أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - سامى لبيب - تسالى رمضانية-الأديان بشرية الفكر والهوى والهوية.















المزيد.....

تسالى رمضانية-الأديان بشرية الفكر والهوى والهوية.


سامى لبيب

الحوار المتمدن-العدد: 4497 - 2014 / 6 / 29 - 21:06
المحور: كتابات ساخرة
    


-الأديان بشرية الفكر والهوى والهوية (28).

صدقاً أنا أحب شهر مضان منذ نعومة الأظافر وحتى الآن فهو شهر جميل بالفعل تجتمع فيه أشياء كثيرة لتجعل له مذاق خاص فهو أولا يكسر رتابة ونظام الحياة الإعتيادية ليخلق أجواء جديدة علاوة على الإحتفالية والكرنفالية الرائعة له , فما أجمل الكنافة والقطايف والياميش والحلويات والخشاف وهذا السيل الرائع من الأعمال الفنية اللذيذة من تمثيليات وبرامج مُسلية مُتنوعة ولطيفة لتحتار فيما تشاهد وأنت تتعاطى مع حلويات رمضان علاوة على الصحبة الجميلة والسهرات المتميزة حتى النسمات الأولى من الفجر .
بالفعل هو شهر جميل ومتميز ولا علاقة له بالنسك وماشابه فهو إحتفالية المصريين وإبداعهم عندما يحولون طقس دينى إلى مهرجان للفرح والبهجة فبدلا أن يكون زهد عن الطعام وتقليل الإستهلاك يأتى بالعكس تماما لترتفع فيه معدلات إستهلاك الطعام عن أى شهر بالسنه ,وبدلاً من أين يكون شهر زهد وتصوف فى غمار ممارسة طقس دينى يتحول على يد المصريين إلى كرنفال فرح وبهجة بهذا الكم الهائل من الحلويات والتمثيليات والبرامج الطريفة المشوقة .
لا تتوقف ذكرياتى الجميلة عن شهر رمضان الذى أنتظره كل عام بفرح ففيها عبق إجتماعى ذو مذاق خاص تعتنى بهذه الأجواء المتميزة والتى للأسف فقدت بعض بريقها مع الزمن بحكم تغير أجواء الحميمية والفرح والبهجة وتصاعد الهوس الإسلامى لنحظى على وجوه عابسة عصبية تُعلن عن حدتها كونها صائمة .
لن يكون نقدنا للفكر الدينى فى هذا الشهر صارماً حاداً بحكم أن الأجواء لا تتطلب الجدية الزائدة والصرامة الشديدة فنحن فى شهر بهجة لذا سيكون نقدنا موائماً لشهر رمضان الجميل بإحتفالياته لنصدر رؤية نقدية مَغموسة ومُشبعة بكنافة وقطايف وياميش رمضان بشكل لطيف ولن ننسى الفزورة المصاحبة لأيام رمضان لتثير العقل أن يعمل وسط هذا التدفق الغريب من الطعام والهيصة .

