أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - رد على مقالة .انون بيرستون. في قران مبتور في لوح منقوص















المزيد.....

رد على مقالة .انون بيرستون. في قران مبتور في لوح منقوص


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 3498 - 2011 / 9 / 26 - 00:52
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


رد على مقالة .انون بيرستون. في قران مبتور في لوح منقوص

الكاتب.....

يفترض الاحباء الاخوة المسلمين ان القران لفظا و معنى من لدن الله
بل هم يقدسون رسمه و نظمه....... حرفه و نصه
فهم يسمون و يحتفظون بسورة بأسم "حرف" الصاد ....و يتلون (من تلاوة) حروفا مقطعة ....يعترفون بعدم معنها .....و يرددونها متفرقة ...و يدعون ان هذه الحروف تحوى اعجازا من الاله و تعبر عن عجزا عن الفهم من بشر !!!
و يجودون نطقه ....و يضربون أطفالهم لتحفيظهم له بالشدة و الضمة و الفتحة و الكثرة ....و يعتبرون خطاء النطق به جريرة و تحريف
بل من منهم من لا يلمس القرأن دون وضوء .....تعويلا على ((لا يَمَسُّهُ إِلا الْمُطَهَّرُونَ ))) الواقعة 79
و يضعونه فى السيارات و مداخل المحلات و يعلقونه على الحوائط فهو حرز و يحوى قوة فى ذاته
بل وصل الامر الى كتابة حروفه بالزعفران و (((بله و شرب))) منقوع مياه للأستشفاء .....فيقول البعض أن شيخ الاسلام أبن تيمية فى كتابه إيضاح الدلالة في عموم الرسالة – صفحة 48 - 49 قال (((يجوز أن يكتب للمصاب وغيره شئ من كتاب الله وذكره بالمداد المباح – ويسقى)) ....و منها خرج المثل (((بله و اشرب مايته)))

و بناء على هذا فهم لا يقبلون ترجمته حرفيا ......و لا يسمون ترجمة معانيه قرأنا .....و لا يقبلون كتابة حروفه العربية بلغة أخرى ......ففى موقع أسلام ويب ....فتوى رقم 32300 يقول ((فلا تجوز كتابة القرآن بغير الحروف العربية، لما اتفق عليه العلماء من أهل المذاهب الأربعة من وجوب المحافظة على الرسم العثماني، سئل مالك رحمه الله: هل يكتب المصحف على ما أحدثه الناس من الهجاء، فقال: لا إلا على الكتبة الأولى

تعليق......


لا عيب في الكاتب أنما العيب في شيوخ الإسلام السياسي الفاسد .. وهذه كلمة حق انطقها الله ساوى بين الفاسدين من الكفار و الفاسدين من الأديان السياسية .. ولو كان في الإسلام السياسي شيوخ طاهرين لعرفوا معني هذه الآيات ولكن إنا متأكد أن ألامه الإسلامية لم تمر طيلة حياتها برجل دين طاهر .. .. لذلك لم تستطع المراجع الدينية فهم هذه الآيات لأنها مكنونه في كتاب لا يمسه ألا المطهرون .. الطهر هنا ليس طهارة الجسد أنما طهر القلب وصفاء النفس اتجاه الخالق..سأثبت لكم بالادله القاطعة أن الإسلام لم يمر برجل دين سياسي طاهر


اعتقد رجال الدين إن كلمة مس تعني اللمس لذلك بداء البخاري وإتباعه بتدوين الأقاويل الدينية والأحاديث النبوية التي حرمت لمس القران وفق هذا المفهوم.. نبدأ بتحليل كلمة يمسه ..المس غير اللمس .. المس خاص بالعقل وللمس خاص بالحواس ..معنى لا يمسه ألا المطهرون .. أي لا يعقله ألا المطهرون ولا يصل إلى عقل أي إنسان ألا لم يكن طاهر القلب والسرائر
القران...
إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ{77} فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ{78} لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ{79} تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ

الدليل الأول...

