أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - محمود سلامة محمود الهايشة - فضفضة ثقافية (305)















المزيد.....



فضفضة ثقافية (305)


محمود سلامة محمود الهايشة

الحوار المتمدن-العدد: 4379 - 2014 / 2 / 28 - 12:54
المحور: المجتمع المدني
    


• أنا مخلص للمخلصين، ومخلص لغير المخلصين، وبذلك يصير الناس جميعهم مخلصين. [لاوتسي- فيلسوف صيني].

• أن جهازك العصبي لا يفرق بين الخبرة الخيالية والخبرة الحقيقية ففي كلتا الحالتين يستجيب ميكانيكيا للمعلومات التي يستقبلها من العقل [الدكتور ماكسويل مالتز].

• احذر القاعدة الإبليسية all´-or-none law:"لا تترك الممكن والمتاح والمستطاع بحجة أنك تبحث عن المثالية والتميز والرقي، وبحجة أن هذه الأعمال المتاحة تبدو في نظرك الآن تافهة، احلم كما تشاء وارفع مقاييسك، واجعل أهدافك عظيمة، لكن لا تجعل ذلك ذريعة لترك العمل بالكلية، وانتبه لهذه القاعدة الإبليسية وتحداها بأن تداوم على العمل وإن قل" [د.وسيم الهلالي – داعية إسلامي وخبير التنمية والموارد البشرية؛ من كتابه "أسرار الثقة بالنفس، دار الإسلام للطباعة والنشر، ط1، 2013].

• غلاف العدد الحادي عشر من "مجلة أوراق ثقافية" فبراير 2014.الصادرة عن فرع ثقافة الدقهلية، إقليم شرق الدلتا الثقافي، يرأس تحرير المجلة الشاعر والمترجم / عبده الريس.

• غلاف في رحاب أم كلثوم، كتاب ذكريات وأشعار، للشاعر محمد محمود عبدالعال، الصادر عن فرع ثقافة الدقهلية، إقليم شرق الدلتا الثقافي، الهيئة العامة لقصور الثقافة، العام 2014.

• عن دار كلمات للنشر والتوزيع بالمنصورة، صدر كتاب " أحببت رجلا " للكاتبة "داليا الباجورى"،2014. وسوف تقيم دار كلمات المنصورة أمام كلية الطب أعلى المطعم الايطالي، حفل توقيع للكتاب، في السادسة مساء يوم الخميس 27 فبراير 2014.

• المخرج فهمى الخولى: "ما وزن سعد عبد الرحمن كشاعر ليتولى حقيبة قصور الثقافة؟ سعد عبد الرحمن يُسأل عن خراب قصور الثقافة".؛ فرد عبدالرحمن: أنا لست شاعرا كبيرا لكنني على الأقل لست من المرتزقة أصحاب "السبوبة ".[قاعة اجتماع لجنة التشاور، بالمجلس الأعلى للثقافة مساء الاثنين 24 فبراير 2014، اليوم السابع].

• إذا انسحب المشير السيسى من ميدان خوض الانتخابات الرئاسية، فسيأتي رئيس هاوٍ يجرب من جديد، ليقضى على البقية الباقية من كيان الدولة، وليفرح المبتزون، من الأطباء والعمال فى كل القطاعات، وبدلا من البحث عن مزايا إضافية، فلن يجدوا مرتباتهم الأساسية [دندراوي الهواري، اليوم السابع، الأربعاء 26 فبراير 2014].

• أحد التقاليد القديمة المتبعة في قرية هندوسية صغيرة بالقرب من دهرادون، شمال الهند، حيث تتزوج المرأة جميع إخوة زوجها الأول. ولا يزال هذا التقليد متبعاً عند بعض العائلات خاصة في المناطق التي يكثر فيها عدد الذكور عن الإناث.

• التلوث الميكروبي لبيض التفريخ: http://poultrymisr.nokly.com/hatch53.htm#.UwZxAqzfCv8.facebook

• دراسة : تكشف تأثير الإضافات علي منتجات الألبان، أرض بلدي، السبت 15-2-2014: http://www.ardbalady.com/food_industry/44026.html

• دراسة : تقييم المنتجات السمكية المستهلكة بمحافظة دمياط، أرض بلدي، الأحد 16-2-2014: http://www.ardbalady.com/research_and_studies/44076.html

• نوي البلح وتفل الزيتون أعلاف جيدة للحيوانات، أرض بلدي، الأحد 16-2-2014: http://www.ardbalady.com/livestock/44086.html

• تخمرات ميكروبات الكرش، أرض بلدي، الاثنين 17-2-2014: http://www.ardbalady.com/research_and_studies/44113.html

• الإنهيار الفوضوي للنحل، أرض بلدي، الاثنين 17-2-2014: http://www.ardbalady.com/articles/44099.html

