أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - جان نصار - رساله الى عزيزي اوباما














المزيد.....

رساله الى عزيزي اوباما


جان نصار

الحوار المتمدن-العدد: 4208 - 2013 / 9 / 7 - 18:02
المحور: كتابات ساخرة
    


عزيزي اوباما

ارجو ان لا تغضب لاني استهليت رسالتي هذه بالحميميه وذلك بسب عشقي لكلمة عزيزي منذ ايام الراحل الرئيس السادات ورسائله انذاك الى وزير خارجية بلادكم هنري كيسنغر والتى كانت مطلعها دائما عزيزي هنري.اردت ان اكتب عزيزي باراك لكني خفت من الالتباس بينك وبين ايهود بارك. ومن جهه اخرى مفيش بين النور(الغجر)تكليف.
بصراحه يا استاذ ميكي انك من يوم ما قررت انك تضرب سوريا عفوا بس نظام الاسد واحنا قلقانين ومش قادرين نهدي.قاعدين على اعصابنا وعلى ناروكل ما سمعنا صفاره او زمور سيلره او باص ننبطح تحت الاسره ونلبس الاقنعه رغم بعدنا عن الحيبه سوريا.
ندرك انكم سعيتم جاهدين منذ اللحظات الاولى لاندلاع الصراع والحرب في سوريا و بذلتم جهودا حثيثه لتهدئه الاجواء وذلك لعشقكم لحرية الشعوب ورفاهيتها.وانكم تفضلون مصالح شعوبنا العربيه على مصالحكم.
ان تاريخكم الحديث هو مفخره لكل شعوب العالم ومثال يحتذى به.منذ ان سحقتم وابدتم السكان الاصلين لامريكا الهمج الهنود الحمر وتركتم منهم عينات ماثله امامنا في المحميات الطبيعه لدرجة ان لا اثر لهم حتى في المحميات.ادركنا انكم المختارون لقيادة العالم الحر.ثم توالت انتصاراتكم ومأثركم العظيمه لتشمل ضرب عنجهية العرق الاصفر وضربتم اليابانين في هيروشيما ونكازاكي فقط للتأديب ونجحتم ولا زالت اثار قنابلكم الذريه لليوم ماثله امام اليابانين بولاده بعض المشوهين لكي تبقى تذكرهم بأنجازكم وهوو اذ ذا بوس أي من هو المعلم اللي علم على جنابهم. ولمتابعة ضرب العرق الاصفر قمتم بالواجب مع الفيتنامين وضربتوهم بالنابلم في موقعة مي لاي وقد ازعجنا ان الفيتنامين طلعوا من خرجكم وبيناتنا مرمغو راسكم بالتراب لكن معليش كله من اجل الحريه ولكل فارس كبوه. وبعدين دخلتوا بحرب افغنستان والعراق والنتائج ما بدها شرح.
النظام برأيكم تجاوز الخط الاحمر عندما استعمل الكيماوي مع ان نتائج الحرب وخلال تقريبا 3 سنوات اكثر من 120 الف غير الجرحى واللاجئين والخراب وما كان في خط احمر. ومع ذلك حتى الان غير مثبت اذا كان النظام او المعارضه هي التي استعملت الكيماوي. ومع ذلك حاجي صار بدها ضربي من قاع الدست ويجب تديب الجميع وخلي الصا للي عصا.
عزيزي اوباما: لماذا لم تتدخلوا قبل تفافم الاوضاع وكنتم ترشون بنزين على النار.لماذا لم تمنعوا الحرب والقتال وتدفق السلاح اللي معظمه من انتاجكم.لماذالم تحلوا قضية الشعب الفلسطيني وتنفذوا قرارات الامم المتحده مع بقاء وجود اسرائيل. لماذا لا تقوموا بأرساء الديمقراطيه والحريه وشوية حقوق انسان في السعوديه. في الواقع اذا استمرت على اسئلة لماذا يمكن ما اخلص للصبح.بس لماذا الاخيره على السريع.. لماذا لاتوقعوا على معاهدة الحد من نشر الاسلحه واسلحة الدمار الشامل وافرضوا على اسرائيل وهيك بتخرس وبتنضب ايران وبصير هابي اندنغ بداية انفراج دولي.
عزيزي اوباما :على ما يظهر ان الانفعال خلاني ادخل بمواضيع جانبيه ونسينا موضوع الضربه.
في الواقع ان الشأن السوري خلق انقسام وخصام بين الجميع حتى رفاق الامس صاروا اعداء ,والاعداء صاروا اصدقاء ولاول مره اعترف ان الحابل بالنابل فعلا اختلطوا.منذ اللحظه اللي حضرتك قررت ضرب سوريا انقسم الناس لاكثر ما هم منقسمين وتعال اتفرج بس على طبقة الانتلجنسيا المثقفين في موقع الحوار وشوف الاتهامات والتخوين والترهيب بين المتناحرين يعني كل اللي كان مخبى بان وما في مصطلح سياسي قديم والا جديد الا ونزل على الساحه...عميل متخاذل قومجي يساري انبطاحي زئبقي مغيب عربي متمركس (هاي من ماركسي او ماتركس لا استطيع التحديد) شوفيني عنصري