* كنافة
-صوتى يا اللى منتيش دريانة .!
أعلم أن الجنه الإسلامية ذكورية بإمتياز لتصف جنه الرجال وتغرق فى رسم ملامحها حيث الإفراط فى المتع والبحبوحة الجنسية و72 من حوريات الجنه ودحماً دحماً وقضبان لا تنثنى وقوة جماع بمائة من رجال الأرض بينما تهمل تماماً حظ المؤمنات من المتع لتكن بائسات فى الأرض والسماء لأتذكر قول جمال عبد الناصر "هما الفقراء دول لهم الجنه ,طب ملهمش أى حظ فى الدنيا " لأحوره وأقول "هما النسوان دول ملهمش أى حظ فى الدنيا ولا الآخرة ".!
كنت أظن أن المتعة الوحيدة فى الجنه للنساء هى التزين بالذهب ولبس الحرير فهكذا متعتهن وشغفهن فى الدنيا ,فالأساور الذهبية متعة النساء لتضع محلات الذهب فى مدينتى آية (يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ) كدعاية للذهب وإغراء النساء على إقتنائه وشراءه ليبقى تحفظى على سذاجة فكرة المتعة بلبس الأساور الذهبية فى الجنه من منطلق فلسفى ,فالأشياء تفقد قيمتها ومعناها مع شيوعها .فالذى يجعل للذهب متعة وشهوة للنساء أنه باحث عن لذة التمايز الطبقى والإستعلاء كونه نادراً وغالى الثمن ,فمعنى شيوعه فى العالم الآخر هو إفتقاده أهم ما يميزه كقيمة ومعنى .
يعيش الإنسان ويتعلم فكل ما ظننته عن الذهب كونه حكراً على النساء كمتعة وحيدة مُتميزة مُتفردة يحظين بها فى الجنه الإسلامية أتضح أنه خطأ , فالتحلى بأساور من ذهب ولؤلو ولبس الحرير هو للرجال .. يا نهار إسود .. نعم للرجال !! ,فالله سيمنح الرجال أساور ذهبية يحلون بها معاصمهم وأردية من الحرير فى الجنه ولا عزاء للنساء ولتندهش من هكذا ذكورية متعجرفة إعتنت أن تحظى بكل شئ حتى المتعارف أنه للنساء وما كنا نظنه عيب وميوعة وشذوذ نفسى فى إرتداء الرجال لأساور من ذهب يفقد الرجل رجولته على أثرها لنقول عنه مُخنث أصبح مُتعة فى الجنه ويكون هذا الكلام بناء على إجماع كل مفسرى القرآن قديمهم وحديثهم فيقول ابن كثير مستشهداً بقول الرسول : أن يحلون فيها من أساور من ذهب ولؤلؤا ولباسهم فيها حرير الحج :23- كما ثبت في الصحيح عن أبي هريرة رضي اللّه عنه عن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم أنه قال: تبلغ الحلية من المؤمن حيث يبلغ الوضوء ولباسهم فيها حرير، فهذا كان محظوراً عليهم في الدنيا فأباحه اللّه تعالى لهم في الآخرة .! ويقول الشيخ الشعراوى : تلحظ أن الحق سبحانه ذكر هنا التحلية والزينة قبل الضروريات، وهذا يعني أن الضروريات جاهزة مفروغ منها، وهذه التحلية ستكون في الآخرة من الذهب ومن الحرير، وهي من المحرَّمات على الرجال في الدنيا، أما في الآخرة فشيء آخر.!
لا يسعنا سوى القول صوتى يا اللى منتيش دريانة فما كان مخصصاً لك فى الأرض ومصدر زهوك وفرحك سيناله الرجال فى الجنه .. هما النسوان دول ملهمش أى حظ فى الدنيا ولا الآخرة . !! - صوتى .!!

* قطايف .
- مش عاتق .
نقول عن الرجل مش عاتق عندما لا يترك أنثى إلا متودداً إليها راغباً فيها ساعياً لإعتلائها فهو لا يكتفى بإمراة واحدة حتى لو إجتمعت فيها مميزات فريدة لتجد عينه زائغة دوماً ناظراً لجارته والسكرتيرة وحتى الخادمة وزوجة البواب .
قصتنا غريبة وعجيبة عن نبى الإسلام اللى مش عاتق فلا يكفيه أنه سيحظى على أجمل 72 حورية من حوريات الجنه ولا نعلم هل هذه حصيلته فقط فى الجنه أم هناك المزيد من المؤمنات والحوريات اللاتى تهبن أنفسهن لرسول الله ,ولكن رغماً عن كل هذه البحبوحة نجد أن رسول الله "مش عاتق" ,فمريم العذراء التى لم يمسسها بشر وأطهر نساء العالمين حسب التوصيف القرآنى ستكون فى حضن رسول الله ليتزوجها وينكحها ولا عزاء للمسيحيين .
لم اعلم تلك المعلومة الخطيرة إلا من فتوى تقدم بها سائل بسؤال إلى مركز الفتوى عن : هل صحيح أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – سوف يتزوج مريم بنت عمران في الجنة لتنساب الفتوى مُدعمة لصحة زواج النبى من مريم العذراء بأحاديث حيث تقول الفتوى رقم 37869 وعنوانها ” من ازواجه صلى الله عليه وسلم في الجنة ” :” الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد : ما ذكر صحيح وقد وردت به آثار من ذلك ما اخرجه ابن السني عن عائشة رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها : يا عائشة إن الله زوجني مريم بنت عمران وآسيا بنت مزاحم في الجنة “ . - وفي معجم الطبراني الكبير عن سعد بن جنادة قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – :( إن الله زوجني في الجنة مريم بنت عمران وامرأة فرعون و أخت موسى ) .- وأخرج الحاكم في مستدركه وقال صحيح الاسناد ولم يخرجاه عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قال : ” خلال لي تسع لم تكن لأحد من النساء قبلي إلا ما اتى الله عز وجل مريم بنت عمران ” ، ثم ذكرت من التسع زواج رسول الله – صلى الله عليه وسلم ، بها والمقصود أن مريم شاركتها في ذلك .
المصدر: http://www.masreat.com/?p=15400
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
http://www.islamweb.net/hajj1425/Sho...Option=FatwaId
الطريف أن الكنيسة المصرية ام تبارك هذا الزواج وأعلنت إستياءها الشديد بمجرد إستلامها كارت دعوة الزفاف الميمون لمحمد والعذراء مريم وإستنكرته بشدة , لنقول أن أصحاب العقول فى راحة فواحد مش عاتق والتانى صدق أن فيه حفلة زواج وأن زواج عتريس من فؤادة باطل ولكن الكروت تم توزيعها لحفلة الزفاف السمائية والتى ستحييه صاروخ الرقص الشرقى صافينار – الخيبة انه يتزوج صافينار ايضاً .

