أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سلطان الرفاعي - وبشر الذي علق في كذبة عين علق بالفضيحة ورفع الفلق















المزيد.....

وبشر الذي علق في كذبة عين علق بالفضيحة ورفع الفلق


سلطان الرفاعي
الحوار المتمدن-العدد: 1860 - 2007 / 3 / 20 - 10:29
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


فضيحة عين علق والتي خرجت الى الملأ ، معلنة بداية نهاية جماعة 14 آذار ، وحاجتهم الملحة لتلفيق أكاذيب ، لا يستطيعون أن يُثبتوها ولا أن يستمروا فيها . عندما جرى التفجير الارهابي في المغرب ، رأينا الأحداث ، والملاحقات والتفاصيل الواضحة ، واستمعنا لتصريحات الحكومة المغربية ، بينما في حالة عين علق ، لم نر الا تهاني وتبريكات لأجهزة الأمن اللبناني ، على ضربتها السحرية ، وكشفها الشبكة الارهابية السورية ، والقاء القبض على عناصرها .

في لقاء بالأمس على قناة ال ل. ب. س اللبنانية المكان والوهابية المضمون والتمويل . تحول الارهابي الأصولي الارهابي ، الى خبير بالشؤون الاسلامية ، وأقصد به طبعاً ، الارهابي عمر البكري ، وتطالعون في نهاية المقال بعض مآثره الانسانية وآراءه القيمة .
الارهابي البكري تكلم في ثلاث نقاط لا غير : تبرئة القاعدة ، ضعف أهل السنة في لبنان ، اتهام النظام السوري . هذا الخبير الفظيع كيف وصل الى شاشة ال ل. ب. س ؟ هنا السؤال المريب وهنا يتضح الدور الجديد لهذه الفضائية بعد أن استولت عليها الوهابية الإعلامية . ولم يعد مهماً ما قيل في هذه الحلقة ، ولكن المهم اليوم ، هو رد فعل المواطن السوري على هذه الاتهامات والتي تطال كل الشعب السوري والذي تحول الى شعب ارهابي يُريد أن ينقض على الشعب اللبناني المسكين . والطامة الكبرى ، ليس في المقابلة ولا الاتهامات التي كيلت . ولكن في الرد السوري ، والمتمثل بمداخلة الاستاذ الياس مراد رئيس تحرير البعث الصحيفة الخالدة في سوريا . ونحن لا ننكر للسيد مراد قوة ولاءه وعظمة الثقة التي توليها له القيادة والنظام في سوريا ، ولكن في مثل هذه الأحوال ، وفي وسط هذه الظروف ، لا يكفي الولاء والثقة من اجل اعطاء صورة حقيقية عن الشعب السوري وبالتالي كان على المذيعة ان تقول : نلتقي مع ممثل النظام السوري ، لأن الشعب السوري له رأي آخر في تلك المقابلة .
والسؤال الأول والذي كان ليسأله أي محاور غير صاحب الثقة : ماذا يفعل مثل هذا الإرهابي في هذا البرنامج ، وكيف فاتت تلك النقطة على الثقة السيد مراد ، والسؤال الثاني : لماذا لم تتطرق الحلقة كلها للمعتقلين السعوديين . والسؤال الثالث والرابع والعاشر : وحنى لو كان المعتقلين سوريين فما دخل سوريا ، ولماذا لا تحاسب امريكا عن جرائم ابو غريب والسعودية عن دك الأبراج الأمريكية ولبنان عن ارهابيي الضنية ، والذين افتداهم السيد سعد الحريري بملايين الدولارات .
ويبدو أن الفضائيات اللبنانية ، تستسيغ هذا النمط من المحاورين السوريين ، والذي لا يزال يتكلم عن العلاقات الجيدة بين البلدين ؟ ومن المعلوم ، أو أنها الحقيقة ، أن الدولة السورية تُحدد المحاورين ، تبعا لثقتها بهم ، وليس لقدراتهم على الرد والحوار . وهذا ما يُفرح ويُريح المذيعات والمذيعين ، فهم بعرفون ، بماذا يُجيبون قبل ان يفتحوا فاههم.