• رحلة بالمرعي، أرض بلدي، الاثنين 17-2-2014: http://www.ardbalady.com/articles/44074.html

• محمود سلامة الهايشة يكتب عن حقن الطيور، الثلاثاء 18-2-2014: http://www.ardbalady.com/poultry_farms/44157.html

• محمود سلامة الهايشة يكتب : بصمات لا تمحي، الثلاثاء 18-2-2014: http://www.ardbalady.com/articles/44158.html

• محمود سلامه الهايشة يكتب عن جدري الحوار، الأربعاء 19-2-2014: http://www.ardbalady.com/livestock/44225.html

• لماذا تأكل الماعز الأكياس البلاستيكية وأضرارها عليها؟، السبت 22-2-2014: http://www.ardbalady.com/livestock/44314.html

• محمود سلامه الهايشة يكتب ..البقرة ولدت، الاثنين 24-2-2014: http://www.ardbalady.com/articles/44436.html

• "الخدمات البيطرية" تشن حملات للتصدي للحمى القلاعية والوادي المتصدع بالوادي الجديد، أرض بلدي، الخميس 20-2-2014: http://www.ardbalady.com/livestock/44250.html


• يوجد في مصر ما يسمى "الجمعية المصرية للحساسية والمناعة".

• برنامج الأمريكي "الدايلي شو"، تقديم "جون أوليفر".

• مصطفى حسني || خوض التجارب يكسب المعارف في الحياة.

• ألقى الكاتب والباحث/ محمود سلامة الهايشة، محاضرة تثقيفية عن "أنفلونزا الخنازير"، بقاعة المحاضرات والمؤتمرات بديوان رئاسة مركز ومدينة طلخا، بالتعاون مع بيت ثقافة طلخا التابع لفرع ثقافة الدقهلية، في إطار الاحتفالية التي نظمها مركز طلخا بمناسبة احتفالات محافظة الدقهلية بعيده القومي، صباح يوم الخميس 20 فبراير 2014.

• حضر ودرس الكاتب والباحث "محمود سلامة الهايشة"، دبلومة "تحليل الشخصية عن طريق نظرية الذكاءات المتعددة"، بجامعة العبقرية ومركز صناعة العبقرية ومؤسسة مبدعون، مع خبير التنمية البشرية الدكتور/ عطا بركات، فبراير 2014.

• مراسلة صينية كانت تستعد لحفل الزفاف ثم ضرب زلزال مدينتها فخرجت على الهواء في تقرير ثم عادت لحفل الزواج.. بكل بساطة!!!
• علم الـــ allellochemical: وهو علم يهتم بدراسة الهرمونات والإنزيمات والكريمونات والفرمونات؛ التي تفرزها الكائنات الحية.
• استطاع الإنسان بدراسته للفرمونات أن يميز الروائح الأنثوية والذكرية المميزة وثم تم اختراع البرفانات الجاذبة الحريمي والرجالي.
• لـ هواة متابعة المعارض الزراعية:
http://www.shamsmagazine.com/events-arabic.htm

• القاهرة عاصمة الاستيراد.. استيراد 80 ألف طن لحوم مجمدة ومنتجات ألبان من 11 دولة: http://www.veterinarynn.com/page.php?id=1063#Id
-----------------------------
[48] دورة تدريبية في التسمين..ج48.. المخلفات والمستنبت2
هذا هو الجزء (48) من (الدورة التدريبية في تسمين حيوانات المزرعة) نتطرق في تلك الحلقة إلى موضوع (استنبات الشعير على المخلفات الزراعية المختلفة-2)، المادة العلمية والإعداد: أ.د. حامد محمد جعفر (رئيس بحوث تغذية الحيوان بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني – مركز البحوث الزراعية)، التخلص من المخلفات الزراعية الحقلية بزراعة واستنبات الحبوب النجيلية عليها كتربة زراعية كبديل غير تقليدي للتربة الزراعية المعروفة والتقليدية، وبالتالي نكون قد تخلصنا من المخلفات التي تسبب تلوث للبيئة بإنتاج علف أخضر آمن وذوي قيمة غذائية مرتفعة للحيوانات، مع الاستفادة من باقي المخلف الناتج والمتخلف من الزراعة أما لتغذية الحيوان مباشرة مع الجزء الأخضر النامي أو تحويله إلى سماد حيوي "كمبوست".
قراءة وإخراج/ محمود سلامة الهايشة (Mahmoud Salama Elhaysha).
Training course in fattening Farm animals.. Part 48
لمزيد من المشاهدة على موقعنا على اليوتيوب، تفضل بالدخول:
http://www.youtube.com/watch?v=gbfJ7gdBjw8&feature=youtu.be
-----------------------------
## تقرير السعادة العالمية في العام 2013
وذلك وفقا للتقرير الذي نشرته شبكة التنمية المستدامة للأمم المتحدة، شمل التقرير على أكثر من 160 دولة في العالم.. وقد وضع التقرير مصر في المرتبة 130 على مستوى العالم ..
ويأتي ترتيب الدول الأكثر سعادة كأفضل 20 دولة:
1- الدنمارك
2- النرويج
3- سويسرا
4- هولندا
5- السويد
6- كندا
7- فنلندا
8- النمسا
9- أيسلندا
10- أستراليا
11- إسرائيل
12- كوستاريكا
13- نيوزيلندا
14- دولة الإمارات العربية المتحدة
15- بناما
16- المكسيك
17- الولايات المتحدة
18- جمهورية أيرلندا
19- لوكسمبورغ
20- فنزويلا

