أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات - محمد الرضاوي - هل تعتبر أمريكا عدوة العالم ومتورطة في جراءم ضد الإنسانية بعد اعتراف واشنطن بصناعة فيروس كورونا ؟ هل فعلا صدقت تنبؤات الصين وإيران ضد أمريكا..؟















المزيد.....

هل تعتبر أمريكا عدوة العالم ومتورطة في جراءم ضد الإنسانية بعد اعتراف واشنطن بصناعة فيروس كورونا ؟ هل فعلا صدقت تنبؤات الصين وإيران ضد أمريكا..؟


محمد الرضاوي

الحوار المتمدن-العدد: 6526 - 2020 / 3 / 29 - 21:54
المحور: ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات
    


* محمد الرضاوي:إسبانيا.
أمريكا هي قائدة الظلم والطغيان والجبروت في هذا العصر، بدون منازع بحيث أنها استخدمت أموالها التي مكنها في ظلم البشرية في مشارق الأرض ومغاربها ، تاريخ أمريكا تاريخ أسود على كل المستويات ، وفي شتى أنحاء العالم من خلال تورطها بصناعة وتمويل داعش مرورا بصناعة فيروس كورونا القاتل .
قبل ثلاث سنوات اعترفت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، بأن الإدارة الأمريكية هي من قامت بتأسيس تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وما يطلق عليه “داعش”؛ بهدف تقسيم منطقة الشرق الأوسط. حيث كشفت “كلينتون” في كتاب لها أطلقت عليه اسم «خيارات صعبة»- عن تنسيق بين واشنطن وجماعة “الإخوان المسلمين” لإقامة هذه الدولة في أرض سيناء المصرية، مضيفة أن أمريكا دخلت الحرب العراقیة واللیبیة والسوریة وكان کل شيء على ما یرام بحسب وصفها . أمريكا تثبث أنها عدوة العالم والتاريخ يشهد على ذلك من خلال تورطها أيضا في صناعة الفيروس القاتل ، حيث أثار انتشار فيروس كورونا خلافا عميقا بين أمريكا والصين في مجلس الأمن الدولي، بسبب إصرار واشنطن على نسب هذا الفيروس للصين، وتضمين مشروع قرار أممي نصا واضحا بهذا الشأن.
شبكة "أن بي سي" التلفزيونية كشفت أيضا ،نقلا عن أربعة دبلوماسيين لم تشر إلى أسماءهم ، عن إصرار الولايات المتحدة، على تضمين نص قرار مجلس الأمن الذي يتم التشاور بشأنه حاليا عبارة "الأصول الصينية لفيروس كورونا".
ما أثار هذا الإصرار الأمريكي هواجس بكين وسط محاولات مجلس الأمن الدولي تطوير استجابة مشتركة لوباء COVID-19.

سردية الإعلام الروسي ركزت أيضا على نقطة واحدة بشكل متكرر، وهي أن النخب السياسية الغربية، خاصة الأمريكية، تقف وراء هذا الوباء.

ووصل الأمر بالقناة الحكومية الأولى، أحد أبرز القنوات التليفزيونية، تخصيص فقرة ثابتة لتناول "المؤامرة الغربية" بشأن فيروس كورونا، في برنامج الأخبار المسائي "الوقت".

وعرضت القناة الأمر بطريقة تبدو وكأنها ساخرة وسخيفة، لكنها تترك لدى المشاهدين إنطباعأً بأنها تحتوي على بعض الحقائق.

إيران بدورها دعت واشنطن إلى كشف دورها في صناعة ونشر كورونا حيث دعا الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الولايات المتحدة إلى الرد على الاتهامات الدولية بشأن دورها في إنتاج ونشر فيروس كورونا "COVID-19".
كما انعقدت قمة أوروبية «عن بعد» لبحث انتشار فيروس كورونا الذي بات وباء عالمياً، وتسبب بوفاة أكثر من 7 آلاف شخص حول العالم. وبينما يجرى سباق دولي محموم على تطوير لقاح طبي من شأنه أن يكافح هذا الوباء الفتاك.. لم تتردد الصين عن توفرها إثباتات تؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية، تقف وراء تخليق وانتشار فيروس كورونا القاتل.. وفجر الاتهام الرسمي الصيني للولايات المتحدة «حرب تصريحات ساخنة» وتبادل الاتهامات بين واشنطن وبكين.