استبيان اليوم:
برأيكم هل مات الرئيس الحريري من الانفجار أم من مرض آخر .
90% من الانفجار
10% من مرض آخر

دمشق
19-3-2007
----------------------------------------------------------------------

الحوار المتمدن - العدد: 1717 - 2006 / 10 / 28


الأسم : عمر محمد البكري
الأب سوري من مدينة حلب، الجنسية الصحيحة ، سورية،
الاقامة في بلد ترعى الارهاب وتدعي أنها أم الديمقراطية في العالم: بريطانيا العظمى.
الجنسية الحالية : اللبنانية الوهابية الحريرية..
الاقامة الحالية: في حماية جماعة 14 آذار والسنيورة.


في خبر نشرته اليوم 23-10-006 جريدة الشرق الأوسط تتحدث فيه عن القاء القبض على نجل الارهابي السوري الأصل اللبناني الحماية و الاقامة والهوى ، في مطار ------ ومصادرة مبلغ اربعة عشر الف جنيه منه ، كان ينقلها الى والده من مريديه في بريطانيا هدية الى قائدهم الارهابي المقيم في بيروت ، في حراسة السنيورة ورعايته.

من بريطانيا العظمى أم الديمقراطية والحرية والعدالة والانسانية ،ومن مطار هيثرو الدولي ، وبجواز سفر لبناني ، يعلم الله وحده ، كيف تم طباعته وارساله الى الارهابي في لندن(ممكن سؤال وزير الداخلية اللبناني والذي استقبل أبناء يهوه في مرجعيون عن الموضوع) الى بيروت.
.وفي حين رفضت وزارة الداخلية البريطانية التعليق على خروجه ، وكيفية حصوله على جواز السفر اللبناني ، صرح صديقه المقرب اليه، أنجم شودري للمحطة الرابعة اللبنانية ، أن هناك اتصالات عديدة بين البكري وبعض رجال الأمن في لبنان، وأنهم انتظروا خروج القوات السورية واستخباراتها من لبنان، حتى يتمكنوا من اعطائه جواز السفر ودعوته الى الحضور الى لبنان.
ومن المعلوم أن عمر البكري ، من أشد الدعاة الارهابيين تطرفا، ومن الذين يدعون الى اقامة الخلافة الاسلامية ، وتنصيب أحد الشهداء خليفة للمؤمنين في لبنان بعد أسلمته بالكامل، اضافة الى اسناد دور الخلفاء الراشدين الى الكنعان والخدام والشهابي. وطبعا كل ذلك بعد سقوط النظام الأموي في سوريا.

عند سؤال السيد السنيورة عن الوضع القانوني للداعية الارهابي قال: ((قال: «لقد تبين ان السيد البكري مولود في لبنان من والد كان يحمل الجنسية اللبنانية، ووضعه يتم درسه من الناحية القانونية، وهو يعامل بكل احترام». نعم يُعامل بكل احترام نكاية بالجار الأموي. وبعد استشارة الست مريم نور ، والسيد ميشيل حايك، تبين أن والده حصل على الجنسية اللبنانية وأنه لبناني وليس سوري؟؟.
شاعرنا الكبير السوري الأصيل نزار قباني ، وفي انتهاك لحرمة موته ، رفض الارهابي عمر البكري الصلاة عليه في جامع لندن وخرج وأتباعه الارهابيين ، وهم يصرخون وينبحون : أوقفوا الصلاة، هذا كافر لا تجوز عليه الصلاة أبدا.
التاريخ الأسود لهذا الارهابي ، يبدأ منذ تأسيسه حركة (المهاجرون) الارهابية، وتصريحاته الدائمة ، في أنه لن يوشي أبدا بمنفذي عمليات لندن الارهابيين ، وأنه يوافق على العمليات الاستشهادية الانتحارية الارهابية في كل من العراق وافغانستان.
((وكان السوري عمر البكري قد تنبأ منذ 15 شهرا بان خلية ارهابية، يشبه اسمها اسم المجموعة التي تبنت الخميس اعتداءات لندن، كانت تخطط لضرب العاصمة البريطانية.
وهذا الاصولي السوري، مؤسس حركة ”المهاجرون“ الاصولية الاسلامية التي حلتها السلطات البريطانية رسميا في تشرين الاول 2004، افلت من الاعتقال حتى الآن.
وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية ذكرت في مطلع العام 2005 ان الزعيم السابق لتنظيم "المهاجرون" يدعو باستمرار الى العنف من خلال حلقات حوار عبر شبكة الانترنت.
وقالت الصحيفة ان الشيخ عمر محمد البكري كان يدعو باستمرار خلال حلقات حوار لمدة ساعتين كل ليلة على احد مواقع الانترنت، المسلمين البريطانيين الى الانضمام لصفوف القاعدة والقتال خصوصا من خلال العمليات الانتحارية)).