# أما ترتيب السعادة في أدنى 10 دول فهو كالتالي:
1- توغو
2- بنين
3- جمهورية أفريقيا الوسطى
4- بوروندي
5- رواندا
6- تنزانيا
7- غينيا
8- جزر القمر
9- سوريا
10- السنغال
-----------------------------
# فيلم أصول اللعبة بثقافة المنصورة
أقيم مساء يوم الاثنين 17 فبراير 2014 ندوة عن ندوة عن فيلم " أصول اللعبة " بقصر ثقافة المنصورة التابع لاقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة دكتور محمد مجدي حيث تم استقبال الأبطال بحفاوة كما صرح لنا مدير عام الإقليم محمد السيد صلاح وقد حضر الندوة العديد من المهتمين بالسينما ودارت مناقشة حول الفيلم بين مدير ادارة السينما بالاقليم المخرج شريف صلاح الدين وتمت مناقشة حول فكرة الفيلم وصناعته مع صانعي الفيلم وأبطاله وحضر الندوة وكان في استقبالهم رباب عبدالعليم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بإقليم شرق الدلتا الثقافي والفنان الدكتور " مصطفي الشامي " وأبطال الفيلم الفنان سيد ممدوح والمتألقة" برلنتي فؤاد" والسيناريست احمد خاطر ووالدة الفنانة برلنتي كما حضر ايضا معهم من القاهرة منتج الفيلم فؤاد الباشا من الجدير بالذكر ان الدعوة كانت عامة ومجانية وكان من الحضور مدير عام الفرع حسن حامد ومدير القصر أسامة حمدي، ومدير إدارة الشئون الثقافية وليد فؤاد كان بجانب الندوة بعض الغناء الفردي لنجوم فرقة المنصورة للموسيقي العربية بقياده احمد زكى عارف.
-----------------------------
# إعداد أخصائي تنمية المهارات الإبداعية بثقافة كفر الشيخ
تقيم الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة دكتور" هويدا عبدالرحمن" بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة دكتور "مجدي عبده " بفرع ثقافة كفر الشيخ وتحت رعاية الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامج "أخصائي تنمية المهارات الإبداعية " لأخصائي المكتبات الحديثة خلال الفترة من 15/2/2014 حتى 20/2/2014 بقصر ثقافة أنور المعداوى للطفل وقد حضر الافتتاح الأستاذ / محمد الدسوقي مدير عام تنفيذ البرامج بالهيئة والأستاذة / رابحة أحمد محمد مسئول التدريب بالهيئة والأستاذ / محمد خيري حمدين مدير عام الفرع والأستاذ / عزت عطوان مسئول التدريب بالفرع ومن الجدير بالذكر ان هذه الدورة يشارك فيها 25 من العاملين بفرع ثقافة كفر الشيخ وقد نوة الأستاذ خيرى حمدين بان هذه الدورة هي بداية لمجموعة من الدورات الخاصة بأخصائي المكتبات وسوف يحاضر فيها أساتذة بجامعة كفر الشيخ (قسم المكتبات - كلية الآداب ) والغرض من تلك الدورات هو الارتقاء بمستوى العاملين بالمكتبات العامة والطفل لتقديم أفضل خدمة لرواد الثقافي فى شتى ربوع المحافظة ويتضمن البرنامج ( خدمات المكتبات - الفهرسة الوصفية - الفهرسة الموضوعية - استخدام الانترنت والحاسب الآلي داخل المكتبات - التكشيف - التصنيف )ومن المحاضرين في هذه الدورة التدريبية الدكتور/ عماد زيدان دكتور بقسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ والدكتور / محمد وهدان صرح بذلك عمرو فرج " مدير إدارة التدريب لإقليم شرق الدلتا الثقافي.
-----------------------------
• مسابقة شفت الكويت 4: http://www.alsabahaward.org/shiftregistration.php

• شيعت جنازة سائق أتوبيس حادث طابا "سامي جوزيف" بعد ظهر يوم الثلاثاء 18 فبراير 2014، من كنيسة ماري جرجس بعين شمس بالقاهرة. وقد حدث الهجوم الإرهابي يوم السبت الماضي في مدينة طابا المصرية في شبه جزيرة سيناء بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

• الدكتورة فيبي باتريك أستاذة الصحة الجنسية، وصاحبة كتاب "أسرار الصحة الجنسية" .