لدينا بعض الادله ألقرانيه التي تؤكد على إن المس غير اللمس ... قال الله في سورة مريم.. قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً }.... لم تقل مريم يلمسني بشر أنما قالت لم يمسسني .. أي لم يصل إلى عقلي رجل اعشقه أو يمسني هواه كي أسلمه نفسي ليزني بي سرا ..ولم اك بغيا أي مجاهره بالزنا


الدليل الثاني ..

ما يؤكد لنا على إن المس غير اللمس ..الآية 275من سورة البقرة.. يصف الله سبحانه وتعالى أكل الربا وصفا دنيويا لنقل الحال إلى يوم القيامة ..حيث قال لا يقوم أكل الربا للحساب إلا كما يقوم المصاب بمس الشيطان في عقله ..أي كالمصروع .. طبعا هنا الوصف غير حقيقي أنما وصف اعتقادي جاء من اعتقاد الناس بالمس .. ولكن بالحقيقة لا يوجد للشيطان أي مس كما لا يستطع التأثير على الإنسان ألا في الوسوسة.. ربما هذا الوصف ألاعتقادي يكون حقيقي يوم القيامة لأنه أكل الربا تفاجئ بما وعده الله به من قبل لذلك تراه يتخبط حسرة وندامة على مصيره النهائي

القران ...
{الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة275

أذن المس غير اللمس .. جميع الأحاديث النبوية والفتوى الدينية التي حرمت لمس القرن على ناقض الوضوء أو الجنب أو الحائض أو النفساء لا صحة لها



الكاتب.....


و رغم أن المسلمين يعترفون أن محاولات التنقيط والتشكيل تمت لاحقا حتى يتفق لحن قراءة القرأن مع المحفوظ غيبا فى الاذان .....نجد أن الجمع القرأنى الاول...تم فقط لموت الحفاظ !!!!!
صحيح بخارى حديث 4701 حدثنا موسى بن إسماعيل عن إبراهيم بن سعد حدثنا ابن شهاب عن عبيد بن السباق أن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال أرسل إلي أبو بكر مقتل أهل اليمامة فإذا عمر بن الخطاب عنده قال أبو بكر رضي الله عنه إن عمر أتاني فقال إن القتل قد استحر يوم اليمامة بقراء القرآن وإني أخشى أن يستحر القتل بالقراء بالمواطن فيذهب كثير من القرآن وإني أرى أن تأمر بجمع القرآن قلت لعمر كيف تفعل شيئا لم يفعله رسول الله صلى الله عليه ..................................فلم يزل أبو بكر يراجعني حتى شرح الله صدري للذي شرح له صدر أبي بكر وعمر رضي الله عنهما فتتبعت القرآن أجمعه من العسب واللخاف وصدور الرجال حتى وجدت آخر سورة التوبة مع أبي خزيمة الأنصاري لم أجدها مع أحد غيره
و لم يتم الجمع نقلا عن الصدور و المحفوظ فقط بل تم أيضا عن العسب و اللخاف وصدور الرجال.......فكيف يقال أن المحفوظ كان هو أساس التشسكيل و التنقيط ...40 الى 50 عام بعد الجمع على أقل تقدير .؟؟؟
و يدعى الاخوة المسلمين بناء على الاية القرأنية ((بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَجِيدٌ فِي لَوْحٍ مَحْفُوظٍ)) البروج 21 و 22 .. "فِي لَوْحٍ مَحْفُوظٍ " ((أيْ مَكْتــــــــــــــــــــــُوب فِي لَوْح))...(تفسير القرطبى) .... ((أَيْ هُوَ فِي الْمَلَإِ الْأَعْلَى مَحْفُوظ مِنْ الزِّيَادَة وَالنَّقْص وَالتَّحْرِيف وَالتَّبْدِيل )) ...(تفسير أبن كثير) ...