* ياميش .
- خلى بالك .
هناك حديث رضاع الكبير الذى يقدم حلول فى التعاطى مع الرجال الغرباء الذين يتعاملون مع المرأة فما عليها سوى أن ترضع الرجل من نهدها خمس رضعات مشبعات فهنا يُحرم عليها وتَحرم عليه ليمكن أن تتعامل معه بلا حرج .
الحديث صحيح لدرجة ذكره فى آية قرأنية أكلها الداجن مع آية الشيخ والشيخة إذا زنيا ولا يوجد أحد يعتبره ضعيفاً أو من الإسرائيليات فلا يختلف عليه علماء الحديث وجهابذة العلم وإن دب الخلاف بينهم فى شكل الرضاعة هل هى من النهد مباشرة أم تعصر المرأة نهدها لتضع قطرات اللبن فى كوب يتجرعه الرجل ولكن أصحاب العلم والمصداقية حسموا هذا الجدل مع هؤلاء الخجلى بقولهم انه إرضاع كامل وإلا ما قال النبى "إرضعيه ".
ليست هذه قضيتنا لتكون القضية الحيوية والتى يجب ان يفطن إليها كل مسلم هى أن كل من يستاء أو يستهزئ بهذا الحديث فقد خرج من صحيح الدين وأصبح مرتداً يجوز قتله وإليكم هذه الفتوى :
السؤال : هل من ينكر رضاع الكبير أو يستهزئ به يعتبر خارجاً من الدين أو منكراً لمعلوم من الدين بالضرورة؟
الإجابة : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن منكر رضاع الكبير إن كان ينكر كونه تحصل به المحرمية فلا يعاب عليه، لأن هذا مذهب جمهور أهل العلم، ومنهم جمهور أمهات المؤمنين وجمهور الصحابة وأئمة المذاهب الأربعة، وأما إن كان ينكر الحديث الوارد في شأنه جهلاً منه به فهذا لا يعد من إنكار المعلوم من الدين بالضرورة، وأما الاستهزاء بما ثبت في الحديث بعد العلم بصحته فهو أمر خطير يخاف على صاحبه من الردة، وأما من كان لا يعلم أنه ثبت في الحديث، فينبغي أن يعلم ونرجو أن لا يكون وقع في الردة نظراً لجهله، وراجع في ذلك الفتاوى ذات الأرقام التالية للتحقيق في التحريم برضاع الكبير وفي عدم تسويغ إنكار الحديث والله أعلم.
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?...&Id=105629
يعنى تخلى بالك فلا تستاء ولا تستهزئ بحديث رضاع الكبير وإلا خرجت من الإيمان ودفعت رقبتك ثمناً لهذا الإستياء والسخرية .