• الوجيز في القانون الإداري.pdf‏

• الملا حسين آل إسماعيل: كتاب (مراثي الشهداء ومدائح السعداء)، مؤسسة المصطفى (ص) للتحقيق والنشر، 1435هـ. عدد صفحات الكتاب 650 صفحة. تصنيف الكتاب: شعر. لتحميل الكتاب http://al-mostafa.org/magazine/?p=2002

• نرجو من محافظة بورسعيد إحالة هذا الملف للنيابة العامة للتحقيق فيه وإظهار ما مدى صحة تلك الوقائع. فالنقابة وما بها من أموال وأصول مال عام وليس مال خاص يتحكم فيه هذا أو ذاك، ومجلس الإدارة مكلف بالحفاظ عليه وليس التلاعب به، فسوء الإدارة الذي يؤدي إلى إهدار للمال العام لا يختلف كثيراً عن سوء النية بمد اليد للسرقة، فالنتيجة واحدة في نهاية الأمر، وما جاء بالخبر يدل على سوء تصرف من قبل أعضاء مجلس إدارة النقابة مما أدى إلى خسارة تقدر بأربعة ونصف مليون جنيه من أموال أعضاء الجمعية العامة للنقابة من الزراعيين! #محمود_سلامة_الهايشة ، تعليقا على الخبر المنشور بموقع أرض بلدي، تحت عنوان "فضيحة بنقابة الزراعيين: النقابة أجرت فندق بورسعيد لمستثمر بمليون جنيه سنويا بدون رخصة تشغيل".
-----------------------------
# مسرحية أولاد حارتنا ..بقصر ثقافة المنصورة
الحكاية الأولى ( ادهم)
تأليف الأديب العالمي : نجيب محفوظ ..
بطولة فريق ميلوفرينيا.
ديكور : شادى قطامش ..
إخراج : محمد عبد الفتاح
01065493945
...........
يوم الاثنين الموافق 24-2-2014
على مسرح قصر ثقافة المنصورة ..الساعة الخامسة مساءً.
الدعوة عامة ...والدخول مجانا ...
.....
العرض تابع لمهرجان آفاق مسرحية ..
# مسرحية أولاد حارتنا ..بقصر ثقافة المنصورة:
- http://elhaisha.blogspot.com/2014/02/blog-post_8717.html
-
- https://www.facebook.com/media/set/?set=a.738840666133975.1073741888.435993666418678&type=1&l=ef9753a80e
-----------------------------
# مركز طلخا يحتفل بعيد الدقهلية القومي
تحت رعاية اللواء عمر الشوادفي-محافظ الدقهلية، د.محمد مجدي عبده- رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، نظم "بيت ثقافة طلخا" برئاسة أ.أيمن المنطاوي، التابع لفرع ثقافة الدقهلية برئاسة أ.حسن حامد، احتفالية فنية ثقافية دينية، وذلك بمناسبة احتفالات مركز ومدينة طلخا بالعيد القومي لمحافظة الدقهلية، صباح الخميس 20 فبراير 2014، بقاعة المؤتمرات بمقر ديوان رئاسة مركز ومدينة طلخا برئاسة أ.إبراهيم عياد. بحضور الشاعر إبراهيم رضوان، والشاعر/ أشرف عبدالعزيز، الكاتب والباحث محمود سلامه الهايشه، الذي ألقى محاضرة تثقيفية عن "أنفلونزا الخنازير"، والشيخ/ محمود فوزي، الذي ألقى محاضرة دينية عن انتصار أهالي المنصورة في قديما وماذا ينبغي فعله في الوقت الحاضر تجاه مصرنا الحبيبة، وفرقه كورال طفل المنصورة بقياده ممدوح الاسكندرانى.
-----------------------------
# مسرحية أولاد حارتنا ..بقصر ثقافة المنصورة
عرض فريق ميلوفرينيا للتمثيل المسرحي، مسرحية "أولاد حارتنا"، الحكاية الأولى ( ادهم)، تأليف الأديب العالمي : نجيب محفوظ؛ ديكور : شادى قطامش؛ إخراج : محمد عبد الفتاح، في الخامسة مساء يوم الاثنين الموافق 24-2-2014 ، على خشبة مسرح قصر ثقافة المنصورة. والعرض تابع لمهرجان آفاق مسرحية ..
-----------------------------
# الكركم يساعد في مكافحة مرض حمى الوادي المتصدع
Turmeric helps in the fight against Rift Valley fever (RVF)
المصدر: نيويورك - أ ش أ، موقع صحيفة اليوم السابع
قراءة وتعليق: محمود سلامة الهايشة (Mahmoud Salama El-Haysha)
Training course in fattening Farm animals
للمشاهدة والاستماع على موقعنا على اليوتيوب، تفضلوا بالدخول:
http://www.youtube.com/watch?v=qCkPgQcpiF0&feature=youtu.be
-----------------------------
## حفل تخريج الدفعة الثانية للماجستير المهني للتنمية البشرية
منحت النقابة العامة لمدربي التنمية البشرية، جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، والمفوضية العربية للاتحاد الإفريقي، درجة الماجيستير المهني في التنمية البشرية الموثق والمعتمد من الخارجية المصرية؛ دفعة فبراير 2014، للمدربين وأعضاء النقابة الآتي أسمائهم:
