم واحمل سريرك وامش. 10 ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا.قال للمفلوج 11 لك اقول قم واحمل سريرك واذهب الى بيتك. 12 فقام للوقت وحمل السرير وخرج قدام الكل حتى بهت الجميع ومجدوا الله قائلين ما راينا مثل هذا قط.



***************************************


خرج يسوع من البيت متوجها إلى ساحل البحر فاتبعه الجموع من اليهود ليتعلموا منه .. بينما هو يمشي على الساحل رأى لاوي ابن حلفي جالسا عند الجباية وهو مكان يُجمع فيه الصيادين صيدهم.... قال له يسوع اتبعني فاتبعه .. حتى وصلوا إلى بيته .. بينما هو متكئ فيه ومعه الكثير من الزناة والخطاة متكؤون..اله الانجيل... 13 ثم خرج ايضا الى البحر.واتى اليه كل الجمع فعلمهم. 14 وفيما هو مجتاز راى لاوي بن حلفى جالسا عند مكان الجباية.فقال له اتبعني.فقام وتبعه. 15 وفيما هو متكئ في بيته كان كثيرون من العشارين والخطاة يتكئون مع يسوع وتلاميذه لانهم كانوا كثيرين وتبعوه. .... ولما راؤه الكتبة الفريسيون زعماء اليهود متكئ مع الزناة والخطاة .. قالوا لتلاميذه لماذا هو جالس معهم .. ولما سمعهم قال لهم ...الأصحاء ليس بحاجه إلى طبيب بل المرضى .. الم ابعث لدعوة الإبرار بل لأصحاب الخطايا بالتوبة ... لم نرى هناك أي دعوه للتوبة مجرد استقطاب اليهود إلى دين سياسي يسمح بمزاولة الخطيئة تحت شريعة ابن الله ... اله الإنجيل... 16 واما الكتبة والفريسيون فلما راوه ياكل مع العشارين والخطاة قالوا لتلاميذه ما باله ياكل ويشرب مع العشارين والخطاة. 17 فلما سمع يسوع قال لهم.لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى.لم ات لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبة.




الكتاب المقدس.. الإنجيل..



13 ثم خرج ايضا الى البحر.واتى اليه كل الجمع فعلمهم. 14 وفيما هو مجتاز راى لاوي بن حلفى جالسا عند مكان الجباية.فقال له اتبعني.فقام وتبعه. 15 وفيما هو متكئ في بيته كان كثيرون من العشارين والخطاة يتكئون مع يسوع وتلاميذه لانهم كانوا كثيرين وتبعوه. 16 واما الكتبة والفريسيون فلما راوه ياكل مع العشارين والخطاة قالوا لتلاميذه ما باله ياكل ويشرب مع العشارين والخطاة. 17 فلما سمع يسوع قال لهم.لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى.لم ات لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبة.



****************************


انظروا إلى التحريف اليسوعي للصيام اليهودي عن طريق بعض الأمثال ذات الأبعاد السياسية ...كان اليهود يصمون ..جاء تلاميذ يوحنا وزعماء اليهود إلى يسوع قائلين له... لماذا نصوم نحن وتلاميذك لا يصومون ...العذر أقبح من الفعل .. قال لهم يسوع... وهل يجوز بنو العريس الصيام والعريس بينهم موجود ... من الأسماء الحسنى ليسوع (العريس) مادام العريس بينهم فلا صيام عليهم .. ولكن سيأتي يوم يأذن لهم العريس بالصيام فيصومون .. اله الانجيل... 18 وكان تلاميذ يوحنا والفريسيين يصومون.فجاءوا وقالوا له لماذا يصوم تلاميذ يوحنا والفريسيين واما تلاميذك فلا يصومون. 19 فقال لهم يسوع هل يستطيع بنو العرس ان يصوموا والعريس معهم.ما دام العريس معهم لا يستطيعون ان يصوموا. 20 ولكن ستاتي ايام حين يرفع العريس عنهم فحينئذ يصومون في تلك الايام.... انظروا إلى الأمثال السياسية اليسوعية لتبرير أسباب عدم الصيام .. قائلا..هل يجوز رقع ثوب جديد برقعه قديمه .. من الإبعاد السياسية لهذا المثل هو الطعن بصيام اليهود للتقليل من شئنه عندما شبهه بالرقعة القديمة أو بالأحرى أصبح تشريعا قديما فلا يمكن إيصاله مع تشريعات جديدة .. والمثل أشبه بفتوى سياسيه ألغت الصيام من الشريعة اليهودية لكسبهم إلى صيام يسوعي اقل تكلفا .....ثم ضرب مثلا أخر على الخمير قائلا... هل يجوز وضع الخمر الجديد في زقاق قديم .. ربما يتحطم الزقاق وينسكب الخمر منه.. فالأفضل وضعه في زقاق جديد ... فجميع الأمثال هدفها تغير الصيام في شريعة اليهود إلى صيام يسوعي ...اله الإنجيل.. ليس احد يخيط رقعة من قطعة جديدة على ثوب عتيق والا فالملء الجديد ياخذ من العتيق فيصير الخرق اردا. 22 وليس احد يجعل خمرا جديدة في زقاق عتيقة لئلا تشق الخمر الجديدة الزقاق فالخمر تنصب والزقاق تتلف.بل يجعلون خمرا جديدة في زقاق جديدة



الكتاب المقدس ... الإنجيل...



