أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر على الرابط البديل
https://www.ahewar.net/debat/show.art.asp?aid=252712

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - حنان بديع - هل تقبل الزواج من وحده عندها (بلاك بيري) ؟!














المزيد.....

هل تقبل الزواج من وحده عندها (بلاك بيري) ؟!


حنان بديع
كاتبة وشاعرة

(Hanan Badih)


الحوار المتمدن-العدد: 3320 - 2011 / 3 / 29 - 10:31
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


هل تقبل الزواج من وحده عندها (بلاك بيري) ؟!

يقول المثل اليوناني : (رؤية مدمن الخمر هي أفضل دروس الزهد في الشرب) ..
هذا صحيح الى حد ما وقد كنا حتى وقت قريب نناقش ونعالج ادمان الخمر والمخدرات أو التدخين أو المهدئات وفي حالات الدلع ادمان التلفاز.
أما اليوم فظهرت أنواع مبتكره وحديثه من الإدمان أدت في كثير من الحالات الى الطلاق أحيانا و الانتحار أحيانا أخرى..
هل سمعتم عن الادمان الإلكتروني ؟ هو إدمان قهري أو ما تم تسميته (بالاعتماد النفسي) وهو يختلف عن إدمان المخدرات أو (الإعتماد الفسيولوجي).
يندرج تحته كل أصناف إدمان التشات أو المنتديات الالكترونيه أو العاب الانترنت أو الفيس بوك أو البلاك بيري ، أما هذا الأخير فله دور البطوله في مسلسل حياتنا اليوميه.
إذا كنت عزيزي القارىء تمتلك واحدا أو تسعى الى امتلاكه مسايرا الموضه فأنت المقصود لا سواك، أما اذا كنت تعرف أحدا يمتلكه فاحذر العدوى حتى لا تصبح ممن يطلق عليهم جماعة البلاك بيريون ! فهذا البلاك بيري أو التوت الأسود في ترجمته الانجليزيه يبدو جهازا لا يقاوم ، ومدمنيه يعتقدون أن من لا يملك (البلاك بيري) فهو قروي إلا اذا كان يحمل توأمه (الأيفون).
تسألونني أين المشكله ؟؟
المشكلة في أن (للبلاك بيري) عالم خاص قد لا يروق للآخرين كما أنه يفصل الانسان عن محيطه الاجتماعي بشكل او بآخر،وأغلب الشخصيات التي تقع ضحية الإدمان الالكتروني إما تعاني من قصور في مهارات التواصل أو شخصية غير راضيه عن واقعها.
الملفت أن النساء أكثر تورطا من الرجال في هذا النوع من الادمان هذا اضافة الى العاطلين عن العمل الذين يواجهون الفراغ والاحباط معا ، وأخيرا الخارجين من أزمات عاطفيه وغير راغبين في اقامة هذه العلاقات مرة أخرى على أرض الواقع .
إلا أن هذا الانتشار الوبائي للبلاك بيري تحديدا يبدو سىء السمعه الى حد ما إذا ما علمنا أن إحدى المنتديات على الانترنت قد طرحت السؤآل : هل تقبل الزواج من وحده عندها (بلاك بيري) ؟!
على العموم سواء قبلوا أم لم يقبلوا فإن البلاك بيري أصبح بين معظم الأيادي وكلنا يتأرجح ما بين مستخدم أو مدمن !
أما عن رأيي الشخصي فإن علة الحب لا يشفيها الا حب جديد كذلك لا يشفي إدمان الفيس بوك أو البلاك بيري سوى جهاز جديد ربما يحمله المسقبل لنا .
والى أن يحين ذلك الوقت أتوقع أن نشهد قريبا إعلانا من نوع : مستشفى يعلن أن لديه علاج لإدمان البلاك بيري بدون جراحه أو ألم ..
لا تترددوا .. فالمثل يقول (ابحثوا عن العلاج ولو في الصين) .



#حنان_بديع (هاشتاغ)       Hanan_Badih#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع المفكر العراقي ضياء الشكرجي حول العلمانية والدين والاحزاب الاسلامية في العراق والشرق الاوسط
حول الانتخابات في البرازيل مع عالم الاجتماع والفيلسوف الماركسي ميكائيل لووي - اضواء على احداث ساخنة


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- كل يوم عدس !!
- الأحلام أيضا تثور!
- الزوج يريد إسقاط المدام
- هل أنت رجل جذاب؟
- ثورة العاشقين
- لحظة قرار
- فلسفة الانتحارحرقا
- طفل شرعي بدون زواج !
- لنا الحق ان نصبح أشرار
- سلة المؤآمرة
- هل من يجرؤ؟
- الموبايل العاطفي
- الفيس بوك طفولة متأخره
- 2 ديسمبر يوما عالميا للاحترام والتسامح
- لماذا تلجأ المرأة الى النكد؟
- وراء كل ناجحه حب فاشل!!
- جيل الأجنة المجمده
- إن غاب القط .. .. إلعب يا فأر
- خرافات علميه!!
- كيف تصبح خالدا !


المزيد.....




- قد يصل لأعلى مستوى من دون أعراض.. ما عوامل ارتفاع الكوليسترو ...
- إيقاف سيارة بشبهة السرقة يتحول إلى مواجهة وإطلاق نار مميت..ش ...
- إيران.. القبض على شبكة تخريب على صلة بألمانيا وهولندا
- مروحيات هجومية روسية تقصف أهدافا أوكرانية على ارتفاعات منخفض ...
- بركان يطلق الحمم وصفارات الإنذار في جزيرة إيطالية
- -فرنسا دولة عظيمة-.. ماكرون يخرج عن طوره ويرد بحدة على سؤال ...
- أردوغان: إذا كان الإرهاب ينبع من شمالي سوريا فسنقضي على المن ...
- الدفاع الروسية: قواتنا تواصل التقدم على محور دونيتسك
- قائد قوات الناتو السابق في أوروبا يشير إلى منعطف خطير في مسا ...
- إستراتيجية بايدن للأمن القومي الأميركي (7) | العوالم السبعة ...


المزيد.....

- وجهات نظر في نظريات علم الاجتماع المعاصر (دراسة تحليلية - نق ... / حسام الدين فياض
- درس في الإلحاد 3 - الوجود ووهم المُوجد / سامى لبيب
- المادة : الفلسفة النشاط : الدرس النظري لإشكالية الأولى : / حبطيش وعلي
- علم الكلام وثلاثية النص والواقع والعقل / نادر عمر عبد العزيز حسن
- هل يؤثر تغيير إتجاه القراءة على تكوين الذهن للمعاني؟ / المنصور جعفر
- لماذا نحتاج إلى فلسفة للعلوم الطبيعية / دلير زنكنة
- نقد العقل العراقي / باسم محمد حبيب
- عبء الاثبات في الحوار الفلسفي: الفصل الرابع: أنطوني فلو: افت ... / عادل عبدالله
- عِبءُ الإثباتِ في الحوار الفلسفي على أيٍّ من الطرفين يقعُ عب ... / عادل عبدالله
- الفئات الفقيرة الهشة بين استراتيجيات البقاء ومجتمع المخاطرة ... / وليد محمد عبدالحليم محمد عاشور


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - حنان بديع - هل تقبل الزواج من وحده عندها (بلاك بيري) ؟!