1-هبه الله السعيد؛ 2- رشا الفوال؛ 3-ياسمين عبد الفتاح؛ 4- نبيلة محمد؛ 5- عفت مصطفي؛ 6- أمل فتحي؛ 7-احمد النجار؛ 8- السيد المحمدي؛ 9-محمد عبد الحليم؛ 10-ياسر الحمادي؛ 11-جمال فاروق؛ 12-عبد المنعم عبد الحميد؛ 13-رباب عادل؛ 14- لميس احمد؛ 15-أيمن عيسي؛ 16-عصام عبد العزيز؛ 17-سمير الجمل؛ 18-محمد محمد العزب؛ 19- محسن رزق حامد .
## مصدر الصور:
1- صفحات السادة الحاصلين على الماجستير المهني المذكور أسمائهم بالأعلى.
2- صفحة السيدة الدكتورة/ نهى الجمل، النقيب العام لنقابة مدربي التنمية البشرية.
بمصاحبة أغنية (زغروطة لمصر)، تأليف وأشعار: الشاعر الكبير/ محمد العشماوي إسماعيل [ت محمول: 01224571711]، غناء: المطرب/ إسماعيل أبو النجا، وألحان: الملحن/ محمد ظريف، مونتاج وإخراج/ محمود سلامة الهايشة Mahmoud Salama El-Haysha.
# لمشاهدة فيديو صور الاحتفالية على اليوتيوب:
http://www.youtube.com/watch?v=XryCGyq8uV8&feature=youtu.be
# لمشاهدة ألبوم وخبر الاحتفالية على الفيسبوك بصفحة مجلة إشراقة للتنمية:
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.291129821035587.1073741830.163091390506098&type=1&l=06745aa8dc
-----------------------------
# مناقشة المجموعة القصصية "أحلام عاجزة" للأديب فرج مجاهد عبدالوهاب
متابعة وتصوير: #محمود_سلامة_الهايشة
أقام نادي أدب قصر ثقافة المنصورة، ومختبر السرديات بالنادي، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية للروائي فرج مجاهد عبدالوهاب، عضو النادي وعضو اتحاد كُتاب مصر، وعضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية، وعضو اتحاد الكُتاب الأفروآسيوي، وعضو أتيلييه المنصورة للفنون والثقافة، والكثير من الاتحاد والروابط الأدبية، كما أنه يشرف على الصفحات الأدبية والثقافية بالعديد من الصحف والمجلات، وذلك مساء الأحد 23 فبراير 2014.
وقبل بدأ أعطى رئيس النادي الروائي أيمن باتع فهمي، الفرصة لعدد المن المواهب الشابة من الجنسين في مجال الشعر، بإلقاء مجموعة من القصائد، التي كانت معظمها في عشق مصر. وقد استعرض الأديب أيمن باتع ما قام به نادي أدب قصر ثقافة المنصورة ومختبر السرديات خلال دورته الحالية وانجازات الأدباء والشعراء أعضاء النادي والمختبر كحصول الروائي الدكتور/ أشرف حسن- الرئيس الشرفي للنادي على الجائزة الأولى في القصة القصيرة لهذا العام من مسابقة الطيب صالح العالمية، وحصول على الروائي فكري عمر على جائزة المجلس الأعلى للثقافة، وحصول الشاعرة/ رشا الفوال، على الجائزة الأدبية المركزية من الهيئة العامة لقصور الثقافة في الشعر. ولم ينسى "باتع" أن يذكر من تيسر من الأدباء الكبار الذي حصلوا على جوائز كبرى على سبيل المثال لا الحصر الروائي/ أشرف الخمايسي، والروائي والمترجم/ محمد عبدالنبي.
وقد حضر الندوة مجموعة كبيرة جدا من الأدباء والكُتاب، وعلى رأسهم الأديب الكبير الأستاذ فؤاد حجازي، الشاعر الكبير/ مصباح المهدي، الروائي/ السعيد نجم، الشاعر/ السيد الخياري، الناقد الدكتور/ علي السيد، الأديب الإعلامي/ محمود الهايشة، الشاعرة/ رشا الفوال؛ الروائي/ فكري عمر؛...وآخرون.
كما قامت المجموعة الإعلامية بقيادة الفنان المبدع يسري عزالدين، من مصورين ومذيعات ومعدين بتصور كل الفعاليات الأدبية التي تمت داخل قاعة نادي أدب قصر ثقافة المنصورة (قاعة الكاتب الصحفي الراحل/ إبراهيم الدسوفي، شهيد مسرح قصر ثقافة بني سويف عام 2005).
# ولمشاهدة صور وخبر مناقشة المجموعة القصصية "أحلام عاجزة" للأديب فرج مجاهد عبدالوهاب:
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.741912335826808.1073741889.435993666418678&type=1&l=6f1064da2e
-----------------------------
دبلومة "تحليل الشخصية عن طريق نظرية الذكاءات المتعددة"
مقر جامعة العبقرية ومركز صناعة العبقرية ومؤسسة مبدعون، قام المحاضر والمدرب العالمي وخبير التنمية البشرية الدكتور/ عطا بركات، بتدريس وتدريب مجموعة من المتدربين والمتدربات على مقياس نمط الشخصية ومقياس بصمة العقل، كجزء من منحة التنمية البشرية التي تقدمها الجامعة خلال شهر فبراير 2014.
متابعة: #محمود_سلامة_الهايشة
# ألبوم صور وخبر الدبلومة على صفحة "شبكة الجسور الإعلامية" بالفيسبوك:
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.742171139134261.1073741890.435993666418678&type=1&l=cd0840a1ed