18 وكان تلاميذ يوحنا والفريسيين يصومون.فجاءوا وقالوا له لماذا يصوم تلاميذ يوحنا والفريسيين واما تلاميذك فلا يصومون. 19 فقال لهم يسوع هل يستطيع بنو العرس ان يصوموا والعريس معهم.ما دام العريس معهم لا يستطيعون ان يصوموا. 20 ولكن ستاتي ايام حين يرفع العريس عنهم فحينئذ يصومون في تلك الايام. 21 ليس احد يخيط رقعة من قطعة جديدة على ثوب عتيق والا فالملء الجديد ياخذ من العتيق فيصير الخرق اردا. 22 وليس احد يجعل خمرا جديدة في زقاق عتيقة لئلا تشق الخمر الجديدة الزقاق فالخمر تنصب والزقاق تتلف.بل يجعلون خمرا جديدة في زقاق جديدة


****************************************


من فتوى يسوع السياسية ..هي التلاعب بيوم السبت اليهودي ...مر يسوع وتلاميذه في يوم السبت من عند احد المزارع فاخذ التلاميذ يقطفون السنابل ويأكلون .. قال له.. الكتبة الفريسيين زعماء اليهود إما تنظر إلى ما يفعله تلاميذك في يوم السبت فلا يحل لهم هذا .. اله الانجيل... 23 واجتاز في السبت بين الزروع.فابتدا تلاميذه يقطفون السنابل وهم سائرون. 24 فقال له الفريسيون.انظر.لماذا يفعلون في السبت ما لا يحل. ... لتمرير هذه الفتوى وتبرير ما فعله التلاميذ جاء لهم بحدث ديني لشخصيه يهودية من تراثهم الديني.. قائلا... أما سمعتم بما فعله ( داود )والذين معه في عهد ابياثار عندما دخلوا إلى بيت الله وهم جياع وأكلوا من خبز الكهنة .. وقد تعلمون لا يحل أكله إلا من هو منهم .. ثم قال لهم لم يحل الله الأكل لابن الإنسان في يوم السبت .. أليس ابن الإنسان هو رب السبت ..مستشهدا بابن الإنسان لتبرير ما فعله التلاميذ ... اله الإنجيل... فقال لهم اما قراتم قط ما فعله داود حين احتاج وجاع هو والذين معه. 26 كيف دخل بيت الله في ايام ابياثار رئيس الكهنة واكل خبز التقدمة الذي لا يحل اكله الا للكهنة واعطى الذين كانوا معه ايضا. 27 ثم قال لهم السبت انما جعل لاجل الانسان لا الانسان لاجل السبت. 28 اذا ابن الانسان هو رب السبت ايضا




الكتاب المقدس... الإنجيل..


23 واجتاز في السبت بين الزروع.فابتدا تلاميذه يقطفون السنابل وهم سائرون. 24 فقال له الفريسيون.انظر.لماذا يفعلون في السبت ما لا يحل. 25 فقال لهم اما قراتم قط ما فعله داود حين احتاج وجاع هو والذين معه. 26 كيف دخل بيت الله في ايام ابياثار رئيس الكهنة واكل خبز التقدمة الذي لا يحل اكله الا للكهنة واعطى الذين كانوا معه ايضا. 27 ثم قال لهم السبت انما جعل لاجل الانسان لا الانسان لاجل السبت. 28 اذا ابن الانسان هو رب السبت ايضا



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- بني إسرائيل بين العبرانية والقومية الدينية..(الخروج)
- رد على مقالة كامل النجار الإعجاز الرقمي للقران
- التحريف اليسوعي لتاريخ بني إسرائيل (مرقس)
- الأبعاد القومية من تحنيط جثة إسرائيل
- رد على مقالة فينوس صفوري .. لماذا ياالله
- الأبعاد الدعوية والقومية في وصايا إسرائيل لأبنائه
- رد على مقالة مالوم أبو رغيف ..اضطهاد المرأة في صدر الإسلام
- الإبعاد القومية للكتاب المقدس في احتلال مصر وفلسطين
- من أراد التنوير ليدخل على مقالة كامل النجار .. رد على مقالة
- أول من أرسى دعائم الرأسمالية والنظم الإقطاعية ( اله التوراة)
- رد على مقالة سامي لبيب ..قطرة الماء تتساقط فتسقط معها أوهامن ...
- اله التوراة لا علم له بالتاريخ فكيف يعرف الأنساب
- من هو الكذاب يا سامي لبيب !!!!!
- رد على مقاله وليد بيداويد. في. ألجن ألمسلم ألذى يبشر عن رسال ...
- رد على مقالة بندر الفارس في مذبحة بني قريظة
- إبطال عقيدة .. الأب والابن والروح
- الفشل المنطقي في فكر وديع طعمه (الجزء الثاني )
- الفشل المنطقي في فكر وديع طعمه (الجزء الأول)
- التبشير اليسوعي في فكر سامي لبيب رد على مقاله
- قالت اليهود!! لو كان يسوع ابن الله لخلصه


المزيد.....




- حامل ومعها 3 أطفال.. انقاذ تلميذة اختطفتها جماعة بوكو حرام ق ...
- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف موقع اسرائيلي حيوي ...
- المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قاعدة -عوفدا- الجو ...
- معرض روسي مصري في دار الإفتاء المصرية
- -مستمرون في عملياتنا-.. -المقاومة الإسلامية في العراق- تعلن ...
- تونس: إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة ...
- اليهود الإيرانيون في إسرائيل.. مشاعر مختلطة وسط التوتر
- تونس تلغي الاحتفال السنوي لليهود لهذا العام
- تونس: إلغاء الاحتفالات اليهودية بجزيرة جربة بسبب الحرب على غ ...
- المسلمون.. الغائب الأكبر في الانتخابات الهندية


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - فتاوى يسوع السياسية في المجتمع اليهودي (مرقس)