أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ستار عباس - وثيقة الشرف














المزيد.....

وثيقة الشرف


ستار عباس
الحوار المتمدن-العدد: 4221 - 2013 / 9 / 20 - 00:54
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


الكاتب ستار الجودة
السياسيون في العراق اتفقوا على اعتماد وثقة شرف تحقن الدم العراقي وتوحد الكلمة وقع عليها روساء الكتل والمؤسسات وشخصيات مهمة ,مبادرة نشد على يد القائمين عليها وعلى كل مشروع ينبذ الارهاب والتطرف ويؤمن التعايش السلمي بين جميع مكونات البلد وينص فقراءه, كلمات بعض الشخصيات مؤثرة وصلت الى حد البكاء لكن المراقبين للحدث أشرو على نتائج وملاحظات البعض اعتمد خطاب التهديد وقال اذا لم تنجح المبادرة فسيكون اخر بسمار في نعش العملية والاخر يقول انا مجبر على التوقيع والاخر يقول الكل مسؤلين على محاربة الفساد بما فيهم الشعب حتى ممثل الامم المتحدة كسر واجبر أشاد بدور الحكومة في محاربة الارهاب والفساد ثم طالبها بإيجاد حلول لما يحدث من تهجير طائفي وسائل أعلام قالت بان الشارع تلقى بترحاب هذه المبادرة و أخرى انتقدتها والبعض قاطع, اجواء ملبدة بغيوم سوداء السياسيون امام تحديات صعبة حيال الوضع في سوريا وتدخلات بعض الدول في الشان الداخلي الامر الذي دعاهم الى عقد مثل هذه المبادرة كون الكل سينكوي اذا ما اشتعل مجول الحداد ,المواطن وخصوصا العاطل عن العمل والمعطل وصاحب راتب الرعاية الاجتماعية من الارامل والمطلقات والايتام وشريحة الفقراء في بلد بشائر الخير تقول بان موازنة عام 2014 ستجاوز 150مليار دولار,هولاء ينطبق عليهم المثل الشعبي(المفلس في القافلة امين ) هولاء ليس لديهم شيئ يخافون عليه حتى الوطنية سلبت منهم بسبب الفقر والحرمان والتهميش والقتل وليس لديهم وقت لترحاب او الرفض وكفى تزيف الوقائع بيوت الصفيح والعشوئيات التي تفتقر للأبسط مقومات الحياة لا يملكون متر في وطن ومطالب منهم العمل بروح المواطنة هناك نظرية تقول( لكل فعل رد فعل)فما ذا فعلتم ليرد المواطن





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,045,875,665
- بين مطرقة منكر وسندان نكير
- غياب برلماني غير مبرر في ظروف صعبة(2631اب)
- بنت السلطان
- متنازل عن القيادة والتنظير
- استوديوا التاسعة: سندان لمطرقة السياسي
- لا تغضب من كلمة بلشتي او سرسري
- عاطلة بطالة ( س)
- انتخابات برلمانية ام انتخابات برجوازية
- الموازنة البرلمانية والدراجات الهوائية والتاء المربوطة
- قراءة في المؤتمر الصحفي لنائب الفتلاوي حول موازنة مجلس النوا ...
- فقراء البلد الغني
- زعل الشيطان على السياسي
- الاحداث في مصر :اعداء الامس وصداقة اليوم
- ثورة الرابع عشر من تموز في الذاكرة العراقية
- موائد المسئولين في رمضان ليست من المال العام
- رسالة الى المسؤولين
- ارحموا تقاعد البرلماني.
- عبد الوهاب الصفار:مبدعون لم تنصفهم الصحافة والأعلام
- قراءة في دعوة البرلمان
- صاحبة الجلالة في وكعة صحية


المزيد.....




- ما هي أفضل خطوط الطيران في العالم للعام 2019؟
- كيف كانت قيادة سيارات الأجرة في نيويورك في العام 1895؟
- يصل سعرها لملايين الدولارات..ما سر غلاء هذه الأقلام الفاخرة؟ ...
- تعيين جنرال متقاعد يتحدر من أصول لبنانية سفيرا جديدا للولايا ...
- فيديو: الألماسة الوردية "بينك ليغاسي" تباع بمبلغ 5 ...
- شاهد: سبعيني تايواني يلعب "بوكيمون غو" بـ 15 هاتفا ...
- تراجع ملحوظ لعدد الطلاب الأجانب الوافدين للدراسة في الولايات ...
- فيديو: الألماسة الوردية "بينك ليغاسي" تباع بمبلغ 5 ...
- شاهد: سبعيني تايواني يلعب "بوكيمون غو" بـ 15 هاتفا ...
- تراجع ملحوظ لعدد الطلاب الأجانب الوافدين للدراسة في الولايات ...


المزيد.....

- الحوار المستحيل / سعود سالم
- النظرية الثورية عند كارل ماركس / عبد السلام أديب
- اللامركزية المالية / أحمد إبريهي علي
- سقوط الوهم / بير رستم
- المنظومة التعليمية فى مصر التحديات والبدائل / كريمة الحفناوى
- نظرة على الأوضاع الاقتصادية في الضفة والقطاع (1-2) / غازي الصوراني
- كيف ساهم -اليسار الجديد- بصعود -اليمين-؟ / فرانسيس فوكوياما
- مدخل في الاقتصاد السياسي للعراق الدولة الريعية من المركزية ا ... / مظهر محمد صالح
- الحكم الصالح وإدارة الدولة / جاسم محمد دايش
- صلوات سياسية ونصوص متنوعة الكتاب / أفنان القاسم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - ستار عباس - وثيقة الشرف