# نمط الشخصية مهم للحكم على توافق الإنسان مع مهنته :
http://elhaisha.blogspot.com/2014/02/blog-post_4913.html

# بتحديد نمط العقل البشري نقضي على الكثير من الخلافات الأسرية والمجتمعية: http://kenanaonline.com/posts/593701

-----------------------------
# نظم التسجيل المختلفة في مزارع الإنتاج الحيواني
إعداد/ #محمود_سلامة_الهايشة
• الإدارة الجيدة لمزارع الإنتاج الحيواني: http://kenanaonline.com/users/aboufandoud/posts/85872

• بحوث نظم الإنتاج الحيواني: http://www.arc.sci.eg/instslabs/Default.aspx?OrgID=131&TabId=0&lang=ar
• بالفيديو - انشاء مزرعة لتسمين العجول: http://www.youtube.com/watch?v=bmH56hudezE

• أهمية السجلات فى مزارع ماشية اللبن: http://aradina.kenanaonline.com/posts/6635

• سجلات المزارع تساعد في الإدارة و تحسّن إنتاجية الثروة الحيوانية: http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2014-02-17-1.2063301

• أن المضادات الحيوية هي مواد ذات خصائص مضادة للميكروبات تستخدم في الطب البشري والبيطري لأغراض عدة تشمل معالجة والوقاية من بعض الأمراض التي تسببها جراثيم حساسة للمضادات الحيوية كما أنها كانت تستخدم في مزارع الإنتــاج الحيواني كمحفزات للنمــو عن طريق إضافتهــا لأعــلاف حيوانات المزرعة.

• السيلاج..بقلم د.عبدالرحمن إبراهيم زنونى: http://kenanaonline.com/FarmAnimals#http://kenanaonline.com/users/FarmAnimals/posts/486419