يقول صالح المطاوع قائد شرطة الشارقة بعد اتهام الامارات بايواء هذا الارهابي : لصحيفة "غالف نيوز" أمس "إن بكري ليس في الإمارات وهو على اللائحة السوداء، ولا يمكن أن يدخل البلاد" وأضاف المطاوع "أن بكري ربما ادعى أنه في الشارقة، حتى لا يعتقل في لبنان" وقال: أنا على يقين أنه ما زال موجوداً في لبنان".
و السنيورة:((وكان الرئيس السنيورة أشار بعد جلسة مجلس الوزراء إلى امكان اطلاق سراحه إذا لم يثبت عليه شيء)).
في مقابلة مع قناة العربية مع هذا الارهابي نقرأ:

سؤال يهم المستقبل اللبناني : أنا لاحظت أنه معاك بعض الأشخاص يلي هم أيضاً بريطانيين من أصول باكستانية وهندية و إلى آخره, لحقوك إلى البلد لهون جاؤوا لاحقاً إليك, لماذا؟
جواب يهم مسيحيي لبنان وما ينتظرهم على يد الوهابية الحريرية : جاؤوا زيارة فقط ليزوروا لبنان ويسلموا على من كان يعلمهم في بريطانيا !!!!!!!!!!!!!


سؤال يهم الولايات المتحدة الأمريكية : شيخنا من بعد أيام تمر ذكرى 11 سبتمبر أيلول التفجيرات التي حصلت في أميركا, شيخ أنا سبق وقرأت لك تصريحاً تقول فيه أن منفذي تلك التفجيرات هم أبطال بشكل أو بآخر.
جواب يهم الرأي العام العالمي: نحن قلنا : العظماء التسعة عشر الإرهابيين.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سؤال برسم غونداليزا رايس العرابة الأمريكية للعماد اللبناني:بدي أرجع أسالك بوضوح أكثر هل تبرر قتل مدني عن سابق تصور وتصميم, وبالتالي هذه البناية مثلاً بناية وورد تريت سنتر كان فيها عدد كبير على ما يبدو من العرب والمسلين وضحايا كثر حسب ما علمت, كيف.. يعني هل هناك من مبرر أي مبرر على الإطلاق إذا أردت أن تكون على خلاف مع الإدارة الأميركية أن تقتل الناس عشوائياً بهذه الطريقة؟
جواب للسيد بوش : يحتاج إلى أهل العلم ليتكلموا به.(مثل القرضاوي والذي أفتى به وشرعه من قناة الجزيرة، التي تستعد لاستقبال وزيرة الخارجية الاسرائيلية الشقيقة، بوفد اعلامي ضخم يضم الى السيد فيصل القاسم السيد عبد الباري عطوان).

