أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - حنان بديع - ماذا تريد النساء ؟؟














المزيد.....

ماذا تريد النساء ؟؟


حنان بديع
كاتبة وشاعرة

(Hanan Badih)


الحوار المتمدن-العدد: 3334 - 2011 / 4 / 12 - 11:30
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان ..
هذا صحيح الى حد ما ..إذ بعد الخبز تكرج مسبحة رغبات ومطالب الإنسان التي تبدأ بالخبز ثم قد لا تنتهي أبدا ..
إنما يبقى لمطالب المرأة تحديدا حكاية أخرى ..حتى قيل في المرأة أنها تريد من الرجل الذي يتزوجها كل شىء ولا يريد الرجل إلا أن تتركه في حاله فقط !
ترى هل هذا صحيح ؟
لن أدافع عن المرأة فلهذه الأنثى مزاجيتها وغموضها وخبثها أحيانا ، والمؤكد أنها تصر بفطرتها الأنثوية على ألا توضح ما تريد لكنها تنتظره فقط !
وهذا الآخر آدم حفظه الله هو الآخر يتوقع منها أن تطلب ما تريد بوضوح حتى لو كانت تطلب الحب ذاته !
في النهايه ، هناك سؤآل يدور في أذهان الرجال .. ماذا تريد النساء منا ؟
وما الذي يمكن أن يرضيهن ؟ وكيف لنا أن نعرف الطريق الى دهاليز أفكارهن؟
هو إتهام أزلي ومباشر موجه من الرجال الى النساء بأنهن غامضات فإلى أي حد هي المرأة مدانه في هذه التهمه الأنثوية بامتياز؟
لا أعتقد بأنه يمكن لأي رجل أن يعرف ما الذي تريده المرأة ذلك لأنها مهما كانت ذات شخصية شفافه فإنها ستبقى على بعض غموضها تحفظا ومكابره وهي ترجمة سلوكيه للأسلوب الغير مباشر في التعاطي مع الأمور إضافة الى رغبتها الأزليه في التكتكة والتخطيط لاستدراج الرجل الى مصائد مطالبها الناعمه على طريقة لعبة العصا والثعبان .
هل أذكركم باعترافات الكاتبه الفرنسيه (جورج صاند) التي تقول فيها:
" أعطاني الأول عقدا من اللؤلؤ يعادل مدينة بأسرها ونظم الثاني من أجلي ديوانا من الشعر ، والثالث كان جميلا ينحني أمامي منتظرا ، أما أنت يا من أحبه فلن تعطني شيئا ولست جميلا ، ولكنك أنت وحدك الذي أحبه "
فإذا كانت جورج صاند محقه وتمثل شريحه لا يستهان بها من النساء فهل نتوقع من الرجل أن يفهم المرأة ويعرف ما يرضيها على وجه التحديد ؟
يفعل ذلك أحيانا مصادفة .. تماما كما يحدث حين يعطى لأحدهم مجموعة من المفاتيح فإذا حالفه الحظ وفتح السياره بمحاولة واحده أو اثنتين فهي له ، لكن كم من الرجال يحالفهم مثل هذا الحظ سوى من رضيت عنه أمه؟
كيف لا و ثلاثة أرباع نساء العالم في تعاسة دائمة؟ عملا بالمثل القائل (احترنا يا قرعه من وين نبوسك)..
نعم ، فكل شىء عزيزي الرجل يدخل بيتك مصحوبا بكتالوج إلا الزوجه !
ولعل هذا ما يفسر صورة وتصرف الرجل في العصر الحجري الذي كان يخلو تماما من الكتالوجات أو الوقت والرفاهيه للمناورات في الحب فنراه في مشهد معبر جدا وهو يجر المرأة من شعرها بيده ويحمل في يده الأخرى عصاة !
المثير أن الحياة على ما يبدو كانت حلوة ، سهلة وطبيعية بمفتاح واحد ومحاولة واحده فقط لا غير ،سواء أأعجب حواء أم لم يعجبها.
لا ابيع السمك في الماء صدقوني ، روشته مضمونة ، ولمن يرغب في تجربتها أن يرسل العمولة على حسابي الخاص في البنك باسم الكاتبه حنان بديع .



#حنان_بديع (هاشتاغ)       Hanan_Badih#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حول الانتخابات في البرازيل مع عالم الاجتماع والفيلسوف الماركسي ميكائيل لووي - اضواء على احداث ساخنة
حوار مع صلاح عدلي الامين العام للحزب الشيوعي المصري حول اوضاع ومكانة القوى اليسارية والتقدمية في مصر


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- مسرحية (قلة أدب)
- هل تقبل الزواج من وحده عندها (بلاك بيري) ؟!
- كل يوم عدس !!
- الأحلام أيضا تثور!
- الزوج يريد إسقاط المدام
- هل أنت رجل جذاب؟
- ثورة العاشقين
- لحظة قرار
- فلسفة الانتحارحرقا
- طفل شرعي بدون زواج !
- لنا الحق ان نصبح أشرار
- سلة المؤآمرة
- هل من يجرؤ؟
- الموبايل العاطفي
- الفيس بوك طفولة متأخره
- 2 ديسمبر يوما عالميا للاحترام والتسامح
- لماذا تلجأ المرأة الى النكد؟
- وراء كل ناجحه حب فاشل!!
- جيل الأجنة المجمده
- إن غاب القط .. .. إلعب يا فأر


المزيد.....




- ناجية من العنف المنزلي في ليبيا تروي لـCNN رحلتها مع المعانا ...
- ناجية من العنف المنزلي في ليبيا تروي لـCNN رحلتها مع المعانا ...
- إيرلندا تغرّم Meta بـ 265 مليون يورو!
- العلماء يحققون ابتكارا يمكنه جعل البيتزا أفضل بالنسبة لك!
- -الموتى يتوافدون-.. الجريمة والعنف يثقلان الحمل على مشارح ال ...
- الإعلان عن اتفاق لتوريد الغاز القطري إلى ألمانيا
- هل تقلص مصر العمل لـ3 أيام بدلا من 5؟.. الحكومة المصرية ترد ...
- رئيسي والسوداني يؤكدان أولوية مكافحة الإرهاب من أجل الاستقر ...
- الداخلية العراقية تجري تغيرات إدارية في عدد من المناصب العلي ...
- الأطفال المصابون بالسمنة المفرطة وزيادة الوزن أدمغتهم أقل تط ...


المزيد.....

- وجهات نظر في نظريات علم الاجتماع المعاصر (دراسة تحليلية - نق ... / حسام الدين فياض
- درس في الإلحاد 3 - الوجود ووهم المُوجد / سامى لبيب
- المادة : الفلسفة النشاط : الدرس النظري لإشكالية الأولى : / حبطيش وعلي
- علم الكلام وثلاثية النص والواقع والعقل / نادر عمر عبد العزيز حسن
- هل يؤثر تغيير إتجاه القراءة على تكوين الذهن للمعاني؟ / المنصور جعفر
- لماذا نحتاج إلى فلسفة للعلوم الطبيعية / دلير زنكنة
- نقد العقل العراقي / باسم محمد حبيب
- عبء الاثبات في الحوار الفلسفي: الفصل الرابع: أنطوني فلو: افت ... / عادل عبدالله
- عِبءُ الإثباتِ في الحوار الفلسفي على أيٍّ من الطرفين يقعُ عب ... / عادل عبدالله
- الفئات الفقيرة الهشة بين استراتيجيات البقاء ومجتمع المخاطرة ... / وليد محمد عبدالحليم محمد عاشور


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - حنان بديع - ماذا تريد النساء ؟؟