-----------------------------
# الشخصية والذكاء:
# نمط الشخصية مهم للحكم على توافق الإنسان مع مهنته:
# بتحديد نمط العقل البشري نقضي على الكثير من الخلافات الأسرية والمجتمعية:
خلق الله عز وجل الناس، وجعلهم مختلفين، ليس في الشكل والطول واللون والشعر، في العادات والتقاليد والطباع، فكل إنسان في هذه الدنيا بصمة، بصمة أصابع اليد، وبصمة الأرجل، وبصمة العين، وبصمة الصوت، وبصمة الراحة،...الخ من البصمات التي تميز كل إنسان عن أخيه الإنسان، وقد عبر القرآن الكريم عن ذلك بقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ" [الحجرات آية: (13)]؛ وهناك الكثير من المحاولات لتعريف الشخصية الإنسانية، ومن تلك التقسيمات مقياس نمط الشخصية للدكتور عطا بركات، وهو مقياس من إعداده وقد تم اختباره على عينه مكونه من 2500 شخص من مختلف الدول العربية، وهو محكم ومنشور، حيث قام فيه بربط أنواع الذكاءات الثامنة لجاردنر (1983) ، وأنواع الذكاءات العاشرة المعدلة من نظام جاردنر، حيث يتم تمييز الناس عن بعضهم بمستوى ذكاءتهم المختلفة، وترجمة هذا إلى رقم، يطلق عليه كود الشخص، وعليه من خلال معرفة الإنسان لكوده ومعرفته "لأكواد" المحيطين والمتعاملين معه، يخطط لحاضره ومستقبله، ويتفهم من حوله ويستوعبهم ويستوعبونه، واختياره للمهنة التي يحب أن يعمل بها بشكل صحيح علمي مبني على مقياس محدد، ويعد مقياس نمط الشخصية كجهاز كشف الكذب، فمهما حاول الإنسان إخفاء سماته المميزة لشخصيته يستطيع هذا المقياس، كشف هذا السر وفك تلك الشفرة النفسية لهذا الإنسان أو ذاك، فإذا عرفت الإنسان جوانب الضعف والقوة في نفسه والآخرين، وفر على نفسه الوقت والجهد والمال، وأصبح أكثر اتزاناً، وأصبح من السعداء في الدنيا "دار الإقامة المؤقتة" وفي الآخرة "دار القرار"، ويعرف الدكتور عطا بركان نفسه بأنه "مصري-جناوي"، الجنسية في الدنيا مصري نسبتاً لمصر، وفي الآخرة "جناوي" نسبتاً للجنة‫-;-#‏محمود_سلامة_الهايشة‬-;- (كاتب وباحث مصري جناوي) Mahmoud Salama El-Haysha
-----------------------------
إعادة طبع قاموس الداديه لجورج هونيه بباريس
باريس (أ ش أ):
أعيد طبع "قاموس الداديه" تلك الحركة الفنية والأدبية التى ظهرت فى فرنسا من إعداد الشاعر والرسام والناقد والناشر الفرنسي جورج هونيه.
وكانت كلمة "الداديه" قد ظهرت لأول مرة فى عام 1916 بمجلة "كاباريه فولتير"، والتى تضم كل من "تزارا" و"هوجو بال" و"هانز ارب" قبل أن تتبلور فى الحركة الفنية والأدبية التى عرفت فيما بعد بـ"الداديه" التى برزت خلال الفترة ما بين عامى 1916 و1921 وأثرت على كل ماله علاقة بالفنون البصرية والأدب والشعر والفن الفوتوغرافى والمسرح والنظريات الفنية.
يذكر أن هذه الحركة الثقافية انطلقت من زيورخ فى سويسرا أثناء الحرب العالمية الأولى كنوع من معادة للحرب بعيدا عن المجال السياسي.
-----------------------------
# المرشد في إدارة مزارع الأغنام
منار مناصره: "المرشد في إدارة مزارع الأغنام"، إصدار المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، مشروع بناء مشاريع اقتصادية صغيرة للمرأة في محافظة الخليل، 2009. للتحميل من أي رابط من الروابط التالية:
https://www.4sync.com/office/fFcse91A/Sheep_Project.html
http://kenanaonline.com/downloads/76993
-----------------------------
تم إضافة اثنين من النساء كوجوه جديدة في حكومة إبراهيم محلب، وهما:
- الدكتورة ناهد العشري وزيرا للقوى العاملة خلفا لكمال أبو عيطة
- غادة والى وزيرا للتضامن الاجتماعي خلفا للدكتور أحمد البرعي
ولكن ما هو اسم وزير الصحة، هل ستظل د.مها الرباط، كما هي أم ستتغير؟!
-----------------------------
# حفل توقيع كتاب أحببت رجلاً للكاتبة داليا الباجوري
متابعة وتصوير: محمود سلامة الهايشة-المنصورة:
أقيم بدار كلمات بالمنصورة حفل توقيع الكتاب الأول للكاتبة لمصرية داليا الباجوري، بعنوان "أحببت رجلاً" وهو الطبعة الأولى، الناشر دار كلمات للنشر والتوزيع، المشرف العام على النشر بالدار الكاتب والسيناريست محمد صلاح راجح، الذي قام بإدارة الحفل، حيث قدمت الكاتبة والروائية حرية سليمان، رؤية وقراءة تذوقية عن الكتاب، رصدت فيها الكثير من الجوانب التي تناولها الكتاب، وقد حضر الحفل مجموعة كبيرة جدا من المثقفين والكُتاب وأصدقاء وزملاء وعائلة الكاتبة داليا الباجوري، فقد اكتظت صالة دار كلمات بالحضور في أمسية ثقافية رائعة، ومن الإعلاميين حسام فاضل حشيش-مدير شبكة المنصورة الإخبارية، ومحمود سلامة الهايشة – مدير تحرير شبكة الجسور الإعلامية.
ويقع كتاب "أحببت رجلاً" في 80 صفحة من القطع الصغير، ويحتوي على ومضات قصصية أنثوية، وقد قامت الكاتبة بكتابته خلال مدة تقارب العام، وذلك تأثراً بفقدها والدها –رحمه الله، الذي توفى في شهر أغسطس عام 2011 ، لذا فالكتاب عبارة عن رصد للحالة النفسية لفقد أول وأعز رجل في حياة هذه الأنثى، ولأنها درست وتدرس التربية وعلم النفس، أخرجت تلك التجربة وما كان يجول في خطرها كومضات إبداعية، وقد قررت بعد تشجيع كل من قرأها خاصة عندما كانت تنشر جزءً منها على صفحتها بالفيسبوك، أن تجمع كل تلك الأقصوصات بين ضفتي كتاب، وفي النهاية طبع الكتاب، وها نحن نحتفل به في حفل توقيع مساء يوم الخميس 27 فبراير2014.
# لمشاهدة صور وخبر " حفل توقيع كتاب أحببت رجلاً للكاتبة داليا الباجوري"، بالفيسبوك:

-----------------------------





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,427,515,658
- سويسرا...الوطن والمنفى، رواية جديدة للكاتبة سناء أبو شرار
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المَقالُ التاسع عَشر
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد،المَقالُ الثامن عَشر..بقلم الكاتب ماه ...
- فضفضة ثقافية (304)
- قضايا وآراء في التربية والتعليم والبحث العلمي-7
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المَقالُ السَابعُ عَشر..بقلم الكاتب ...
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المَقالُ السادس عَشر ..بقلم الكاتب م ...
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المَقالُ الخامِسُ عَشر ..بقلم الكاتب ...
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المقال الرابع عشر ..بقلم الكاتب ماهر ...
- قضايا وآراء في التربية والتعليم والبحث العلمي-6
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المقال الثالث عشر ..بقلم الكاتب ماهر ...
- سر الأرض حلقة تربية و إنتاج البط
- فضفضة ثقافية (303)
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المقال الثاني عشر..بقلم الكاتب ماهر ...
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المقالُ الحادي عشر ..بقلم الكاتب ماه ...
- قضايا وآراء في التربية والتعليم والبحث العلمي-5
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المقالُ العاشِرُ ..بقلم الكاتب ماهر ...
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المقال التاسع ..بقلم الكاتب ماهر عبد ...
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المقال الثامِن ..بقلم الكاتب ماهر عب ...
- عُشَّاقُ لغَةِ الضَّاد، المقال السابع ..بقلم الكاتب ماهر عبد ...


المزيد.....




- موريتانيا: اعتقالات واسعة لإخماد ردود الفعل على الانتخابات
- سوريا: ظروف قاسية تعيشها عائلات المشتبه بهم من "داعش&qu ...
- الهجرة إلى أوروبا: ثماني دول أوروبية توافق على آلية لتوزيع و ...
- الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى ضبط النفس في مضيق هرمز
- طهران تعيد موظفة الإغاثة نازانين راتكليف إلى سجن إيفين
- مخيم داداب الصومالي بكينيا.. قصة معاناة أكبر مخيمات اللاجئين ...
- الكويت... ترقب لوعد بحل معضلة -البدون-
- القضاء الإيراني: تنفيذ حكم الإعدام بحق جواسيس المخابرات الأم ...
- ماكرون يعلن عن اتفاق جديد على آلية لمواجهة تدفق المهاجرين
- اتفاق بين 14 دولة أوروبية على -آلية تضامن- تحدد كيفية توزيع ...


المزيد.....

- منظمات «المجتمع المدني» المعاصر: بين العلم السياسي و«اللغة ا ... / جوزف عبدالله
- وسائل الاعلام والتنشئة الاجتماعية ( دور وسائل الاعلام في الت ... / فاطمة غاي
- تقرير عن مؤشر مدركات الفساد 2018 /العراق / سعيد ياسين موسى
- المجتمع المدني .. بين المخاض والولادات القسرية / بير رستم
- المثقف العربي و السلطة للدكتور زهير كعبى / زهير كعبى
- التواصل والخطاب في احتجاجات الريف: قراءة سوسيوسميائية / . وديع جعواني
- قانون اللامركزية وعلاقته بالتنمية المستدامة ودور الحكومة الر ... / راوية رياض الصمادي
- مقالاتي_الجزء الثاني / ماهر رزوق
- هنا الضاحية / عصام سحمراني
- عودة إلى الديمقراطية والمجتمع المدني / كامل شياع


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - محمود سلامة محمود الهايشة - فضفضة ثقافية (305)