و يذهب البعض الى أقاويل عدة عن اللوح المحفوظ ((اللَّوْح مِنْ يَاقُوتَة حَمْرَاء , أَعْلَاهُ مَعْقُود بِالْعَرْشِ وَأَسْفَله فِي حِجْر مَلَك يُقَال لَهُ مَاطِرْيُون , كِتَابه نُور , وَقَلَمه نُور , يَنْظُر اللَّه عَزَّ وَجَلَّ فِيهِ كُلّ يَوْم ثَلَاثمِائِة وَسِتِّينَ نَظْرَة))) ......الضحاك عن ابن عباس ذكره القرطبى .....و أخر (((وَاللَّوْح الْمَحْفُوظ بَيْن عَيْنَيْ إِسْرَافِيل لَا يُؤْذَن لَهُ بِالنَّظَرِ فِيهِ))) ....تفسير أبن كثير

بل ذهب البعض من هذه الاية ان القرأن غير مخلوق ......مثل المعتزلة .....الذين قالوا أن القران قديم بقدم الله .....فليس الخرس من صفات الله ....و كلامه قديم قدمه .....فيقول القرطبى .... (((وَقِيلَ " مَجِيد " : أَيْ

تعليق......



هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْجُنُودِ{17} فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ{18} بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي تَكْذِيبٍ{19} وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ{20} بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ{21} فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ{22}


لو قصدت الآية لوح الخشب الذي كتب عليه القران .. لكانت الصيغة هي ..قران مجيد على لوح محفوظ..و ليس في لوح محفوظ...ثم هناك سؤال يطرح نفسه لماذا القران لوحده في لوح محفوظ من دون الكتب الأخرى كالتوراة والإنجيل .. .. على الأقل يحتفظ الله بنسخه أصليه لكل من الكتب الثلاثة مدون عليها أصل كل كتاب كحجه يحاجج بها الله أهل الكتاب أو الشعوب عموما يوم القيامة على اقترفته أيديهم من تحريف وتزوير للكتب المقدسة.. سؤال أخر يطح نفسه أين اللوح الذي حفظ عليه القران...في السماء ..عند الله ..ماذا تستفد منه البشرية إذا كانت النسخة الأصلية محجوبة عن الإنسان .. لو فرضنا أن القران كتب على لوح من الخشب كم تتوقعون طول اللوح سيكون .. أكيد ثلاثون أو أربعون مترا .. لو قصدت الآية كتابة القران في لوح ..المفروض الكتابة تكون على عدة ألواح وليس على لوح واحد..مثل ما حصل مع موسى ...وَلَمَّا سَكَتَ عَن مُّوسَى الْغَضَبُ أَخَذَ الأَلْوَاحَ وَفِي نُسْخَتِهَا هُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلَّذِينَ هُمْ لِرَبِّهِمْ يَرْهَبُونَ
نأتي إلى مفردات كلمة..( لوح) ..لاح ..يلوح...لوحه... تلويح ..لوَّاحة.. لاحت ..جميع المفردات لا تعني مكان لحفظ الكتب .. أنما تعني وعود وتلويح وإشارات ..لاح.. بمعنى وصل أو أصاب ..يُلوَّح ..يؤشر بعلامة ..لوحه لا يحتاج تعريف ماهيتها.. لان كل لوحه أما من الخشب أومن الرخام ... المهم في ما تعكسه من مضمون فني .. .. تلوح بالأفق ..ترتفع مع مد البصر ..لوَّاحة.. بمعنى تطلب أو تنادي أصحابها .. كقول الله.. سَأُصْلِيهِ سَقَرَ{26} وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ{27} لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ{28} لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَر ... لاحت بمعنى ..تهيأت وبرزت واستعدت للقتال ..كما قيل الشاعر في النشيد الوطني ..لاحت رؤوس الحراب ** تلمع بين الروابي ِ{... إذن لوح لا تعني لوح من خشب حفظ عليه القران .. أنما تعني لوح محفوظ ..أو تلويح أو تهديد محفوظ في القران إلى حين تحقيقيه واقعيا ..