2
في لقاء أمس مع الاعلامي نيشان في تلفزيون النيو تي في ، وفي حلقة خاصة مع السيد تحسين خياط، تحدث فيها ، لا بل اتهم بصراحة ، الشهيد رفيق الحريري ، بسرقة ونهب لبنان، عبر مضاعفة ملياراته الأربعة وجعلها ستة عشر ، خلال فترة وجيزة من توليه رئاسة الحكومة اللبنانية. ونُضيف نحن: بشراكة وبغطاء أمني سوري!!
كما يتحدث عن استغرابه ودهشته ، كيف أن الحكومة السورية ، لا تُحاسب الرموز الأمنية التي عاثت فسادا في لبنان رغم كل الاثباتات والادعاءات التي قدمها ، سواء عبر الشاشة، أو عبر مجلة الشراع ، بقلم حسن صبرا.
3
مجلة الشراع : تاريخ-11-7-005


أموال الكهرباء ذهب جزء منها الى كنعان وجزء آخر الى الهراوي وجزء ثالث الى خدام ورابع الى فرنجية -----
كنعان كان يتحدث بطريقة مهينة ومذلة ومبتذلة مع القيمين على التلفزيونات





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- الاعلام العربي -سياسة تنجير الخوازيق
- فلم لبناني طويل -13-3-2007
- قراءة واقعية لسوريا سنة 2008
- رد على رئيس مجلس الشعب السوري السابق
- --أهمية المراجع --اقتران روح الانسان بروح الشيطان
- انتخابات مجلس الشعب---ولا أحد يثمثل الشعب تصحيح
- أين الشفافية يا مواقع وطنية سورية في رفض نشر هذا المقال--تحي ...
- أخطر ما يواجه سوريا اليوم
- خصخصة الفساد في سوريا---
- سيدي صموئيل---حياتنا عبث
- مرمر زماني يا حكومة مرمر-----
- العقلانية في الاسلام ---وتمنى في نفسه لو أن أمه الحمارة لم ت ...
- انور البني----
- حزب الله ---شهيداً
- فرق المشاة السورية
- صنع في قبرص
- من مار مارون الى حجي عبد الوهاب
- حوار مع رئيس التجمع العلماني الديمقراطي الليبرالي في سوريا
- معضلة القرآن مع المسيح ، كما يُفندها معروف الرصافي
- رد على رد--العقلانية في الاسلام-هذه السورةالمقدسة 2-7


المزيد.....




- فنزويلا.. تنديد أميركي بقرار حول الانتخابات الإقليمية
- عريضة تطالب بإنهاء حرب اليمن وبعقوبات ضد الإمارات
- الهيئات الشرعية باليمن تدعو لملاحقة قتلة الرموز الدعوية
- البارزاني ينتقد قرار القضاء العراقي توقيف نائبه
- أذرع أمنية مصرية تشوه قطر بأوروبا بتمويل إماراتي
- نتنياهو: سنرد على مصدر النيران بشكل سريع
- القائم بالأعمال السعودي في بغداد: العلاقات بين المملكة والعر ...
- ليبرمان يهدد الأسد
- مدير CIA: -وثائق سرية- تثبت -تعاون- إيران مع تنظيم القاعدة
- الوكالة الدولية للطاقة الذرية: لا مشاكل مع إيران وهي ملتزمة ...


المزيد.....

- مسمار في جدار الذاكرة / رداد السلامي
- أكاذيب حول الثورة الروسية / كوري أوكلي
- الجزء الثاني : من مآثر الحزب الشيوعي العراقي وثبة كانون / 19 ... / فلاح أمين الرهيمي
- الرياح القادمة..مجموعة شهرية / عبد العزيز الحيدر
- رواية المتاهة ، أيمن توفيق / أيمن توفيق عبد العزيز منصور
- عزيزى الحب / سبيل محمد
- الناصرية في الثورة المضادة / عادل العمري
- أصول الفقه الميسرة / سعيد رضوان
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكرة والسياسة والاقتصاد والمجتم ... / غازي الصوراني
- مثلث الخطر اسرائيل - تركيا ايران / جمال ابو لاشين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سلطان الرفاعي - وبشر الذي علق في كذبة عين علق بالفضيحة ورفع الفلق