صهيوني رأسمالي وامبريالي واكيد يا عزيزي انا ناسي كتير مصطلحات غير التي ذكرت.
السؤال هل انت مع الضربه الامريكيه لسوريا النظام ام لا ام تمتنع عن التصويت ام تتصل بصديق يشرحلك الوضع او مع الجمهور او الاهم حذف الاجابتين.
اذا كنت مع الضربه فأنت عميل امبريالي وصهيوني وهاي عندك شوف حال العراق وطول عمرنا بنكره السياسه الامريكيه في الشرق الاوسط وهم بالاصل مهتمين بمصالحهم و بأسرائيل وبدهم يضربوا سوريا وايران وحزب الله .راح يجيك سلسلة اتهامات وشتائم لابو موزي.
اذا رفضت الضربه معناه انت مع النظام الدكتاتور اللي قتل شعبه والالاف الشهداء والللاجئين والخراب واكيد راح توكل مسبات وشتائم بعدد شعر راسك.
اذا بحثت عن مخرج او تفسير للواقع وكنت موضوعي او حيادي راح يجيك ضرب كنادر وبهادل خيرات الله.
اذا قلت انك حمار لا تفهم بالسياسي وما بخصك الموضوع من قريب او بعيد راح كمان يلعنوا ابو ابوك على موقفك اللامبالي الانهزامي السلبي والمتذبذب.
ارجوك يا عزيزي اوباما رسينا على شي بر. انت كمان كل يوم برأي.والاخبار نازلي على راسنا زي زخ المطر . ساعه بقولك ضربي سريعه او قرصه او لسعه او فركة اذن او يمكن الامريكان والروس راح يتفقوا على شي طبخه.او اذا ولعت رحنا بالرجلين .وبس 200 صاروخ توماهوك ويمكن بالخطاء يضرب شي مفاعل وهات يا اخبار محبطه ومخيفه يمكن ان نصاب بجلطات ونروح فيها قبل الضربه.
رجائي الاخير يا عزيزي اوباما اذا صار شي ضربي خبرنا قبل بوقت علشان ناخد احطيطتنا. وان تستعمل فقط القنابل الزكيه اللي بتعرف الاشرار فقط وتفرق بين المواطن العادي والاطفال والنساء. وهذه القنابل الزكيه راح تخفف من الدمار والقتل اللي ما الو لزوم.
في مؤتمر العشرين ما كنتوا متفقين بس على ما يظهر على الضربه مصممين. مساكين اخوانا السوريين لا مع نظام خالصين ولا معارضه مرتاحين وصاروا لعبه بأيد الروس والامركيين والسعوديين والايرانيين والقطرين والصينيين وما منعرف لمين والا مين.
الله يعين وتفرج عليهم ويخرجوا سالمين ,اقصد الباقين من دمار وخراب القرن الواحد والعشرين.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,425,488,752
- وعند الجزيره الخبر اليقين
- العائله العربيه السعيده....ساخر
- مبارك هو الحل او ما بتنحل
- هل الدفاع عن الوجود المسيحي العربي عنصريه
- النقاد والصحافه والنتائج العكسيه...ساخر
- الله يتكفل بمواليدكم
- انت مع او ضد وما هو لونك
- اني اعترف
- بعض مثقفي وكتاب مصر والقضيه الفلسطينيه
- سياسة تكسير العظام في الازمه السوريه
- نصائح اردوغان للنسوان ...واشياء اخرى كمان
- المسلسلات والبرامج الترفهيه في رمضان
- اذا اردت العيش في الغرب فألتزم قواعد اللعب
- شهر رمضان كما يراه البعض
- ماذا يعني لي ال 14 تموز
- النساء قوامون على الرجال...ساخر
- نبارك للشعب المصري لكن الحذر واجب
- النوموفوبيا ..وتويتر عمري...ساخر
- اوباما بتسلى والشعوب بتتقلى...ساخر
- الاحزاب الشيوعية واليسار العربي اليوم


المزيد.....




- صدر حديثا.. الذَّاكرة المنهوبة.. لـفاضل الربيعى
- المغرب والأردن يؤكدان عزمهما على تطوير شراكتهما الاستراتيجية ...
- موسيقى -سحرية- بدل العقاقير المسكنة للآلام أثناء الجراحة!
- أرسكين كالدويل في نصف قرن من الإبداع..علامة فارقة في الأدب ا ...
- قناديل: النقد الأدبي في القرن الحادي والعشرين
- موسيقى الأحد: قصة أوركسترا جيفاندهاوس
- كاريكاتير العدد 4473
- بالفيديو.. نجم سينما صيني كاد يموت طعنا أمام جمهوره
- حقيقة ماوقع في العيون بعد تتويج الجزائر
- فيلم كارتون روسي ينال جائزة في مهرجان Animator البولندي الد ...


المزيد.....

- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- رواية ساخرة عن التأسلم بعنوان - ناس أسمهان عزيز السريين / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - جان نصار - رساله الى عزيزي اوباما