نتابع مجموعة هذه الآيات لنبرهن لكم صحة ما تطرقنا إليه أعلاه في تحليل كلمة لوح ..التهديد واضح لقريش في الآية رقم 10 إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ{10} إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْكَبِيرُ{11}
نأتي إلى لوح أو التلويح بالعذاب في الآيات ... هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْجُنُودِ{17} فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ{18}
التلويح لمن لقريش ...بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي تَكْذِيبٍ{19} وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ{20}.. بما أن قريش كذبت القران بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ{21}.. وكذبت العذاب.. فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ{22
لوح هو شكل تصوري للعذاب صورته الآيات للكفار قبل وقوع .. تحفظه الذاكرة عقليا وتلوح به عند وقوعه واقعيا ..بمعنى ما لوح به القران من عذاب محفوظ سيطبق واقعيا ..
اللوح بشكل عام . هي الصورة التي تعكس اسم الشيء من خلال شكله ..لوح الجبل أي صورته محفوظة في شكله.. لا يمكن لصورته ان توحي إلى بحر ..لا تتغير صوره العذاب التي صورها الله للكفار بل هي محفوظة مجرد وقت للتلويح بها واقعيا
كقول الشاعر.. أراقِبُ لَوحاً من سُهيلٍ كَأنَّه ***إذا ما بدا من آخِرِ الليل يَطرِفُ
لوح نجم سهيل هو شكل سهيل نفسه... سواء ظهر في أول الليل أو طرفه أي نهايته

هل طبق اللوح أو التلويح واقعيا ..نعم الآية 54 من سورة الأنفال نقلت اللوح التصوري ..هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْجُنُودِ{17} فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ{18}.. إلى اللوح الواقعي .. بعد خسارة قريش في معركة بدر ومقتل زعمائها .. والكاف هنا شبهت فرعون وقومه بأبا جهل وقومه ..انتبه إلى نهاية الآية.. وَكُلٌّ كَانُواْ ظَالِمِينَ
كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَذَّبُواْ بآيَاتِ رَبِّهِمْ فَأَهْلَكْنَاهُم بِذُنُوبِهِمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَونَ وَكُلٌّ كَانُواْ ظَالِمِينَ }الأنفال



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- القتل والزنا في الكتاب المقدس (حرق الزانية)
- رد على مقالة وليد يوسف عطو[ هل الكتاب المقدس محرف]
- يسوع أول من أرسى دعائم الوثنية الصليبية في المعتقد اليهودي
- رد على مقالة ..سامي لبيب.. الإسلام وحقوق الإنسان بين الوهم و ...
- أول من حرف التوراة !! اله التوراة (2)
- جرائم الإله المسيحية في الغرب رقم 2
- اليهود بين أكاذيب يسوع وكراماته المزيفة
- لإله التوراة.. لأمانع لدينا من إعطاء فلسطين للمساكين من بني ...
- جرائم الإله المسيحية في الغرب رد على مقالة صلاح يوسف
- رد على مقالة كامل النجار الرسم القرآني_ بعض الإيضاحات
- نبي يُصلب تحت أقدام راقصه والإله يُطعِمُ الطعام على روحه
- تعليق على مقالة وليد مهدي عالم ما بعد الموت
- يسوع ارسي دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة 3
- أول من سن قانون جرائم الشرف (الإله التوراة)
- رد على مقالة وليد يوسف حجاب المرأة في الإسلام
- رد على مقالة سامي لبيب في الدين عندما ينتهك إنسانيتنا 29
- ويضرب يسوع الأمثال لليهود لعلهم يتنصرون
- رد على مقالة صلاح يوسف في مصادر الشريعة الإسلامية
- يسوع ارسي دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة 2
- أول من حرف التوراة !!الإله التوراة


المزيد.....




- هل أصبحت أميركا أكثر علمانية؟
- اتفرج الآن على حزورة مع الأمورة…استقبل تردد قناة طيور الجنة ...
- خلال اتصال مع نائبة بايدن.. الرئيس الإسرائيلي يشدد على معارض ...
- تونس.. وزير الشؤون الدينية يقرر إطلاق اسم -غزة- على جامع بكل ...
- “toyor al janah” استقبل الآن التردد الجديد لقناة طيور الجنة ...
- فريق سيف الإسلام القذافي السياسي: نستغرب صمت السفارات الغربي ...
- المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع العدو وتحقق إصابات ...
- “العيال الفرحة مش سايعاهم” .. تردد قناة طيور الجنة الجديد بج ...
- الأوقاف الإسلامية في فلسطين: 219 مستوطنا اقتحموا المسجد الأق ...
- أول أيام -الفصح اليهودي-.. القدس ثكنة عسكرية ومستوطنون يقتحم ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - رد على مقالة .انون بيرستون. في قران مبتور في لوح منقوص