الاتهامات الصينية لواشنطن بالوقوف وراء إصابة البشرية بوباء الكورونا، جاء على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، موضحا «وجود اثباتات تؤكد على أن وكالة المخابرات المركزية هي التي نشرت فيروس كورونا في الصين».. وأشار الدبلوماسي الصيني، إلى وجود أدلة تؤكد أن فيروس COVID-19 تم إنشاؤه من قبل علماء أمريكيين عام 2015.
وفي مواجهة التصريحات الرسمية الصينية، التي تؤكد امتلاك الإثبات القاطع أن أمريكا أنتجت «فيروس كورونا»، وتورّط الولايات المتحدة في تفشي الفيروس ،جاء تحذير وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، للصين من نشر معلومات مضللة حول فيروس كورونا المستجد.
كما لم تنف واشنطن اتهامات الحكومة الألمانية، للولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب شخصيا، بالسعي لوضع اليد على مشروع لقاح طوّره مختبر ألماني، حيث تصدت ألمانيا لمطامع ترامب بشأن لقاح لكورونا محذرة بأنها ستبذل كل ما بوسعها حتى ينجح المشروع في أوروبا.وزير الخارجية ،هايكو ماس، صرح بدوره أن «الباحثين الألمان يلعبون دورا أساسيا في تطوير أدوية ولقاحات ولا يمكن أن نسمح لآخرين بالسعي لحيازة حصرية نتائجهم». وبينما أكد الرئيس الأميركي: «نحن متقدمون على أوروبا ولدينا سياسة احتواء للفيروس».
وبعد أن كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، امتلاك الصين الإثبات القاطع أالذي يدين أمريكا ، تتحدث الدوائر السياسية والإعلامية في بكين عن «إنقلاب السحر على الساحر»، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، وضع وزير الدفاع الأمريكي، مايك إسبر، ونائبه دافيد نوركيست، تحت الحجر الصحي، فيما اتخذت السلطات الأميركية إجراءات مشددة لوقاية المسؤولين الكبار من الإصابة بفيروس كورونا الذي تحول إلى وباء عالمي.. وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان، إن الفحوصات أظهرت إصابة 18 من أفراد الجيش الأمريكي حتى الآن بالفيروس.
تصريحات المسؤول الصيني التي وصفت بـ «الخطيرة جدا »، تزامنت أيضا مع اكتشاف خبراء الصين في الأرشيف، مقالة منشورة عام 2015 في مجلة Nature Medicine، تؤكد على أن علماء الولايات المتحدة تمكنوا من الحصول على نوع جديد من فيروس كورونا، له تأثير مباشر في الإنسان، وأن فيروس المصدر لـ COVID-19 كان فيروس SHC014، الذي عثر عليه في الخفافيش، وعلى أساسه، تم إنشاء «فيروس خيمري» (فيروس يمتلك تجمعين أو أكثر من الخلايا والأنسجة المتميزة جينيا)، يتكيف مع جسم الإنسان .