* فزورة .
- طب تحلها إزاى .
لا يحلى رمضان إلا مع الفوازير وفزورتنا كيف نطبق الإية الكريمة (الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ )
نحن أمام حكم وأمر وتحريم " وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ" لنقول لماذا لا يطبق المسلمون هذه الآية الكريمة بألا يتزوج الزانى إلا زانية أو مشركة وكذلك الزانية لا يتزوجها إلا زان أو مشرك فنحن لا نجد تطبيق هذا فى المجتمع الإسلامى كما لا نجد تشريع فى الدول الإسلامية تطبقه .
تجد الشاب المسلم يزني ونقول عنه شقاوة شباب أو بتعبير آخر معصية ولكنه عندما يفكر فى الزواج فلن يقبل إلا بفتاة عذراء لم يمسسها أحد رغم أنه زانى ولا تحل له إلا زانية .. كذلك الفتاة قد تزنى قبل الزواج ونسميه غلطة وطيش بنات أو معصية فوفق الآية يُحرم عليها الزواج إلا من زان مثلها ولكن هذا لا يتحقق , وعلى المستوى الشرعى لا نجد علماء المسلمين ولا أهل الإفتاء ولا حتى المحاكم الشرعية بأي دولة إسلامية حالية أو في السابق تمنع الزاني من الزواج بفتاة عذراء أو ترغمه على الزواج حصراً بزانية .
سؤال الفزورة هل كل زيجات المسلمين باطلة ومُحرمة إذا كان احد الزوجين زانى والآخر غير زانى .. وكيف نحقق حكم وتحريم الله الواضح بأن لا ينكح الزانى إلا زانية ولا ينكح الزانية إلا زان .

وإلى تسالى أخرى رمضانية تقبلوا مودتى .
-"من كل حسب طاقته لكل حسب حاجته " حلم الإنسانية القادم فى عالم متحرر من الأنانية والظلم والجشع .



#سامى_لبيب (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تناقضات فى الكتابات المقدسة-جزء خامس .
- أسئلة فى الإنسان والوجود والحياة .
- ألم يروا ال D. N. A - كيف يؤمنون.
- أأنت قلت هذا-الأديان بشرية الفكر والهوى والهوية.
- فلسفة التمايز .
- انهم لا يقدرون الله حق قدره بل يسخفونه ايضا.
- إشكالية الفكر الإسلامى .
- ثقافة متصادمة منتفخة متقيحة.
- فلسفة اللذة والألم .
- تناقضات فى الكتابات المقدسة جزء رابع-الأديان بشرية الفكر وال ...
- فلسفة الرسم وماهية العشوائية والنظام والمعنى.
- نصابون ومتبجحون –الأديان بشرية الفكر والهوى والهوية.
- إدينى عقلك-الأديان بشرية الفكر والهوى والهوية.
- فيلم حلاوة روح يعرى قبحنا وهشاشتنا .
- إستحالة الخلق –خربشة عقل على جدران الخرافة والوهم .
- آلهة شريرة أم مزاجية أم تبريرات بشرية.
- العشوائية والمعنى– نحن من نخلق المعنى.
- توقف وتأمل قليلا-الأديان بشرية الفكر والهوى.
- النقد الدينى الدينى بين التهافت والإزدواجية والتبجح .
- وجود عشوائى-نحو فهم للوجود والحياة والإنسان .


المزيد.....




- ثبتها أطفالك هطير من الفرحه… تردد قناة سبونج بوب الجديد 2024 ...
- -صافح شبحا-.. فيديو تصرف غريب من بايدن على المسرح يشعل تفاعل ...
- أمية جحا تكتب: يوميات فنانة تشكيلية من غزة نزحت قسرا إلى عنب ...
- خلال أول مهرجان جنسي.. نجوم الأفلام الإباحية اليابانية يثيرو ...
- في عيون النهر
- مواجهة ايران-اسرائيل، مسرحية ام خطر حقيقي على جماهير المنطقة ...
- ”الأفلام الوثائقية في بيتك“ استقبل تردد قناة ناشيونال جيوغرا ...
- غزة.. مقتل الكاتبة والشاعرة آمنة حميد وطفليها بقصف على مخيم ...
- -كلاب نائمة-.. أبرز أفلام -ثلاثية- راسل كرو في 2024
- «بدقة عالية وجودة ممتازة»…تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك الجدي ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - سامى لبيب - تسالى رمضانية-الأديان بشرية الفكر والهوى والهوية.