تنبؤات واتهامات الصين لأمريكا كانت على صواب حيث صدر، أول اعتراف رسمي من قبل الحكومة الأميركية بمسؤوليتها عن انتشار فيروس كورونا، وبأن الفيروس صناعة أميركية بامتياز؛ وهي التهمة التي كانت الصين وجهتها للولايات المتحدة منذ بداية انتشار الفيروس.
وجاء الاعتراف الأميركي الرسمي على لسان وزارة العدل الامريكية ، بأن الفيروس مصنع أميركياً كسلاح بيولوجي.
وقالت الوزارة، في بيان، اعترافها، أن بروفسوراً يعمل في جامعة هارفرد، مسؤول عن الأسلحة البيولوجية، لم تشر إلى إسمه، ومرتبط بعقود عمل مع وزارة الدفاع الأميركية، تم اعتقاله بعد أن تأكد للسلطات أنه قام بنقل وتهريب الفيروس إلى ووهان في الصين، بالتعاون مع مركز دراسات وأبحاث هناك.
وأضافت وزارة العدل الأميركية: «غير أن عملية النقل لم تكن آمنة؛ مما أدى إلى انتشار السلاح البيولوجي»؛ ما يعد اعترافاً بأن كورونا سلاح مُصنّع أميركياً.
ولا تُعرف بعد تداعيات مثل ذلك الاعتراف من قبل حكومة الولايات المتحدة الأميركية بمسؤوليتها عن تصنيع الفيروس الذي حصد إلى الآن أرواح الآلاف في شتى دول العالم، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الإصابات تنتظر الموت وتعيش حجراً صحياً مرعباً في مستشفيات العالم ،فهل يعتبر اعتراف امريكا بصناعتها للفيروس القاتل بأنها دولة متورطة في جراءم ضد الانسانية بفيروس كاد أن يدمر العالم ويتسبب في شلل الحركة الاقتصادية عالميا بمافيها إغلاق الحدود البرية والجوية والبحرية..؟




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,861,314,229
- السلطات المغربية بعمالة المضيق تعطي درسا في الاخلاق والانسان ...
- قصاءد في المنفى : صرخة الحق .
- قصاءد في المنفى : قصيدة الى الملك .
- فيليبو غراندي يشدد على ضرورة ألا تعيق إجراءات مكافحة فيروس ك ...
- الدفاع الوطني تحذر المغاربة من برامج خبيثة حول إحصائيات فيرو ...
- المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يعبر عن قلقه اتجاه اللاجئي ...
- قصاءد في المنفى: حبُّكِ استثناء
- قصاءد في المنفى : امرأة فوضى الملامح
- قصاءد في المنفى: قصيدة إلى وطني
- لنتحد ضد فايروس كورونا
- أَيا امرأةً أعِيدِي قِرَاءَة أَشْعَارِيِ....
- أَمن لي بحذف إسمكِ الشفاف من لغتي....
- صراع الخير والشر داخل المحكمة الابتداءية بتطوان
- الشعب يريد السجن
- بقايا جسد ضاءع.
- السلطات المغربية تشن حملة اعتقالات ضد النشطاء الافتراضيين بت ...
- رئيس حكومة سبتة خوان بيباس : لم نعد قادرين على تحمل القاصرين ...
- ردا على “إعادة التربية”.. الناشط الحقوقي والإعلامي محمد الرض ...
- المنتدى المغربي لحقوق الانسان( ر.ث.ح.م.ع ) يعلن تضامنه مع أح ...
- مستعطلات - مستعجلات - بلدية سحيم إقليم آسفي والواقع المر ... ...


المزيد.....




- الرحلة الأخيرة ..تعرف إلى مصير سفن الرحلات البحرية المتقاعدة ...
- ترامب يكشف نتائج اختبار قدرته العقلية: لقد فاجأت الأطباء
- مجلس الأمن يتبنى قرار استئناف آلية إدخال المساعدات إلى سوريا ...
- تمديد صلاحية التأشيرات بين البحرين والولايات المتحدة إلى 10 ...
- فقدان شخصين جراء انفجار في مصنع للوقود بالصين
- وزير مصري: 4 لقاحات ضد كورونا حققت نتائج إيجابية على الحيوان ...
- شاهد: بدء التصويت في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية ا ...
- شاهد: بدء التصويت في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية ا ...
- أول تعليق رسمي من البنتاغون على عملية اضرام النيران بناقلات ...
- الاتصالات تدعو خمس شركات عالميَّة لتنفيذ البوابات الضوئيَّة ...


المزيد.....

- جائحة الرأسمالية، فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية / اريك توسان
- الرواسب الثقافية وأساليب التعامل مع المرض في صعيد مصر فيروس ... / الفنجري أحمد محمد محمد
- التعاون الدولي في زمن -كوفيد-19- / محمد أوبالاك


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات - محمد الرضاوي - هل تعتبر أمريكا عدوة العالم ومتورطة في جراءم ضد الإنسانية بعد اعتراف واشنطن بصناعة فيروس كورونا ؟ هل فعلا صدقت تنبؤات الصين وإيران ضد أمريكا..؟